ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفكار مشاريع خارج الصندوق 2023

أصبح البعض من الشباب يبحثون عن أفكار مشاريع خارج الصندوق، وذلك من أجل الإقبال على تنفيذها بدون أن يواجه منافسة في السوق، وبالتالي ستكون له الريادة وأيضا يحقق أرباح ومبيعات ضخمة، وحتى إن كان المشروع مجرد محل صغير برأس مال صغير.

وبما أننا نعرض بشكل متكرر أفكار لمشاريع ناجحة، سواء كانت مشاريع صغيرة أو مشاريع متوسطة أو مشاريع صغيرة برأس مال بسيط، وفيما يلي سنقدم لكم "أفكار مشاريع خارج الصندوق لعام 2022-2023" لا تواجه أي منافسة، فهي قابلة للتنفيذ والنجاح في مختلف الأسواق العربية والأجنبية.

أفكار مشاريع خارج الصندوق 2023

يقوم العديد من الأشخاص بتنفيذ مجموعة من المشاريع التي يمكن أن تواجههم فيها العديد من المخاطر مثل الخسارة والفشل وأسبابها إما شدة المنافسة أو تنفيذ فكرة المشروع بكثرة وحتى اختيار المكان الغير المناسب لتنفيذه.

في الوقت نفسه تجد أنه هنالك العديد من المشاريع والأفكار التي تمنحك مكاسب مالية عالية وكبيرة فقط في حال فكرت خارج الصندوق ولم تكرر مشاريع أفسلت.

لذلك تجد العديد من الشباب اليوم يبحثون عن أفكار مشاريع غريبة أو عن مشاريع غير منتشرة ومشاريع غير تقليدية أو مشاريع ناجحة براس مال صغير تصنف على أنها مشاريع صغيرة.

وهو ما سنتكلم عنه في مقالنا اليوم، لذلك تابع القراءة معنا.

أفكار مشاريع خارج الصندوق 2023

فيما يلي قائمة بأهم المشاريع التي يمكن أن تنفذها بشرط التفكير خارج الصندوق وهي على الشكل التالي:

منشأة لتدريب الكلاب

في الفترة الأخيرة وخاصة في أوقات الحروب ولزمات ظهرت ووضحت فائدة الكلاب، في بعض الأحيان يعاني مربيين الكلاب من شراسة الكلب أو عضه للزوار كما قد يعاني المربيين من حالة هروب الكلب وهنا تكمن أهمية منشأة تدريب الكلاب على طاعة المربي وتنفيذ أوامره.

يمكن أن يتعدى موضوع أهمية المنشأة الى تدريب الكلاب على الحماية والحراسة والمهام العسكرية والأمنية ككشف المتفجرات والمخدرات إضافة الى الكشف عن الألغام والأسلحة المخبأة و البحث عن الأشخاص المفقودة.

كما يمكن تدريب الكلاب على الأمور الإنسانية مثل مساعدة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، أو في المنشأة السياحية لإنقاذ الغرقى على سبيل المثال.

قد يهمك: كيفية الحصول على المال للصغار وكسب المزيد من الأرباح

مزرعة لبيع السلاحف

هي من الأفكار التي قد تبدو غريبة بالنسبة لك وستتساءل الربح من بيع السلاحف كيف ذلك؟.

نعم يمكنك الربح من خلال الربح عبر بيع السلاحف بكل بساطة، العديد من الشعوب والحضارات التي تتفاءل بالسلاحف وتعتبرها مصدر للرزق والبركة والسعادة ، لذلك يتهافت العديد من الناس الى شراء السلاحف واقتناءها في المنازل.

الفكرة تقوم على انشاء مزرعة متخصصة في تربية الحيوانات الأليفة السلاحف والعمل على تأمين الغذاء اللازم لنموها إضافة الى تأمين بيئة مناسبة لتكاثر السلاحف وإنتاج البيض وتفقيصها.

الربح يتم من خلال انتاج العديد من سلالات من السلاحف والاهتمام بها حتى تكبر وبيعها لمحلات تجارة الحيوانات الأليفة والتي تقوم بالتالي بيعها للمواطنين العاديين.

بيع بقايا صناعة الأخشاب

تعتبر بقايا صناعة الأخشاب مثل نشارة الأخشاب هي من المواد الشديدة الطلب التي يمكن استخدامها في مجال التزيين والديكورات كما يستفيد منها مربيين الدواجن في التفأة أو التعشيش أيضا، كما يتم ضغطه مرة أخرى للاستفادة منها في الصناعات البسيطة.

يمكنك الحصول على نشارة الخشب وبقايا الصناعات الخشبية من المعامل الخاصة بصناعات الأثاث المنزلي أو حتى معامل تقطيع الأخشاب بمقاسات محددة.

كما يمكنك الاستفادة من نشارة الخشب والبقايا من خلال إعادة تلوينها وصباغتها بألوان متعددة وضغطها وبيعها بسعر أعلى من السعر العادي للنشارة الغير ملونة ويمكنك الاستفادة من ها في التزيين والديكورات.

قد يهمك: مشاريع صغيرة لزيادة الدخل

جهاز للكشف عن المعادن النفيسة

يعتبر جهاز الكشف عن المعادن الثمينة واحد من الأجهزة الأكثر طلبا في السوق وخاصة بالنسبة لصائدي الكنوز والمعادن النفيسة وهي أجهزة غالية الثمن تعتمد على ألية محددة لاتباع ذبذبات المعادن الثمينة وتحديد مناطقها وأعماقها.

كل ما تحتاج اليه هو شراء أحدث نوع من الأجهزة الكاشفة للمعادن التي لن تتجاوز تكلفته الـ 1500 دولار أمريكي، والاعلان عن الأمر وستتهافت عليك صائدي الكنوز من أجل استأجره منك أو أن يستدعوك الى مكان ما للبحث من أجلهم مقابل الحصول على أجر كبير نسبيا.

مزارع متخصصة بسمك الزينة

الفكرة تقوم على مبدأ انشاء مزرعة لتربية الأسماك المخصصة للزينة، كل ما تحتاج اليه هو انشاء حوض كبير من الماء في أرض فسيحة وكبيرة واستجرار نوع من اسماك الزينة الأكثر شيوع، من أجل تربية وتغذيته ومساعدته على التكاثر وزيادة أعدادها وبيعها لمحلات بيع الحيوانات الأليفة التي بالتالي ستبيعها لـ المطاعم والكافي والمنازل الفخمة إضافة الى الفنادق الفاخرة أو أن تقوم أنت ببيعها الى هذه الأماكن بشكل مباشر.

قد يهمك: كيف تبدأ مشروعك بدون رأس مال؟ 10 مشاريع بدون تكاليف

تجارة أبواب الذكية

هي مجموعة من الأبواب الخشبية والمعدنية الإلكترونية التي يمكنك من خلال تطبيق بسيط على الهواتف الذكية من التحكم بها سواء فتح الباب أو اغلاقه وهو مجهز بكاميرا يمكنك عبر التطبيق مشاهدة الموجود خلف الباب ومن يقرع الجرص عليك.

تمتلك الأبواب الذكية ميزة الفتح والإغلاق بواسطة بصمة الإصبع أو الماسح الضوئي للوجه أي بالتالي لن يفتح الا لصاحب البصمة أو صاحب الوجه كما يمكنك التحكم فيها عن بعد أو من أي منطقة في العالم عبر التطبيق.

كتالوج تصاميم فساتين الأفراح

يقوم هذا المشروع على فكرة تجميع كافة أنواع التصاميم المتوافرة على الانترنت وجميع الصور على أرض الواقع ووضعها في كاتلوك صور وبيعها الى شركات تصميم وخياطة فساتين السهرة والعرس.

كل ما تحتاج اليه برنامج حاسوبي مثل illustrator و photoshop والبرامج الحاسوبية المتخصصة بتجميع الصور في كتيبات.

قد يهمك: افضل استثمارات مربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

مطاعم ومقاهي الموسيقى الطبيعية

هنالك الكثير من الأشخاص الذين يعشقون ويحبون الأصوات الصادرة عن احتراق الأخشاب أو أصوات البرق وسقوط المطر والرعد أيضا ضوضاء بابور الكاز والغسالات القديمة، ويشعرون بالراحة النفسية عند سماع هذه الأصوات.

كل ما عليك فعله استثمار مقهى شعبي ووضع هذا النوع من الموسيقى التي تسمى بالموسيقى البيضاء وستكسب الكثير من الأموال.

الاستفادة من لحاف النخيل أو السعف

يمكن تدوير سعف النخيل والاستفادة منه في الصناعات المتعلقة بالأعلاف إضافة الى الطاولات والكراسي كون الألياف التي يحويها سعف النخيل قوية جدا.

كما يمكن استخدامه في صناعة الاكسسوارات، جميع الصناعات الناتجة عن سعف النخيل صديقة للبيئة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على مجموعة لأفكار مشاريع خارج الصندوق 2022/2023.

مواضيع ذات صله:

8 أفكار مشاريع غريبة (غريبة ولكنها مربحة 2022)

كيف تربح مال وانت نائم | 5 طرق مضمونة الربح

مشاريع منزلية ناجحة للسيدات مجربة 100%

طرق وأفكار لربح 1000 دولار شهرياً في المنزل