ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الاستيراد من تركيا إلى المغرب 2023

نقدم لكم دليل كامل حول كيفية الاستيراد من تركيا إلى المغرب وسوف نجيب عن أهم الأسئلة المطروحة حول الشحن من تركيا إلى المغرب ومن أهمها شروط الاستيراد من تركيا إلى المغرب ، وكم تكلفة الشحن من تركيا إلى المغرب؟

فإذا كنت ترغب في استيراد الملابس من تركيا للمغرب أو بضائع أخرى تريد معرفة الشروط المطلوبة وأسعار الشحن من تركيا إلى المغرب، فهذا المقال موجه لك، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

كيفية الاستيراد من تركيا إلى المغرب وما هي شروط الشحن 2023

تهتم الدولة التركية بالمغرب بشدة من كافة النواحي، ويعود هذا الاهتمام بسبب أن المغرب هي بمثابة مدخل للبضائع التركية إلى كافة أسواق إفريقيا.

وقد حرصت تركيا على تعزيز العلاقات الاقتصادية بينها وبين المملكة المغربية وقامت أيضاً بتوقيع اتفاقية للتجارة الحرة بين تركيا والمغرب منذ بدايات عام 2004 في ولاية أنقرة ودخلت هذه الاتفاقية في التنفيذ منذ مطلع عام 2006.

ومنذ بداية هذه الاتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين تم إلغاء كافة التعريفات الجمركية والحواجز الغير جمركية، بالإضافة إلى إلغاء الرسوم الجمركية على عمليات الاستيراد من تركيا إلى المغرب لجميع البضائع التركية.

حجم تجارة الاستيراد من تركيا إلى المغرب

تزايدت أحجام التجارة بين تركيا والمغرب في الفترة الأخيرة حيث وصل إلى ما يقارب 2.5 مليار دولار أمريكي وهو في تزايد مستمر، حيث بلغت زيادة حجم التجارة بين البلدين أكثر من 8%، أما عن حجم الصادرات من تركيا إلى المغرب فقد وصلت إلى ما يزيد عن 1.6 مليار دولار أمريكي.

خطوات الاستيراد من تركيا إلى المغرب:

تتصف عمليات استيراد الملابس من تركيا إلى المغرب بالعمليات السهلة والمريحة والتي تعود بالكثير من الأرباح والأموال على الأشخاص والتجار القائمين عليها.

ولكن لإتمام عمليات الاستيراد من تركيا إلى المغرب لابد من بعض الخطوات التي يستوجب القيام بها، وهي على الشكل التالي:

  • القيام بدراسة إجرائية جيدة للأسواق المغربية من أجل معرفة أهم وأفضل الملابس والمنتجات والبضائع التي تعود بأرباح ممتازة فيما اذا تم استيرادها.
  • القيام بدراسة إجرائية مناسبة للأسواق التركية من أجل الحصول على المنتجات والبضائع ذات المواصفات الجيدة وبأسعار رخيصة ومناسبة.
  • أن يقوم الشخص الذي يرغب بالاستيراد من تركيا بالتواصل من خلال اسم الشركة التي يستورد من أجلها وليس من خلال اسمه الشخصي، وذلك لأن اسم الشركة يمكن أن يعطي شكل جدي على عمليات الاستيراد، وأيضاً اسم الشركة يضمن التجاوبات الرسمية والسريعة والعروض القوية من الشركات التي يتم التخاطب والتواصل معها في الدولة التركية.
  • القيام بإجراء الاتصالات مع العديد من الشركات المختصة بالتخليص الجمركي من أجل الحصول على طرق مناسبة للتخليص الجمركي وذلك من خلال الاتفاق على التكلفة اللازمة له وطرق سدادها.

قد يهمك: سعر شحن الكيلو في DHL في تركيا

البضائع التي يتم استيرادها من تركيا إلى المغرب

تحتل تركيا مراتب متقدمة في لوائح الشراء عند الشركاء التجاريين المغاربة، حيث حققت الصادرات التركية نسب عالية ومستمرة في النمو.

تقوم المملكة المغربية باستيراد العديد من المنتجات والبضائع من تركيا، ومن أهم هذه البضائع:

  • منتجات ومواد الحديد والصلب.
  • مواد البناء والسيارات المجمعة.
  • الحلويات والمثلجات.
  • الآلات الزراعية والجرارات ومعدات الفلاحة.
  • مواد التجميل والأحذية التركية.
  • مواد متعلقة بقطاع الألبسة والنسيج.

شروط الشحن من تركيا إلى المغرب

بالنسبة الشروط شحن من تركيا الى المغرب فهناك نوعين للشحن من تركيا إلى المغرب، ولكل نوع شروط معينة، كما يلي:

أولاً: الشحن الجوي من تركيا إلى المغرب:

هنالك عدة شروط الشحن الجوي من تركيا إلى المغرب ومن أبرز شروطه ما يلي:

  • الحد الأدنى المسموح للشحن من تركيا إلى المغرب هو 1 كيلوغرام والحد الأعلى هو 2 طن.
  • الزمن المُستغرق لوصول البضائع من تركيا إلى المغرب هو أسبوع واحد.

ثانياً: الشحن البحري من تركيا إلى المغرب:

  • الحد الأدنى للوزن المسموح في الشحن البحري هو 30 كيلوغرام.
  • الزمن المُستغرق لوصول البضائع من تركيا إلى المغرب هو ما يتراوح من 20 إلى 30 يوم.

قد يهمك: افضل موقع لبيع الأحذية الرياضية الأصلية بأسعار رخيصة

تكلفة الشحن من تركيا إلى المغرب

تختلف أسعار الشحن من تركيا إلى المغرب تباعاً لنوع الشحن الذي تم اختياره، فإذا كان الشحن جوياً تتراوح تكلفة شحن الكيلوغرام الواحد ما بين 115 و 130 درهم مغربي.

أما عن الشحن البحري فهو أرخص بقليل حيث يكلف شحن الكيلوغرام الواحد بما يقارب 95 درهم مغربي.

نصائح الاستيراد من الدولة التركية إلى المغرب

النصيحة الأولى: إرسال الصور للمنتجات والبضائع المطلوبة وتفصيل مواصفاتها بشكل واضح ودقيق على المواقع الالكترونية للشركات المراد استيراد البضائع منها.

النصيحة الثانية: القيام بالتأكد من تواجد بند في عقد الاستيراد ينص على إلزام الشركة التي تم الاستيراد منها بمطابقة البضائع والمنتجات التي تم إرسالها مع العينات التي تم الاتفاق عليها أثناء عملية الشراء.

النصيحة الثالثة: التأكد من ذكر تاريخ التسليم وتاريخ الشحن للبضائع والمنتجات في عقد الاستيراد بالإضافة إلى وضع شروط جزائية على الشركة التي تم الاستيراد منها في حالات التأخير.

قد يهمك: اضخم موقع تسوق صيني يقوم بتخفيضات هائلة

شركات لشحن البضائع المستوردة من تركيا إلى المغرب

هناك العديد من الشركات التي تقوم بشحن البضائع من تركيا إلى المغرب وتتنافس فيما بينها من أجل الحصول على ثقة التجار المغاربة الذين يقومون بالاستيراد من تركيا.

حيث يعد الاستثمار في قطاعات الاستيراد من الاستثمارات الناجحة والمثمرة بشكل كبير ولاسيما مع زيادة طلبات المغرب للبضائه التركية.

ومن أجل ذلك تسعى شركات الشحن من تركيا إلى المغرب بتقديم الخدمات التي تتصف بالسرعة في النقل بالإضافة إلى جودتها وسهولة القيام بمعاملاتها وأوراقها المطلوبة.

ومن أهم هذه الشركات شركة تبادل للتجارة الدولية لجميع التجار المستوردين من تركيا إلى المغرب، حيث تقدم شركة تبادل مجموعة من الخدمات المتكاملة والمتنوعة التي تقوم على تلبية كافة متطلبات التجار المغاربة.

وتؤمن شركة تبادل أيضاً أسعار مناسبة للمنتجات والبضائع المستوردة، وتسعى الشركة إلى إنجاز كافة الأعمال المتعلقة بالتجار المغاربة والمستوردين منهم بطرق احترافية عالية ومصداقية قوية في هذه الأعمال من أجل الحفاظ على العلاقات الاقتصادية بين تركيا والمغرب وتعزيزها ولاسيما أن المغرب كما ذكرنا هي بمثابة مدخل للبضائع والمنتجات التركية إلى كافة أسواق إفريقيا.

وبذلك نكون قد تعرفنا من خلال هذا المقال على كيفية الاستيراد من تركيا إلى المغرب وآليات الشحن المتبعة وشروطها أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

شركات استيراد ملابس من تركيا

أسعار الشحن الدولي لأهم شركات الشحن العالمية

أرخص مواقع بيع بالجملة في المغرب

ارخص موقع للاستيراد من الصين من المنزل

مواقع بيع بالجملة في الصين