أشهر 5 أماكن للتسوق في مرسيليا

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم أشهر 5 أماكن للتسوق في مرسيليا ، و افضل أماكن التسوق في أمريكا، حيث تستقطب مرسيليا الفرنسية مئات الآلاف من الناس من مختلف أنحاء العالم سنوات للتمتع بمعالمها السياحة، فهي تعد ثاني أكبر مدن فرنسا وتقع على ساحل البحر المتوسط.

وتعد مرسيليا من المدن التي تتمتع بالعديد من الأسواق الهامة التي يبحث عنها الكثير من محبي التسوق، ناهيك عن الأنشطة الأخرى التي تقام بهذه المدينة، من أسواق ومطاعم ومعالم سياحية، لذلك في هذا المقال سنتعرف على أشهر 5 أماكن التسوق في مرسيليا.

أشهر 5 أماكن للتسوق في مرسيليا

يذهب العديد من الناس الى فرنسا ما اجل قضاء فترة الاجازة الصيفية هناك حيت تتمتع فرنسا بالعديد من المدن الجميلة والرائعة ويقصد السياح بشكل خاص زيارة مدينة مرسيليا الفرنسية بما تتمتع فيه من مميزات رائعة لجذب السياح حيث تعد مرسيليا مركزً تجارياً وسياحياً يتم زيارتها من جميع انحاء العالم.

ويوجد في مرسيليا واحد من اهم الموانئ التي تقع على حوض البحر المتوسط بالذات الى ان المدينة ذو طبيعة استراتيجية نظراً لما تتمتع فيه من نقطة التقاء الطرق التجارية والبحرية ولذلك تصنف المدينة من المدن التجارية التي يقصدها العديد من التجار من جميع انحاء العالم وتتمتع المدينة في الجانب السياحي بالمناخ المعتدل الرائع على مدار الفصول صيفاً وشتاءً كما يكثر في المدينة اهم مراكز التسوق التي يقصدها السياح وفي مقالنا اليوم سنقدم اهم التفاصيل حول تلك المراكز.

أشهر 5 أماكن للتسوق في مرسيليا

إذا كنت تتساءل ما هي أشهر أماكن التسوق في مرسيليا؟ تابع الشرح لنتعرف سويا على اشهر الأسواق والمولات في مرسيليا.

سوق برادو Marche du Prado

إذا كنت تبحث عن أشهر سوق في مرسيليا؟ يعتبر سوق برادو Marche du Prado من الأسواق المشهورة الموجودة في مرسيليا ويفتح السوق في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الاحد حيث يفتح في الساعة 7:30 صباحاً الى 13:30 مساءً ويوجد في السوق العديد من المنتجات التي تجذب السياح مثل التحف الأثرية والملابس والاثاث إضافة الى المنتجات الغذائية التي تضم الخضراوات والفواكه والبقالة وغيرها العديد.

ويعرض السوق في يوم من أيام الأسبوع بضاعة نوعية محددة على سبيل المثال يقوم السوق يوم السبت الثاني من كل شهر بعرض الكتب المستعملة بأسعار مناسبة حيث سيكون موعد وفرصة مناسبة لمن له هواية القراءة.

ويوجد في جانب السوق العديد من المعالم الأثرية المشهورة في مدينة مرسيليا مثل: كنيسة نوتردام لاغارد، وهي واحدة من أهم الكنائس الموجودة في مرسيليا حيث للكنيسة تاريخ وماضي عريق لزوارها ويوجد أيضا كنيسة بازيليك القلب المقدس.

اقرأ أيضاً: افضل أماكن ترفيهية في دبي

سوق نواي Marche de Noailles

هو من الأسواق الفريدة الذي يتميز بانخفاض أسعار المنتجات فيه مقارنة مع الأسواق الأخرى الموجودة في المدينة ويفتح السوق بداية من 5:30 صباحاً الى 14:30 مساءً ويفتح يوم الجمعة من 6:00 صباحاً الى 13:00 مساءً ويفتح طيلة أيام الأسبوع ماعدا يوم الاحد ويحتوي السوق على العديد من المنتجات والمواد الأساسية مثل الفواكه والخضار على سبيل المثال إضافة الى توفر العديد من البضائع الافريقية في السوق وخصوصاً دول الشمال الافريقي ويوجد أيضا العديد من المنتجات القادمة من الهند مثل التوابل والبهارات والعديد من مختلف البضائع ويوجد بجانب السوق العديد من المواقع الاثرية المشهورة مثل:

  1. شارع لاكانيبيير La canebiere
  2. مسرح برناردين: كان هذه المسرح في الماضي عبارة عن كنيسة قديمة واليوم قد تحول الى مسرح لعرض العروض المسرحية والفنون الاستعراضية.
  3. شارع كور جوليان: هو من الشوارع المشهورة بشكل كبير في مرسيليا حيث ينتشر فيه المطاعم والمقاهي بكثرة وإذا كنت من رواد الشوارع ليلاً سوف تشاهد الفنانين والرسامين والمفكرين والموسيقيين حيث يجتمع جميعهم في هذا الشارع من اجل تشيل لوحة تجمع الفنون بأنواعه في الشارع.

قد يهمك: إليك أشهر أماكن سياحية في العالم

سوق السمك

هو من الأسواق الشهيرة في بيع السمك في مدينة مرسيليا حيث إذا كنت تنوي زيارته فإنك سوف تشاهد عدد هائل ومتنوع من الأسماك الطازجة بمختلف أنواعها والوانها إضافة الى العديد من الكائنات البحرية الأخرى يفتح السوق بداية من 8:00 صباحاً وحتى 13:00 ظهراً.

وإذا كنت تنوي شراء السمك فننصح بزيارته عند موعد الفتح من اجل حصولك على الأسماك الطازجة ويوجد في السوق العديد من المحلات والمطاعم التي تشتهر بتقديم الأسماك وجميع المأكولات البحرية حيث يمكنك تناول وجبة السمك الطازجة مع الاستمتاع بالإطلالة على ميناء مرسيليا القديم ويوجد بجانب السوق بعض المواقع الاثرية القديمة الموجودة هناك مثل:

  • حصن سان جان : وهو عبارة عن قلعة قديمة بنيت في 1660.
  • كنيسة القديس لورانس.

سوق البرغوت

هو من أجمل الأماكن المميزة في مدينة مرسيليا للتسوق حيث يقع السوق في وسط مرسيليا وهو سوق مغطى بشكل كامل ويفتح السوق من الساعة 8:00 صباحاً الى 19:00 مساءً ويفتح في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين حيث يصنف هذا اليوم عطلة رسمية للسوق ويوجد في السوق العديد من المحلات والمطاعم التي تبيع الوجبات السريعة الى جانب المعجنات الفرنسية الشهيرة في مرسيليا ويوجد أيضا متاجر لبيع الأدوات والأجهزة الالكترونية الجديدة والمستعملة.

سوق الابداع

هو من الأسواق الموسمية الموجودة في مرسيليا حيث يفتتح ابوابه السوق بداية من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر فقط وذلك من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 6:00 مساءً ويوجد في السوق العديد من البضائع المتنوعة مثل الأزياء والإكسسوارات وبعض الحرف اليدوي إضافة الى العديد من محال بيع الصابون الفرنسي الشهير ويتخصص السوق أيضا ببيع المنحوتات واللوحات الفنية والتحف الفنية.

اشهر الأماكن للتسوق في مرسيليا للمزارعين

سوق The Cours Julien

هو من أشهر أماكن التسوق الرمزية للمزارعين يفتح السوق طيلة أيام الأسبوع ما عدا يوم الأربعاء ويقع في Cours Julien, 13 006 Marseille حيث يعرض السوق العديد من المنتجات المصنوعة محلياً في فرنسا ويعرض السوق العديد من الطعمة اللذيذة ذات الجودة العالية، ويعتبر السوق مكان مناسب جداً للتنزه.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا بعد ان قدمنا لكم اهم الأسواق المميزة في مرسيليا للتسوق إضافة الشرح الوافي حول مواعيد فتح الأسواق والمنتجات والبضائع التي تعرضها الأسواق وإذا كنت تفكر في زيارة مرسيليا فإننا نتمنى لك إجازة سعيدة في التسوق.

مواضيع ذات صلة:

أجمل الأماكن المشهورة والنادرة حول العالم

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

أجمل مدن العالم لمحبي الطبيعة