تم إلغاء تنشيط حسابي انستقرام كيف استرجعه؟

تم تعطيل حسابي في انستقرام ماذا افعل؟ تم إلغاء تنشيط حسابي انستقرام كيف استرجعه؟ في حال تم تعطيل حسابك في الانستقرام لأي سبب من الأسباب سواء انتهاك سياسة شروط الاستخدام أو انتحال أو تم تهكير حسابك، فلا تزال هنالك فرصة لاسترداد حساب الانستجرام.

لذلك سوف يأخذك هذا المقال البسيط إلى الخطوات التي من خلالها تستطيع مراسلة انستقرام من أجل إستعادة حساب انستقرام معطل وسنتعرف كيف اقدم طعن في الانستقرام؟ سواء عن طريق اسم المستخدم أو الهوية أو عن طريقة مراسلة الدعم الفني.

تم إلغاء تنشيط حسابي انستقرام كيف استرجعه؟

يعاني الكثير من المستخدمين من تعطيل حساباتهم على تطبيق الانستقرام ويبدأون في البحث عن طرق ومحاولات لاسترجاعه وتختلف الطرق باختلاف سبب التعطيل حيث يوجد العديد من الأسباب التي تسبب تعطيل الحسابات الشخصية للمستخدمين وسوف نتحدث في مقالنا اليوم عن نوعين شائعين يتم فيهما تعطيل الحسابات حيث اما يكون الانتهاك او الانتحال وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض الحلول لحل هذه المشكلات بشكل سريع.

اقرأ أيضاً: رابط استرجاع حساب انستقرام معطل انتهاك أو انتحال أو مؤقتا

أنواع تعطيل حسابات انستقرام للمستخدمين

قد يتساءل البعض ما سبب إلغاء تنشيط حساب انستقرام؟ أو ماهي انواع تعطيل حسابات المستخدمين في انستقرام، سواء كان حساب تجاري أو شخصي. واول نوع وهو المنتشر كثيراً في الآونة الأخيرة وهو:

النوع الأول تعطيل حساب انستقرام بسبب الانتهاك

يعاني العديد من مستخدمين انستقرام من مشاكل الانتهاك حيث تظهر لهم شاشة الانتهاك عند فتحهم للتطبيق حيث تظهر امام المستخدم رسالة الكترونية مفادها " تم تعطيل حسابك لانتهاكه شروط الانستقرام " ومن هنا يبحث العديد من المستخدمين عن طرق لمعالجة هذه المشكلة وحلها بشكل كامل ولحل هذه المشكلة يجب عليك اتباع شروط تطبيق الانستقرام واتباع بعض الخطوات التي يطلبها منك مركز الدعم.

في البادية يجب على المستخدم الدخول الى الرابط التالي: تم إلغاء تنشيط حسابي على Instagram

سيعرض عليك الموقع بشكل تلقائي بعض الحقول التي يجب عليك تملئتها ببعض المعلومات الشخصية الخاصة بالحساب وفي البداية سيطلب منك الاتي:

  1. كتابة الاسم الكامل كما هو مكتوب في حسابك على الانستغرام 
  2. كتابة عنوان البريد الالكتروني المربوط بحساب المستخدم الشخصي على الانستغرام.
  3. يجب عليك كتابة اسم المستخدم الذي يظهر للجميع والذي يكون مكتوب باللغة الإنجليزية حصراً.
  4. يجب عليك ايضاً كتابة رقم هاتفك الذي قمت بربطه مع حسابك على الانستغرام ولا تنسى وضع الكود الخاص ببلدك تجنباً لظهور رسالة الخطأ.
  5. سيعرض عليك مركز الدعم السؤال الاّتي:

يرجى اخبارنا عن سبب قيامك باستئناف القرار المتعلق بإلغاء تنشيط هذا الحساب بشكل دائم.

في هذا السؤال ستقوم بكتابة الأسباب والتوضيحات لمركز الدعم وما هي المشاكل التي تواجهك لتسجيل الدخول الى الحساب او يمكنك كتابة الوصف بطريقتك الخاصة او يوجد الرسالة التي يستعملها معظم المستخدمين في ارسالها الى مركز الدعم لمساعدتك في حل المشكلة بشكل أسرع.

I am from the Instagram community and my account was suspended and I think it was by mistake, so I am requesting you to reactivate my account, thank you very much

بعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة ستجد أسفل النموذج زر" ارسال " قم بالضغط عليه من اجل ارسال المعلومات الموجودة داخل النموذج الى إدارة الانستقرام والإدارة ستقوم بشكل تلقائي بمراجعة الأسباب الموجبة لتعطيل الحساب الشخصي الخاص بك وسيقومون بأرسال الرد برسالة الكترونية الى بريدك الالكتروني وإذا كنت لا تملك بريد الكتروني يجب عليك مراجعة الحساب وفتحه على مدار الوقت من اجل التأكد من ان الحساب قد تم تنشيطه.

قد يهمك: فك الحظر في الانستقرام

النوع الثاني تعطيل انستقرام بسبب الانتحال

تقوم إدارة الانستغرام بتعطيل الحسابات التي تنتحل هوية اشخاص اخرين وتقوم بوضع نفس الصور ونشر المعلومات نفسها ولكن عادة ما يوجد أخطاء اثناء الحظر حيث اذا قامت الإدارة بحظرك عن طريق الخطأ يمكنك الاعتراض وتقديم نموذج تشرح فيه بمطالبتك بإعادة تنشيط الحساب مرة أخرى ويتم الارسال من خلال اتباع الخطوات الاتية:

لأرسال النموذج الخاص بالانتحال يجب عليك الدخول الى الرابط التالي: رابط استرجاع حساب انستقرام انتحال

سيقوم التطبيق بطرح بعض الأسئلة على المستخدم كما هو موضح في الصورة الأعلى وهي كالتالي:

1. هل لديك بطاقة هوية صالحة تحتوي على صورة شخصية اليت تصدر عن جهة حكومية (على سبيل المثال جواز السفر او رخصة القيادة)؟

  • إذا كان لديك فقم بالضغط على " نعم " وإذا لم يكن لديك قم بالضغط على " لا ".

2. يجب عليك كتابة اسمك كما هو موجود بالحساب.

3. يجب عليك كتابة اسم المستخدم للحساب.

4. قم بكتابة البريد الالكتروني (الايميل الخاص بك).

5. قم بكتابة اسم البلد الذي تقيم فيه.

6. يجب على المستخدم تقديم بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية ويجب ان يتوفر في البطاقة الشخصية بعض الأشياء المهمة مثل الاسم وتاريخ الميلاد والصورة الشخصية ويجب ان تكون الهوية ملونة.

ويقدم مركز الدعم ايضاً رابط ثاني من اجل تقديم نماذج الانتحال وللدخول الى الرابط يمكنك الدخول اليه من هنا: help.instagram.com/contact/1652567838289083

سيقوم مركز الدعم بطرح على المستخدم بعض الأسئلة أيضا وتتمثل بما يلي:

هل هذا الحساب مستخدم لتمثيل نشاط تجاري او منتج او خدمة؟

  1. إذا كان الحاسب الذي تستخدمه كما ذكر مركز الدعم قم بالضغط على زر "نعم" وإذا كان الحساب لشخص عادي قم بالضغط على "لا".
  2. قم بكتابة الاسم كما هو موجود بالحساب.
  3. قم بكتابة اسم المستخدم الخاص بالحساب والذي يكون مكتوب باللغة الإنجليزية.
  4. قم بكتابة البريد الالكتروني الذي تربط فيه الحساب الخاص بالانستقرام.
  5. قم بإضافة اسم البلد الذي تقيم فيه حالياً.
  6. بعدها قم بالضغط على زر " ارسال " الموجود في أسفل النموذج.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية المقال حيث قد قدمنا لكم اهم الطرق لحل جميع مشكلات تعطيل حسابات الانستقرام التي يواجهها معظم المستخدمين اليوم إضافة الى تقديم الروابط التي تحولك بشكل مباشر الى مركز دعم الانستقرام وما هي الخطوات التي يجب على المستخدم ان يقوم بفعلها من اجل ارسال النماذج بشكل سريع وفوري الى إدارة الانستغرام.

نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المقال السابق وقد نال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

حل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام

مواقع زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مجانا