ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تحصل على قرض في 30 دقيقة من بنك الراجحي

كما نعلم يعد بنك الراجحي من أهم مراكز التمويل في المملكة العربية السعودية، فهو يحرص على تقديم الكثير من الخدمات للعملاء في المملكة العربية السعودية سواء للمجنسين أو للأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن أهمها تقديم قروض تمويلية مع شروط وخطوات سهلة بغض النظر عن أنواع القروض في بنك الراجحي، واليوم سوف نتعرف على طريقة الحصول على قرض شخصي من بنك الراجحي خلال 30 دقيقة فقط وعن طريق الانترنت وما هي شروط الحصول على قرض من بنك الراجحي وما هو القرض المؤجل من بنك الراجحي.

تعد المملكة العربية السعودية من البلدان العربية الغنية بشكل عام ويعيش المواطن السعودي حالة من الاستقرار والرخاء المعيشي والحياة المستقرة نوعاً ما, ولكن بالتأكيد لن تخلو أي دولة مهما بلغت من التقدم والتطور من تنوع الشرائح والفئات الاجتماعية المختلفة.

حيث أن هناك الكثير من الموظفين ومحدودي الدخل الذين لا يسعهم القيام بالمشاريع الخاصة أو الاعمال التي تتطلب مبالغ مالية لإتمامها أو حتى مثلاً من أجل الزواج أو شراء سيارة أو شراء قطعة أرض، ونظراً لاهتمام المملكة العربية السعودية بهذه الفئات فقد قدمت لهم شتى أنواع الدعم والتسهيلات في هذا المجال، حيث عمدت على منحهم القروض المالية المختلفة، وقامت بتسهيل عمل الشركات والبنوك والمكاتب التي تمنح قروض تمويلية للمواطنين وذلك كنوع من الدعم لهم.

وخاصة أن اغلب الفئات التي تحتاج هذا النوع من التمويل هم الشباب المقبلين على الحياة مثل المتزوج حديثاً ويحتاج إلى تمويل لشراء منزل أو شراء سيارة أو تسديد الديون، لذا قررنا اليوم في مقالنا هذا الخوض في هذا الموضوع والحديث عن طريقة تقديم على قرض من بنك الراجحي خلال 30 دقيقة فقط للمواطنين ومعرفة نموذج طلب قرض من بنك الراجحي.

بنك الراجحي للقروض الشخصية

بنك الراجحي، أو ما يعرف بمصرف الراجحي وهو البنك السعودي الإسلامي، أحد أبرز واقوى البنوك والمصارف حول العالم، ويعد الأول على القائمة في الشرق الأوسط من ناحية الأصول، فقد بلغت أصوله ما يعادل مئة وخمسين مليار دولار، ويبلغ رأس المال الخاص به ما يقارب عشرة مليارات دولار، ويعد من أكبر المصارف توظيفا للعمال، علاوة على أنه يملك أكثر من خمسمائة فرع، ومقره الرئيسي يقع في الرياض السعودية، كما ويعد هذا البنك أحد أبرز البنوك المساهمة في نهوض الاقتصاد الوطني ودعم المشاريع.

ومن هنا بدأ المصرف بمسيرة منح القروض للأفراد، فكان السؤال المطروح دوما حول تلك القروض هو كيفية الحصول عليها، ومتطلباتها وغيرها من الأسئلة المعتادة، وفي المقال المطروح تالياً اهم وأبرز الإجابات.

ما هو القرض الممنوح خلال 30 دقيقة ؟

ضمن أخر الخطط الموضوعة والمقترحات حول رفع مستوى الاقتصاد وتثبيت الأقدام في المراكز الأولى عالمياً، قام بنك الراجحي بمنح فرصة للجميع في الحصول على قرض خلال فترة لا تزيد عن ثلاثين دقيقة، وميزات أخرى للقرض كعدم حاجتك لوجود كفيل أو ومنح الناس فرصة في تسديد القرض خلال مدة تصل إلى خمس سنوات، حتى وانه قد تصل قيمة القرض إلى ما يعادل مليوني ريال سعودي، وذلك من خلال زيارة البنك أو أحد فروعه أو حتى عن طريق البريد الالكتروني، وذلك الامر يتطلب عدة شروط، وأبرزها:

السن

يشترط على جميع الافراد المتقدمين أن يكون ضمن سن محدد، وهو ما بين الخمسة وعشرين عاماً، والستين عاما، وبشرط أن يكون المتقدم في أي عمر عاملاً، وفي حال كان قريباً من الستين يجب أن يكون عاملاً أيضاً في إحدى المنشآت أو الشركات التي يتعامل معها البنك، وذلك لضمان حق البنك في التسديد.

الراتب

يجب على الفرد المتقدم للقرض أن يكون صاحب راتب، ويجب أن يكون راتبه على الاقل ما يعادل ألفي ريال سعودي، وفي حال كان من القاطنين في المملكة غير السعوديين أو ما يعرفون بالمقيمين يجب أن يكون الراتب أكثر من خمسة آلاف ريال، أما بالنسبة للمتسرحين أو المتقاعدين يجب أن يكون الراتب على الاقل الف وتسعمائة ريال.

الإلتزام

أوضح البنك في بيانه الرسمي عن القروض الممنوحة أنه دائما ما يتطلع إلى الالتزام، ولاسيما في التسديد، كما وأعرب عن وجود بعض الخصومات في أوقات محددة من العام، وتقطع هذه الخصومات من إجمالي النقد المترتب في كل شهر، إلا أن هذه الخصومات هي فقط للأشخاص الملتزمين بشكل دقيق في مواعيد الدفع والتسديد.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في السعودية | شركات قروض شخصية

ما هي طريقة الحصول على القرض؟

أتاح بنك الراجحي فرصة في الحصول على هذا القرض من خلال العديد من المجالات والعديد من الطرق، وأبرز هذه الطرق هو الحصول على القرض من خلال الوجود الشخصي في أحد الفروع، أو من خلال البريد الالكتروني من أجل طلب قرض من بنك الراجحي في جميع الفروع سواء في الرياض أو جدة أو مكة أو الدمام أو الشرقية وغيرها من مدن المملكة، وشرح كل منها على حدة هو:

1. الوجود بشكل شخصي

تقديم الطلبات على القروض هو أمر سهل للغاية وروتيني، كما وأنه لا يتطلب منك الوقت الكثير والتعب، فكل ما عليك فعله هو :

  • إختيار فرع البنك الذي يناسبك ويجعلك مرتاحاً، الأمر الذي سيسهل على نفسك موضوع الحصول على القرض والتعامل مع الموظفين، فالمعاملة ما بين الطرفين هي أساس العمل في كل مجالات الحياة.
  • إكمال الأوراق اللازمة كلها وبشكل كامل، وهي صورة عن البطاقة الشخصية الخاصة ب السعوديين أو أبناء الدولة، أو صورة عن الإقامة الخاصة بالمقيمين ويجب أن تكون هذه الإقامة فعالة وقيد العمل، إضافة إلى كتاب مرفوع من جهة عملك يحوي على بيان كامل بموضوع الراتب الخاص بك.
  • بعد اكمالك لهذه البيانات ما عليك سوى الذهاب الى ذلك الفرع، دون الحاجة إلى وجود كفيل، الأمر الذي سيسهل عليك الكثير من العناء، ثم تقدم هذه الطلبات الى البنك، وتجيب عن بعض الأسئلة الشخصية، ومنها عنوانك وبريدك وغيرها، وتكون بهذا قد قدمت بشكل كامل على القرض
  • أما الآن ما عليك سوى الانتظار لمدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة، وبعدها يمكنك الحصول على المبلغ الكامل الراد قبضه في القرض.

2. البريد الإلكتروني

سهل البنك موضوع الحصول على القرض الشخصي الذي يقدم خلال ثلاثين دقيقة وأراح جميع الناس عن طريق تقديم الخدمة الذاتية الإلكترونية، فقد منح الجميع القدرة على طلب هذا القرض عن طريق البريد الالكتروني ويتم ذلك من خلال:

  • بداية يجب عليك زيارة الموقع الرسمي للبنك من خلال اي متصفح انترنت، ثم تقوم بتسجيل الدخول الى هذا الموقع من خلال البريد الالكتروني الخاص بك وكلمة المرور، وهنا ينقلك إلى شاشة المستعرض لخدمات البنك ومميزاته.
  • ستجد في اعلى يسار الشاشة زر قابل للضغط ومكتوب فيه: تمويل، وعند الضغط عليه ستظهر أمامك عدة خيارات ومن بينها خيار التمويل الشخصي، يجب عليك الضغط عليه.
  • بعد قيامك بذلك تظهر لك شاشة المعلومات الخاصة بك، ويجب عليك ملئها بشكل صحيح، كاسمك الثلاثي وعنوانك ورقمك الوطني، وغيرها، وبعد ذلك تؤكد العملية، وسوف يظهر لك شاشة تتيح لك الاختيار ما بين الحصول على القرض في ثلاثين دقيقة أو الانتظار لمدة بضعة أيام وغيرها من الخيارات، تقوم باختيار مدة الثلاثين دقيقة.

وبهذا الأمر تكون قد حصلت على قرض خلال 30 دقيقة من بنك الراجحي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية الحصول على قرض شخصي من بنك الراجحي بدون متعثرات وبدون تحويل الراتب ء أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

قروض شخصية 30 ألف ريال بدون كفيل وبدون تحويل الراتب

طرق الحصول على قروض شخصية في السعودية

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي

تسليف مبلغ بسيط بدون كفيل 2022

شروط بنك التسليف الجديدة 1443 لجميع أنواع القروض

كيفية الحصول على تمويل من غير البنوك في السعودية

الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين