أهم برامج الكمبيوتر الأساسية 2024 بعد الفورمات (روابط تحميل مباشرة)

في هذا المقال سوف يكون شامل عن أهم برامج الكمبيوتر الأساسية بعد عمل الفورمات أو ويندوز للكمبيوتر "ويندوز 7, ويندوز8, ويندوز 10، وحتى ويندوز 11" وجميع روابط التحميل ستكون مذكورة بالاسفل بروابط مباشرة ولكن ينصح قراءة الموضوع قبل تحميل البرامج.

تحميل أهم برامج الكمبيوتر الأساسية 2024

يتساءل الكثير عن عمل فورمات للكمبيوتر ما هي أهم البرامج التي يجب أن تكون في الكمبيوتر أو ما هي برامج الكمبيوتر المهمة للعمل وما هي أهم برامج الكمبيوتر الأساسية وهل يمكن تحميل البرامج الأساسية للكمبيوتر برابط واحد؟

حيث تعتبر برامج الكمبيوتر الأساسية من اساسيات الحاسوب كون لا يمكن الاستغناء عنها ويتوجب منك تحميلها فور الانتهاء من تثبيت النظام على الكومبيوتر حيث انه تكون قد حذفت كافة البرامج الأساسية بعد قيامنا بإجراء الفورمات على الكومبيوتر وتنزيل ويندوز من جديد

فالاستمرار ومتابعة الاعمال لديك على الجهاز سوف تكون بحاجة الى تثبيت البرامج المهمة وهو ما سنقوم بالتحدث عنه في مقالنا اليوم وسنتعرف على كيفية تحميل البرامج الأساسية للكمبيوتر من خلال اخر الإصدار بروابط مباشرة واستخدام الحاسب بكل وظائفه.

جميع برامج الكمبيوتر الأساسية 2024

بالرغم من ان الفورمات يرفع من كفاءة وأداء الكمبيوتر الا انه يتم حذف جميع التطبيقات والبرامج الموجودة على القرص سي المثبت عليه نظام ويندوز وفي حال كان ليس لديك اية اهتمامات بتحديث البرامج فبإمكانك ان تقوم بتنزيلها باخر اصدار لها لتستمتع بكافة ميزاتها ويختلف المستخدمين على الحاسب وما هي الاعمال التي يقومون بها من خلال الحاسب الا انه برامج هامة جدا للحاسب لا يمكنك الاستغناء عنها كمتصفح الويب والتعريفات لأجزاء الحاسب الداخلية ومشغل الوسائط حيث سنتحدث عن جميع هذه البرامج من خلال مقالنا لهذا اليوم.

1- برامج تثبيت تعريفات الكمبيوتر

وتأتي بالمرتبة الأولى من بين أهم برامج الكمبيوتر الأساسية بعد انتهاء عملية الفورمات للكمبيوتر وتثبيت النظام عليه فانت تحتاج الى تثبيت التعريفات لكون لن تستطيع القيام بتشغيل الصوت او الألعاب دون تثبيت تعريف كارت الصوت والشاشة أيضا إضافة الى كرت الانترنت والوايفاي.

وتستطيع تثبيت هذه التعريفات باخر حزمة تحديث لهم باستعمال بعض البرامج المجانية كليا حيث تعمل على بحث شامل عن التعاريف التي تناسب الحاسب لتقوم بتثبيته ومن هذه البرامج:

برنامج Driver Booster لتثبيت تعريفان الكمبيوتر

حيث يقوم بإضافة كافة التعاريف بضغطة واحدة كما ينصح به لذلك لكون يتميز بسهولته فبمجرد قيامك بالدخول الى البرنامج سيقوم بعملية بحث شاملة عن كافة التعاريف الناقصة لتثبيتها مباشرة وباخر تحديث لها مما يوفر عليك الكثير من العناء والجهد في البحث والتعريف عن كل قطعة على حدا.

كما انه متوافقاً مع كافة نسخ ويندوز العديدة حيث بإمكانك القيام بتنزيله دون اية مشاكل واضافة الى ذلك يقوم بتقديم قسم لتثبيت برامج التي تدعم النظام والألعاب على حد سواء كبرنامج دايركت اكس الهام كونه يقوم بتحسين الأداء للحاسب كما يتميز بواجهة سهلة وخيارات مقدمة مثل تحديد اجراء معين بعد الانتهاء من تثبيت التعاريف كإعادة التشغيل او إيقاف التشغيل.

أسطوانة تعريفات الكمبيوتر DriverPack Solution

بعض المستخدمون يفضلون استخدام الأسطوانة في تعريفات الحاسب عوضا عن برامج التعريفات لكونها شاملة لكافة التعريفات الخاصة ومتوافقة مع إصدارات نظام ويندوز الحديثة والقديمة.

للمزيد: موقع لمعرفة تعريفات الكمبيوتر الناقصة

2- برامج تصفح الانترنت

متصفح ويب من اهم البرامج المطلوبة في الكمبيوتر وخاصة في وقتنا الحاضر لتستطيع من خلالها الدخول الى شبكة الانترنت والمواقع الالكترونية وتنزيل البرامج وتصفح المواقع والى اخره من الخدمات.

3- البرامج اللازمة لتشغيل الألعاب

برامج تشغيل الألعاب من البرامج الهامة جداً في الكمبيوتر وخاصة في حال كنت تستخدم الألعاب وبرامج الهندسة والمونتاج على الحاسب.

كـ DirectX بإصداراته المتنوعة والمختلفة و Framework و برنامج Visual C++ و Flash Player وغيرها من البرامج فمن الضروري ان نقوم بتثبيتها لكي لا تظهر رسائل الخطأ الشائعة في حال قمنا بتشغيل لعبة ما.

4- برامج تشغيل الصوتيات والفيديو

لتستطيع استعمال الحاسوب بجودة وكفاءة جيدة يتوجب عليك تحميل مشغل الفيديو والموسيقى او يمكن تنزيل برامج الملتيميديا التي تختص بتشغيل الوسائط الخاصة كون مشغل الوسائط الافتراضي ضمن نظام ويندوز لا تتوفر فيه الكثير من المميزات واهمها انه لا يدعم جميع الصيغ والتنسيقات حيث سنذكر منها افضل واهم البرامج المجانية في تشغيل الوسائط:

برنامج Media Player Classic

بالرغم انه قديم بعض الشيء الا انه لا يمكن الاستغناء عنه كونه يعمل على تشغيل كافة الصيغ والتنسيقات سواء كانت مرئية او صوتية ليكون افضل المشغلات كما انه برنامج مجاني ذو مصدر مفتوح.

حيث اصبح ايضا مقصدا لملايين المستخدمين لتقديمه حزم في دعم وتنسيق الفيديو والصوت.

للمزيد: افضل برامج تشغيل فيديو للكمبيوتر ويندوز 10

5- برامج مكافحة الفيروسات لحماية الويندوز

اصبح من ضروريات الوقت الراهن لقدرته على احباط عمليات التطفل داخل الحاسوب او تثبيت برامج ضارة وخصوصا مع ظهور الكثير من أنواع الفيروسات وطرق الاحتيال وجمع البيانات الشخصية عن المستخدمين ليظهر من خلالها فيروس الفدية لذلك أصبحت برامج مكافحة الفيروسات من اهم برامج الحاسب وذلك لحماية الحاسب والملفات الشخصية من المتطفلين والملفات الضارة والتي تنتقل الى حاسبك من خلال بعض الملفات في المواقع الالكترونية او من خلال نقل الملفات من مصادر خارجية كما تقوم برامج مكافحة الفيروسات بحماية خصوصياتك وخصوصيات البرامج التي تقوم بزيارتها إضافة الى كلمات المرور وبيانات الدفع الخاصة بك حيث سنذكر لكم احدى اهم برامج مكافحة الفيروسات كونها اكثر كفاءة ومقصد ملايين المستخدمين.

برنامج كاسبر سكاي Kaspersky Anti Virus

بعد ظهور العديد من أنواع الفيروسات المختلفة والمتطورة ولتقوم بوضع نفسك في المنطقة الأمنة فتستطيع استعمال برنامج الحماية من الفيروسات كاسبر سكاي المجاني والذي يعد الأفضل في المسح عن الفيروسات ومكافحتها وحماية حاسبك من البرامج الضارة والملفات الخبيثة كما يمنحك الكثير من المزايا الإضافية كـ حماية الحاسب من التصيد الاحتيالي واكتشاف المواقع الالكترونية الخطيرة و الوهمية إضافة الى الكثير من المزايا الرائعة.

طرق تنظيف جهاز الكمبيوتر من الفيروسات

والى هنا نكون قد وصلنا وإياكم الى نهاية المقال بعد ان قمنا باستعراض اهم البرامج الأساسية للكمبيوتر 2024 كما قمنا باستعراض اهم الأدوات التي تحافظ على أداء الحاسب وسرعته وخلوه من البرامج الزائدة نتمنى ان يكون قد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

مواقع تحميل برامج مجانية كاملة برابط مباشر

برامج حذف الملفات المكررة للكمبيوتر

تسريع الكمبيوتر بدون برامج