8 وظائف ومهن مطلوبة في السويد لعام 2024 ومستوى الراتب الشهري لكل مهنة

في هذا المقال سنعرض لكم 8 وظائف ومهن مطلوبة في السويد لعام 2024 مع ذكر مستوى الراتب الشهري لكل مهنة، حيث يعتبر العمل في السويد هو بمثابة حلم لكثير من الشباب كونها من الدول ذات الرواتب المرتفعة وبصفة أخرى هي دولة تستحق العيش والاستقرار فيها.

وقد يتساءل البعض ما هي فرص العمل في السويد ما هي الوظائف المطلوبة في السويد وكم هي الرواتب في السويد؟ والعديد من الأسئلة حول الوظائف والمهن المطلوبة بالسويد، لهذا السبب جهزنا لكم مقال كامل نتعرف فيه على اكثر 8 وظائف ومهن مطلوبة في السويد لعام 2024.

8 وظائف ومهن مطلوبة في السويد لعام 2023

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن فرص عمل في السويد حيث ارتفعت الاحتياجات المعيشية في الفترة الأخيرة بشكل كبير وسريع وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها معظم دول العالم الى جانب ازمة الطاقة التي فرضت على الدول الاوربية بسبب الحروب الدائرة في الجانب الاخر من الأرض، مما أدى الى ازدياد الأشخاص الراغبين بالبحث عن عمل اخر او من اجل إيجاد عمل اخر يكون الراتب فيه اكبر من العمل السابق حيث ان قائمة الوظائف التي يبحث عنها الراغبين بالعمل في السويد تصدر مرتين في السنة وذلك وفقاً للتخصصات والمهن التي تحتاج الى عاملين.

وقد شاهدنا الكثير من عمليات البحث من الأشخاص حول المهن المطلوبة في السويد التي سنحاول في السطور التالية الإجابة عنها، ومن أكثر الأسئلة المطروحة هي:

  • هل يوجد فرص للعمل في السويد باللغة العربية؟
  • كم راتب الموظف في السويد؟
  • كيف احصل على عقد عمل في السويد؟
  • كيف هي الحياة في السويد؟
  • كم راتب عامل البناء في السويد؟
  • كم متوسط الأجور للمهن في السويد؟
  • كم يبلغ دخل الفرد في السويد؟
  • كم تكلفة المعيشة في السويد؟
  • كم راتب عامل النظافة في السويد؟

وفي الواقع يوجد العديد من المهن التي تحتاج الى عاملين فيها في الفترة الأخيرة، وسنقوم نحن اليوم بدورنا بالتطرق الى تقديم افضل الوظائف والمهن المطلوبة في السويد لعام 2023 مع ذكر مستوى الراتب الشهري لكل مهنة.

ما هي أفضل الوظائف والمهن المطلوبة في السويد؟

وفقاً للإحصائيات الأخيرة لأفضل المهن والوظائف أفادت الدراسات بوجود العديد المهن المستقبلية في السوق السويدي، فيمكنك القيام بالبحث عن وظيفة شاغرة بين الوظائف الاتية:

1. الأطباء

في البداية مهنة الطب هي من أكثر المهن المطلوبة في السويد نظراً لان السويد تعاني من نقص في الأطباء، ولكن قد يعاني الأطباء الدارسين في خارج السويد او خارج الاتحاد الأوربي من ممارسة مهنة الطب في السويد نظراً لان الشهادة خارجية وقد يحتاج الطبيب الى الدراسة والتدريب في السويد من اجل ان يصبح قادر على ممارسة مهنة الطب بشكل نظامي، ويصل متوسط دخل الطبي في السويد الى 79 ألف كرون.

2. الممرضات

أفادت المصادر بأن السويد تحتاج الى ممرضات في الوقت الحالي والمستقبلي، وذلك لان السويد يوجد فيها نقص من الممرضات ولكن لممارسة المهنة يجب على المتقدمة ان تمتلك لغة سويدية متقنة ومتقدمة، وهو امر صعب على العديد من المهاجرين القادمين الى السويد والذين لا يتحدثون اللغة السويدية، على الرغم من ان رواتب المهنة تصل الى بمعدل متوسط الى 26 ألف كرون.

وفي حال استمرت الممرضة بالعمل لفترة طويلة على سبيل المثال لمدة 12 سنة فإن راتب الممرضة يصل الى 45 ألف وذلك في حال كانت ممرضة أولية وتعمل لساعات إضافية ايضاً.

قد يهمك: شركات تبحث عن موظفين في السويد

3. المعلمين ومدارس الروضات

هي من افضل المهن الموجودة في السويد والتي تحتاج الى عاملين فيها بشكل كبير حيث ان السويد تعاني دائماً من نقص في الكادر التدريسي لديها ولكن من الضروري ان يمتلك المتقدم رخصة معلم.

وقد يجد بعض المهاجرين ان الحصول على رخصة التدريس امراً صعباً حيث تحتاج مهنة المعلم الى دراسة جامعية ولغة سويدية متقدمة.

وفي حال حصل الباحث على رخصة المعلم من الجامعات السويدية فإن فرص العمل متاحة بشكل كبير امام المتقدم، حيث ان رواتب المهنة مميزة وتصل الى بشكل ابتدائي الى 26 الف كرون وفي حال الحصول على الخبرات بمتوسط خمس سنوات فإن قيمة الراتب تصل الى 35 الف كرون.

وفي حال كان المتقدم يملك خبرة تصل الى العديد من السنوات فإن الراتب يتراوح بحوالي 55 الف كرون للمعلمين المختصين بتدريس المرحلة الثانوية، إضافة الى ان العامل في مجال التدريس يحصل على العديد من المزايا ولكن يوجد هناك فرق بين المعلم ومساعد المعلم والمعلم برخصة التدريس.

4. العاملين في مجال قيادة القطارات

ازداد الطلب على هذا المجال في الفترة الأخيرة حيث يقدم هذا المجال للعاملين فيه رواتب مميزة وفرص العمل الخاصة فيه عديدة وللتوظيف في المجال يجب ان يكون المتقدم قد درس عاوم ونصف.

على الرغم من الرواتب الجيدة في المجال الى ان معظم المهاجرين لا يرغبون بالتوظيف في هذا المجال حيث يصل الراتب بشكل مبدئي لسائق القطار الى 28 ألف كرون، امام بالنسبة الى الراتب لمن يملك خبرة عامين في مجال القيادة فهو يصل الى 34 ألف كرون شهرياً.

قد يهمك: وظائف للناطقين بالغة العربية في السويد

5. العاملين في قيادة الشاحنات

قد تستغرب ان مجال قيادة الشاحنات من المجالات المطلوبة في السويد حيث تعتبر المهنة من المجالات المميزة والتي لا تحتاج سوى الى رخصة قيادة متقدمة في قيادة الشاحنات ويصل راتب الموظف في المجال الى 28500 كرون سويدي.

6. العاملين في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني

هو قطاع يوجد فيه رواتب عالية تصل فيه قيمتها الى 40 ألف كرون سويدي شهرياً الا ان المجال لا يجذب المهاجرين الى السويد والراغبين بالعمل.

قد يهمك: كيفية الحصول على عقد عمل في السويد

7. مهندس الطرق والانشاءات

هي من وظائف العمل المطلوبة في السويد حيث تصل تشمل المهندسين إضافة الى اختصاصات أخرى من الفنيين والعاملين حيث يصل راتب الموظف فيه الى مجال الطرق والانشاءات الى 34 ألف كرون شهرياً وفي حال كانت سنوات العمل مرتفعة وتصل الى 7 سنوات فإن قيمة الراتب تتراوح بقيمة 41 ألف كرون.

8. العاملين في مجال قيادة الباصات

تعاني المقاطعات السويدية من نقص في سائقين الباصات وبالخصوص في شمال وغرب السويد لذلك ان فرص العمل في قيادة الباصات ازدادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة وتجنب البحث عن عمل في المدن الكبرى وجنوب السويد، ويصل الراتب المبدئي للسائق الباصات الى 144 كرونة سويدية في الساعة أي ما يقارب 25150 كرون سويدي شهرياً لدوام كامل.

للمزيد: مواقع البحث عن عمل في السويد

وختاما نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا لليوم بعد ان قدمنا لكم أكثر وظائف العمل طلباً في السويد في الفترة الأخيرة إضافة الى مبلغ الراتب التي تتراوح حوله الوظيفة، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

تكاليف العيش في السويد

كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

جمعيات ومنظمات خيرية في السويد

مشاريع صغيرة في السويد نسبة الربح فيها 100%