ابحث هنا وسوف تجد طلبك

12 أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل 2023

على الرغم من أن هنالك يبحثون عن افكار مشاريع معروفة ومشهورة يمكن تنفيذها بسهولة، إلا أن هنالك الكثير أيضاً يبحثون عن افكار مشاريع لم تنفذ من قبل، أو مشاريع غير منتشرة لكي تكون مشاريع التنافس فيها قليل بالإضافة لكي تكون مشاريع مميزة ومختلفة عن المشاريع التقليدية، لذلك في موقع "تقني دوت كوم" سنضع لين يديكم أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل لعام 2023

فإذا كنت تبحث عن مشاريع غير منتشرة أو أفكار مشاريع لها مستقبل في مصر أو السعودية والإمارات والأردن و الجزائر وسوريا ولبنان والعراق وتونس والمغرب وتكون مشاريع جديدة، فأنت بالتأكيد هذا المقال موجه لك، لذلك تابع الشرح لنتعرف على هذه المشاريع الناجحة.

أفكار ومشاريع لم تنفذ من قبل 2023

كلاً منا يبحث عن عمل خاص يستقل به ويحقق له ربحاً مادياُ معقولاً، حتى إن كان يعمل في شيء محدد لكن عندما يوجد لأي شخص مشروعاً له وحده سيكون الأمر مختلفاً وسيعمل بكل طاقته لإنجاحه، وفي الفترة الأخيرة تنوعت المشاريع والأعمال، لكن معظمها كان مألوفاً ويعمل به أفراد كثر.

لكن من يريد التميز عليه البحث عن أفكار لمشاريع أخرى وغريبة، ومن خلال هذا المقال سنطلع على عدة أفكار لمشاريع لم تنفذ من قبل، ومن يريد البدء فيها يجب أن يتحلى بالشجاعة والصبر والذكاء، وما يجب على الشخص فعله قبل اختيار المشروع الذي يناسبه.

أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل 2023

قبل أن يختار الفرد إحدى الأفكار التي سنقدمها له، عليه أن يسأل ما المنتجات التي يحتاجه مجتمعه والغير متوفرة، وما المشكلة التي تؤثر عليه، بعد ذلك يكون قد حدد المشكلة والحل مما يجذب العملاء، ومن الأفكار الغريبة التي لم تنفذ من قبل والمناسبة للبدء في عمل خاص:

1- إعداد وتسليم أدوات التأهب للكوارث والطوارئ

يعتبر هذه المشروع أحد المشاريع التي لم تنفذ من قبل، فلهذا المشروع عدد كبير من العملاء والجماهير، وهو غير مألوف، وزاد استخدام هذه الأدوات بعد إعصار ساندي، حيث بات الخوف يسيطر على الناس، وأصبحوا يتوقعون حدوث أعاصير في أية لحظة وعليهم الاستعداد لها، وزاد ذلك بعد عرض يوتيوب للكوارث المتوقعة التي زادت شعور الخوف لديهم.

2- خبير نباتات من مشاريع لم تنفذ من قبل

يعتبر مشروع خبير النباتات من المشاريع الغير منتشرة. حيث إن معظم من يهتمون ويفضلون زراعة النباتات والأزهار في بيوتهم وحدائقهم لا يمتلكون الخبرة في ذلك، حيث يمكن لمن يمتلك تلك الخبرة بدء مشروع مستشار نباتات لهؤلاء، حيث يساعدهم بالحفاظ على نباتاتهم.

قد يهمك: ما هو اسهل مشروع مربح؟ إليك 10 مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

3- إنشاء وجبات منزلية الصنع وتسليمها محلياً

فكرة إنشاء مشروع وحبات منزلية الصنع أحد أفكار مشاريع الجديدة. يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب إلى محل البقالة، أو لا يعلمون كيفية صنع وجبات طعام لذيذة، ومن يمتلك خبرة في الطبخ يمكنه مساعدتهم والبدء في مشروعه، وصنع الطعام لهم في منزله، ويمكنه تفعيل خدمة طلب الطعام عبر الانترنت.

4- التجارة الالكترونية

يمكن أن يقوم أي شخص بإنشاء متجر الكتروني متخصص في بيع سلع محددة، مثل المجوهرات أو الألبسة، أو الالكترونيات، وغيرها الكثير، ويمكنه كسب عدد كبير من العملاء من خلال بيعهم بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

5- لجنة التنظيف من أفكار مشاريع التي لم تنفذ من قبل

تتضمن لجنة التنظيف مجال الطبخ والتنظيف، فالكثير من الأشخاص لا يفضلون تنظيف بيوتهم بأنفسهم، مما يجعلهم يلجؤون لأشخاص تقوم بذلك مقابل مبلغ مادي على الساعة الواحدة، وربما يكون أحدهم لديه احتفال ما ويحتاج لطهاة وأشخاص ينظفون ما بعد الحفلة، ولجنة التنظيف هي التي تقوم بذلك. هذا يعني أن هذا المشروع يحقق أرباحاً جيدة لصاحبه.

قد يهمك: أفكار مشاريع مستقبلية مربحة جداً

6- التسوق الخالي من التغليف

يفضل بعض الناس مواداً لا تحتاج إلى تغليف، أو مواداً تم إهدارها أثناء عملية التغليف، وهي ما تسمى نفايات بيئية، التي لا يمكن إعادة تدويرها مثل الورق المقوى والبلاستيك، حيث يمكن أن يقوم الفرد بإنشاء متجر خاص ببدائل المنتجات البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة.

7- غداء مجاني يرافقه تسويق

وهذا المشروع مسلي وغريب، بحيث يقوم على فكرة توزيع طعام من صنع أحد المطاعم، وتوزيعه على الشركات والأشخاص كطريقة للتسويق، وبعد ذلك يتم وضع دراسة عن الطعام، حيث يتم تقديم هذا الطعام مع بطاقة تتضمن كل تفاصيله، هكذا يشتهر المطعم ويزداد عدد عملائه باستمرار.

8- مساحات عمل مرنة وقابلة للشراكة

بسبب التطور التكنولوجي أصبح بإمكان الموظفين العمل عن بعد دون الحاجة للذهاب إلى الشركة أو المكتب، حتى أن معظم الشركات لم تعد تتخذ مكاناً معيناً مقراً لها بل تكتفي بعمل موظفيها أونلاين، ويمكن استغلال ذلك من خلال البدء بمشروع مساحات العمل لهؤلاء الموظفين مع عدة خيارات واشتراكات شهرية، حيث الكثير يفضل العمل وراء شاشة حاسوبه لكن وهو خارج منزله وفي مكان هادئ ومجهز بخدمات جيدة، كما يمكن توفير أماكن وقاعات للاجتماعات.

قد يهمك: أسباب نجاح العلامة التجارية

9- التعليم عبر الانترنت مشروع لم ينفذ من قبل

يمكن أن يقوم أي شخص بإنشاء برنامج وتطبيق معين للتدريس في مجال ما، حيث يمكن فتح المجال للمدرسين والخبراء في مجال معين من تقديم دروس من خلال مقاطع فيديو تنشر على هذا التطبيق.

10- أغذية وضروريات السفر

يمكن إنشاء شركة تقدم للعملاء منتجات معبئة ومخصصة لشخص واحد، مثل أدوات النظافة ومواد غذائية فردية، ومجموعة الأطفال والأسرة، ومجموعات الأدوات الخارجية، والإسعافات الأولية، وحزم الرعاية العسكرية.

11- مراحيض منتقلة للإيجار

من أكثر الأفكار تميزاً وإبداعاً، حيث يتم تأجير مراحيض عالية الجودة ونظيفة للأفراد الذين يذهبون في نزهات ورحلات طويلة والتخييم لأيام.

كما يوجد مع هذه المراحيض صابون وغسول وزهور ومنتجات ورقية ومياه عذبة ومعطرات برائحة فواحة.

قد يهمك: كيف تدير مشروعك الخاص بنجاح

12- ألعاب الطاولة والورق المخصصة

يمكن أن يقوم الفرد بتأسيس شركة تساعد الأفراد في تصميم ألعاب مخصصة وورق لعب وألعاب لوحية خاصة بهم، من خلال تقديم القوالب والتعليمات ومقاطع الفيديو التي تساعدهم في تصميمها.

الخلاصة

إن كنت ترغب في البدء بمشروعك الخاص والمستقل، وتفضل التميز، يمكنك اختيار ما يناسبك من الأفكار التي قدمناها لك، والبدء في تحقيق الأرباح الجيدة بشكل شهري.

مواضيع قد تهمك:

13 فكرة مشروع ريادة أعمال جاهز 2023

أهم 3 استراتيجيات في صناعة الثروة

كيف تحافظ على قيمة أموالك؟