8 أفكار مشاريع غريبة (غريبة ولكنها مربحة 2024)

أفكار مشاريع غريبة ومربحة: سنتعرف في هذا المقال على أفضل 8 مشاريع غريبة وجديدة ومربحة لهذا العام والتي تستطيع من خلالها انشاء مشروعك الناجح، حيث أصبح الكثير من الشباب يبحثون عن فكرة مشروع تجاري صغير مربح وغير مكلف خصوصاً عند بداية حياتهم العملية مع قلة رأس مال، لذلك سنعرض لكم بعض من أفكار مشاريع غريبة ومربحة لم يسبق تنفيذها من قبل، أو انتشارها محدود.

والسبب في عدم تنفيذ او انتشار هذه المشاريع ليس لضعف أرباحها، فهي مشاريع مربحة جداً مقارنة بالمشاريع التقليدية، وانما السبب عدم تداولها وعدم معرفة والأغلبية بهاء فالناس بطبيعتهم يتجهون إلى المشاريع التقليدية كونها منتشرة جدا، وحتى الذين يتجهون إلى مشاريع غير تقليدية أو مشاريع لن تنفذ من قبل، فإن مشاريعهم تكون ملحوظة بشكل كبير ومعروفة.

فما هي المشاريع الجديدة لعام 2024؟ وما هي مشاريع المستقبل؟ أو مشاريع لم تخطر على البال، لذلك سنقدم لكم أفكار مشاريع غريبة ولكنها مربحة ونجاحها مضمون في مصر والسعودية والبحرين وقطر والبحرين وعمان والجزائر والمغرب وتونس وليبيا والعراق وتركيا وألمانيا وفرنسا وأوروبا أيضاً. هيا بنا لنتعرف على هذه المشاريع.

8 أفكار مشاريع غريبة (غريبة ولكنها مربحة 2023)

بسبب تتابع الأزمات المالية التي يشهدها العالم والتي سببت في ارتفاع رهيب وكبير في الأسعار سواء المواد الاستهلاكية أو المواد الأولية قامت العديد من الشركات والمؤسسات سواء التابعة للجهات العامة أو الجهات الخاصة بتسريح عدد كبير من الموظفين أو تقليص حجم الأجر الشهري أو الراتب الشهري.

لذلك تجد العديد من الأشخاص الذين يفكرون في بناء مشروع جديد يفكرون بالطريقة الأمثل لنجاح مشاريعهم والاستمرار في هذا النجاح دون الوقوع في الخطأ أو العجز المالي والفشل، وتفادي الوقوع بمشكلة ارتفاع أسعار المواد التي يعتمد عليها المشروع.

ومن هنا يتساءل العديد منهم عن أفكار مشاريع مجنونة و أفكار مشاريع غريبة ولكنها مربحة، أو أفكار مشاريع خارج الصندوق، وأفكار مشاريع جديدة ومبتكرة وأفكار مشاريع غريبة ومشاريع جديدة ومبتكرة 2024.

وهو ما سنتحدث عنه في المقال التالي تابع القراءة معنا.

أفضل الأفكار لمشاريع غريبة

فيما يلي قائمة بأفضل الأفكار لمشاريع غريبة ومريحة يمكنك القيام بها وتحقيق ربح من خلالها وهي على الشكل التالي:

1: مشروع حواجز البق الطائر

هي فكرة ستبدو غريبة في الحقيقة الا أنه بالفعل قام أحد المبدعين من أمثال Tony Abramer بجني العديد من الأرباح الهائلة من وراء تنفيذ هذا النوع من المشاريع، ونفذته شركة Bed Bug Barrire التي أسسها بنفسه.

آلية عمل المشروع تعتمد على وجود مجموعة من الشباك التي ترتب على شكل حواجز تمنع الحشرات الزاحفة والبق من الوصول الى سرير.

قد يهمك: مشاريع منزلية ناجحة للسيدات مجربة 100%

2: منتزهات الراحة النفسية

إذا كنت تبحث عن مشروع جديد في 2024 ومربح أنصحك بهذا المشروع المميز، وهي نوع من المنتزهات المخصصة لتفريغ الطاقة السلبية المخزنة في الجسد والتي تؤدي الى التوتر والغضب السريع، قامت بتنفيذ هذه الفكرة الشركة اليابانية The Smashing Place.

يقوم هذا النوع من المتنزهات على مبدأ منح العميل أو الزبون مجموعة من الأغراض الزجاجية أو الفخارية ومنحه مساحة كافية مع جدار استنادي خرساني ويقوم بتكسير هذه الأغراض على الحائط الخرساني وحتى تكسير الأغراض بالأقدام وتفريغ شحناته السلبية بشكل تام.

قد يهمك: مشاريع صغيرة لزيادة الدخل

3: شراء وبيع المجوهرات المستعملة

هو نوع من المشاريع الذي يعتمد على التجارة الالكترونية الرقمية وبدأت الفكرة عندما قام مؤسس شركة I Do Now I Don’t المدعو Josh Opperman بالانفصال عن خطيبته السابقة، حيث كان قد اشترى لها خاتم خطوبة يبلغ سعره السوقي أثناء الشراء 10 ألاف دولار أمريكي لتفاجئ أنه في وقت المبيع انخفض سعره بشكل مفاجئ وكبير ليبلغ 4 ألاف دولار أمريكي.

عندها أسس شركة لبيع المجوهرات المستعملة حيث يمكن لأي شخص يمتلك نوع من المجوهرات الفاخرة بيعها على موقع الشركة وتحقيق أرباح عالية عن سعر السوق المحلي.

4: ترميم الألعاب والدمى المختلفة

أول فكرة لمشروع انشاء محلل متخصص بإصلاح الدمى انطلقت من مدينة لشبونة البرتغالية 1830، فالعديد من الأشخاص تمثل لهم الألعاب والدمى معنى يفوق القيمة المادية.

في حال تم اتلاف جزء من اللعبة أو الدمية يمكن مراجعة محلات ومستشفيات ترميم الألعاب والدمى واصلاحها، تقوم هذه الأماكن بإعادة اللعبة والدمية وكأنها جديدة.

توفر هذه المحلات مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال ترميم اللعاب والدمى.

قد يهمك: أفكار لكسب المال في وقت قصير جداً

5: مشروع المداجن الحديثة

يعترض مربي الدواجن العديد من المشاكل والسلبيات المتعلقة بتنظيف مساكن الدجاج وتأمين الغذاء اللازم وحتى صوت النقنقة والصياح.

للحقيقة هنالك العديد من الشركات التي تقوم بالاهتمام بالمداجن وتأمين بيئة صحية للدواجن وكافة المستلزمات الخاصة بها، وحتى تأمين مقافص خاصة بالدجاج تسمح لك باستخدامها لأغراض التعليم.

من مثل هذه الشركات Bekbacks Family Farm الأمريكية.

6: حش النباتات عبر الحيوانات

هنالك العديد من الشركات العالمية التي تستخدم الحيوانات مثل الماعز لجز النباتات وأكبر الأمثلة شركة Google التي تقوم بجلب ما يعادل مئتي رأس ماعز للتخلص من كافة الأعشاب الطويلة والضارة التي تحيط بمقر الشركة وهي من الطرق الصديقة للبيئة والنظيفة.

في حال رغبتك بإنشاء هذا النوع من المشاريع عليك امتلاك مزرعة واسعة وكبيرة تكفي لإيواء عدد كبير من حيوانات الماعز مع شاحنة مخصص لنقل الحيوانات الى أماكن العمل، والقدرة المالية التي تستطيع تحمل شراء الغذاء الكافي لهذا العدد الضخم من الماعز.

قد يهمك: طرق وأفكار لربح 1000 دولار شهرياً في المنزل

7: تزيين المنازل بالزجاج الملون

أعتمد هذا النوع من التزيين الحضارات القديمة بمختلف أنواعها، الزجاج المعشق أو الملون هو شكل من أشكال الفنون الذي يملك تاريخ طويل يمكن استخدامه للتجميل في مختلف أنواع الأبنية السكنية الخاصة والحكومية.

المشروع لا يحتاج الى رأس مال ضخم أبدا كون العمل سيتم خارج الورشة وفي مكان التزيين والمواد الأولية يقوم الراغب في تجميل بناءه بتأمينها وسعرها حتى بالنسبة لصاحب العمل رخيصة ومن السهل الوصول اليها.

8: متاجر لبيع الدمى المستعملة القديمة

هي من المشاريع الناجحة والمربحة جدا وتستهدف فئة الراشدين الذين يشعرون بالحنين للأيام الخوالي وأيام الطفولة وألعابها ومقتنياتها، ويبحثون عن أي غرض يربطهم بالماضي.

كل ما تحتاج اليه الخبرة والمهارة في الوصول الى أنواع الألعاب العتيقة والقديمة والحصول عليها وبيعها بسعر أعلى من سعرها السوقي حاليا وكونها قديمة ستجذب فئة وشريحة كبيرة جدا من العملاء والزبائن من أجل شراءها بأي ثمن واقتناءها.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال تعرفنا من خلاله على افضل مشاريع غريبه وجديده ومربحه لعام 2024 وانصح أي شخص لديه رأس مال صغير ويريد الاستثمار به التفكير في إحدى المشاريع التالية. 

مواضيع ذات صله:

كيف تربح مال وانت نائم | 5 طرق مضمونة الربح

كيف تبدأ مشروعك بدون رأس مال؟ 10 مشاريع بدون تكاليف

كيفية الحصول على المال للصغار وكسب المزيد من الأرباح

افضل استثمارات مربحة لا تتأثر في الأوضاع الاقتصادية

كيف تكسب المال الحلال بسرعة