افضل عملة لحفظ المال وزيادة المدخرات

موضوع مقالنا اليوم حول أفضل عملة لحفظ المال 2023 فجميعنا يريد الاستقرار بأموالهم لمواجهة التضخم الذي يشهده العالم بالإضافة إلى أي مخاطر قد توجهه، خصوصاً إذا كان يقطن في دولة ذات عملة غير مستقرة، لذلك يجب عليك حفظ المال وتنويع مدخراتك عن طريق العملات الأجنبية، ولكن يبقى السؤال الأهم: ما هي افضل عملة لحفظ المال؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم.

فإذا كنت تتساءل كيف تحمي نفسك من التضخم؟ وكيف تحفظ أموالك وما هي أفضل عملة لحفظ المال؟. يمكن القول أن هنالك عدة خطوات من خلالها تستطيع الحفاظ على قيمة العملة وزيادة مدخراتك، واليوم بإذن الله سنتعرف على افضل عملات أجنبية للحفاظ على قيمة أموالك.

افضل عملة لحفظ المال

متاح لك الاحتفاظ بالمال كما انه متاح لك العمل على تنويع المدخرات عبر العملات الأجنبية فمن هذا المقال يظهر سؤال هو: ماهي افضل العملات الأجنبية للقيام بحفظ الأموال سنقوم بالإجابة حول السؤال في هذا المقال مع تسليط الضوء على افضل العملات الأجنبية مع شرح مفصل عن كل عملة اجنبي نقوم بذكرها.

أهمية حفظ المال بعملة أجنبية

عندما تكون مستعدا لتحمل أعباء الخطر والمغامرة حيال الأموال التي بحوزتك يكون خيارك الوحيد هو حفظ اموالك بالعملات الأجنبية ففي حال كنت مستقر في بلد يعاني من اضطراب في الاقتصاد او في حالة حرب او منهار اقتصاديا او من المتوقع ان ينهار اقتصاده فهو الخيار الذي يجعلك تقوم باستبدال عملتك بالعملة الأكثر استقرارا وهذا ما يتجه نحو الكثيرون من الأشخاص في حفظ العملات الخاصة بهم بعملات اجنبية لحفظها من الخسائر التي تتبعها من جراء انخفاض الاقتصاد وتأثيره على عملته المحلية.

حسابات التوفير الأجنبية

قبل الخوض في حديث عن افضل العملات في حفظ المال يجب علينا تسليط الضوء حول الحسابات التوفيرية الأجنبية فعملية فتح حساب توفيري هي اول ما يطلب منك لحفظ اموالك ويتميز فتح الحساب التوفيري أيضا بفوائد اعلى مقارنة بحساب التوفير في البلد التي تتواجد بها.

فهي فكرة رائعة للغاية تقوم على أساسها بالاحتفاظ على اموالك وحمايتها من الانهيار وكذلك الامر هناك مخاطر تتعرض لها العملات الأجنبية كما الحال للعملات المحلية فانخفاض سعر العملة له تأثيره على اموالك المدخرة كما انه علينا ان لا ننسى بأن اغلب حسابات التوفير بالعملات الأجنبية الحد الأدنى فيها للودائع يكون كبيرا جدا بالنسبة للإيداع علاوة على ذلك هناك الرسوم على الصرف تترتب عليك حال الاستبدال بين عملتك والعملة الأجنبية حيث تقوم بدفعها لأكثر من مرة في اغلب الأحيان.

قد يهمك: كيف تحافظ على قيمة أموالك؟

افضل عملة لحفظ المال

فيما يلي سنتعرف على افضل عملات أجنبية لحفظ المال.

الدولار الأميركي

يعتبر الدولار الأميركي الأفضل بين العملات الأجنبية كما انه الأمن فالدولار الأميركي متواجد في كافة الاستثمارات حيث ان الولايات المتحدة الأمريكية لديها 2.2 تريليون دولار تقريبا ديون للخزانة إضافة الى الأوراق المالية والتي تبلغ 1.5 تريليون دولار تقريبا, فلذلك تعتبر افضل عملة لحفظ المال.

الكرونة النرويجية

وكون النرويج هي احدى الدول التي ليس لها صافي ديون في العالم فهي تعد من افضل العملات الأجنبية لحفظ المال كما انها لا ترتبط بعملات أخرى فهذا يعني انها لا تتأثر باي أداء مالي اخر لدولة أخرى.

الدولار السنغافوري

سنغافورة هي من افضل الدول في مجال الاقتصاد كما و انها الأفضل ايضا في مجال الاعمال في اسيا مما يساهم في جعل الدولار السنغافوري مستقرا وجيدا كما انه ما يجذب الكثير نحو الدولار السنغافوري هو القوانين الحكومية الغير معقدة في سنغافورة والتي تجعل من حفظ الأموال لديها المكان الأفضل ولا تتطلب منك القوانين السنغافورية الى دفع ضرائب ورسوم إضافية في حال قيامك بحفظ الأموال لديها.

اليورو

افضل المعلات الأجنبية من ناحية القوة التي يكتسبها اليورو ومكانته بين الدول حيث عمل الاتحاد الأوربي بالشكل الأمثل في مجال الاقتصاد ويتوقع له الأفضل في المستقبل القريب وذلك بعد انتهاء العالم من الامراض المتفشية مثل جائحة كورونا التي عملت على التأثير في معظم اقتصادات العالم و سيتفوق اليورو على الدولار الأمريكي فسيكون حفظ العملة باليورو يكون من أولى الخيارات.

الرينمينبي الصيني

جمهورية الصين الشعبية لا يخفى على احدنا بأنها أصبحت قوة اقتصادية على مستوى العالم فهي تقوم على أساس تخفيض الاعتماد على الصادرات في تغذية الاقتصاد لتستبدله في الاتجاه نحو الاستهلاك المحلي كما ويعتبر اقتصادها من اقوى الاقتصادات على مستوى العالم.

و يضاف على ذلك ان جمهورية الصين الشعبية بحوزتها احتياط اجنبي كبير وفائض تجاري يعمل على تعزيز عملتها مما يجعل في قائمة الخيارات المفضلة لحفظ الأموال.

قد يهمك: عادات مالية خاطئة تسبب لك الإفلاس

الوون الكوريك

كوريا هي بلاد الإلكترونيات والتقنيات الحديثة ما يساهم هذا إضافة الى الأداء العالي للشركات الكورية الجنوبية وموقعها الرائع الذي يعمل على وضع العملة الكورية ضمن العملات القوية كما ان مكانة كوريا الجنوبية الكبيرة من الناحية المالية فقد أصبحت كوريا الجنوبية الدولة القوية لكون تقوم بدعم عملتها ليبلغ الناتج المحلي لكوريا 3.3 %.

الدولار النيوزيلندي

القيادة الحكومية النيوزلندية القوية التي واجهت مرض الكورونا وحاربته كان له الأثر في التأثير على عملتها ورفع اقتصادها فهي من الدول القليلة الفائزة على جائحة كورونا الذي تفشى في كافة انحاء العالم فاصبح الدولار النيوزلاندي من اقوى العملات والأكثر امانا في الوقت الحاضر كما ان نيوزلاندا ستعمل على رفع الفوائد لتقوية احتياطاتها.

وفي نهاية المقال نجد ان حفظ المال بالعملة الأجنبية اختيار جيد كونه الفرصة التي تعمل على زيادة اموالك بازدياد قيمة العملة الأجنبية في الأمد البعيد ويطلق على هذه الاستراتيجية في الاستثمار هو تداول الفوركس فلها محاسنها كما لها عيوبها الا انها مازالت الخيار الجيد والسليم في جعلها جزء من محفظتك الاستثمارية الاجمالية.

مواضيع ذات صلة:

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2025

أفضل 3 طرق لزيادة دخلك المالي

استثمارات ناجحة ومربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

أفكار لكسب أموال إضافية