الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي 2024

في هذا المقال سنتعرف على طريقة الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي، وكم من الوقت تستغرق الحوالة الدولية من بنك الراجحي؟ حيث يلجأ الكثير من عملاء بنك الراجحي إلى الاستعلام عن الحوالة الدولية من بنك الراجحي إلى البنك المرغوب فيه إرساله له، حيث تستغرق الحوالة الدولية لعدة أيام تصل على عكس الحوالة المحلية، لذلك يتساءل الكثيرون كيف اعرف ان الحوالة وصلت الراجحي؟ أو كيف اتتبع حوالة دولية وإذا تأخرت أو لم تصل ما هي أسباب تأخر الحوالات البنكية في الراجحي؟

لذلك يساعدكم موقع "تقني دوت كوم" في كيفية الاستفسار عن الحوالة الدولية في بنك الراجحي بالإضافة إلى مدة وصول الحوالة الدولية من بنك الراجحي وكيف تستطيع تتبع حوالة من بنك الراجحي إلى اي بنك الراجحي خارجي سواء لبنك مصر أو السودان أو اي دولة خارج المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن حوالة دولية الراجحي

هل تبحث عن طريقة للاستعلام عن حوالة دولية من بنك الراجحي؟! لا تقلق سنقدم اليوم في مقالنا عن كيفية الاستعلام عن الحوالات الدولية من بنك الراجحي، حيث يقوم العديد من عملاء البنك بالاستعلام عن تحويل دولي قادم اليهم من خارج المملكة وذلك من اجل التأكد من نجاح عملية التحويل وخلوها بشكل كامل من المشاكل الفنية التي قد تحصل وذلك من اجل ان يقوم البنك باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لمواجهة تلك المشاكل ويقدم موقع البنك لعملائه المساعدة في معرفة طريقة الاستعلام عن التحويلات الدولية إضافة الى الخطوات التي يجب ان يقوم بها العميل من اجل ارسال الحوالة الى خارج المملكة.

ما هي الحوالة الدولية لبنك الراجحي؟

هي واحدة من الخدمات اليت عمل بنك الراجحي على تقديمها الى عملائه بشكل خاص حيث ان الخدمة موجهة الى الأشخاص الموجودين في خارج المملكة حيث تسهل هذه الخدمة عملية تحويل الأموال الى العملاء الموجودين في داخل المملكة حيث توجد هذه الخدمة في أكثر من 120 بنك حول العالم.

كيفية الاستعلام عن حوالة دولية في بنك الراجحي؟

يوفر بنك الراجحي خدمة الاستعلام عن التحويلات الدولية من خلال تواصل العملاء على الرقم المجاني الاتي 80001190088 حيث يمكن للعملاء اتباع التعليمات التي يقدمها الرد الالي والذي يحولك بدوره الى خدمة الاستفسار حيث سيقوم العميل بدوره بأدخال كافة البيانات المطلوبة منه من خلال لوحة الأرقام وبعدها قم بالانتظار من اجل الحصول على كافة تفاصيل التحويل الأولية.

قد يهمك: رسوم التحويل الدولي الراجحي

كيفية الاستعلام عن الحوالات الدولية في بنك الراجحي اون لاين؟

يقدم موقع الراجحي خدمة الاستعلام عن الحوالات الدولية الخارجية من خلال موقع الراجحي وذلك بأتباع الخطوات الاتية:

  1. قم بالذهاب الى موقع الراجحي الموجود بالأسفل https://www.tahweelalrajhi.com.sa/ar/Pages/default.aspx
  2. سيظهر أمامك على شريط القائمة خيار المنتجات والخدمات قم بالنقر عليه.
  3. ستجد على الجانب الأيمن خيار تتبع خدمة التحويل الخاصة قم بالنقر عليها.
  4. يمكنك الان اختيار البنك المعتمد لأرسال الحوالة.
  5. سيطلب منك النظام كافة تفاصيل التحويل ستقوم انت بدورك بإدخالها.
  6. يمكنك النقر فوق زر البحث من اجل الاستفسار عن كافة التفاصيل.

ما هي شروط ارسال حوالة دولية من بنك الراجحي؟

يبحث العديد من العملاء عن شروط ارسال الحوالات الدولية من مصرف الراجحي والتي تتمثل بالآتي:

  1. يجب ان يكون للعميل بنك ساري المفعول في بنك الراجحي.
  2. ان لا يقل عمر العميل المرسل عن 18 عاماً.
  3. يشترط على الشخص المرسل للحوالة الدولية امتلاك حساب مصرفي ايضاً.
  4. ويجب ان يتم تطابق توقيع الشخص المرسل مع توقيع الشخص المالك للحساب المصرفي.

قد يهمك: تمويل الراجحي الجديد : عروض التمويل وشروط الحصول عليه

ما هي طريقة عمل خدمة حوالات مصرف الراجحي الدولية؟

قام مصرف الراجحي بتقديم العديد من الطرق التي يمكن للعملاء استخدامها في ارسال الحوالات الدولية ومن أبرز تلك الطرق هي ماكينات الصراف الالي الخاصة بالمصرف حيث يمكن للعميل ارسال الأموال من خلالها وذلك بأتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالذهاب الى أحد ماكينات الصراف الالي لمصرف الراجحي.
  2. يمكنك ادخال بطاقة الاّتمان في المكان المخصص لها.
  3. يجب عليك ادخال الرقم السري المكون من أربعة ارقام سرية.
  4. سيظهر امامك قائمة من الخيارات قم بالنقر على خدمة النقل.
  5. سيظهر أيضا خيارات أخرى قم بالنقر على الحوالات الدولية والمالية.
  6. قم بالنقر على زر النقل السريع.
  7. يجب تحديد المستفيد الذ تريد ارسال التحويلة اليه.
  8. قم بإدخال العملة التي تريد استخدامها في ارسال الأموال.
  9. حدد رقم المبلغ الذي تريد ارساله.
  10. قم بالنقر على زر موافق مع تحديد الغرض من عملية التحويل.
  11. وأخيرا قم بالنقر على تأكيد من اجل الانهاء.

ما هي مدة وصول الحوالة الدولية من مصرف الراجحي؟

يتساءل العديد من عملاء المصرف عن المدة المحددة لوصول الحوالات المالية الى الجهة المرسلة، قد حدد البك المدة المحددة للتحويل الدولي والتي قد تصل الى 5 أيام من اجل الوصول الى وجهتها المحددة ومن الضروري ان تتم متابعة مسار الحوالة بشكل دائم من اجل التأكد من وصول الحوالة في الوقت المحدد تجنباً لحدوث أيا مشاكل فنية ويجب على العميل التواصل مع بنك الراجحي عن التعرض لأية مشاكل فنية.

قد يهمك: كيف تحصل على قرض في 30 دقيقة من بنك الراجحي

ما هو تطبيق التحويلات المقدم من مصرف الراجحي؟

قام مصرف الراجحي بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة لعملائه من خلال تطبيق التحويلات حيث يأتي التطبيق بالعديد من الميزات والفوائد للعملاء والتي تتمثل بالآتي:

  1. سهولة وبساطة في عملية الاستخدام: قام الراجحي بتوفير التطبيق لجميع عملائه حيث صمم واجهة سهلة وبسيطة تتناسب مع جميع مستويات العملاء حيث الى جانب سهولة التطبيق فإن التطبيق يدعم اللتين العربية والانجليزية.
  2. قنوات السداد: قام الراجحي بتوفير خدمة السداد الحكومية في التطبيق من اجل مساعدة كافة العملاء على سداد كافة المبالغ المترتبة عليهم للحكومة السعودية من خلال التطبيق حيث وفر عليهم الكثير من الجهد والوقت.
  3. إمكانية الوصول: من السهل جداً على العملاء الوصول الى تطبيق مصرف الراجحي من خلال الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية في أي زمان ومكان.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا حيث انتهينا بالشرح عن كافة تفاصيل التحويل الدولي في بنك الراجحي الى جانب المدة المحددة التي تحتاجها الحوالة للوصول إضافة الى طريقة عمل خدمات التحويل المصرفية مع شرح اهم التفاصيل الموجودة في تطبيق التحويلات لبنك الراجحي. نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيف تستثمر فلوسك في بنك الراجحي

كيف تستطيع تحويل نقاط الراجحي إلى فلوس

رقم الراجحي 24 ساعة خدمة العملاء مجانا

رابط التقديم على مساعدات مالية مقدمة من الراجحي للمحتاجين