ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شرح برنامج DriverHub لتنزيل تعريفات الكمبيوتر مجانا

هل تبحث عن طريقة لتحميل جميع تعريفات الكمبيوتر؟ أو برنامج تعريفات الجهاز كامل مجانا؟ إذا يسعدنا أن نقدم لكم في هذا المقال تحميل برنامج DriverHub وهو برنامج رائع جداً في تحميل تعريفات الكمبيوتر مجانا وهو متوافق مع جميع النسخ مثل ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 11 وحتى ويندوز 11 ولذلك يعتبره الكثيرون افضل برنامج تعريفات الكمبيوتر.

لذلك سوف يفيدك هذا البرنامج خصوصاً إذا كنت قد ثبتت تعريفة وقد واجهتك مشكلة فبإمكانك إزالتها من البرنامج، وهذه ميزة رائعة جداً لن تجدها في أي موقع تعريفات اون لاين، لذلك إذا كنت تتساءل ما هو برنامج DriverHub وكيف احمل تعريفات الكمبيوتر من هذا البرنامج؟ وما هي طريقة تحميل أسطوانة تعريفات بحجم 200 ميجا أو ميجا أو أكثر تابع لنتعرف على التفاصيل.

شرح برنامج DriverHub لتنزيل تعريفات الكمبيوتر مجانا

اصبح استخدام الكومبيوتر اليوم أمراً أساسيا لدى العديد من المستخدمين حيث ان معظم احتياجات المستخدمين الإلكترونية يقومون بقضائها من خلال الحاسوب كما ان مجال العمل اليوم اصبح معظمه على الحاسوب.

ومن الطبيعي بين الحين والأخر ان يواجه المستخدم بعض المشاكل في حاسوبه الشخصي وتتنوع بين مشاكل في النظام ومشاكل في الحاسوب ذاته.

وكان العدد الأكبر من المشاكل يكون في نظام الحاسوب فيقوم المستخدم بإعادة ضبط مصنع للحاسوب ويحتاج فيما بعد الى إعادة تثبيت التعريفات الأساسية للكومبيوتر من جديد.

ولكن هذه الخطوة قد يراها البعض انها مشكلة صعبة حيث يقومون بالبحث عن البرامج او من خلال المواقع الإلكترونية عن تعريفات الحاسوب.

ومن الضروري ان يكون البرنامج يدعم تنزيل التعريفات لمعظم أنظمة الحاسوب من ويندوز 7 وما فوق ، وقمنا نحن اليوم في مقالنا هذا بجلب افضل برنامج لتنزيل التعريفات الأساسية للحاسوب والذي يدعم معظم أنظمة الحاسوب.

ما هو برنامج DRIVER HUP لتحميل تعريفات الكمبيوتر

DRIVER HUP هو من افضل البرامج المستعملة في تثبيت التعريفات الأساسية على الحاسوب حيث على الرغم من ان بعض المستخدمين يرون الامر صعباً الا ان من خلال هذا البرنامج يمكن القيام بتنزيل وتحديث التعريفات بسهولة.

حيث ان بطئ عمل الكومبيوتر وتراجع سرعة كفاءته غالباً ما يكون بسبب الحاجة الى تحديث التعريفات من جديد حيث ان اهمال تحديث التعريفات من الممكن ان يؤدي الى حدوث أخطاء في عمل الحاسوب وتحديث التعريفات يذهب هذه الأخطاء بشكل فوري.

ويمكنك ان تقوم بذلك من خلال برنامج المذكور حيث من خلال هذا البرنامج يمكن القيام بتحديث التعريفات الى جانب البرامج ذات الإصدارات القديمة على جهازك حيث يمكن ان تقوم بذلك من خلال الخطوات التي سنقوم بشرحها على النحو الاتي:

  1. في البداية قم بتحميل البرنامج وتثبيته على جهازك الكومبيوتر، يمكنك تحميل البرنامج من هنــا.
  2. بعد الانتهاء من تحميل البرنامج قم بالتوجه الى ايقونة البرنامج وقم بفتحه وسيظهر امامك في الواجهة الرئيسية خيار find now قم بالنقر على الخيار ليقوم البرنامج بدوره بفحص التعريفات الموجودة على جهازك والتي تحتاج الى تحديث او في حال كان يوجد هناك تعريفات ناقصة وسيستغرق الامر وقتاً قصيرا يجب الانتظار الى حين انتهاء البرنامج من عملية الفحص.
  3. بعد الانتهاء قم بالضغط على advanced mood ذلك السهم الصغير الموجود امامك على الشاشة من اجل الاطلاع على التعريفات وبعدها قم بالضغط على install لتنزيل التعريفات الناقصة او تحديث التعريفات الموجودة على الكومبيوتر.
  4. وسيظهر امامك على الشاة نافذة يطلب من البرنامج بإعادة تشغيل الكومبيوتر بشكل تلقائي بعد الانتهاء من عملية التحديث قم انت بدورك بالضغط على اوك وسيقوم البرنامج بإعادة تشغيل الكومبيوتر بعد الانتهاء من عملية تثبيت وتحديث التعريفات.

أفضل برامج لتنزيل تعريفات الكومبيوتر مجانية

يوجد العديد من البرامج الأخرى والمميزة لتحميل تعريفات الكومبيوتر او تحديثها مجانا وسنقوم في هذه الفقرة بتقديم أفضل البرامج لتحميل التعريفات او تحديثها بشكل مجاني والتي تتمثل على النحول الاتي:

1. برنامج driver Booster لتنزيل تعريفات الكمبيوتر مجانا

بداية من برنامج درايفر بوستر، هو من أفضل البرامج لتحميل التعريفات على الكومبيوتر او تحديثها حيث قد اثبت البرنامج جدارته في تثبيت التعريفات وتحديثها بسهولة حيث يتمتع البرنامج بالعديد من الميزات والخصائص.

حيث يقوم البرنامج في بداية عمله بعمل نسخة احتياطية عن التعريفات الموجودة على الحاسوب قبل القيام بعملية التثبيت وذلك تجنب فقدان الأشياء المهمة من الكومبيوتر كما ان البرنامج يعمل على مختلف أنظمة الكومبيوتر من نسخة الويندوز الاكس بي وصولاً الى الويندوز 10.

يتمتع البرنامج بواجهة سهلة وبسيطة على المستخدمين المبتدئين ولا يوجد في الواجهة إعلانات مزعجة للمستخدمين وفي بداية تشغيل البرنامج قم بالنقر على زر الفحص وسيقوم التطبيق بدوره بفحص الكومبيوتر وعرض التعريفات الناقصة او التعريفات التي تحتاج الى تحديثات.

في الواقع قد وفر درايفر بوستر الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين من البحث بشكل يدوي على الانترنت إضافة الى صعوبة الحصول على التعريف الصحيح والمناسب للجهاز، لأخذ العلم سيقوم البرنامج بالطلب لتشغيله في الخلفية يمكن للمستخدم ان يقوم اما بالموافقة او بالرفض.

ولكن السلبية في البرنامج ان البرنامج مدفوع ولكن يوجد نسخة تجريبية من البرنامج متوفرة بشكل مجاني يمكن للمستخدم ان يقوم بتجريب النسخة وتنزيل التعريفات من خلال البرنامج.

2. برنامج DriverPack Solution لتحميل تعريفات الكمبيوتر

هو من البرامج الشهيرة في تحميل التعريفات للكمبيوتر حيث يتمتع البرنامج بالعديد من الخصائص والميزات حيث يستخدم البرنامج لتثبيت التعريفات وتحديثها كما يمكن استعمال البرنامج من دون الاتصال بالأنترنت كما ان تحميل التعريفات من على البرنامج يتم بشكل سريع بالمقارنة بالبرامج الأخرى.

في الواقع ان استخدام البرنامج بسيط وسهل نظراً لان واجهة البرنامج سهلة وبسيطة وغير معقدة ويمكن للمبتدئين القيام بتحميل التعريفات بسهولة، يمكن تنزيل التعريفات بشكل جماعي وبعد الانتهاء من تثبيت التعريفات قم بإعادة تشغيل الكومبيوتر لتثبيت التعريفات بالشكل الصحيح.

كما يمكن البرنامج المستخدمين من الاطلاع على مواصفات ومعلومات النظام في الكومبيوتر الى جانب ان البرنامج يقدم مجموعة من البرامج لتحميلها وتثبيتها، ويعمل البرنامج على العديد من نسخ الويندوز من اكس بي وصولاً الى نسخة الويندوز 10 يمكن القيام بتحميل البرنامج من هنا.

وختاماً نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا لليوم بعد ان قدمنا لكم اهم المعلومات التفصيلية حول برنامج Driver Hub لتحميل التعريفات مجانا إضافة الى بعض البرامج الإضافية والمميزة في تثبيت التعريفات وتحديثها على الكومبيوتر، نتمنى ان يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

افضل برامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر

موقع لمعرفة تعريفات الكمبيوتر الناقصة

طرق تنظيف جهاز الكمبيوتر من الفيروسات

تحميل برنامج Driverpack solution تعريفات جميع أجهزة الكمبيوتر

كيف تحافظ على بطارية اللابتوب

تصنيف