انواع زيوت هيونداي الأصلية لكل الموديلات

أفضل أنواع زيوت هيونداي الأصلية، هو موضوع مقالنا اليوم، حيث يعتبر تغيير زيت سيارة هيونداي من الأمور المهمة التي يجب القيام بها بشكل منتظم، بالإضافة إلى استخدام الزيت الموصي به من شركة هيونداي الأصلي، وذلك من أجل تقليل التأكل الذي يحدث داخل المحرك وتحسين أداة المحرك، وبالتالي إطالة عمره الافتراضي.

لذلك وبناءًا على كتيبات التعليم لسيارات هيونداي، سنحاول في هذا المقال أن نعرض مجموعة من أنواع زيوت سيارات هيونداي الأصلية و الزيت الموصي به من شركة هيونداي لكل الموديلات على حسب رقم زيت هيونداي لكل نوع سيارة الهيونداي، وذلك لتسهيل اختيارك في الحصول على افضل نوع زيت محرك هيونداي أصلي.

انواع زيوت هيونداي الأصلية لكل الموديلات

ان في عصرنا الحالي اصبح من النادر ان تجد شخص بالغ ولا يمتلك سيارة لقضاء حاجاته الشخصية ويهتم عدد كبير جدا من الناس بسياراتهم وذلك من حيث نظافتها والمحافظة على صيانتها بشكل دائم الى جانب صيانة المحرك الدورية في الشركة المختصة بنوع السيارة.

ونقدم في مقالنا اليوم الحديث عن زيت السيارات المقدم من شركة هيونداي الأصلي والى جميع الموديلات الصادرة من الشركة حيث بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة في مبيعات السيارات وكسب ثقة العملاء الى جانب الجودة العالية المقدمة اصبح للشركة اسمها الخاص وصيتها الحسن بين العملاء وشركات السيارات حول العالم ولذلك أصبحت الشركة تقوم ببيع منتجها من زيت السيارات الأصلي وذلك لحماية أجزاء المحركات من التآكل وسنشرح اليوم جميع المعلومات حول الزيت المقدم من الشركة تابعونا.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي للسيارات الديزل

أصدرت شركة السيارات هيونداي زيت سيارات اصلي لجميع سياراتها إضافة الى السيارات التي تحمل شعار العلامة التجارية كيا حيث تتوافق الزيوت بشكل مثالي مع سيارات شركة كيا الى جانب ان شركة هيونداي تقدم تشكيلة كبيرة من المنتجات المتنوعة التي تستخدم من اجل تشغيل المحركات وفي جميع ظروف المناخ المختلفة.

ويصدر الزيت من بنك شركة هيونداي للزيوت حيث يقوم البنك بإنتاج جميع الزيوت والمنتجات البترولية الخاصة بالشركة ويصنع الزيوت الاصلية للشركة الى جانب زيت هيونداي وزيوت القير الأتوماتيك وزيوت الفرامل ايضاً ويتم صنع هذه الزيوت من خلال زيوت تخليقية وشبه تخليقية ويتم تحديد مدة الزيت في محرك السيارة من خلال تحديد المسافة المقطوعة للسيارة.

ما هي خصائص زيت هيونداي Sw30

لهذا الزيت العديد من الميزات واهم هي طول مدة استخدامه واستخدامه في جميع أنواع المناخ سواء كان في البراد او في الحار ويتم تحديد مدى لزوجة الزيت من خلال الأرقام المكتوبة على الغالون الخاص بالزيت وذلك من خلال الرقم الأول

وعلى سبيل المثال عندما يتم تصنيع الزيت بمعامل 5 اثناء درجات الحرارة المنخفضة حينها يقوم الزيت بتشغيل بارد للمحرك وللشرح أكثر لا تزداد نسبة لزوجة الزيت الا بزيادة المعامل وتشتهر هذه الأنواع من الزيوت بين مستخدمين سيارات شركة هيونداي.

وتسمح علامة sw من تشغيل المحرك بشكل أساسي وذلك خلال درجات الحرارة التي تقل عن ٣٥ درجة مئوية وهذه من احدى الميزات لهذه العلامة وذلك لمنع حدوث الاضرار التي من الممكن هورها في المحرك.

قد يهمك: أحسن أنواع زيوت نيسان الأصلية

زيت هيونداي 10w30

يتم تصميم ها الزيت من اجل السيارات الفاخرة المصنعة من الشركة حيث يقوم هذا الزيت بتشغيل المحركات التي تعمل بالبنزين الاصطناعي ويحمل الزيت اسم Xteer Gasoline G700

وتم تحسين الزيت ليكون بأفضل مستوى من اجل توفير حماية عالية لجميع محركات السيارات التي تعمل بالبنزين الصادرة عن شركة هيونداي ومن اهم ميزات الزيت انه يقلل الترسبات والرواسب في جميع المحركات التي تعمل بالشاحن التوربيني وفي جميع الشواحن والمكابس بنسبة ٥٠% ويتميز بتقديمه أفضل أداء للمحرك وفي جميع الظروف المناخية.

زيت هيونداي 5w40

يصنع هذا الزيت من السوائل الأساسية الصناعية حيث يصنف من فئة الأداء العالي ويستخدم الزيت لمحركات السيارات التي تعمل بالبنزين وشاحنا البنزين خفيفة الوزن وسيارات الركاب بالديزل والعديد من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي ومن اهم الخصائص التي يتميز بها الزيت:

  • كما ذكرنا سابقا يقوم الزيت بزيادة أداء المحرك وفي مختلف الظروف واصعبيها.
  • إذا كانت السيارة تمتلك شاحن توربيني فإن الزيت يعمل على تقليل نسبة الرواسب في المحرك بنسبة تصل 50%.
  • وعملت الشركة على اختبار الزيت مع جميع المسدات المطاطية في المحرك.

ولكن هنا يكمن السؤال ما هي السيارات التي ينصح استخدام هذا النوع من الزيت فيها؟

  • ينصح باستخدام الزيت لمحركات البنزين الطبيعي أي لسيارات الهيونداي الجديدة.
  • محركات سيارات والديزل و في سيارات الركاب gpl.
  • يستخدم للسيارات الدفع الرباعي التي تعمل محركاتها اما بالبنزين او بالديزل.

قد يهمك: أرخص الدول في أسعار السيارات

ما هو الزيت الموصي به من شركة هيونداي سوناتا؟

ان زيت كايترول ايدج ادفانسد التخليقي بالكامل هو الزيت التي توصي به شركة هيونداي لسيارتها من نوع سوناتا وتوصي الشركة ايضاً بالعديد من الزيوت الأخرى لأنواع مختلفة من السيارات وعلى سبيل المثال:

  • يستعمل للسيارات الأمريكية والاسيوية الزيت المعروف باسم ليكوي مولي سبيشال تيك AA sw-20
  • وينصح لسيارات تويوتا توندرا وهوندا سيفيك زيت ريد لاين ow-20

ما هو نوع زيت هيونداي كريتا؟

يأتي اسم الزيت الذي ينصح به لاستخدامه في سيارة هيونداي كريتا Idemitsu Full Synthetic Oil 5W-30 كما يوجد العديد من التصنيفات من اجل نوع الزيت المستخدم في هيونداي كريتا وتأتي التصنيف على الشكل الاتي ILSAC GF-4 و GF-5 و GF-6 وتأتي نسبة اللزوجة 0W-20 أو 5W-20 أو 5W-30 أو 10W-30. وتقدم الشركة 5 أنواع أخرى من الزيوت تنصح بها لاستخدامها في السيارة المذكورة أعلاه.

  1. زيت محرك تخليقي من موبيل 1 5W-30.
  2. زيت محرك اصطناعي Amsoil Signature Series 5W-30
  3. زيت المحرك K&N التخليقي بالكامل 5W-30.
  4. كاسترول GTX MAGNATEC 5W-30
  5. زيت بنزويل بلاتينيوم تخليقي كامل.

وفي ختام مقالنا نكون قد بينا اهم الزيوت التي تنصح بها شركة هيونداي وما هي الأنواع التي تستعملها الشركة للطرازات المقدمة منها الى جانب اهم التفاصيل حول اسم الزيت ونوعه وما هو موديل السيارة الذي يجب ان يستخدم فيه. نرجو من قلوبنا ان ينال المقال اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيف تعرف ان التيربو معطل

6 نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة

أفضل 5 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود

أفضل سيارات عملية ورخيصة في السعودية