طريقة حل مشكلة تعليق الانستقرام

على الرغم من التحديثات التي تقوم بها انستقرام في كل وقت وآخر لإصلاح المشاكل والعيوب، إلا أن المشاكل لا زالت مستمرة في الظهور وأحد أبرز المشاكل التي يعاني منها المستخدمين " مشكلة توقف انستقرام".

حيث أن أسباب التعليق أو توقف انستقرام فجأة له عدة عوامل وأسباب، وإصلاح هذه المشكلة جداً سهلة ولا تحتاج منك سوى أتباع الخطوات التي سنذكرها في موضوع مقالنا اليوم.

فإذا كنت تعاني من مشكلة تعليق تطبيق انستقرام فأنت لست الوحيد، حيث يعاني الكثير من هذه المشكلة في آخر تحديثات لتطبيق انستقرام، فإذا تبحث عن حل الانستقرام صفحة بيضاء أو مشكلة الانستقرام مايفتح في الايفون أو الاندرويد أو تظهر لك رسالة تعذر تحديث الموجز، تابع الشرح لأنه مهم جداً لكل مستخدم يبحث عن سبب مشكلة توقف انستقرام المفاجئ.

حل مشكلة تعليق الانستقرام

رغم كل التطور التكنولوجي الذي يشهده عالم الاتصال والتواصل الاجتماعي، ورغم ظهور الهواتف الذكية، بنظام أندرويد أو حتى آبل، لا بد من حصول مشاكل تقنية على برامج الإنترنت، وتطبيقات التواصل الاجتماعي، ما يضعف عملها، ويأخر المستخدم في إنجاز مهامه.

ومعظم المشاكل تطرأ على برنامج انستقرام، و فيسبوك، و واتساب، ما يؤدي إلى تعليق هذه التطبيقات، وبطء أدائها، مما يجعل المستخدم يقلل من استخدامها، وربما حذفها في بعض الأحيان.

وبما أن تطبيق انستقرام هو أكثر البرامج الذي تتعرض لمشاكل أثناء استخدامه، سنقدم عدة حلول للتقليل من تعليق هذا التطبيق.

طرق حل مشكلة توقف أو تعليق تطبيق الانستقرام

هناك طرق عديدة تساعدك في إيجاد حل لمشكلة تعليق تطبيق انستقرام، وتختلف الطرق حسب النظام التي يعمل عليه جهازك، سواء كان نظامه أندرويد أو أيفون، لنبدأ معاً بمعرفة ما هي تلك الحلول: 

1- مسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت

في البداية قم بإعادة تشغيل الجهاز، وتأكد من وجود اتصال جيد وثابت بالإنترنت، إن لم يصبح التطبيق جيد، قم بمسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت إذا كان نظام جهازك أندرويد باتباع الخطوات التالية: 

  • اذهب إلى الإعدادات ثم تطبيقات ثم على انستقرام.
  • قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • ولمسح البيانات اتبع نفس الخطوات، لكن اختر مسح بيانات بدلاً من محو التخزين المؤقت.
  • أما إذا كان أيفون تحتاج لحذف التطبيق كله وإعادة تثبيته مجدداً بالطريقة التالية: 
  • انتقل إلى إعدادات ثم عام ثم تخزين أيفون.
  • ابحث عن تطبيق انستقرام وانقر عليه، ثم على إلغاء تحميل التطبيق.
  • ثم انتقل إلى المتجر الخاص بك، وابحث عن انستقرام، وحمله مرة أخرى.

قد يهمك: افضل مواقع زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مجانا

2- تمكين أذونات انستقرام

يطلب تطبيق انستقرام أذونات عديدة من هاتفك لكي يعمل مثل: (كاميرا، ميكروفون، صور، تخزين، جهات اتصال)، سواء كان النظام أندرويد أو أيفون، وتعطيل بعض الأذونات أو كلها يؤدي إلى لحدوث عطل في عمل التطبيق.

ويختلف تمكين الأذونات باختلاف نظام الهاتف سنتعرف على كلا منها: 

بالنسبة لنظام أندرويد ادخل إلى الإعدادات ثم التطبيقات والإشعارات ثم انستقرام ثم أذونات.

وبحسب إصدار نظام الأندرويد لديك، إما تضغط على الزر الموجود بجانب كل خيار، أو النقر فوق خيار الإدخالات في قائمة رفض وتضغط على السماح لها.

أما نظام أيفون ادخل إلى الإعدادات ثم انستقرام، وتأكد من السماح له بكل الأذونات الموجودة.

3- انقطاع خلاصات انستقرام

ويعني هذا عطل في انستقرام عالمياً، في هذه الحالة لا يوجد حل غير الانتظار ليتم معالجة الخلل، ويتم اكتشاف ذلك عند طريق ظهور رسالة تحتوي كلمة خطأ في التطبيق عند فتحه.

4- استخدام جهازاً آخر

إذ لم يكن العطل في انستقرام من جودة الإنترنت، فربما يكون من جهاز الهاتف الذي تسجل الدخول إلى حسابك من خلاله، في هذه الحالة قم باستخدام جهاز آخر لتحدد المشكلة، وتأكد إذا الهاتف الثاني يستطيع تحميل الصور و مقاطع الفيديو وعرض الخلاصة.

5- تحديث انستقرام

ربما تكون المشكلة في إصدار التطبيق الذي تستخدمه، قد يكون قديماً وبحاجة إلى تحديث، لأن الإصدارات الجديدة تحتوي عادةً على تصحيحات الأمان، وإصلاحات للأخطاء، والميزات الجديدة التي أضيفت للتطبيق مؤخراً.

ولتحديث التطبيق عليك الذهاب للمتجر الموجود على هاتفك، وانقر على زر قائمتي واختيار تطبيقاتي وألعابي، والتأكد من وجود خيار التحديث إلى جانب تطبيق الانستقرام، إذا كان موجود فقم بتحديثه ،و ثم إعادة تشغيل التطبيق، و إن لم يكن خيار التحديث فالنسخة الموجودة على هاتفك هي الأحدث.

قد يهمك: طريقة استرجاع حساب انستقرام عبر فريق الدعم

6- حذف تطبيق انستقرام وإعادة تثبيته

إذا وصلك إشعار بوجود خطأ عند استخدام انستقرام، فعليك إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تحميله من جديد وذلك بالدخول للإعدادات، ثم التطبيقات والإشعارات، اختيار انستقرام والضغط عليه وإلغاء تثبيته، بعدها انتقل للمتجر وحمل تطبيق انستقرام مجدداً وثبته على جهازك، وتأكد إذا انحلت المشكلة أم لا.

7- التحقق من رسائل الخطأ الشائعة والمشكلات المعروفة

من المعروف أن جميع التطبيقات المتصلة بالإنترنت لها مجموعة من رسائل الخطأ والمشكلات المعروفة، وانستقرام من هذه البرامج أيضاً، وهذه القائمة تتحدث باستمرار وانتظام لتساعد المستخدمين في إيجاد حلول لمشكلاتهم مع التطبيق. 

8- إبلاغ انستقرام عن المشكلة

إن لم تنجح أي واحدة من الحلول التي عرضناها في الأعلى، ما عليك سوى إبلاغ انستقرام عن وجود خطأ، وذلك من داخل التطبيق نفسه، لكن عليك تقديم أكبر قدر من المعلومات والتفاصيل حول مشكلتك مهما كانت، و متى توقف التطبيق عن العمل، ونوع الجهاز الذي سجلت دخول لانستقرام من خلاله، وما الذي كنت تفعله حتى تعطل التطبيق وظهر لك خطأ، وانستقرام سيساعدك بكل تأكيد.

عليك الحذر في التعامل مع برامج وتطبيقات التواصل الاجتماعي ليس فقط الانستقرام ، والتعامل مع مشاكلها بتقنية عالية، إما من خلال جوجل الذي يقدم لك حلأ للمشكلة التي تواجها، أو الاستعانة بالخبراء، أو تقديم بلاغ للتطبيق نفسه، وذلك حفاظاً على ملفاتك ومعلوماتك وبياناتك الشخصية الموجودة داخله من صور وفيديوهات.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح بالتفصيل عن كيفية حل مشكلة توقف انستقرام عن العمل أو التعليق في التطبيق، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل طريقة لحظر الإعلانات على انستقرام

حذف حساب انستقرام مؤقت مع رابط تعطيل انستقرام أو إخفائه

رابط زيادة متابعين انستقرام وهميين مجانا

عبارات بايو انستقرام وفيسبوك وتيك توك خرافية

استرجاع حساب انستقرام المعطل والمحذوف نهائي بخطوات بسيطة