إجراءات الحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب للتجمع العائلي

في هذا المقال سنوضح لكم ما هي إجراءات الحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب للتجمع العائلي؟ وما هي الوثائق المطلوبة للتجمع العائلي بايطاليا، بالإضافة سنتعرف من هم الأقارب الذين يمكنهم الحصول على تأشيرة ايطاليا من المغرب للتجمع العائلي، وكم تاخذ وقت فيزا ايطاليا تجمع عائلي 2022 - 2023 ؟

إجراءات الحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب للتجمع العائلي

يبحث العديد من المهاجرين الى إيطاليا عن الوثائق المطلوبة من اجل التجمع العائلي والتي تسمى بالمعنى العام بلم الشمل حيث يسعى العديد من المهاجرين لمعرفة كافة الخطوات والمراحل لسحب عائلاتهم كما ان السلطات الإيطالية تسمح لجميع المهاجرين بسحب عائلاتهم باعتباره حق لكل مهاجر موجود على أراضيها وذلك من اجل ان يشعر المهاجر بالاستقرار، وفي هذا المقال سنقوم بتقديم كافة الخطوات والمراحل من اجل الحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب العربي للم الشمل.

ما هي الوثائق والمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب للتجمع العائلي؟

  1. يجب تقديم بطاقة الإقامة في إيطاليا مهما اختلف نوعها من إقامة دراسة او عمل او هجرة.
  2. يجب ان يتوافر عند المقيم مكان للسكن من اجل الاسرة وذلك لكي يتوافق عدد افراد الاسرة مع المكان بشكل مناسب.
  3. تعتني السلطات الإيطالية بشكل كبير بالمقيمين على أراضيها لذلك من الضروري ان يكون الراتب الشهري للمقيم عالي وذلك من اجل ان يكون مؤهل لإعالة اسرته على الأراضي الإيطالية.
  4. احضار طلب استمارة فيزا شنغن إيطاليا من المغرب من اجل التجمع العائلي على ان يكون طلب الاستمارة موقع من مقدم الطلب نفسه.
  5. يجب تسديد كافة الرسوم المطلوبة من اجل استخراج التأشيرة.
  6. يشترط على المقيم تقديم الوثيقة التي تثبت صحة القرابة من الدرجة الأولى ويمكن قبول شهادات الزواج وشهادات الميلاد وشهادة الهوية.
  7. إذا كان عمر الوالدين يتجاوز 65 عاماً يجب على المقيم ان يقوم بتقديم وثيقة تأمين طبي شاملة لجميع الحوادث التي من الممكن ان يتعرضوا لها او عن طريق تسجيلهم ضمن الخدمة الوطنية الصحية في إيطاليا.
  8. يشترط تقديم اثبات اعتماد من اجل والدي المقيم مع إضافة صورة من التحويلات التي قام المقيم بتحويلها لهم من إيطاليا.
  9. يجب تقديم حجز طيران من إيطاليا.
  10. يشترط إضافة عنوان المقيم في إيطاليا والذي سيتكفل بالأسرة القادمة الى إيطاليا.
  11. يجب تصديق كافة المستندات والوثائق الى اللغة الإيطالية وتصديقها.
  12. إذا كان أحد المستقدمين الى إيطاليا من الأطفال ودرجة قرابة من الدرجة الثانية يجب تقديم موافقة كتابية من ولي امر الطفل بالموافقة على سفره الى إيطاليا.

قد يهمك: الهجرة إلى مزارع ايطاليا مع راتب شهري

من هم المسموح لهم بالحصول على تأشيرة إيطاليا من المغرب للتجمع العائلي؟

بعدما قمنا بشرح المستندات والوثائق المطلوبة من اجل الحصول على تأشيرة من المغرب للتجمع العائلي سنقوم في هذه الفقرة بتقديم المسموح لهم للحصول على التأشيرة واستقدامهم من المغرب الى إيطاليا:

يسمح للأقارب من الدرجة الأولى بالحصول على تأشيرة ويتوزعون على النحو الاتي:

  • ان يكون للمقيم زوج او زوجة وان يكون قد تخطوا 18 عاماً إضافة الى ان يكون عقد الزواج ما زال قائماً.
  • إذا كان للمقيم أبناء على ان يكون عمر الأبناء اقل من 18 عاماً.
  • يحق للأولاد الذين هم من ذوي الإعاقة بالحصول على التأشيرة للتجمع العائلي ولو تخطوا سن البلوغ.
  • يمكن للمقيم استقدام الوالدين الذين تجاوزوا 65 عاماً او إذا كان لديهم امراض ويتم استقدامهم الى إيطاليا من اجل العلاج حتى إذا كان للوالدين أبناء الاخرين او إذا لم يكن لديهم أبناء اخرين.

ما هي تكاليف الحصول على تأشير إيطاليا المغرب للتجمع العائلي للمسموح لهم؟

قامت الحكومة الإيطالية بفرض بعض الشروط من اجل التأكد من أهلية المقيم للتكفل بأسرته وكامل مصاريف اقامتهم في إيطاليا ولذلك فرضت الحكومة الشروط الاتية:

  • ان يكون راتب المقيم في إيطاليا لا يقل عن 14560 يورو وذلك لأسرة مكونة من زوجة وثلاث أطفال بالحد الأقصى.
  • ان يكون المقيم يملك شقة مناسبة لاحتواء عائلته وان تكون مناسبة لعدد الاسرة القادمة حيث يوجد بعض المعايير التي تتخذها الحكومة الإيطالية على مساحة الشقة فإذا كانت مساحتها 45 متراً يتم احضار شخصاً واحد فقط اما إذا كان الأشخاص المستقدمين 2 يجب ان لا تقل مساحة الشقة عن 55 متراً وإذا كان 3 اشخاص مستقدمين يجب ان تكون مساحة الشقة لا تقل عن 60 متر إضافة الى وجود غرفتين نوم على الأقل.
  • إذا زاد عدد الأشخاص القادمين الى 4 اشخاص حينها يجب ان يمتلك المقيم شقة مساحتها 65 متراً وإذا كان عددهم 5 اشخاص يجب ان تكون الشقة تصل مساحتها الى 75 متراً بشرط وجود ثلاث غرف نوم اما إذا كان أكثر من لك يجب ان تكون مساحة الشقة 90 متراً.

من هم المستفيدين من التجمع العائلي في إيطاليا؟

تمنح السلطات الإيطالية للمقيمين على أراضيها لفترة زمنية تصل الى عام بالحق بالتقديم على طلب من اجل التجمع العائلي وتأتي قائمة المستفيدين من التجمع على الشكل الاتي:

  • الافراد الذين تم منحهم الإقامة الدائمة في إيطاليا.
  • الأشخاص الذين استطاعوا ان يحصلوا على استثمار مالي داخل الأراضي الإيطالية.
  • الافراد الذين تم منحهم الإقامة في إيطاليا لحصولهم على عقد عمل.
  • المهاجرين الذين حصلوا على حق اللجوء في إيطاليا.
  • المقيمون في إيطاليا من اجل الدراسة.

لا ننسى الشرط الموضوع من قبل السلطات الإيطالية للم الشمل يجب ان يكون مقدم الطلب حاصل على الإقامة لمدة عام على الأقل وذلك من اجل ان يستطيع المقيم تقديم الطلب إضافة الى ان جميع المسموح لهم بالحصول على التأشيرة هو من القرابة من ذوي الدرجة الأولى.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا أصدقائي بعد ان قدمنا لكم اهم التفاصيل حول تأشيرة التجمع العائلي من المغرب العربي، نتمنى ان ينال المقال اعجابكم أصدقائي.

مواضيع ذات صلة:

رواتب العمل في إيطاليا

شركات تبحث عن موظفين في إيطاليا

وظائف خالية ومهن مطلوبة في إيطاليا

أشهر دول تمنح الإقامة و الجنسية لمن يشتري منزلا فيها