أفضل مهن في كندا لا تحتاج لشهادات جامعية

اهلا ومرحباً مجدداً رواد موقع تقني دوت كوم الكرام، ان كنت تبحث عن الحد الادنى للأجور في كندا 2021 أو المهن المطلوبة في كندا 2021 فإنه يمكن قراءة (اكثر المهن المطلوبة في كندا) للمزيد من المعلومات واذا اردت الحصول على عقد عمل في كندا 2021، منظمة وظائف بلا حدود كندا، او تبحث عن وظائف في كندا بدون شهادة فإن هذا المثال سيعود عليك بالفائدة بإذن الله.

مهن في كندا لا تحتاج لشهادات جامعية

كند تعتبر المرتبة الواحد عالميا من ناحية الحرية الشخصية وتشتهر بالعديد من المؤهلات مثل فرص العمل الكثيرة الموجودة، فهي تعد محطة جذب للمهاجرين حول العالم وهذا بالنسبة للشباب اصحاب الخبرات المهنية والشهادات العلمية وايضا يمكن لمن لا يملك من شهادات جامعية دائما ان يعمل في كندا فهؤلاء يبحثون عن رواتب النادل في كندا، رواتب الشيف في كندا او رواتب عمال البناء في كندا وغيرها، فإذا كنت من هؤلاء الاشخاص تابع مقالي هذا لأني سأعرض فيه مهن في كندا لا تحتاج لشهادات جامعية.

رجال الاطفاء

اذا كنت تمتلك شهادة الثانوية العامة فقط وايضا قد قمت بتدريبات في الاسعافات الأولية والانعاش القلبي الرئوي واخذت الشهادة فيها يمكنك التقديم على هذه الوظيفة التي متوسط الراتب فيها يتراوح بين 38000 دولار ومئة الف دولار سنويا، ولكن بالطبع عليك ان تكون قد نجحت في اختبار كفاءه اللغة الإنجليزية او الفرنسية لكي تعمل بهذه الوظيفة في كندا، وايضا عليك ان تجتاز بعض الاختبارات في ما يخص اللياقة الخاصة.

سائق نقل عام

اذا كنت تمتلك مهارات جيدة في القيادة فيمكنك العمل كسائق النقل العام في كندا ولكن ابقى على علم ان هذه المهنة تتطلب منك شهاده ثانوية وايضا رخصة قيادة تجارية ساري المفعول ويمكنك تحقيق دخل يتراوح بين 31000 و 72000 الف دولار سنويا.

سمسار عقارات

اذا كانت لديك المهارة للعمل في مجال المبيعات واذا كانت لديك الجرأة في العمل في هذا المجال، فانه يمكنك ان تعمل كمسوق لبيع المنازل في كندا، اذ كل ما تحتاج اليه هو امتلاكك لشهادة الثانوية وايضا عليك ان تقدم دورة تدريب في مجال العقارات وبالطبع عليك ان تحمل الرخصة للبيع ويمكنك تحقيق الراتب يتراوح بين 25000 دولار و 178000 سنويا.

مطور مواقع الويب

في حال كنت تمتلك المعرفة بلغات البرمجة وتطوير وتصميم مواقع ويب، فانك ستجد الكثير من فرص العمل في كندا من دون ان تطلب منك شهادة جامعية اذا فقط من خلال الموهبة يمكنك العمل في كندا وانك ستحقق داخل التراوح بين 32000 و 75000 دولار سنويا.

عامل اللحام

انها احدى الوظائف التي لا تطلب منك شهادات لا جامعية ولا حتى الثانوية، حيث اذا وجدت فرصة عمل مناسبة لك في شركة تطلب هذه المهنة يمكنك ان تعمل في كندا واخذ إقامة عمل في كندا، حيث ان هذه المهنة تواجه نقص في اليد العاملة فيها بكندا التي يمكنك ان تحقيق ارباح تتراوح بينك 33000 و 85000 دولار سنويا.

رئيس طهاة

لمن يملك شغفا في الطبخ يمكنك ان تحقق مبالغ مالية جيدة جدا وتامين حياة كريمة في كندا من دون ان تمتلك شهادات الا شهادة دراسة ثانوية، ولكن عليك التحمل لأنك تستعمل ساعات عمل طويلة ولكنك تحقق مبالغ تتراوح بين 39000 الف دولار 80000 دولار سنوياً.

نادل في مطعم

قد تجد الكثير من هذه المهنة في كندا حيث من اجل تحقيق 22000 الى 33000 دولار سنويا عليك فقط ان تعرف كيف تتعامل مع الناس والزبائن وايضا يمكنك الحصول على العديد من الاكراميات من الناس.

اخصائي كهرباء

هذه الوظيفة لن تطلب منك اي الشهادات من اجل العمل فيها حيث يمكنك ان تبدأ اعمالك الخاص في كندا كأخصائي كهرباء، وذلك بامتلاكك مهارات التواصل جيدة وايضا القدرة على الصيانة والتصليح وتركيب الأنظمة الكهربائية في المنازل، يمكنك تحقيق ارباح تعتمد هذه الارباح على مدى مهاراتك وخبرتك في هذا المجال.

على اي حال هذه كانت قائمة بأفضل المهن في كندا التي لا تحتاج شهادات جامعية مع العلم بوجود المزيد والمزيد من الوظائف الاخرى مثل ساقي المشروبات الروحية، او ساقي الحانات او مدير الحسابات او السمكري او سائق شاحنة قمامة وغيرها ولكن اختصرنا في ذكر الافضل في هذا المقال.

الكاتب: ديب القاق.

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم