ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل برامج تصميم المنازل والمباني 3d و d2

من الرائع أن نكون قادرين على تصميم المنازل والمباني بأنفسنا والتحكم في المساحة والتصاميم والجدران والدهان واثاث المنزل، وفي الواقع هذا الأمر لم يعد صعباً في دل التطور الذي تشهده التكنولوجيا، حيث أصبحت هنالك الكثير من برامج تصميم المنازل مجانية متوفرة على الكمبيوتر وحتى على الهاتف المحمول (Android , iPhone) حيث تساعدك في كل شيء.

فلن تحتاج إلى أن تكون على معرفة في التصميم والديكور، إذ يمكنك تصميم الديكور أو المنزل أو الشقة التي تريدها بالشكل الذي تريده وإضافات لمساتك الخاصة لتحصل على النتيجة كما تريدها. وإليك في السطور التالية مجموعة من افضل برامج لتصميم المنازل والمباني 3d و 2d مجانا.

أفضل برامج تصميم المنازل والمباني 3d و d2

أصبحت مهنة التصميم اليوم من أفضل مجالات العمل حيث باتت معظم المجالات والاعمال تحتاج الى موظفين في التصميم، ويختلف الطلب وفقاً لنوع الشركة، حيث اما ان تطلب موظفين لتصميمات خاصة.

او إذا كان الشركات مختصة في مجال الاعمار والتطوير العقاري يجب ان يكون هناك موظفين يعملون في مجال التصميم، ولكن يبحث الكثير من الراغبين في الدخول بمجال التصميم عن البرامج الموجودة والتي يمكن استخدامها في العمل بالتصميم 2D , 3D.

حيث تتنوع بين برامج التصميم الهندسي وبرامج التصميم والتعديل على الفيديوهات والصور، وسنقوم نحن اليوم بدورنا بالقيام بالحديث عن أفضل برامج التصميم لاستخدامها في المجال.

أفضل برامج التصميم المنازل والمباني 3d و d2

أما الآن سنتعرف على افضل برامج تصميم المنازل 3D و 2D مجاناً التي تساعدك في تصميم المنازل سواء منازل حديثة او منزل عربي وتصميم والمباني والديكورات والأثاث 

1. أداة Planner 5D

هي واحدة من الأدوات المستخدمة في التصميم 3D حيث تعد من أبرز الأدوات المستخدمة في تصميم الغرف الحرة حيث يوجد العديد من الاستخدامات للأداة من أبرزها تصميم الغرف وكافة التفاصيل المعمارية من النوافذ وصولا الى السلالم والجدران، ويمكن ايضاً استخدام الأداة في التصميمات خارج المباني والتصميمات الداخلية مثل المناظر الطبيعية والحمامات ورسومات 3d.

2. Ikea Kitchen Planner

هذه الأداة الخاصة الصادرة من ايكيا تستخدم في تصميم المطابخ 3d و 2d حيث يمكن من خلال هذه الأداة معاينة الأجهزة المنزلية وذلك باستخدام جهاز الكومبيوتر، ويوجد في الأداة ميزة التسوق من مكونات ايكيا حيث يمكنك معرفة ثمن تكلفة المطبخ الذي تريد تصميمه.

3. Autodesk Homestyler

هو من البرامج المعروفة في التصميم حيث ان هذا البرنامج الصادر من شركة اوتوكاد ريفيت و 3d ستوديو ماكس، يستخدم البرنامج في تصميم المباني والنماذج ثلاثية الابعاد، يتم العمل بالبرنامج للتخطيط والرسم كما ان وظائف البرنامج تعمل بطريقة السحب والافلات ويمكنك ايضاً عند الانتهاء من التصميم طباعة النسخة النهائية من التصميم، يتوفر من البرنامج نسختين واحدة مجاناً والثانية مدفوعة بالنسبة للنسخة المجانية تكون للأشخاص العاديين اما بالنسبة للأشخاص المحترفين يمكنهم شراء النسخة المدفوعة.

4. Sweet Home 3D

هو برنامج مميزة حيث يحتوي على العديد من الميزات والخيارات التي تتيح تنظيم الغرف ومساحات والديكوركما يحتوي التطبيق على واجهة مكونة من أربعة اقسام يمكنك من خلال الواجهة اختيار خيار كتالوج الأثاث والتي يمكن اختيارها بالاسم، يمكنك القيام بسحب المكونات على البرنامج واسقاطها على أرضية الغرفة كما ان البرنامج يعرض قياسات الأثاث بالتفصيل وفقاً للحجم حيث تظهر المخططات على البرنامج بالشكل الثنائي 2d او من خلال الاستعراض بالشكل ثلاثي الابعاد وبعد الانتهاء من المخطط يمكنك استيراد مخطط المنزل بالشكل 3d وطباعته، في الواقع ان البرنامج بسيط الاستخدام الا انه يحتوي على بعض الخيارات التي تحتاج الى  محترفين.

5. ZBrush

هو برنامج هندسي 3D مخصص لتصميم الشخصيات والاشكال تم استخدامه في العديد المجالات مثل مجال نمذجة الاجسام ثلاثية الابعاد إضافة الى انشاء مختلف التصميمات والشخصيات المختلفة وذلك لان البرنامج يضم مجموعة نحت رقمية ذكية ويتوفر البرنامج بشكل مجاني إضافة الى ان البرنامج سهل الاستخدام على المبتدئين ويعمل البرنامج على نظامي الويندوز والماك.

6. SketchUp

هو من أفضل برامج التصميم المعمارية المجانية ويصنف من ضمن برامج ثلاثية الابعاد تنحصر معظم استخداماته في التصميمات المعمارية مع بعض التصميمات الأخرى في سوق التصميم ثلاثي الابعاد حيث يحتوي البرنامج على العديد من الميزات حيث ان البرنامج سهل الاستخدام بالمقارنة بالبرامج الأخرى إضافة الى انه يدعم نظام الويندوز والماك.

قد يهمك: أفضل كتب لتعلم التصميم الجرافيكي (يجب قراءتها حتى لو كنت مصمم جرافيك)

أفضل برامج التصميم المجانية

إذا كنت تبحث عن برنامج تصميم مجاني، سواء تصميم جرافيك أو تصميم المنازل أو الأثاث، فإليك هذه البرامج الأفضل في عالم التصميم.

1. برنامج الفوتوشوب

برنامج تعديل الصور الغني عن التعريف والصادر من شركة ادوبي حيث يتم استخدام البرنامج في انشاء تصميمات خاصة في مجال الدعاية والاعلان إضافة الى انه يستخدم في معالجة وتحرير الصور وإمكانية إضافة المؤثرات عليها حيث تعد المؤثرات من الوظائف الخاصة بالبرنامج.

2. برنامج ادوبي اليسترتور

هو من أشهر البرامج المستخدمة في الرسم والتصميم حيث ان هذا البرنامج الصادر من شركة ادوبي يعتمد على نظام الفكتور عالي الدقة حيث يستخدم البرنامج في العديد من المجالات مثل تصميم الرسومات وتصميم الشعارات والتي تستخدم في الدعايات الاعلانية والتجارية إضافة الى انه يستخدم في تصميم الشخصيات الكرتونية والتي تكون عبارة عن شخصيات قابلة للتحريك باستخدام برامج أخرى.

قد يهمك: افضل طرق للربح من التصميم عبر الانترنت

3. برنامج ادوبي بريمير

يتخصص هذا البرنامج في انتاج الفيديوهات بالخصوص حيث يعمل على ربط الصور والفيديوهات ويمكن ايضاً ربط هذا البرنامج بالتعامل مع الفوتوشوب والافتر ايفيكت وتتنوع استخدامات البرنامج التي تتم في مونتاج الأفلام وقنوات اليوتيوب والبرامج والعديد من الاستخدامات الأخرى.

4. برنامج أفتر ايفيكت

هو برنامج مخصص للقيام بعمل المؤثرات البصرية إضافة الى الرسوم المتحركة وان استعمالات البرنامج متعددة حيث يمكن استخدامه في عمل الفواصل المتحركة والتي تستخدم في الإعلانات إضافة الى استخدامات أخرى في الإنتاج التلفزيوني السينمائي.

5. برنامج مايا وبلندر

هما من أفضل البرامج المخصصة في صناعة 3d حيث يتم من خلال هذا البرنامج صناعة محتوى الأفلام مع مؤثراتها حيث للبرنامج استخدامات متعددة وغالبية الاستخدامات تتم في صناعة أفلام الانيميشن، يتميز البرنامج بإمكانية التعديل الجزئي على برنامج البريمير على الرغم منافسته الشرسة اما برنامج بريمير والتي قضت الى تفوق البريمير.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم بالحديث عن أفضل البرامج التي يمكن استخدامها في التصميمات ثلاثية الابعاد سواء كان الامر من اجل تصميمات الاشكال المختلفة او إذا كانت من اجل التصميمات المعمارية المختلفة، يمكنك الاعتماد على هذه البرامج في تصميماتك المستقبلية.

مواضيع ذات صلة:

أفضل برنامج تصميم الجرافيك مجاني للكمبيوتر