ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر دول تمنح الإقامة و الجنسية لمن يشتري عقار فيها

تعرف على أشهر دول تمنح الإقامة و الجنسية لمن يشتري عقار فيها، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة أن هنالك الكثير من يبحثون عن فرص حياة معيشية افضل لعم ولعوائلهم، ورافقه هذا الطلب الكثير من العروض لبرامج الحصول على الإقامة والجنسية التي طرحتها الكثير من الدول لتنشيط اقتصادها.

وكان أشهر هذه العروض هي إمكانية الحصول على الجنسية أو الإقامة مقابل شراء عقار أو الاستثمار العقاري بشكل عام، حيث مكنت الكثير من الحصول على الإقامة والجنسيات في بعض شهور فقط مثل دول كثير من بينها دولة الكاربي، والتي من خلالها يستطيعون التنقل بين الدول بطل أريحية.

لذلك إذا كنت تتساءل ما هي الدول التي تعطي إقامة عند شراء عقار، أو ما هي الدول التي تغطي الجنسية عند شراء منزل فيها، إليك في هذا المقال أشهر دول تمنح الإقامة بشراء العقار لعام 2022 و 2023.

أشهر دول تمنح الإقامة و الجنسية لمن يشتري عقار فيها

تقدم العديد من الدول الاوربية تصاريح إقامة للمهاجرين المستثمرين في الاعمال التجارية او إذا قام المستثمر بشراء المنازل والممتلكات في أوروبا ولذلك يقصد الكثير من الافراد السفر الى الدول الاوربية والعمل فيها والحصول على الإقامة من اجل ان يمتلكوا حرية التنقل في دول الاتحاد الأوربي حيث تضمن العديد من الدول الاوربية مثل اسبانيا واليونان والبرتغال وايرلندا منحهم حرية التنقل بين دول الاتحاد الأوربي وفي هذا المقال سنقدم لكم اشهر الدول الاوربية التي تمنح الإقامة او الجنسية لمن يقوم بالاستثمار وشراء المنازل فيها.

دول تمنح الإقامة للمستثمرين

فيما يلي سنعرض لكم أشهر دول تمنح الإقامة بشراء عقار لعام 2023 وهي كالتالي:

ليتوانيا:

تمنح ليتوانيا الإقامة والجنسية لمن يقوم بشراء منزل في المناطق الريفية التي تبلغ قيمتها 71 ألف يورو او عن طريق الشراء في المدن الكبرى بقيمة 143 ألف يورو إضافة الى ان ليتوانيا تمنح حق التنقل والسفر بين دول الاتحاد الأوربي.

اسبانيا:

قد يتساءل البعض هل شراء عقار في اسبانيا يمنح الإقامة؟ نعم، تمنح الدولة الاسبانية الاقامات للمستثمرين الذين يقومون بشراء منزل قيمته 160 يورو.

كندا:

إذا كان هناك شركة ستقوم بفتحها يجب ان يكون في حسابها 100 ألف يورو من اجل ان تمنح الإقامة الدائمة إضافة الى انه يمكن السفر الى كندا والدخول اليها من دون الحصول على تأشيرة دخول.

البرتغال:

تمنح البرتغال الإقامة لمن يشتري عقارات بقيمة 200 ألف يورو وتضمن أيضا البرتغال منح الجنسية لمن يقوم بالاستثمار وفتح مشروع تجاري على ان يضمن 10 افراد على الأقل.

مقدونيا:

تمنح الحكومة المقدونية لرجال الأعمال الجنسية وذلك بعد ان يستثمرون بكفاءة مالية تبلغ 150 ألف يورو بعد قضاء مدة الإقامة.

اليونان:

أيضا اليونان من الدول التي تمنح الإقامة بشراء العقار فيها, حيث يتم منح تصريح الإقامة لمن يشتر عقار في اليونان بقيمة 250 ألف يورو.

المانيا:

إن شراء عقار في ألمانيا تمنح الإقامة الدائمة له بل وتمنح له الجنسية أيضاً بعد مرور 5 سنوات، فإذا قام المستثمر بفتح مشروع استثماري برأس مال يصل الى 250 ألف يورو مع توظيف 10 موظفين على الأقل يتم منحه الإقامة لدمة 5 سنوات ثم يتم منحه الجنسية في الجزء الأخير.

الولايات المتحدة الأمريكية:

تقدم الولايات المتحدة الأمريكية إجراءات سهلة لمستثمري المشاريع برأس مال 500 ألف دولار وذلك في المناطق التي تحددها الحكومة الأميركية او لمن يقومون بافتتاح مشاريع برأس مال يصل الى مليون دولار حيث تمنحهم الحكومة اقامات مفتوحة في البلاد ثم يتم منحهم الجنسية بعد 5 سنوات.

قد يهمك: أرخص جواز سفر يمكن الحصول عليه

ما هي المتطلبات والشروط الحصول على التأشيرة الإيطالية؟

تصنف تأِشيرة إيطاليا من ضمن قائمة التأشيرات التي يطبق فيها نظام شنغن او الذي يسمى نظام الدخول الموحد الى الدول الاوربية وفقي هذه الفقرة سنتكلم عن اهم الشروط والمتطلبات من اجل الحصول على التأشيرة الإيطالية:

  • تمكن فيزا شنغن من حاملها من الانتقال والدخول الى جميع الدول الاوربية وعلى سبيل المثال يسمح لحامل هذه التأشيرة من الدخول الى فرنسا إضافة الى جميع دول الشنغن.
  • إذا جاءت التأشيرة بالرفض يمكن لمقدم الطلب ان يقوم بالاعتراض من خلال ارسال طلب استئناف الى الهيئة القضائية ويجب ان يتم تقديم طلب الاستئناف قبل مرور 30 يوم على رد الطلب بالرفض.
  • يأتي مع رد الطلب بالرفض خطاب يتم فيه توضيح كافة الأخطاء التي رُفض من اجلها الطلب على ان يقوم المقدم بتعديلها مرة أخرى إضافة الى توضيح كافة الأسباب التي دعت المقدم الى كتابتها بدلاً من الصحيحة اما إذا كانت احدى الوثائق قد انتهت صلاحيتها يجب على المقدم ان يستبدل الوثيقة القديمة بوثيقة جديدة الصلاحية ما توضيح السبب وراء تقديمه الوثيقة المنتهية.
  • إذا لم يقم الشخص بتقديم طلب استئناف من اجل تأشيرة الشنغن قبل مرور 30 يوم من الرفض سيفرض عليه الانتظار من جديد لمدة 6 أشهر من اجل التقديم على التأشيرة مرة أخرى في أي سفارة من سفارات الشنغن.

قد يهمك: أسهل 5 دول عالمية للحصول على الجنسية الثانية

ما هي المتطلبات الأساسية من اجل الحصول على فيزا الشنغن الإيطالية؟

  1. يجب ان يمتلك الشخص جواز سفر مدة صلاحيته لا تقل عن 6 أشهر.
  2. يجب ان يمتلك الشخص على حساب بنكي عالي الكفاءة المالية او ان يمتلك بطاقة ائتمان سارية المفعول وذلك من اجل الحصول على تأشيرة الشنغن إيطاليا.
  3. تقديم تأمين صحي ساري الصلاحية ويجب ان يكون التأمين مقبول في جميع دول الشنغن والذي يجب ان تكون قيمته 30 ألف دولار حيث تكون شركة التأمين الصحي متكفلة بجميع أنواع العلاج.
  4. ان يمتلك حجز فندق مؤقت في إيطاليا ويمكن ان يقوم المتقدم بتغييره فور وصوله.
  5. ضرورة تقديم صور شخصية بخلفية بيضاء حيث لا يظهر فيها ظل الرأس وان تكون الصور مخصصة من اجل السفر.
  6. يجب تعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة في استمارة ألفيزا.
  7. ان يقدم المتقدم تذكرة طيران ذهاب وعودة لضمان رجوع الشخص الى بلده.

ما هي الدول الاوربية الموقعة على اتفاقية الشنغن؟

وقعت 27 دولة اوربية على اتفاقية الشنغن والتي تسمح لجميع مواطنين الاتحاد الأوربي من حرية السفر والتنقل حيث اتفقت الدول الاوربية على الغاء الحدود الداخلية فيما بينها وذلك وفقاً للتأشيرات الموحدة بين الدول الاوربية وتتضمن الدول الاتية:

(هولندا – المانيا – التشيك – اليونان – استونيا – مالطا –فنلندا – اّيسلندا – سلوفاكيا – ليتوانيا – البرتغال – السويد – اسبانيا – كرواتيا – ليختنشاين – النمسا – بولندا – هنغاريا – إيطاليا – النرويج – اسبانيا – لوكسمبورغ – الدنمارك – بلجيكا)

وفي الختام نكون قد قدمنا هم المعلومات حول الدول التي تمنح الاقامات والجنسيات للمستثمرين فيها إضافة الى اهم الشروط المفروضة من اجل الحصول على ألفيزا الإيطالية الى جانب اهم الإجراءات التي يجب على المستثمر فعلها في حال جاء الرد بالرفض إضافة الى طرح كافة الدول الاوربية التي وقعت على اتفاقية الشنغن التي سمحت للمواطنين بدخول أراضيها.

مواضيع ذات صلة:

طرق الحصول على الجنسية اليونانية

الحصول على الجنسية البلغارية عن طريق الاستثمار

كيف تحصل على جواز سفر كندي

كيف تحصل على جواز سفر اماراتي؟