ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكثر السيارات مبيعاً في مصر 2022

أكثر السيارات مبيعاً في مصر، أهلا بكم أعزائي زوار موقع "تقني دوت كوم" يعتبر السوق المصري للسيارات من أشهر الأسواق للسيارات في الوطن العربي، لذلك معرفة إحصائيات بيع السيارات في السوق السيارات داخل مصر مهم جداً لشركات إنتاج السيارات وللمستهلك أيضاً، وعلى هذا الأساس سنتعرف سوياً من خلال هذا المقال على قائمة تحمل السيارات الأكثر مبيعاً في مصر.

لذلك إذا كنت تريد أن تعرف ما هي أكثر السيارات انتشارا في مصر، أو ما هي اكثر السيارات مبيعاً في مصر لعام 2022؟ فمن المهم أن تتعرف على هذه القائمة لأكثر السيارات المرغوبة لدى المصريين.

أكثر السيارات مبيعاً في مصر 2022

تشهد الأسواق العالمية انخفاضاً ملحوظاً في مبيعات السيارات وشهدت أيضا الأسواق العربية أيضا ذلك الانخفاض وفي مصر شهدت بعض الانخفاض على أسواق السيارات وفي هذا المقال سنقدم بعض البيانات حول مبيعات السيارات في مصر حيث قد تصدرت الشركات اليابانية قائمة المبيعات حيث تفوقت شركة نيسان في مبيعاتها داخل السوق المصري على الرغم من الازمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد وتؤثر بشكل مباشر على عمليات الاستيراد في الأسواق المحلية ولكن عمليات التجميع التي يتم داخل البلاد رفع مستوى المبيعات الى الجيد جداً.

أكثر السيارات مبيعاً في مصر


1. نيسان صني

تفوق الصانع الياباني حامل شعار العلامة التجارية الشهيرة نسيان بطرازها المقد نيسان صني بعدد مبيعات وصل الى 8875 سيارة حيث اخذت الشركة رأس القائمة في المبيعات على عدد كبير من الموديلات الأخرى وتأتي أسعار الفئات من السيارة على الشكل الاتي:

  1. الفئة الأولى بسعر 218400 جنيه
  2. الفئة الثانية بسعر 239500 جنيه
  3. الفئة الثالثة وتأتي بسعر 253000 جنيه
  4. الفئة الرابعة بسعر 264000 جنيه.

2. فيات تيبو

احتلت الشركة الإيطالية فيات المركز الثاني في قائمة أكثر المبيعات للسيارات في مصر وذلك من خلال طرازها العريق المقدم باسم فيات تيبو وهذا الطراز المقدم من الشركة من اشهر الطرازات في مصر وأكثرها انتشاراً في مصر وقد استطاعت الشركة تحقيق عدد مبيعات كبير حيث وصلت نسبة المبيعات في الأشهر الستة الاولى الى نسبة 5508 سيارة وتأتي السيارة بالعديد من الفئات التي تختلف أسعارها بحسب الفئة المطلوبة.

  1. الفئة الأولى بسعر 336900 جنيه
  2. الفئة الثانية بسعر 359900 جنيه
  3. الفئة الثالثة بسعر 379900 جنيه
  4. الفئة الرابعة 412900 جنيه
  5. الفئة الخامسة 422900 جنيه.

قد يهمك: أفضل 5 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود

3. سوزوكي ديزاير

حققت شركة سوزوكي العديد من المبيعات لطراز سيارتها الاتي باسم سوزوكي ديزاير وتصنف هذه السيارة من السيارات الاقتصادية المدمجة والتي تحمل بصمة الصانع الياباني سوزوكي وتقدمت مبيعات الشركة بشكل كبير في ظل الازمة الاقتصادية حيث وصلت نسبة مبيعات الشركة من طرازها المذكور أعلاه الى 4579 سيارة وذلك فقط خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي.

  1. تأتي الفئة الأولى GL بسعر 221ألف جنيه.
  2. تأتي الفئة الثانية GLX بسعر255 ألف جنيه. 
  3. تأتي الفئة الثالثة كاملة بسعر 265 ألف جنيه.

4. تويوتا كورولا

لا زال الصانع الياباني يدهشنا في تحقيقه مراتب عليا في نسبة مبيعات طرازاتها حيث احتلت شركة تويوتا المركز الرابع بطرازها تويوتا كورولا وقد بلغت نسبة مبيعاتها من الطراز المذكور 4558 سيارة وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.

  1. تأتي الفئة الأولى بسعر 352 ألف جنيه.
  2. تأتي الفئة الثانية بسعر 390 ألف جنيه.
  3. تأتي الفئة الثالثة بسعر 393.600 ألف جنيه. 

5. شيري اريزو 5

يتم تجميه هذا النوع من السيارات الصينية داخل مصر واحتل هذا الطراز المركز الخامس ضمن قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في السوق المصري وذلك بنسبة مبيعات وصلت حتى 3376 سيارة وذلك خلال فترة قصيرة بين يناير وصولا الى يونيو 2022.

قد يهمك: أفضل موقع بيع سيارات مستعملة في مصر

6. شيري تيجو3

تصنف هذه السيارة من فئة SUV كروس اوفر وتجمع هذه السيارة في مصر وقد احتلت السيارة المرتبة السادسة من قائمة أكثر السيارات مبيعاً وتأتي هذه السيارة في الظهور الأول لها في السوق المحلية وقد حققت نسبة مبيعات كبيرة وذلك خلال الستة الأشهر الأولى من العام الحالي حيث وصلت نسبة المبيعات الى 3193 سيارة.

7. كيا سبورتاج

اخذ الصانع الكروي الذي يحمل العلامة التجارية كيا المرتبة السابعة ضمن قائمة مبيعات السيارات في مصر وتصنف السيارة من فئة السيارات العائلية وهي السيارة الثانية ضمن قائمة السيارات العائلية وقد واجهت الشركة بعض الصعوبات في عملية بيع الجيل القديم من السيارة حيث اعرض بعض العملاء من الشراء وذلك لانتظار الجيل الجديد او الشكل الجديد من السيارة حيث وصل الى الأسواق المصرية في نهاية شهر يوليو الماضي ووصلت مبيعات الشركة من السيارة الى 3052 سيارة مع التأثر الحاصل الذي ذكرناه مسبقاً.

  1. تأتي الفئة الأولى بسعر 554,900 جنيه.
  2. تأتي الفئة الثانية بسعر 609,900 جنيه.
  3. تأتي الفئة الثالثة بسعر 654,900 جنيه.

8. شيري تيجو 7

احتلت سيارة شيري تيجو 7 المرتبة الثامنة في قائمة المبيعات ويتم تجميع هذه السيارة في السوق المحلي المصري وهي ثال الطرازات الصينية في قائمة المبيعات ووصلت نسبة المبيعات من السيارة الى 2817 سيارة خلال النصف الأول من العام الحالي ويتم تقديم السيارة من خلال الوكيل الحصري غبور اوتو.

قد يهمك: 6 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

9. ام جي 5

تصنف سيارة ام جي 5 من فئات السيدان الاقتصادية وقد احتلت المرتبة التاسعة ضمن قائمة أكثر السيارات مبيعاً وفي خلال النصف الأول من العام وصلت نسبة مبيعات الى 2651 سيارة.

10. سوزوكي سويفت

وأخيرا في المرتبة العاشرة أتت سيارة سوزوكي سويفت وذلك ضمن قائمة أكثر السيارات مبيعاً حيث وصلت نسبة المبيعات الى في النصف الأول من العام الى 2549 سيارة وهي ثاني طرازات العلامة اليابانية الشهيرة سوزوكي ضمن قائمة أكثر السيارات مبيعاً وتسمى السيارة في السوق المحلي المصري باسم الهاتشباك.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا اليوم حيث نكون قد قدمنا لكم اليوم في مقالنا هذا بعض المعلومات عن مبيعات السيارات في السوق المصري مع عدد السيارات التي تم بيعها في الأسواق المصرية الى جانب أسعار الفئات الصادرة عن الشركة. ونرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم أصدقائي.

مواضيع ذات صلة:

سعر ومواصفات بايك X3 موديل 2022

أفضل سيارة عملية ورخيصة في مصر

أسعار السيارات الصينية في مصر 2022

أسعار سيارات جيلي 2022 في مصر

تصنيف