ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رواتب العمل في كندا (أكثر المهن المطلوبة في كندا)

رواتب المهن في كندا 2022 - 2023 سنعرضها لكم في هذا الشرح، كما سنتعرف كم سعر ساعة العمل في كندا وما هي أكثر المهن المطلوبة في كندا في 2023 التي تتمتع بأجور عالية؟

معظمنا يتمنى الحصول على فرصة عمل في كندا، كونها تتمتع باقتصاد قوي والاستقرار العالي، ولكن الكثير لا يعلم كم هو الحد الأدنى للأجور في كندا وكيف هي الرواتب في كندا وما هي المهن الأكثر طلباً في كندا، لذلك جهزنا لكم موضوع كامل نتعرف فيه رواتب العمل في كندا لأغلب المهن لكي تكون لديك خلفية لكي تطور نفسك في المهن الأعلى أجراً في كندا ، لذلك تابع معنا لنتعرف على التفاصيل.

رواتب العمل في كندا

رواتب العمل في كندا

تتفاوت رواتب العمل في كندا من مهنة الى أخرى فعلى سبيل المثال راتب النجار او الحداد او الخياط في كندا يختلف عن راتب عامل النظافة وكذلك الامر العمل بشهادة تعليمية مختلف عن العمل بدون شهادة سنقوم في هذا المقال التحدث عن بعض الوظائف في كندا وهي افضلها كما سنتحدث أيضا عن الرواتب للمهن لكي يكون لديكم المعرفة التامة عن الرواتب والمهن في كندا

أفضل وظائف في كندا من حيث مستوى الأجور

هناك مهن مطلوبة في كندا تتمتع برواتب عالية غير مهن الطب وغيرها فهي بنا نقوم بالتعرف على الوظائف التي تكون اجورها عالية في كندا.

راتب مدير الرعاية الصحية في كندا

يعتبر مدير الرعاية الصحية من أعلى الوظائف أجراً في كندا، حيث يعدج مجال الرعاية الصحية في مختلف مستوياته من اهم الوظائف التي تعطيك دخلا وفيرا في الوقت التي تكون فيه الدراسات والماجستير والاعتمادات الدراسية تتطلب اعلى من ذلك.

ويصل المعدل الوسطي للأجر حوالي 45.67 دولار كندي في الساعة لمدراء الرعاية الصحية او تنظيم تقييم الخدمات او مدراء دور رعاية المسنين وغيرها كما يمكن ان يتخطى الاجر حاجز ال64.10 دولار كندي في الساعة.

راتب الخبير المالي في كندا

الخبير المالي في كندا هو بين المهن والاختصاصات ذات الاجر الأعلى للطلب الكبير عليها فهي احدى المهن المرتبطة بالخبرات المالية على كافة المجالات التأمينية او البنكية وغيرها.

كما ان القطاعين الخاص والعام فيكون راتب الخبير المالي حوالي 71.43 دولار كندي في الساعة ومتوسط الاجر 46.15 دولار كندي.

راتب مدير الموارد البشرية في كندا

لاختصاص إدارة موارد بشرية حظ ونصيب قوي في الحصول على العمل في كندا حيث تقدر الأجور لديهم حوالي 69.23 دولار كندي في الساعة ومتوسط الاجر أيضا يبلغ حوالي 45.05 دولار كندي في الساعة طبعا نكرر ان هذه الأجور تخصص لمدراء الموارد البشرية.

وتعتبر الموارد البشرية هي النسبة الأعلى طلبا في كندا فقد بلغت فرص العمل في مجال الموارد البشرية لحوالي 73.900 فرصة عمل.

راتب المحاسب في كندا

المحاسب أيضا في كندا من المهن المطلوبة وبكثرة وهي الأكثر اجرا أيضا بين المهن الأخرى ليصل الاجر حوالي 57.96 دولار كندي بالساعة بينما الاجر المتوسط للمحاسب هو 33.65 دولار كندي في الساعة الواحدة.

ولمهنة المحاسبة فرص عمل كثير في كندا حيث تبلغ 82 الف فرصة عمل وعليها الطلب باستمرار في هذا المجال.

راتب خبراء الحواسب والمعلوماتية في كندا

مدراء أنظمة الحاسوب والمعلوماتية اختصاص مطلوب جدا أيضا في كندا حيث يصل الاجر للساعة الواحدة حوالي 72.12 دولار كندي والأجر المتوسط حوالي 50 دولار كندي في الساعة ولها فرص عمل كثيرة في كندا حيث تصل الى 32500 فرصة عمل

راتب المدرس او المعلم في كندا

تكون بعض الاعمال ذات أجور مرتفعة كونها مهنة معقدة او صعبة والى اخره من ذلك ومهنة التعليم او التدريس ليست اقل شانا من غيرها حيث يحصل المعلم في كندا على اجر يصل الى 52.88 دولار كندي في الساعة والمتوسط للجر يصل 41.21 دولار كندي في الساعة وفرص العمل بالنسبة للتعليم في كندا فوصلت حوالي 140 الف فرصة عمل

راتب عامل المطعم في كندا

المطاعم والمقاهي هي من المهن المنشرة والمطلوبة في كندا وحتى في العالم وفي كندا يحصل العامل في المطاعم و المقاهي الراتب يصل الى 43.27 دولار كندي في الساعة ليصل متوسط الاجر لعامل المطعم او المقهى 20.67 دولار كندي وتصل فرصة العمل في كندا الى حوالي 32.900 فرصة عمل.

قد يهمك: هل تبحث عن عمل في كندا؟ (وكالات التوظيف - الإقامة - تأشيرة العمل)

العمل في كندا بدون شهادة تعليمية

يوجد وظائف كثيرة في كندا لا تحتاج الى شهادة علمية ولكن يتطلب منك شهادة خبرة في المجال الذي تعمل فيه وفيما يلي سنقوم بذكر بعض من المهن في كندا والتي لا تتطلب شهادة تعليمية ومنها:

  • الحدادة واللحام.
  • صيانة السيارات.
  • خدمة المطاعم.
  • احتراف التمثيل.
  • الكهرباء.
  • مجال الانشاءات
  • الإطفاء.
  • السباكة.
  • سائق شاحنة نفايات.
  • بيع وشراء العقارات.

وغيرها الكثير من المهن التي لا تتطلب شهادة ومتاح لكل من يرغب التقدم والعمل فيها كما ان منها لا تحتاج الى إجراءات معقدة للعمل امام غيرها من المهن والاختصاصات.

للمزيد: أفضل مهن في كندا لا تحتاج لشهادات جامعية

اكثر المهن المطلوبة في كندا

سنقوم بذكر اكثر المهن المطلوب في كندا وأعلاها أجراً وهي:

التمريض:

مهنة التمريض في كندا هي بالمرتبة الأولى وان كانت خبرتك بالتمريض جيدة فاعلم بان هناك الكثير من الفرص اليك كما ان مهنة التمريض مطلوبة ومردودها ممتاز مقارنة بالمهن الاخر وفي جميع المقاطعات التابعة لكندا فالأجر الساعي للمرض يبلغ متوسطة حوالي 37 دولار كندي.

سائق شاحنة:

كان للتطور والتكنولوجيا دورا سلبيا على هذه المهنة حيث انصرف معظم الشباب عنها الى الاعمال التقنية مما جعل هناك قلة في هذه المهنة فلذلك نرى ان معظم العاملين في قيادة الشاحنات هم كبار السن وقليل القليل من الشباب حيث يبلغ اجر سائق الشاحنة في كندا حوالي 22 دولار كندي بالساعة.

معلم في كليات كندا:

عندما نقول كليات فإننا نستهدف بهذا الاكاديميين ان كانوا في مجال المهني او التدريس في القطاع العام والخاص كون مهنة التدريس تتطلب شهادة ماستر اما الكليات المهنية فتطلب شهادة دبلوم او بكالوريوس ويكون اجر للمعلم في الكليات بكندا حوالي 38 دولار كندي بالساعة.

اللحام في كندا:

تعد من المهن التي عليه طلب بكثرة لندرة العاملين فيها حيث يبلغ اجر عامل اللحام في كندا لحوالي 25 دولار كندي في الساعة.

قد يهمك: أفضل الشركات الكندية للعمل في كندا

رواتب العمال في كندا

وبعد ما قمنا بجمع بعض من المعلومات عن المهن ورواتبها ودخلها في كندا هناك بعض المعلومات التي سنقوم بإضافتها ختام لمقالنا هذا وهيك:

  • راتب عامل النظافة في كندا: يحصل على 32 الف دولار كندي سنويا كما ان هناك تفاوتا بين مقاطعة وأخرى.
  • راتب عامل البناء في كندا: اما عن أجور عمال البناء فيحصل من 55 وحتى 162 ألف دولار كندي سنويا ويتوقف تفاوت الاجر على الخبرة وطبيعة العمل.
  • راتب الحلاقة في كندا: فالحلاق في كندا يحصل على حوالي 31 الف دولار كندي سنويا وتتوقف تفاوت الاجر في هذه المهنة على الخبرة ومكان العمل.

كم عدد ساعات العمل في كندا؟

إن عدد ساعات العمل في كندا هو 8 ساعات في اليوم و 40 ساعة في الأسبوع، أما عن الحد الأقصى لساعات العمل في الأسبوع الواحد هو 48 ساعة فقط.

وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تكلمنا فيه بشرح واسع عن الرواتب في كندا وما هي اكثر المهن طلبا واجراً في كندا 2023 ، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

افضل مكاتب سفريات موثوقة في مصر

أفضل وأرخص المدن في كندا للعرب

أفضل المدن للعمل في كندا 2023

أفضل المواقع للبحث عن عمل في كندا

تصنيف