ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تعرّف على أكثر السيارات مبيعاً في السعودية 2022

أكثر السيارات مبيعاً في السعودية 2022، حيث يعتبر السوق السعودي للسيارات من بين أشهر الأسواق في دول الخليج، لذلك يُعد معرفة إحصائيات بيع السيارات في السوق السعودي مهم جداً لشركات إنتاج السيارات، وعلى هذا الأساس سنتعرف سوياً من خلال هذا المقال على قائمة عام 2022 للسيارات الأكثر مبيعاً في السعودية.

لذلك إذا كنت تريد أن تعرف كم عدد السيارات التي تباع في السعودية، أو ما هي اكثر السيارات مبيعاً في السعودية؟ فمن المهم أن تتعرف على هذه القائمة لأكثر السيارات مبيعا في السعودية.

تعرّف على أكثر السيارات مبيعاً في السعودية 2022

تهتم العديد من الشركات على اعداد وحجم المبيعات من السيارات في المملكة العربية السعودية حيث من خلال قائمة المبيعات يتبين للشركات ماهي اهتمامات العملاء من أنواع السيارات وما هي الطرازات الأكثر مبيعاً في الأسواق وذلك من اجل التركيز على علامة تجارية معينة ونوع معين من السيارات حيث يولد هذا الاهتمام زيادة في انتاج تلك السيارة او تخفيض انتاج أنواع أخرى غير مرغوبة في السوق المحلية بين العملاء.

وتهتم شركات السيارات بشكل جدي بهذه الاحصائيات نظراً لان السوق السعودي خصوصاً والسوق الخليجي عموما من اهم الأسواق المؤثرة على شركات السيارات ولذلك تهتم شركات السيارات بإحصائيات مبيعات الأسواق العربية وترجع الشركات بشكل أساسي الى كالات السيارات الموجودة في المملكة فهم الذين يملكون تلك الأرقام حول المبيعات ومعرفة اكثر الأنواع طلباً من موديلات السيارات في السوق السعودي وفي هذا المقال سنقوم بتقديم بعض اكثر أنواع السيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية.

أكثر السيارات مبيعا في السعودية

إليكم قائمة بأكثر 10 سيارات مبيعاً وشراءًا في السوق السعودي للسيارات، وهي على الشكل التالي:

1. هونداي اكسنت

هذه السيارة المقدمة من الصانع الكوري والتي تحميل شعار العلامة التجارية الشهيرة هونداي قد احتلت رأس القائمة في أكثر السيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية حيث بيع من هذا الطراز ما يقارب 34987 سيارة خلال العام الحالي حيث زادت نسبة المبيعات ما يقارب 63% عن العام الفائت.

2. تويوتا كامري

تأتي هذه السيارة المقدمة من الشركة اليابانية الشهيرة تويوتا حيث احتلت المركز الثاني من قائمة السيارات الأكثر مبيعا في المملكة العربية السعودية حيث استطاعت شركة تويوتا بيع حوالي 28902 من سياراتها وقد زادت نسبة مبيعاتها عن العام الماضي ما يقارب نسبة 9%.

3. هونداي النترا

ما زلنا نتحدث عن سيارات الصانع الكوري هونداي حيث قدمت الشركة هونداي النترا للأسواق العربية وصنفت ضمن قائمة الشركة في المركز الثاني كأكثر السيارات مبيعاً في السعودية لعام 2022 حيث استطاعت الشركة بيع ما يقارب 27186 سيارة بفارق 1% عن العام الفائت.

4. تويوتا ياريس

دائماً شركة تويوتا ما تتفوق في مبيعاتها عن معظم الشركات الأخرى حيث استطاعت الشركة بتحقيق المركز الرابع بسيارتها تويوتا ياريس بعدد مبيعات وصل حتى 24187 سيارة وذلك بزيادة أرباح وصلت نسبتها الى 39% عن الموسم الفائت.

قد يهمك: أفضل 5 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود 2022

5. تويوتا هايلوكس

من منا لا يعرف هذا الوحش المقدم من تويوتا حيث استطاعت تويوتا السيطرة على المركز الخامس بنصيب سيارتها من طراز هايلوكس بعدد مبيعات وصل الى 16993 سيارة ولكن نسبة المبيعات قد تراجعت عن العام الفائت بنسبة 22%.

6. إيسوزو دي-ماكس

احتلت السيارة المركز السادس من بين أكثر السيارات مبيعاً في المملكة حيث بيع منها تقريباً 16003 سيارة مع زيادة في نسبة المبيعات عن العام الماضي بنسبة 12%.

7. مازدا 6

في الواقع قد نالت الشركات اليابانية نسبة مبيعات كبيرة في المملكة العربية السعودية لعام 2022 حيث جاءت مازدا 6 في المركز السابع وقد بيع من السيارة ما يقارب 13870 سيارة ولكن قد تراجعت نسبة مبيعاتها حتى 10 % عن العام الماضي.

8. نيسان صني

من منا لا يعرف طراز صني المقدم من الشركة اليابانية الشهيرة نيسان حيث استطاعت الشركة نيل المركز الثامن من خلال طراز سيارتها صني وذلك بعدد مبيعات من السيارة وصل الى 12841 سيارة وبقيت نسبة المبيعات متساوية مع العام الفائت.

قد يهمك: أفضل سيارات عملية ورخيصة في السعودية

9. هونداي سوناتا

حصلت شركة هونداي على المركز الثامن من خلال عدد المبيعات الكبيرة التي حققتها سيارتها من طراز سوناتا حيث وصلت عدد المبيعات الى 12295 سيارة وقد زادت نسبة المبيعات زيادة كبيرة عن الموسم الماضي بنسبة 66% مع العلم ان شركة هونداي دخلت قائمة افضل الطرازات للمرة الثالثة.

10. تويوتا كورولا

بالعودة الى العلامة التجارية تويوتا التي استطاعت دخول قائمة المبيعات بطراز سيارتها تويوتا كورولا وذلك بنيلها المركز العاشر في مبيعات السيارات حيث بلغت نسبة مبيعات الشركة من طراز السيارة بعدد 11196 سيارة وذلك وقد تراجعت مبيعات الشركة بنسبة 16%.

11. هونداي توسان

ما زال الصانع الكوري يحتل مراتب ضمن قائمة مبيعات السيارات وفي هذه المروة احتل طراز هونداي توسان المرتبة الحادية عشرة حيث وصل عدد مبيعات الشركة من طراز السيارة بعدد 11099 حيث زادت نسبة المبيعات بشكل كبير وغير مسبوق في المملكة حيث وصلت النسبة 69% عن العام الفائت وهي اعلى نسبة زيادة في مبيعات السيارات.

قد يهمك: 6 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

12. شيفروليه تاهو

يأتي الصانع الأمريكي في المرتبة الثاني عشرة متصدراً نهاية القائمة وذلك من خلال شركة شيفروليه بطراز سيارتها تاهو حيث وصلت نسبة مبيعات السيارة في سوق المملكة العربية السعودية بعدد 10236 سيارة حيث ازدادت المبيعات عن العام الماضي بنسبة 33%.

وختاماً نكون قد قدمنا قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في أسواق المملكة العربية السعودية مع اهم التفاصيل حول عدد المبيعات للشركات وماهي نسبة المبيعات سواء تزايدت او تراجعت وقد لاحظنا ان الشركات اليابانية والكورية قد تصدروا قائمة المبيعات في المملكة وفي الأخص تويوتا وهونداي حيث تقدم الشركتان سيارات قوية ومنافسة مقارنة مع بعض الشركات والموديلات الأخرى الى جانب السعر والمواصفات التي تطرحها الشركات مع فئات السيارات.

نرجوا ان ينال المقال اعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

عروض سيارات تقسيط بسعر الكاش 2022 في السعودية

أرخص الدول في أسعار السيارات

أرخص عروض تقسيط تويوتا بدون دفعة أولى من عبداللطيف جميل

شروط عبداللطيف جميل لتقسيط السيارات

تصنيف