ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الراجحي 2023

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الراجحي؟ من أكثر الأسئلة المطروحة من قبل عملاء الراجحي، حيث يستطيع العميل أن يقوم باستخراج رقم حسابه بكل سهولة عن طريق رقم الايبان الرجحي، ولمعرفة رقم الحساب عن طريق الايبان فهنالك أكثر من طريقة تستطيع من خلالها الحصول على رقم الحساب عن طريق رقم IBAN ، هيا بنا لنتعرف على التفاصيل.

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الراجحي

تعتبر معرفة رقم الحساب من الآيبان الراجحي، من الأسئلة الأكثر شيوعاً بين عملاء وأصحاب الحسابات في بنك الراجحي في المملكة العربية السُعودية، حيث يخلط الكثير من الأشخاص بين رقم الحساب ورقم الآيبان.

ومن الأمور الهامة التي يجب أن يعلمها العملاء أن رقم الحساب يختلف عن رقم الآيبان في النشاط المصرفي اليومي للبنك، كما تختلف كذلك عدد الأكواد والاستخدامات.

لذلك عن الحديث عن كيفية معرفة رقم الحساب عن الايبان فإن هنالك الكثير من الأسئلة يجب الإجابة عليها حول هذا الموضوع، ومن أهم هذه الأسئلة المنتشرة هي:

  • كيف اطلع رقم حسابي الراجحي من التطبيق؟
  • كيف احصل على رقم حسابي في الراجحي؟
  • هل رقم الايبان هو نفس رقم الحساب؟
  • طريقة الحصول على رقم حساب الآيبان IBAN؟
  • كيف أطلع رقم الحساب من الايبان؟

لذلك من خلال السطور التالي سنتعرف ما هي الطرق التي من خلالها تستطيع الحصول ومعرفة رقم الحساب عن طريق الايان بسهولة, لذلك تابع لنتعرف على التفاصيل.

بداية ما هو رقم الآبيان الراجحي؟

الآيبان iban الراجحي هو الرقم الدولي الموحد الذي يتم من خلاله ترقيم الحساب البنكي في السعودية، والتأكد من خلاله من صحة أرقام حسابات العملاء، ويمكن استخراج رقم الحساب من رقم الآيبان والحصول عليه.

حيث يقدم مصرف الراجحي للعميل عند فتح الحساب بطاقة مصرفية تحمل رقم العميل ورقم الحساب الجاري ورَقم الآيبان الذي يتكون من 24 حرف ورقم، ويبدأ الآيبان عادة برمز السعودية SA ومكان تواجد البنك، فيما تتكون بقية الرموز وعددها 18 من رقم حساب كل عميل.

ومن خلال رقم الآيبان يمكن التأكد من مالك الحساب، مما يعني أنه لا يوجد أي احتمال للخطأ أو تحويل الأموال إلى جهات أخرى.

قد يهمك: الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي

الفرق بين رقمي الحساب و الايبان في الراجحي

يعتبر الفرق الرئيسي بين رقم الحساب ورقم الآيبان هو عدد الرموز المكونة للرقمين والتي يُحددها البنك، حيث يمكن التمييز بينهما من خلال عدة فروقات منها:

  • رقم حساب العميل في مصرف الراجحي يتكون من 18 رمز (رقم وحرف)، وهو الرقم الشخصي الخاص بالعميل ومن خلاله يُمكنه أداء كافة المعاملات المصرفية اليومية لحسابه أو مع حسابات أخرى.
  • فيما يبدأ رقم الآيبان الراجحي برمز دولة السعودية SA ثم رقمان للتحقق من صحة رقم الحساب، ثم رقمان لمعرف مصرف الراجحي وتستخدم للتحقق من رقم المصرف التابع له الحساب، وأخيراً رقم الحساب المصرفي السابق 18 رقم وحرف.
  • والرقم الخاص بالآيبان iban هو عبارة عن رقم مميز خاص بكل عميل، ولا يوجد أي تشابه بين أرقام الآيبان للعملاء.

كيفية معرفة رقم حساب العميل من الآيبان الراجحي

يستطيع جميع العملاء استخراج رقم حساباتهم من خلال رقم الآيبان، حيث أن رقم الحساب هو آخر 18 حرف من رقم الآيبان، كما يمكن استخراج رقم الحساب بأكثر من طريقة منها: 

استخراج رقم حساب العميل من خلال الحصول على رقم الآيبان من الصراف الآلي: حيث يمكن لأي عميل التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي وكتابة رقم الهاتف الذي تم ربطه مع البطاقة المصرفية مع منصة أبشر، وبعد ظهور خيارات الخدمات الذاتية يمكن الضغط على "My Iban"، ثم اختيار طباعة الإيصال الذي يحتوي رقم الآيبان وبه رقم الحساب.

طريقة استخراج رقم الحساب من آيبان الراجحي من خلال الهاتف المصرفي

وتكون عبر اتصال العميل بالرقم المصرفي الموحد 966920003344+، وبعد تقديم رقم الهوية أو رقم الإقامة لموظف خدمة العملاء للتأكد من صاحب الحساب البنكي، يمكن للعميل الحصول من الموظف على رقم الآيبان الذي يحتوي على رقم حسابك.

استخراج رقم الحساب من الآيبان عن طريق كشف الحساب

حيث يستطيع العميل الحصول على رقم الآيبان الذي يتضمن رقم الحساب، من خلال كشف الحساب الذي يقوم البنك بإرساله للعميل في كل مرة يقوم بها بمعاملة بنكية جديدة.

الحصول على رقم حساب من الآيبان عن طريق تطبيق الراجحي

يمكن للعملاء الحصول على رقم حساباتهم من آيبان الراجحي في أي وقت من خلال تحميل تطبيق الراجحي على الهواتف الذكية من خلال الرابط التالي لأجهزة الأندرويد:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com

 والرابط التالي لأجهزة الايفون:

https://apps.apple.com/sa/app/alrajhi-bank

حيث يقوم العميل بعد تحميل التطبيق بفتحه على هاتفه الخاص وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم كتابة الرمز الذي يصل إليه على الهاتف، ثم اختيار شكل بطاقة الصراف بعد فتح الحساب، حيث ستظهر للعميل شهادة الآيبان الموثقة والمختومة من البنك، ويمكن في هذه الحالة طباعة هذه الشهادة أو الحصول عليها في صيغة PDF.

قد بهمك: كيف تستثمر فلوسك في بنك الراجحي

الحصول على رقم الحساب من خلال الرابط المباشر للأفراد

هناك طريقة أيضاً يستطيع من خلالها العميل الحصول عل رقم حسابه من الآيبان الراجحي، وذلك من خلال الرابط المباشر للأفراد وتتطلب هذه الطريقة الدخول إلى موقع الراجحي من خلال رابط المباشر للأفراد على الرابط التالي:

https://onlinebanking.alrajhibank.com.sa

ثم يقوم العميل بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر، حيث تظهر خيارات الخدمات الذاتية واختيار خدمة "كشف حساب"، حينها ستظهر جميع التفاصيل للعميل بما فيها رقم الآيبان الذي يحتوي على رقم الحساب في نهايته.

الحصول على رقم الحساب من خلال الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي

حيث يستطيع العميل في أي وقت الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي، والضغط على خيار "مباشر الأفراد" ثم إدخال بيانات تسجيل الدخول، ثم إدخال رقم البطاقة الخاصة بالصراف الآلي، وكتابة آخر 7 أرقام من الحساب البنكي الخاص بالمصرف، حيث ستظهر خيارات الخدمة وعلى العميل اختيار خدمة جوال الراجحي وكتابة كلمة سر وحفظها لاستخدامها فيما بعد، وبعد الضغط على خيار الاستمرار ستظهر للعميل جميع بياناته.

أرقام التواصل مع بنك الراجحي

يمكن التواصل مع قسم خدمة العملاء في بنك الراجحي للاستفسار عن أية معلومات، حيث يوفر البنك ميزة الاستفسار السريع عبر الاتصال على الرقم: 966920003344+، أو الرقم: 9668001241222 ، من داخل السعودية أو خارجها وعلى مدار الساعة

كما يقدم بنك الراجحي جميع خدمات الاستفسار على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام.

للمزيد: رقم الراجحي 24 ساعة خدمة العملاء مجانا

تطبيق "الهاتف المصرفي" الراجحي للشركات والأفراد

يتيح بنك الراجحي للعملاء خدمة "الهاتف المصرفي الراجحي" للشركات والأفراد لإنجاز الكثير من الخدمات المصرفية في أي وقت ومن أي مكان، وتشمل خدمة الهاتف المصرفي الراجحي الكثير من المزايا منها: الكشف على كافة تفاصيل حساب العميل، وتسديد فواتير الخدمات العامة كافة، والتحويل من وإلى البنوك المحلية والخارجية، وكشف البطاقات الائتمانية وتفعيلها أو إلغاؤها، شراء بطاقات الإنترنت وبطاقات أسعار الأسهم، والتحدث مع موظفي خدمة العملاء وغيرها الكثير من الخدمات.

في النهاية يستطيع أي عميل من خلال معرفة رقم حسابه في الآيبان الراجحي من الإطلاع رصيده المالي المتاح لدى البنك وإجراء كافة عمليات الإيداع والسحب.

مواضيع ذات صلة:

تمويل الراجحي الجديد : عروض التمويل وشروط الحصول عليه

رسوم التحويل الدولي الراجحي

كيف تستطيع تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس

رابط التقديم على مساعدات مالية مقدمة من الراجحي للمحتاجين

تصنيف