افضل أماكن ترفيهية في دبي 2024

أفضل الأماكن الترفيهية في دبي: أهلا بكم أعزائي زوار موقع "تقني دوت كوم" في هذا سنقدم لكم افضل أماكن ترفيهية في دبي للكبار و للأطفال، بالإضافة إلى اجمل أماكن سياحية في دبي رخيصة، وسنتعرف على أفضل أماكن ترفيهية في دبي في الصيف.

حيث تتنوع الأماكن الترفيهية في الإمارات وبالذات في دبي لتضع السياح في قائمة طويلة جدا من المرح والتسلية والترفيه والحماس، فكما نعلم أن دبي تشتهر بكونها أكثر المدن تطوراً في الشرق الأوسط، لذلك لن يكون هنالك مكان للملل فيها، لذلك في هذا سوف نتعرف ما هي الأماكن التي يجب زيارتها في دبي، وكيف تستمتع في دبي، وذلك من خلال أجمل أماكن ترفيهية في دبي للعوائل وللأطفال وللكبار حتى، لذلك تابع الشرح لنتعرف على المزيد.

افضل أماكن ترفيهية في دبي

(دبي كوكب آخر) جملة نسمعها كثيرا مؤخرا نتيجة التطور الهائل والسريع الذي يحصل على جميع الأصعدة فقد أصبحت مقصدا لكل الجنسيات ومن كل بلدان العالم بقصد السياحة فيها والتعرف عليها.

دبي هي أحد الإمارات السبع التي تشكل دورة الإمارات العربية المتحدة تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي.

إذا كنت تريد السفر وتريد قضاء إجازة مثيرة وممتعة فعليك أن تسافر إلى دبي لأنه لا مكان للملل فيها.

أفضل الأماكن الترفيهية في دبي

في هذا المقال سنقدم لك شرحا وافيا عن أهم الأماكن التي ترفه فيها عن نفسك وتكتشف معنى التسلية والمغامرة.

1- القرية العالمية

تعتبر القرية العالمية أحد أشهر الاماكن الترفيهية في دبي حيث يجتمع العالم معا في مكان واحد . إن كنت من محبي التعرف على ثقافات البلدان والدول حول العالم فعليك أولا بزيارة القرية العالمية حيث ستجد الأسواق التي تعج بالحياة وتشاهد العروض التي تفوق الخيال وتتذوق أشهى وألذ الأطباق بالإضافة إلى التعرف على عادات وثقافات البلدان وأهم ما يميزها من إرث فكري وتاريخي.

تقع القرية العالمية في شارع الشيخ محمد بن زايد وتفتح أبواب القرية العالمية في فصل الشتاء لتبدأ باستقبال الزوار.

فإن كانت إجازتك في الشتاء لا تفوت زيارة القرية العالمية لترى العالم كله في مكان واحد.

قد يهمك: أفضل الأماكن السياحية في العالم

2- سكاي دايف دبي

سكاي دايف دبي أيضا يعتبر أحد أجمل أماكن ترفيهية في دبي للكبار و للصغار إن كنت من عشاق المغامرة والتشويق وممارسة الرياضات المثيرة وترغب بتجربة القفز المظلي فيجب عليك زيارة نادي سكاي دايف دبي الذي يعد أكبر نادي للقفز المظلي في الشرق الأوسط يقع النادي في جزيرة نخلة الجميرا ، ستمنحك هذه التجربة فرصة رؤية دبي من السماء .قم بزيارته ولا تفوت مشاهدة جزيرة نخلة الجميرة من الأعلى.

3 - دبي أكواريوم

أما إن كنت من محبي عالم البحار والمحيطات وترغب بجولة إلى أعماق العالم المائي فعليك بزيارة دبي أكواريوم الذي يقع في دبي مول ستمنحك هذه التجربة فرصة العيش بين الأسماك والمخلوقات البحرية حيث يوجد فيه 35 ألف كائن بحري و400 سمكة قرش تعيش كلها في 10 مليون لتر من الماء ، وأيضا نفق أكواريوم دبي الذي يبلغ طوله 48 متر سيمنحك فرصة الغوص ضمن الأعماق والتمتع بهذه المناظر الخلابة بالإضافة إلى وجود فعاليات عديدة لا مثيل لها فلا تفوت مشاهدتها.

4 - سكي دبي

عالم الجليد المغطى هذا سيمنحك فرصة تجربة التزلج والاستمتاع بها . يقع سكي دبي في مول الإمارات وهو أول مدينة ثلجية داخلية بنيت في الشرق الأوسط على مساحة تقدر ب 22 ألف متر مربع ، وتعتبر ثالث حديقة ثلجية مغطاة في العالم.

تضم أقساما متعددة منها منطقة البطاريق وحديقة اللعب في الثلج ومنحدرات التزلج والمقهى. فإن كنت من محبي رياضة التزلج على الجليد عليك بتجربة سكي دبي ستجد نفسك في القطب الشمالي.

قد يهمك: كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

5- آي فلاي دبي

تجربة القفز الحر التي لن تجدها في مكان آخر فإن كنت من محبي الطيران قعليك بتجربة آي فلاي دبي الذي يقع في سيتي سنتر مردف ويعتبر من أول مراكز الطيران الداخلي في الشرق الأوسط وهو عبارة عن نفق زجاجي طوله 10 أمتار يمنحك فرصة تحدي الجاذبية ومواجهة الرياح القوية في الأعلى.

ويتم فيه اتخاذ جميع إجراءات السلامة بإشراف مدربين مختصين لضمان تجربة طيران آمنة تناسب جميع الأعمار فإن كنت من محبي الطيران قم بزيارة آي فلاي دبي والتقط الصور التذكارية لهذه التجربة الرائعة. 

6 - دبي أوبرا

إن كنت من محبي العراقة والأصالة والفن يجب عليك زيارة دار أوبرا دبي لأنها تحفة تجمع الفن المعماري والفن الموسيقي فالبناء مستوحاة من التراث البحري للخليج العربي والمراكب الشراعية القديمة وتبلغ مساحته 3 مليون قدم ويتسع لحوالي 2000 شخص ويقع في داون تاون دبي بالقرب من برج خليفة ونافورة دبي الراقصة.

وتعرض دار أوبرا دبي أكثر من 250 عرض سنويا لمختلف أنواع الموسيقى ،فإن كنت ترغب بالاستماع إلى الموسيقا والتمتع بالعروض الكلاسيكية أو عروض لفنانين عرب فقم بزيارة دار الأوبرا ستكون تجربة رائعة.

قد يهمك: أجمل الأماكن المشهورة والنادرة حول العالم

7- محمية دبي الصحراوية

إن كنت من محبي الحياة البرية والطبيعة الصحراوية فمحمية دبي هي الوجهة الأفضل لك. ستتعرف على تضاريس الصحراء وتشاهد الحيوانات والنباتات البرية عن قرب. تشكل هذه المحمية 5% من مساحة أمارة دبي وتعتبر جزء من الاتحاد الدولي لحفظ النباتات والحيوانات البرية.

وبإمكانك أيضا القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية منها التخييم وركوب الخيل وعروض صيد الصقور وإن كنت من محبي المرتفعات فبإمكانك ركوب المنطاد مع شروق الشمس لمشاهدة الصحراء على ارتفاع 4000 متر وغيرها الكثير من الأنشطة التي لا تجتمع في مكان واحد.

8- حي الفهيدي التاريخي

إن كنت ترغب باكتشاف ماضي دبي وتاريخها والتعرف على تراثها وثقافتها وفن العمران القديم فيها فعليك بزيارة حي الفهيدي التاريخي.

ستتعرف على نمط الحياة التقليدية في دبي في القرون الوسطى وتشاهد أبراج الرياح التقليدية التي تروي قصص التاريخ والعراقة. بالإضافة لذلك يضم هذا الحي أنشطة ترفيهية متنوعة ويضم مطاعم تقدم الوجبات التقليدية وغيرها الكثير من المعارض والمتاحف والعروض الفنية.

إذا زرت هذا الحي لا تفوت زيارة متحف المسكوكات الذي يضم 470 عملة نادرة تسلط الضوء على النظام النقدي للإمبراطورية البريطانية والهند ودول المنطقة قبل الاستقلال.

هكذا نكون قد قدمنا إليك عدد من الأماكن الترفيهية في دبي التي ستضيف المتعة والتشويق لإجازتك وطبعاً ما يزال هنالك الكثير من أماكن السياحة في دبي لكن لا يسعنا أن نذكرها جميعها في مقال واحد لذلك اخترنا لك أهم الأماكن لقضاء إجازة جميلة مع الأهل والأصدقاء.

مواضيع ذات صلة:

إليك أشهر أماكن سياحية في العالم

أجمل مدن العالم لمحبي الطبيعة