تحميل برنامج معرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد

تحميل برنامج معرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم: الكثير من أصحاب الشبكات قد يتعرضون إلى اختراق شبكة الواي فاي، وهذا الأمر يؤدي إلى بطئ في باقة النت الخاصة بهم، وبالتالي فإن افضل الحل هو فصل تلك الأجهزة المتصلة بالرواتر وحظرها من الإتصال بشبكة الواي فاي نهائياً ولهذا السبب جهزنا لكم في السطور التالية تحميل افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد وكيفية الدخول إلى الرواتر من الهاتف.

لذلك إذا كنت تريد معرفة عدد المتصلين بالراوتر tp-link أو We أو غيرها من الراوترات وتريد أن تعرف من يسرق الانترنت من شبكة الواي فاي الخاصة بك؟ وتبحث عن برنامج تعرف مين معاك على الراوتر وحظره، فإذا هذا المقال موجه لك وسيفيدك فل حل مشكلة سرقة الانترنت وضعف شبكة WiFi.

تحميل برنامج معرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد

يعاني الكثير من المستخدمين الهواتف المحمولة من بطئ في سرعة الانترنت، وتختلف الأسباب وتتنوع بين ان يكون الانترنت من المصدر بطيء السرعة او ان تكون الشبكة الخاصة بالمنزل قد تعرضت للاختراق من قبل المتطفلين حيث ان انتشار البرامج الخاصة باختراق الشبكات اصبح العديد من الأشخاص يقومون بتنزيل تلك البرامج على هواتفهم المحمولة والقيام باختراق الشبكات الموجودة حولهم سواء كانت شبكات الجيران او شبكات المدارس والأماكن العامة.

ولكن كما يقول المثل الشعبي (لكل داء دواء) فقد ظهرت العديد من البرامج المضادة لهذه المشاكل حيث يمكن لمالك الشبكة ان يقوم بتنزيل برنامج لمعرفة المتصلين في شبكة الراوتر وكم عددهم ومع المقارنة مع عدد الأجهزة المنزل يمكنك القيام بفصل الأجهزة المتطفلة على الشبكة وحظر المتصلين بالراوتر، وسنقوم نحن بدورنا اليوم بتقديم اهم التفاصيل والمعلومات حول البرامج الموجودة لفصل المتطفلين عن الشبكة وذلك بتقديم أفضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد.

قد يهمك: كيفية فصل النت عن التطبيقات

أفضل برنامج لمعرفة المتصلين في الراوتر والتحكم بالشبكة

أصبح يوجد العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدمين في معرفة الموجودين على الشبكة والقيام باستبعادهم خارج الشبكة، وذلك باستخدام برنامج التحكم في شبكة WiFi.

1. برنامج WiFi Expose لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر

يعتبر WiFi Expose من البرامج المميزة الموجودة على الاندرويد والتي يمكن استعمالها في فصل المتطفلين من الشبكة ويتميز البرنامج بالعديد من المميزات التي جعلته في مقدمة البرامج، في البداية يدعم البرنامج واجهة سهلة الاستخدام حيث يمكن المستخدم من الدخول الى واجهة الراوتر ببساطة وذلك من خلال الضغط على زر واحد وبعدها يمكن للمستخدم ان يرى كافة الأجهزة المتصلة على الراوتر.

كما يمكن للمستخدم التعديل في اعدادات الراوتر من باسورد الراوتر واسم الراوتر او معرفة باسورد الراوتر الجديد، يدعم البرنامج كافة أنواع الراوتر سواء كان الراوتر TP-LINK إضافة الى راوتر TEDATA الجديد وراوتر فوافون وراوتر we ويوجد أيضا العديد من الميزات الأخرى والتي تصنف على النحو التالي:

  1. يمكنك البرنامج من معرفة نوع الجهاز المتصل من خلال MAC ADDRESS.
  2. يمكن للمستخدم قياس سرعة الأنترنت بواسطة البرنامج.
  3. معرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر.
  4. يمكن معرفة اسم الجهاز المتصل بالشبكة من خلال عنوان الاي بي.
  5. يمكن قطع الاتصال عن الهواتف التي لا ترغب بعملها على الشبكة او المتطفلة.
  6. يمكن معرفة عنوان IP لجهاز الراوتر te data.
  7. معرفة عنوان IP الخاص بالهاتف المتصل بالشبكة.
  8. وفي ختام الميزات يتميز البرنامج بانه لا يحتاج الى صلاحيات للروت.

كيفية استعمال برنامج WIFI Expose لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم؟

  1. في البداية قم بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك المحمول، يمكن تحميل التطبيق من هنــا.
  2. بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق بشكل صحيح قم بالتوجه الى ايقونة التطبيق.
  3. وسيظهر امامك واجهة خاصة يمكنك من خلالها معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر إضافة الى قياس سرعة الانترنت إضافة الى معرفة عنوان الاي بي للراوتر جميع هذه الأشياء يمكن معرفتها من خلال الهاتف.
  4. في حال كنت تريد معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر قم بالنقر على خيار Who is on my Wi-Fi وسيظهر امامك لائحة بأسماء الأجهزة المتصلة في الراوتر إضافة الى بعض التفاصيل الأخرى من اسم الجهاز والماك ادريس وعنوان IP الخاص بالجهاز.
  5. وفي حال كان الجهاز غريب يمكن للمستخدم ان يقوم باستبعاده بواسطة البرنامج من خلال تحديد الجهاز ومن ثم النقر على خيار STRANGE وعند الضغط على الزر سيقوم البرنامج بتوجيه المستخدم الى صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر والتي يمكن من خلالها استخدام عنوان IP او عنوان الماك وحظر الجهاز.

وفي حال لم تكن تعرف اسم المستخدم والكلمة وباسورد الصفحة فلا تقلق حيث ان البرنامج يمكنك من الدخول من خلال اتباع الخطوات الاتية:

  1. بداية قم بالنقر على خيار Router Passwords.
  2. وسيقوم البرنامج بعرض واجهة تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور لكافة أنواع الراوتر، ومن الممكن ايضاً القيام بالبحث عن اسم الراوتر وتوفير الوقت بالضغط على خيار Brand Search او من خلال البحث عن موديل الراوتر في خانة البحث Type Search وسيظهر امامك بشكل مباشر باسورد الراوتر.

قد يهمك: طريقة قياس سرعة النت الحقيقية

كيفية الدخول الى الراوتر من الموبايل؟

في البداية قم بالنقر على خيار Router Settings وسيقوم التطبيق بالتعرف بشكل تلقائي على عنوان IP الخاص بالراوتر حيث سيوجهك بشكل تلقائي الى صفحة الراوتر.

ما هي أفضل البرامج لمعرفة عدد المتصلين في الراوتر للكومبيوتر؟

والآن سنتعرف على افضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للكمبيوتر والذي من خلاله تستطيع التحكم في عدد المتصلين بالراوتر عن طريق الكمبيوتر. وهذا البرنامج هو:

1. برنامج Selfishnet

هو البرامج المميزة المستعملة على الكومبيوتر لفصل الموجودين على شبكة الواي فاي او من خلال تحديد سرعة الانترنت لديهم حيث في حال كان يوجد هناك بعض من الأجهزة التي تعمل على تنزيل الملفات بشكل دائم والتي تؤدي بدورها الى نفاذ الحزمة الانترنت يمكن اللجوء الى البرنامج المذكور للحد من هذه المشكلة من خلال تحديد سرعة الأنترنت او حظر الأجهزة المتصلة على الأنترنت، ويتميز البرنامج بواجهة سهلو وبسيطة على المستخدمين المبتدئين ولتشغيل البرنامج بالشكل الصحيح قم باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالتوجه الى التطبيق وتثبيته على جهاز الكومبيوتر.
  2. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج قم بتحديد البرنامج وتشغيله كمسؤول.
  3. بعد تسجيل الدخول الى البرنامج يجب تحديد السلك او الشبكة من خلال النافذة التالية بحيث يكون التطبيق موصول على الانترنت بشكل مباشر.
  4. قم بالنقر على زر الاختيار في الشريط العلوي لمعرفة كافة الأجهزة المتصلة بالراوتر.
  5. يمكن للمستخدم القيام بتحديد الأجهزة التي يريد تحديد سرعة الأنترنت لديها إضافة الى تحديد التحميل والتنزيل في الجهاز.

وختاماً نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم بعد ان قدمنا الكم أفضل البرامج لتحديد الأجهزة المتصلة في الراوتر وحجب المتطفلين إضافة الى أفضل البرامج لفصل المتطفلين من خلال الكومبيوتر، نتمنى ان ينال المقال اعجابكم.

مواضيع ذات صله:

أفضل تطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكات Wi-Fi القريبة منك

طريقة إيقاف النت عن الواتس اب

افضل برنامج تقوية الواي فاي للايفون

7 أسباب تؤدي إلى نفاذ باقة الانترنت

حل مشكلة ضعف النت بشكل نهائي