أحسن أنواع زيوت نيسان الأصلية

أحسن أنواع زيوت نيسان الأصلية، حيث يعتبر تغيير زيت السيارة نيسان من أهم التي يجب القيام بها بشكل منتظم، بالإضافة إلى استخدام افضل نوع زيت محرك نيسان الأصلي، وذلك من أجل تحسين أداء المحرك وتقليل التأكل الذي يحدث داخل المحرك، وبالتالي إطالة عمره الافتراضي.

لذلك وبناءًا على كتيبات التعليم لسيارات نيسان في السعودية، سنحاول في هذا المقال أن نعرض مجموعة من أنواع زيوت سيارات نيسان الأصلية على حسب رقم زيت نيسان لكل سيارة نيسان، وسنتعرف كم لتر محرك نيسان يحتاج، وذلك لتسهيل اختيارك في الحصول على افضل نوع زيت سيارة نيسان أصلي.

أحسن أنواع زيوت نيسان الأصلية

هل تهتم بتغيير زيت سيارتك؟ هل تمتلك سيارة نيسان وتبحث عن الزيت الأصلي للسيارة؟ من المهم والضروري جداً تغيير زيت السيارة بانتظام حيث من وظائف الزيت الأساسية تقليل نسبة التأكل في المحرك إضافة الى ان الزيت يعمل على إطالة العمر الإضافي للمحرك وتحسين أدائه بشكل جيد وملحوظ.

وإذا كنت تبحث عن أنواع من الزيوت الاصلية لسيارتك نيسان حيث سنقدم لكم في هذا المقال بناء على ما قامت الشركة بنشره من تعليمات حول استخدام الزيت الأصلي للسيارات الصادرة من الشركة في المملكة العربية السعودية إضافة الى التعليمات حول كمية الزيت التي يجب تغييرها تابعونا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

تنويه: جميع المعلومات التي نقدمها اليوم خاصة بالسيارات الموجودة في الخليج العربي, سواء في السعودية وفي الإمارات و قطر و البحرين و الكويت وسلطنة عمان.

كيفية معرفة زيت سيارة نسيان الأصلي؟

اذا كنت قد اشتريت سيارة جديدة من نوع نيسان مؤخرا فسوف تعرف جميع الزيوت الاصلية ببساطة وذلك من خلال كتاب التعليمات التي تقدمه الشركة مع سياراتها الجديدة حيث تضع الشركة داخل الكتاب بعض الارشادات حول كميات الزيت التي يجب استخدامها وما هو ميعاد تغيير تلك الزيوت إضافة الى نوع الزيت الواجب استخدامه في سيارتك الجديدة

حيث تختلف أنواع الزيوت وفقاً لاختلاف المناخ أيضا حيث يوجد لكل فصل نوع زيت مناسب ويعود ذلك لاختلاف اللزوجة بين المناطق الحارة والمناطق الباردة واذا كنت لا تحب القراءة وتفضل السرعة يمكنك الاتصال بالوكيل وسؤاله وهو سيقدم لك افضل نوع من الزيوت لسيارتك وهذه الطريقة اسرع من الطريقة الأولى.

ما هو نوع زيت محرك نيسان صني؟

بعد البحث والاطلاع على المعلومات المقدمة من الشركة في كتاب معلوماتها تبين لنا ان أفضل نوع زيت محرك نيسان صني هو 10W-30 حيث ان درجة لزوجة الزيت مناسبة للدول الخليجية حيث يمتاز هذا الزيت بتحمله لدرجات الحرارة بشكل كبير ومتغير والتي تصل الى 40 درجة في فصل الصيف اما بالحديث عن الكمية فإن الكمية التي يجب استخدامها للمحركات التالية هي HR12DE وHR15DE  حيث تتوافر هذه المحركات في منطقة الخليج ويوجد أيضاً بعض الأنواع الأخرى مثل 0W-30 و0W-40 وان كمية الزيت المطلوبة لهم هي 3.0 لتر فقط مع تغيير الفلتر اما اذا كنت لا تريد تغيير الفلتر فتحتاج الى 2.8 لتر فقط.

وإذا كان نوع المحرك في السيارة من الأجيال القديمة فإن أفضل كمية للمحرك هي 4.4 لتر وبدون تغير الفلتر اما مع تغيير الفلتر فتحتاج السيارة الى 4.2 لتر من الزيت.

قد يهمك: 6 نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة

ما هو زيت نيسان التيما؟

تأتي نيسان التيما مزودة بمحرك من نوع VQ35DE ويتطلب المحرك كمية من الزيت عند التغيير 4.5 لتر ولا تختلف الكمية مع تغيير الفلتر او من دون تغييره.

 اما بالنسبة لنوعية المحرك الذي يأتي باسم QR25DE حيث يتطلب المحرك زيت من نوع 5W-30 SN حيث يأتي هذا المحرك في المناطق الخليجية بشكل أكثر وان الكمية التي يحتاجها المحرك عند تغيير الزيت هي 4.3 لتر ولا تختلف بتغيير الفلتر او بدون تغييره.

قد يهمك: كيف تعرف ان التيربو معطل

ما هو زيت نيسان سنترا؟

تأتي سيارة نيسان سنترا مزودة بمحرك MRA8DE وافضل نوع من الزيت للاستخدام هو 10W-30 حيث يتحمل الزيت درجات الحرارة المختلفة والمتغيرة بشكل كبير حيث يتناسب لدرجات الحرارة التي تكون من  -20  وصولاً الى 40 درجة مئوية وعند قدوم وقت تغير الزيت فإن الكمية التي يجب استخدامها في التغيير مع الفلتر هي 4 لتر ومن دون الفلتر تحتاج السيارة الى 3.7 لتر ويأتي انتشار هذا المحرك في الخليج بشكل قليل على عكس انتشاء المحرك الثاني.

 اما بالنسبة الى النوع الثاني من المحركات التي تأتي السيارة مزودة فيهم HR16DE فإن الكمية المطلوبة من الزيت مع تغيير الفلتر هي 3.0 لتر وبدون تغيير الفلتر هي 2.8 لتر.

اذا لم تجد نوع الزيت الذي ذكرناه في الأعلى حيث يوجد أيضا العديد من الأنواع الأخرى من الزيوت مثل 0W-40 حيث يتحمل هذا الزيت درجات الحرارة المتغيرة لتصل من -30  وصولاً الى 30 درجة مئوية ويوجد أيضا نوع اخر من الزيوت الأصلية والذي يأتي باسم  5W-30 و 5W-40 حيث يتحمل هذا الزيت درجات الحرارة من -30 وصولاً الى +40.

ما هو نوع زيت نيسان ماكسيما؟

ان الزيت الأصلي المستخدم لسيارة نيسان ماكسيما هو زيت من نوع 5W-30 وقد قدم أحد العملاء تجربته من خلال استخدام نو تيتان سوبرسين ويحتاج المحرك الى 4 لتر من الزيت من دون تغيير الفلتر وإذا كنت تريد تغيير الفلتر فإن الحجم الكمية يتغير الى 4.5 لتر من الزيت.

قد يهمك: أفضل 5 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود

ما هو نوع زيت نيسان اكستريل؟

ان نوع الزيت المناسب المستخدم لسيارة نيسان اكستريل هو 10W30 ويتم تغيير عند بلوغ مسافة 5000 كم وإذا كنت تحتاج الى نوع أفضل يمكنك استخدام الزيت 5W30 حيث يمكنك تغيير هذا الزيت عند بلوغ 10 الاف كم واذا كنت تريد تغيير الزيت مع الفلتر 4.5 لتر من الزيت واذا كان التغيير بدون الفلتر فإنك تحتاج الى 4 لتر من الزيت.

ما هو زيت نيسان جي تي ار؟

توجد العديد من الأنواع من الزيوت التي تستطيع استخدامها لتغيرها في نيسان جي تي ار حيث اذا كنت تريد استخدام الزيت على غطاء خزان الزيت في السيارة فيجب استعمال Mobile 1 إضافة الى زيت بدرجة لزوجة 0W-40 SM  ومن الممكن ايضاً استخدام زيت 5W-40.

وفي ختام مقالنا أصدقائي نكون قد قدمنا لكم بعض اهم أنواع الزيوت الأصلية التي تقدمها شركة نيسان العلامة اليابانية الشهيرة إضافة الى أسماء الزيوت الواجب استخدامها في أبرز السيارات الصادرة من الشركة وما هي الكميات التي يجب على مالك السيارة وضعها في خزان الزيت في المحرك.

مواضيع ذات صلة:

تعرّف على أكثر السيارات مبيعاً في السعودية

أرخص الدول في أسعار السيارات