ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رواتب العمل في إيطاليا 2022 وأجور المهن الشائعة فيها

رواتب العمل في إيطاليا 2022 سنعرضها لكم في هذا المقال، كما سنتعرف كم سعر ساعة العمل في إيطاليا وكم راتب الفلاح في إيطاليا وراتب عامل النظافة أيضاً ورواتب عدة مهن أخرى في ايطاليا، فمعظمنا يتمنى الحصول على فرصة عمل في ايطاليا، كونها تتمتع باقتصاد قوي وكونها بلد أوروبي جميل بمناخ رائع وشعب منفتح على العالم، ولكن قليل منا من يعلم كم هو الحد الأدنى للأجور في ايطاليا 2022 وكيف هي الرواتب في ايطاليا وما هي أكثر المهن المطلوبة في ايطاليا، لذلك جهزنا لكم موضوع كامل نتعرف فيه الرواتب في ايطاليا سواء للاجئين أو للمواطنين أنفسهم، لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

رواتب العمل في إيطاليا 2022 وأجور المهن الشائعة فيها

الرواتب في إيطاليا زادت في عام 2022 بالمقارنة عن الأعوام الماضية وبالأخص القطاعات الطبية وما يشابهها حيث سنقوم في هذا المقال بمعرفة معدلات الرواتب في إيطاليا لبعض المهن باختلافها فضلا عن معرفة ادنى الأجور في إيطاليا علما أنه لا يوجد حد ادنى للرواتب في إيطاليا.

رواتب العمل في إيطاليا 2022

  • في مجال التصميم في الجرافيك 2500 يورو شهريا.
  • في مجال التصوير الفوتوغرافي 2200 يورو شهريا.
  • في مجال المحاسبة 5000 يورو شهريا.
  • في مجال الطيران في إيطاليا معدل الراتب 6500 يورو شهريا.
  • في مجال الإدارة المكتبية في إيطاليا معدل الراتب 3300 يورو شهريا.
  • في مجال التحليل المالي في إيطاليا معدل الراتب 5100 يورو شهريا.
  • في مجال الاستقبال في ايطاليا فيكون معدل راتب الموظف 1900 يورو شهريا.
  • في مجال مضيفي الطيران في ايطاليا فيكون معدل راتب الموظف 2700 يورو شهريا.
  • في مجال الإدارة المالية في إيطاليا فيكون معدل راتب الموظف  حوالي 7500 يورو شهريا.
  • في مجال المحاسبة القانونية في ايطاليا يكون معدل راتب المحاسب 3200 يورو شهريا.
  • في مجال الإدارة العامة في ايطاليا يكون راتب المدير العام 6500 يورو شهريا.
  • وفي مجال الطبخ في ايطاليا يكون معدل راتب الطباخ 2400 يورو شهريا.
  • في مجال التمريض في ايطاليا يكون معدل راتب الممرض او الممرضة حوالي 2950 يورو شهريا
  • في مجال التعليم في ايطاليا يكون معدل راتب المدرس او المدرسة  حوالي 2800 يورو شهريا.
  • وفي مجال المعلوماتية في ايطاليا يكون راتب المختص حوالي 6800 يورو شهريا.

كيف اجد عمل في إيطاليا؟

متاح لك العثور على عمل في إيطاليا وذلك من خلال شبكة الانترنت او عن طريق المعارف والأصدقاء كما انه من الممكن ان تستفيد من الاعمال الموسمية في قطاعات مختلفة كالسياحة والزراعة في إيطاليا. 

وفكرة ان تحصل على عمل في إيطاليا امر صعبا جدا ولكن ليس من المستحيلات ويواجه هذه الصعوبة على وجه الخصوص المقيمين خارج الاتحاد الأوربي ومن المؤسف جدا فقد أصبحت إيطاليا مؤخرا مليئة بالنصب والاحتيال في مجال الاعمال الموسمية حيث يتوجب عليك اخذ الحيطة والحذر ومعرفة ماهية الشركة وتفاصيلها بأدق التفاصيل قبل البدء باي عمل او في حال حصلت على وظيفة شاغرة.

قد يهمك: شركات تبحث عن موظفين في إيطاليا

الحد الأدنى للأجور في إيطاليا

كما ذكرنا في بداية المقال انه في إيطاليا ليس هناك حد ادنى رسميا حيث ان متوسط ساعة العمل في مختلف الوظائف  ومعظمها تبدأ من 19 وحتى 21 يورو

راتب الفلاح في إيطاليا  

يبلغ راتب الفلاح الشهري في مختلف المناطق الإيطالية بين ال 1000 وال 1250 يورو شهريا وفي القطاع الزراعي هناك تفاوت واختلاف في الرواتب وذلك يعود الى اختلاف الفئات العمالية في القطاع فمثلا المراقب في إيطاليا لا يصل مرتبه الشهري الى 1000 يورو شهريا

متوسط دخل الفرد في ايطاليا 2022

يقارب المدخول المتوسط للرواتب في إيطاليا لحوالي ال 23000 يورو سنويا وهناك عدد ليس قليل من المواطنين في إيطاليا يصلون على ضعف المدخول سنويا.

وهنا تظهر الفجوة بين المتوسط للدخل الفردي على مستوى الحكومي حيث تعمل الرواتب الى حجز قسم كبير من الراتب للعمال فلا يبقى منه الا القليل.

في الماضي كان هناك تحسنا ملحوظ في مجال متوسط الدخل في إيطاليا مقارنة مع ارتفاع التكاليف المعيشية هناك حيث يجعل المعيشة في إيطاليا صعبة جدا.

قد يهمك: أفضل 7 حيل للحصول على فرص عمل بالخارج

عدد ساعات العمل في إيطاليا

تحدد ساعات العمل في مختلف المناطق الإيطالية 8 ساعات عمل يومية وبالأسبوع الواحد تحدد يومين للعطلة بحيث تصبح أيام العمل في الأسبوع 5 أيام فقط.

سعر ساعة العمل في إيطاليا

لم يتم تحديد رسمي او قانون لأجر ساعة العمل في إيطاليا كون الأجور حسب قانون العمل في إيطاليا الذي يحدد الحد الدنى للأجر في الساعة حيث ان متوسط ساعة العمل في إيطاليا لا يقل عن 7 يورو وهذا ما تفرضه  نقابات العمال هناك.

راتب العامل في إيطاليا

طبعا هناك تفاوت واختلاف بين رواتب العمال في إيطاليا وذلك كل حسب الاختصاص والمجال ولكن على العموم مختلف الوظائف لا يقل فيها راتب العامل عن الـ 7 يورو للساعة وبالأخص العمل خارج مجال الزراعة في إيطاليا الذي يكون منخفض قليلا عن باقي القطاعات في إيطاليا.

قد يهمك: وظائف خالية ومهن مطلوبة في إيطاليا

راتب الطبيب في إيطاليا

يبلغ متوسط الراتب للطبيب في إيطاليا حوالي 87 الى 164 الف يورو في السنة  ويبلغ متوسط ساعة العمل للطبيب حوالي ال61 يورو للساعة الواحدة  وبالتأكيد هناك اختلاف بالأجور حسب اختلاف الاختصاصات الطبية وتلعب الخبرة وسنوات الخبرة دورها أيضا في الأجور كما المؤسسة التابع لها الطبيب.

راتب الدخل الفردي في إيطاليا لأصحاب المهن الحرة

في مجال المهن الحرة واخص بالذكر الاون لاين تكون مرتفعة للدخل الفرد في ايطاليا بالمقارنة مع الأجور للعامل في المهن الأخرى العادية فيبلغ متوسط الدخل للفرد تقريبا للعمال في قطاع الاعمال الحرة على اون لاين 40 الف يورو سنويا وبعضها يحصل على اضعاف ذلك المدخل والبعض يحصل على اقل فليس هناك مقياس وهناك تفاوت من شخص لآخر

راتب عامل النظافة في إيطاليا

يحصل عامل النظافة في إيطاليا على متوسط راتب يبلغ 1200 يورو شهريا طبعا يوجد هناك تفاوت في الرواتب في جال النظافة فهناك من يحصل على راتب اكثر وهناك على العكس تمام فقد يبلغ راتب عامل النظافة إيطاليا لحوالي 1800 يورو وذلك يقاس حسب الخبرة المكتسبة وبعض النقاط الأخرى. 

وفي النهاية نكون قد وصلنا الى نهاية المقال بعدما قمنا بشرح مفصل عن الرواتب والأجور للعمل في إيطاليا لعام 2022 وكم سعر ساعة العمل في إيطاليا 2022 - 2023 أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

الهجرة إلى مزارع ايطاليا مع راتب شهري

تكاليف المعيشة في إيطاليا (الأسعار في إيطاليا)

كيفية الحصول على عقود عمل في أوروبا بدون دفع مقدمات

كيف تحصل على وظيفة في أوروبا

تصنيف