حل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام 2023

حل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام هو موضوع مقالنا اليوم، حيث يعتبر تطبيق انستقرام من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً حول العالم، ولكن في بعض الأحيان يعاني المستخدمين من بعض المشاكل، ولعل أبرز هذه المشاكل مشكلة بلوك الانستقرام أو عدم إرسال الرسائل في الانستقرام، فما هو حل هذه المشكلة؟.

لذلك جهزنا لكم في هذا المقال موضوع كامل حول مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام وما هي أسبابها وكم مدة حظر الانستقرام وكيفية فك الحظر عن الرسائل في الانستقرام وهل هنالك رسائل لفك الحظر الانستقرام للايفون أو للاندرويد؟ هذا ماسنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

حل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام

حل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام

يعد الانستقرام من أحد أهم منصات التواصل الاجتماعي، والعديد من الأشخاص يتمتعون باستخدامه فهو خاص بالصور ومقاطع الفيديو، لكن البعض من المستخدمين لا يتقنون استخدامه بشكل جيد ويقعون في العديد من المشاكل أثناء التصفح ومنها البلوك والحظر للرسائل.

حيث يتساءل الكثير كيف افك حظر الرسائل في الانستقرام وما هي حل مشكلة عدم إرسال الصور في الانستقرام؟ لذلك في هذا المقال سنتعرف أكثر على كيفية حل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام.

كيف تعرف انك تعرضت الى حظر الرسائل في الانستقرام؟

ظهرت في الفترة الأخيرة أعطال عديدة في الانستقرام، حيث كان البعض يعتقد أنه تم حظره ويبحث عن حلول عديدة لفك الحظر والتي لا داعي لها، لكن في حال تعرضت لحظر الرسائل سيقوم التطبيق بإرسال إشعار لك بأنك قد حظرت بسبب مخالفة قمت بها، ويستمر الحظر لمدة 24 ساعة وربما فترة تتراوح بين أسبوع إلى شهر حسب نوع المخالفة.

أسباب حظر الرسائل في الانستقرام

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حظر الرسائل في الانستقرام، وفي حال لم يتم معالجتها  فقد يتعطل حسابك بالكامل ومن أهم الأسباب ما يلي:

1. حظر رسائل الانستقرام بسبب الرسائل العشوائية

العديد من الأشخاص يقومون باستخدام الرسائل العشوائية بقصد الترويج والتسويق لبعض منتجاتهم أو نشر حساباتهم بشكل كبير، حيث يقومون بإرسال العديد من الرسائل لقائمة أصدقائهم وصفحات أخرى خلال وقت قصير، ويعد هذا من الانتهاكات الممنوع استخدامها في تطبيق الانستقرام لذلك يقوم بحظر الرسائل لأنك بذلك تكون قد خالفت معايير نظام الانستقرام.

2. بلوك رسائل الانستقرام بسبب استخدام تطبيقات طرف ثالث

عند استخدامك لطرف تالت كامواقع وبرامج أخرى يسبب لك حظر للرسائل، حيث تعتبر ممنوعة على تطبيق الانستقرام بشكل نهائي واستخدامها بشكل عشوائي يؤدي إلى حذف حسابك بالكامل.

3. حظر رسائل انستقرام بسبب تجاوز الحد المسموح للرسائل اليومية

عند تجاوزك للحد المسموح به للرسائل اليومية فإنك تكون قد ارتكبت مخالفة مما يؤدي إلى حصولك على البلوك، حيث يعتبر الحد المسموح به حتى ترسل الرسائل ما بين 50 إلى 70 رسالة، أما إجابتك على الرسائل فهو عدد غير محدود ولا يعد مخالف لمعايير الانستقرام.

4. حظر الرسائل في الانستقرام بسبب محتوى الرسائل المرسلة

عند إرسالك الرسائل عليك الانتباه إلى محتوى الرسالة، حيث يجب أن يكون المحتوى خالي من الكلمات المشبوهة كالقتل والعنف والمخدرات، كما يجب أن تكرن رسالتك خالية من روابط لمواقع مشبوهة أو شبه مشبوهة فجميعها ممنوعة على الانستقرام وتخالف جميع المعايير.

قد يهمك: طريقة حل مشكلة تعليق الانستقرام

كيفية فك حظر رسائل الانستقرام

لحل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام ولفك حظر رسائل الانستقرام عليك تقديم طلب وانتظار الشركة بالرد عليه، فالأمر يعتمد على تاريخ حسابك ونوع المخالفة، وفي حال تأخر الرد يمكنك اتباع الطرق التالية قد تساعدك في فك الحظر عن طريق:

  • قم بإدخال حسابك.
  • انقر على البروفايل الشخصي.
  • ومن ثم الاعدادات.
  • اطلب زر المساعدة.
  • ثم زر report problem مرتين.
  • ثم اكتب شرحاً مفصلاً تطلب من خلاله إعادة حسابك بسبب توقفه وقد تم حظره بسبب مشكلة أو عطل ما.

حل مشكلة عدم ظهور رسائل الانستقرام

يعاني العديد من مستخدمي الانستقرام من مشاكل في الرسائل الخاصة حيث لا تظهر لهم بشكل علني بسبب خطأ تقني أو ضعف في الشبكة لتفادي هذه المشاكل يمكنك استخدام أحد تلك الحلول:

  1. أقفل جهازك وأعد تشغيله ثم أعد تشغيل الانستقرام
  2. قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت وامسح بيانات تطبيق الانستقرام عن طريق الاعدادات ثم مدير البرامج ثم حدد جميع البرامج وابحث عن الانستقرام ثم قم بالنقر على زر المسح.
  3. تأكد من الاتصال ب الانترنت: عليك التأكد من الانترنت فقد يكون هناك مشكلة بشبكة الاتصال.
  4. تحديث برنامج الانستقرام: قد يكون الاصدار الذي تمتلكه على الانستقرام قديم ويواجه بعض المشاكل والأخطاء لذلك عليك التأكد من التحديث ومن الإصدار الجديد.
  5. التأكد من الوقت و التاريخ: عليك التأكد من أن التاريخ والتوقيت حديثين فربما يكون العطل بسبب أن التاريخ والوقت قديمين لتفادي المشكلة.

أو باختصار يمكنك الدخول لاي محدثة تعاني من عدم ارسال رسائل الانستقرام وثم فقط هز الجهاز قليل، وسوف تظهر لك خيار الإبلاغ عن مشكلة في الانستقرام كما هو موضح في الصورة أسفل.

قد يهمك: حذف حساب انستقرام مؤقت مع رابط تعطيل انستقرام أو إخفائه

إرسال الرسائل في الانستقرام

يقوم الانستقرام بإرسال رسائل إلى مستخدمين آخرين عن طريق Instagram Direct للأشخاص الذين تتابعهم أو الذين لا تتابعهم كإرسال صور أو مقاطع فيديو ويمكنك تلقي الرسائل من قبل المستخدم.

طريقة حظر شخص مزعج على إنستقرام

عند تعرضك لمضايقات من أي شخص على الانستقرام يمكنك حظره، حيث لن يتمكن من متابعتك أو إرسال لك رسائل مزعجة أو التعليق على بوستات خاصة بك فقط عليك القيام بما يلي حتى يتم حظره:

  • قم بالدخول إلى حسابه الشخصي.
  • يوجد زر على يمين وأعلى الشاشة، قم بالضغط عليه.
  • يظهر لك خيار الحظر.
  • قم بالنقر على زر الحظر وانتظر رسالة التأكيد من أنه تم الحظر.

فك حظر انستقرام:

إذا أردت فك حظر أحد متابعينك سابقاً، عليك اتباع ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى حسابه الشخصي.
  2. اضغط على الزر اليميني أعلى الصفحة.
  3. يظهر لك زر إلغاء الحظر، قم بالنقر عليه لفك الحظر.
  4. انتظر قليلاً لتأتيك رسالة فك الحظر، ثم اضغط عل نعم حتى يتمكن الشخص المحظور من مراسلتك مرة أخرى.

إرسال رسالة مباشرة في الانستقرام من الملف الشخصي:

يمكنك إرسال رسالة عن طريق ملفك الشخصي إلى المستخدم الذي ترغب في الوصول إليه عن طريق:

  • افتح تطبيق الانستقرام من خلال جوالك أو من خلال الويب.
  • قم بالدخول إلى حساب الشخص الذي ترغب بمراسلته.
  • ابحث عن طريق زر البحث عن اسم المستخدم.
  • افتح على اسم المستخدم واضغط على الزر الموجود أعلى الشاشة إرسال رسالة.
  • اكتب الرسالة في المربع ثم اضغط على الإرسال.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية حل مشكلة حظر الرسائل في الانستقرام 2023 بخطوات بسيطة وفعالة، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل طريقة لحظر الإعلانات على انستقرام

طريقة استرجاع حساب انستقرام عبر فريق الدعم

افضل مواقع زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مجانا

عبارات بايو انستقرام وفيسبوك وتيك توك خرافية

استرجاع حساب انستقرام المعطل والمحذوف نهائي بخطوات بسيطة