ابحث هنا وسوف تجد طلبك

8 أفكار مشاريع غير موجودة في الوطن العربي

يقدم لكم موقع تقني دوت كوم افضل مشاريع غير موجودة في الوطن العربي ، بالإضافة إلى أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل ومشاريع جديدة مربحة جداً وناجحة في معظم الدول العربية، حيث أصبحت فكرة البدء في مشروع تجاري صغير ومربح هي حلم لدى الكثير من الشباب، ومع كثرة المشاريع التقليدية وكثرة المنافسة، لذلك سنقدم لكم افضل مشاريع ناجحة ليست موجودة في الوطن العربي.

فإذا كنت تبحث عن مشروع غير موجود في السعودية أو مصر أو الإمارات أو الأردن أو الجزائر أو المغرب أو تونس أو سوريا أو ألمانيا أو سلطنة عمان أو الكويت أو قطر أو البحرين أو العراق أو لبنان أو اليمن أو موريتانيا أو الصومال، تكون أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة لعام 2023 فأنت في المكان المناسب. 

8 أفكار مشاريع غير موجودة في الوطن العربي

يفتقر الوطن العربي للمشاريع التجارية الغريبة، حيث أن أغلب الأعمال معروفة ومألوفة للجميع، رغم أن معظم سكانه بحاجة إلى عمل ومشروع خاص يحقق لهم ربحاً جيداً، ويؤمن لهم مستقبل أولادهم، وسنستعرض من خلال مقال اليوم أفكار مشاريع غريبة لم تنفذ في الوطن العربي بعد، بعيداً عن الروتين التجاري الذي اعتاد عليه المواطنون العرب، فما هي هذه المشاريع، وما التفاصيل المتعلقة بها، سنتعرف عليها معاً بشكل أكبر وموسع أكثر.

8 أفكار لمشاريع لم تنفذ بعد في الوطن العربي

يمكن لمن يبحث عن مشروع خاص به وخاصة في الوطن العربي، ويريد أفكار نادرة لم يقم أحداً آخراً بتنفيذها، أن يطلع على الأفكار التي سنقدمها، واختيار ما يراه مناسباً له، ولرأس المال والخبرات التي يمتلكها، ومن هذه الأفكار:

1- مركز تجميل متحرك

إذا كنت تبحث عن مشروع غريب وناجح يُعد مركز تجميل متحرك من المشاريع الغريبة جداً والمربحة في نفس الوقت، والتي لا تمتلك منافسين كثر، حيث يتم عن طريق سيارة كرفان، والتنقل في أحياء المدن، وتجميل السيدات بأسعار أقل من الصالونات الرئيسية.

ومن يريد البدء في هذا المشروع يجب عليه امتلاك سيارة واسعة، أو استئجار سيارة كرفان، ومن ثم تصميم ديكور خاص بها، ويفضل أن يكون ألواناً تجذب الفتيات مثل الوردي أو الأحمر بمختلف الدرجات.

بعد ذلك يجب أن يحدد صاحب المشروع الأماكن التي يجب أن يركز عمله فيها، وأين تتواجد الحفلات والفتيات، وكما يمكنه الوقوف في المناطق الفاخرة والراقية.

تجهيزات هذا المشروع:

يوجد أدوات مختلفة على صاحب الصالون شرائها وهي:

  • كرسي.
  • مقعد صغير.
  • إضاءة مناسبة.
  • مرآة.
  • مستحضرات تجميل من علامات تجارية مشهورة وعالمية.
  • إذا كان صاحب المشروع ميسور الحال يمكنه تركيب مكيف هواء.

عدد الموظفين اللازمين لهذا المشروع

إذا لم يكن صاحب المشروع رجل ولا يمتلك أي خبرات في التجميل، يمكن توظيف خبيرة في ذلك سواء للشعر والمكياج معاً، أو لكل اختصاص سيدة، وإذا كان محترف ولديه علاقة في هذا المجال يمكنه توظيف سيدة معه كي تساعده.

كما يمكن أن يكون هناك سائق خاص بالسيارة.

يجب على من يريد اختيار هذه الفكرة لمشروعه أن يتأكد من الشق القانوني في البلد العربي الذي يسكن فيه، وعليه احترام مراكز التجميل الأخرى وعدم الوقوف أمامها.

قد يهمك: أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل 2023

2- تصميم رسومات غرف الأطفال

يهتم الكثير من الأشخاص بتصميم الغرف الخاصة بأطفالهم، ويسعون لجعلها جميلة وجذابة حتى يقتنع الطفل بالنوم بها منفرداً أو حتى للدراسة، لذلك يحاولون البحث عن أشخاص يقومون برسم شخصيات كرتونية، أو حتى رسومات يفضلها الطفل ربما لفاكهة أو حيوان أليف يفضله، لذلك يمكن لمن يمتلك موهبة في الرسم أن يقوم بإنشاء مشروع رسومات غرف الأطفال وتحقيق مدخول مالي جيد.

ويتطلب هذا المشروع أدوات بسيطة وهي ريشة خاصة بالرسم، وألوان مناسبة للجدران، والاحتراف في الرسم.

3- مشروع تأجير شاحنات ثقيلة

من المشاريع الجديدة و المربحة في نفس الوقت، حيث يمكن لأي شخص التعاقد مع سائقين يمتلكون شاحنات ثقيلة، ومن ثم تأجيرها للشركات الكبرى التي تحتاج بشكل دائم ومستمر لنقل البضائع من مكان لآخر، سواء ضمن أراضي الدولة الواحدة، أو من دولة إلى أخرى، ويتم إعطاء نسبة من أجار كل شاحنة للسائق، أو الاتفاق على راتب شهري ثابت.

قد يهمك: أفكار مشاريع خارج الصندوق 2023

4- مشروع تأجير المجوهرات

إذا كنت تبحث عن مشاريع غريبة بأرباح خيالية أنصحك بمشروع تأجير المجوهرات، فكما نعلم المجوهرات والحلي والذهب من الأشياء الثمينة التي تفضلها النساء دون استثناء وخاصة في الحفلات والمناسبات، لكن ليس باستطاعة الجميع شرائها بسبب ثمنها الباهظ، حيث يمكن استغلال هذه الفكرة وإنشاء مشروع لتأجير المجوهرات لمدة ليلة واحدة فقط مقابل أسعار مناسبة لكل النساء والفتيات، ويجب أن يقوم صاحب المشروع بأخذ رهان عند تأجير أي قطعة من الذهب حتى يتم استرجاعها في اليوم التالي، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة والمربحة.

5- مشروع تجهيز الرحلات البرية والبحرية

يقوم الكثير من الشبان والفتيات برحلات ومغامرات بشكل مستمر، وخاصة في دول الخليج العربي، حيث يقصد هؤلاء الصحاري ورحلات السفاري، ومن المعروف أن هذه الرحلات تتطلب أدوات وتجهيزات كثيرة، حيث يمكن أن يقوم أي شخص البدء بمشروع تجهيز هذه الرحلات مقابل مبلغ معين ومناسب، فهو مشروع نادر وغير مألوف، ويحقق ربحاً جيداً.

6- مشروع ملعب كرة قدم

تعتبر كرة القدم من الرياضات المفضلة في كل العالم، سواء عن طريق مشاهدتها، أو حتى ممارستها، ويمكن تنفيذ مشروع يتعلق بهذه الرياضة من خلال اختيار مكان جيد وتجهيزه ليصبح ملعب كرة قدم، ومن ثم التسويق له.

قد يهمك: 13 فكرة مشروع ريادة أعمال جاهز

7- مشروع إعداد عروض تقديمية

الكثير من طلاب الجامعات لا يقومون بواجباتهم الجامعية بأنفسهم، بل يفضلون الاعتماد على أشخاص آخرين لتنفيذها عنهم، حيث يمكن لمن يمتلك خبرات علمية في مجال دراسته واختصاصه أن يقوم بإعداد عروض تقديمية لهؤلاء الطلاب مقابل مبالغ مادية.

8- مشروع تجهيز طلبات التسوق

أيضا يعتبر كن المشاريع التي لم تنفذ في الوطن العربي. يمكن أن يبدأ الفرد بمشروع بسيط وسهل، وهو إحضار أي شيء أو طعام لأي شخص لا يفضل التسوق، أو لا يمتلك وقت لذلك مقابل مبلغ مادي عن هذه الخدمات.

خاتمة

قدمنا لك عدة أفكار لمشاريع غريبة ومربحة ولم تنفذ في الوطن العربي بعد، حيث يمكنك التفكير جيداً قبل اختيار أياً منها، بما يتناسب مع رغباتك والمال الذي تمتلكه.

مواضيع قد تهمك:

أفكار مشاريع مجنونة : 12 فكرة مشروع غريبة حققت أرباح ضخمة

افضل استثمارات مربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

كيف تحافظ على قيمة أموالك؟