ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شراء سيارة بالتقسيط من بنك البركة في الجزائر 2023

هل تفكر في شراء سيارة بالتقسيط في الجزائر؟ وتتساءل نفسك كيف استطيع شراء سيارة بالتقسيط في الجزائر وما هو افضل بنك في قروض السيارات في الجزائر؟ إذا بالتأكيد سوف يكون أول وأفضل خيار هو بنك البركة الجزائري، حيث أن العديد من الأفراد يريدون شراء سيارة بالتقسيط في الجزائر ولكن لا يعرفون ما هي الوجهة الأنسب، لذلك في هذا المقال سنتعرف على طريقة شراء سيارة بالتقسيط في الجزائر من بنك البركة 2023 وما هي شروط قرض السيارة من بنك البركة.

لذلك تابع معنا إذا كنت مهتم في معرفة مزايا بنك البركة لتمويل السيارات وما هي الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على سيارة بالتقسيط من بنك البركة وما هي فائدة قرض السيارة من بنك البركة في الجزائر 2023 ، لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

شراء سيارة بالتقسيط من بنك البركة في الجزائر 2023

ان شراء سيارة بالتقسيط من بنك البركة في الجزائر هو السؤال المنتشر بكثرة بين الأشخاص الراغبين بامتلاك سيارة وتكون طبيعة الأسئلة حول صفات السيارة ومميزاتها وما هي الأوراق المطلوبة من اجل شائها بنظام التقسيط من بنك البركة الى جانب ان البنك يقوم بفض بعض الشروط على الراغبين بشراء السيارة وذلك من اجل ان يكون البنك على دراية كاملة بأوضاع الشخص المالية والاجتماعية حيث من المعروف انه لا يمكن لشخص شراء سيارة بنظام التقسيط لا يمكنه ان يقوم بتسديد الدفعة الأولى من قيمة السيارة او لا يستطيع ان يكمل باقي الأقساط الشهرية من قيمة السيارة ولذلك قمنا بأعداد هذا المقال من اجل مناقشة كافة المعلومات والتفاصيل حول شراء سيارة بنظام التقسيط من بنك البركة في الجزائر لعام 2022.

قد يهمك: أفضل بنوك لتقسيط السيارات في الجزائر

كيفية شراء سيارة بالتقسيط من بنك البركة في الجزائر لعام 2023

بعد الارتفاع الجنوني وغير الوارد لأسعار السيارات في الجزائر أصبح من الصعب على الفرد الجزائري اقتناء سيارة من أجل قضاء حاجاته في التنقل بها لذلك قام بنك البركة بتقديم اقتراح مناسب لكثير من المواطنين الجزائريين وذلك بأن يقوم البنك بعملية التمويل من اجل شراء سيارة سواء كانت جديدة ام مستعلمة مع مراعاة احكام الشريعة الإسلامية أي كما يقول العوام (ما يرضي  الله والمواطن).

وقد ابرز العديد من الأشخاص عن رضائهم واعجابهم بهذا المقترح الصادر من بنك البركة الجزائري هذا وقد قدم البنك العديد من المزايا حول شراء السيارات والتي تتمثل على النحو الاتي:

  1. يقوم البنك بالتمويل بقيمة 80% من قيمة السيارة في حال كانت السيارة بقوة 4 خيول.
  2. يقوم البنك بالتمويل بقيمة 60% من قيمة السيارة في حال كانت السيارة بقوة 5 او 8 خيول.
  3. يقوم البنك بالتمويل بقيمة 30% من قيمة السيارة في حال كانت السيارة بقوة 9 خيول.
  4. تصل مدة السداد الى 7 سنوات.
  5. يقوم البنك بشكل تلقائي بتقديم مبلغ التمويل المناسب وذلك بناءً على قدرة العميل في إتمام عملية السداد.
  6. من الممكن ان يقوم العميل بجمع راتبه وراتب زوجته او أيا فرد من افراد الاسرة من اجل ان يحصل على موافقة لعملية التمويل.

قد يهمك: أفضل سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في 2022

ما هي الإجراءات التي يجب على العميل ان يقوم بها من اجل الحصول على تمويل من بنك البركة لأقتنا سيارة؟

قام بنك البركة بتقديم كافة التفاصيل والمعلومات حول الإجراءات التي يجب ان يقوم بها العميل من اجل اقتناء سيارة مستعملة او جديدة من خلال بنك البركة إضافة الى الأوراق والمستندات المطلوبة من العميل:

  • تقديم نسخة من بطاقة التعريف الوطنية (الهوية)
  • تقديم طلب بالحصول على التمويل.
  • تقديم كافة الوثائق حول الراتب الشهري او شهادة تصريح للراتب للأعمال الحرة.
  • استخراج اخر 3 كشوفات خلاص للموظفين في دوائر الدولة وتقديمهم الى بنك البركة.
  • إذا كان العميل من المتقاعدين يجب تقديم وثيقة منحة التقاعد.
  • مستندات تأمين شاملة للسيارة.
  • شيك بريدي.
  • مستند يوثق تقديم وعد للأفراد بالبيع.
  • يجب ان يقدم وثيقة الشراء (الفاتورة) الذي حصل عليها العميل من وكيل السيارات.
  • تقديم شهادة نتيجة فحص للسيارة التي قام العميل بشرائها حيث من الضروري جداً القيام بفحص السيارة المستعملة او المستعلمة المستوردة.
  • إذا كان العميل من غير المواطنين الجزائريين يجب ان يقوم بتقديم الإقامة الى جانب انه يجب ان يوجد مدة في الإقامة تزيد عن ثلاثة أشهر.
  • في حال قام العميل بضم راتبه وراتب أحد من افراد الاسرة سيتوجب عليه جلب بطاقة الهوية وصورة شمسية مع طابعين بريدية بقيمة 20 دينار إضافة الى شهادة الميلاد.

ما هي الشروط المطلوبة للحصول على تمويل السيارة من بنك البركة؟

قام بنك البركة الجزائري بتقديم كافة الشروط اليت يجب ان يستوفها العميل من اجل الحصول على عملية التمويل وتتمثل بالآتي:

  1. يجب الا يقل عمر العميل المتقدم عن 18 عاماً والا يزيد عن 70 عاماً.
  2. يجب الا يقل اجر العميل عن 4 مليون سنتيم.

ما حكم شراء سيارة بالتقسيط عن طريق بنك البركة؟

اختلفت الاحكام والاقوال في عملية شراء السيارة بنظام التقسيط من بنك البركة الجزائري ولكن قام المؤول عن الهيئة الشرعية في بنك البركة ان أساس المشروعية يكون من خلال طريقة التعامل من اجل شراء السيارة وذلك مهما اختلف البنك سواء كان البنك الإسلامي او غيرها من البنوك الأخرى، حيث من المعروف ان يجب الا يشوب العملية أي شبهة حرام والتي قد تعد ربا ولذلك قام المسؤول بالتوضيح أكثر حول عملية البيع بنظام التقسيط والتي تأتي على الشكل الاتي: 

1. الحالة الأولى

في حال قام البنك بإعطاء العميل كامل مبلغ التمويل من اجل شراء السيارة بالشكل النقدي سيكون الاتفاق في هذه الحالة حرام شرعاً وتصنف كصورة ربوية.

2. الحالة الثانية

اما في حال قام العميل بالاتفاق مع بنك البركة من اجل شراء السيارة من خلال عمل تفويض للبنك يؤهل البنك بالقيام بعملية الشراء لصالح البنك وبعدها يقوم البنك ببيع السيارة للعميل بواسطة طريقة الوكالة في هذه الحالة تكون عملية البيع قد تمت بصورة صحيحة وبعيدة عن الشبهات وهي الطريقة الصحيحة التي اجازها الفقهاء في الدين الإسلامي.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم بعد ان قدمنا لكم عن طريقة شراء سيارة بنظام التقسيط من بنك البركة للمواطنين والمقيمين الى جانب تقديم ما هي اهم الأوراق والمستندات المطلوبة التي يجب على العميل جلبها من اجل ابرام الاتفاق مع بنك البركة على كافة الشروط.

مواضيع ذات صلة:

قروض بدون فوائد في الجزائر

افضل شركات للتمويل العقاري في الجزائر

نصائح مهمة قبل الحصول على القرض البنكي

أسهل طريقة للحصول على قرض سريع