ابحث هنا وسوف تجد طلبك

إعادة التوطين في كندا للاجئين 2022

تعتبر عملية إعادة التوطين في كندا كلاجئ مهمة للحصول على حل دائم في بلد ثالث للاجئين الذي يعانون في الاندماج محلياً أو لا يمكنهم العودة إلى موطنهم الأصلي التي تعاني من أزمات وحروب.

كما تتضمن إعادة التوطين مساعدة اللاجئين على السفر إلى السفر من البلد الذي فروا منه، إلى بلد آخر يقوم بتدقيق الملفات الخاصة بهم ويتم الموافقة عليه وقبول الفرد أو العائلة وتوفير الإقامة الدائمة لهم.

واليوم بإذن الله سنتعرف على برنامج إعادة التوطين في كندا 2022 كلاجئ وسنتعرف على كيفية التقديم على إعادة التوطين ومعرفة حالة الملف un في تركيا أو لبنان أو الأردن أو أي بلد يقيم فيه اللاجئ وسنتعرف كيف يتم تحديد اللاجئين من أجل إعادة توطينهم، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

إعادة التوطين في كندا للاجئين 2022
إعادة التوطين في كندا كلاجئ

إعادة التوطين في كندا للاجئين 2022

كندا بلد يقع في أمريكا الشمالية وعاصمتها أوتاوا، تشترك كندا في حدود مع الولايات المتحدة الأمريكية وتحد المحيط الأطلسي من الشرق والمحيط الأطلسي من الغرب. المحيط الهادئ هو ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة الجغرافية.

كندا بلد كبير يغطي معظم أمريكا الشمالية. تبلغ مساحة الدولة الإجمالية حوالي 9.98 مليون كيلومتر مربع، ولدى كندا العديد من الغابات الخضراء والعديد من البحيرات التي تساهم في إمدادات المياه للعديد من المناطق الكندية.

تصل درجات الحرارة في الصيف في كندا إلى 35 درجة مئوية ، ولكن يمكن أن تنخفض إلى أقل من 15 درجة مئوية في الشتاء. اسم كندا مشتق من كلمة Kanta ، والتي تعني "قرية" باللغة الأصلية. استخدم المستكشف الفرنسي جاك كارتييه هذا المصطلح لأول مرة في عام 1535 بعد الميلاد للإشارة إلى منطقة سكنية داخل حدود كندا. في عام 1545 بعد الميلاد ، تم تسمية جميع المناطق والمدن داخل كندا بهذا الاسم.

تعد الهجرة إلى كندا جزءًا مهمًا من قانونها الدولي ، في حين أن إعادة التوطين هي الطريقة التي تختار بها كندا طالبي اللجوء الذين سيتم الترحيب بهم في البلاد ودعمهم أثناء توطينهم. 

في كل عام ، تتشاور كندا مع المستويات الحكومية الأخرى والمجتمع المدني لتحديد عدد اللاجئين الذين يمكن إعادة توطينهم. تؤخذ في الاعتبار عوامل مثل العوامل الاقتصادية ، والتأمين الاجتماعية ، والإحتياجات العالمية ، والميزانية العامة في كندا.

لذلك تجد العديد من اللاجئين الذين يرغبون في إعادة التوطين الى كندا يتساءلون عن برنامج إعادة التوطين في كندا 2022 وإعادة التوطين الى كندا، و معايير إعادة التوطين الى كندا 2022، وماهي مراحل إعادة التوطين، ومحامي إعادة التوطين.

وهو ما سنذكر معلومات عنه في المقال التالي

برنامج إعادة التوطين الى كندا

كندا اليوم من بين الدول التي تحتل المراتب الأولى والمتقدمة في مجالات إعادة التوطين من حول العالم، تعمل كندا مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الـ unhcr على إعادة توطين الألاف من حول العالم سنويا وفق خطة محضرة مسبقا ويتم راستها من قبل الحكومة الكندية ودائرة الهجرة والتجنيس الكندية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وتهدف الحكومة الكندية من الدخول في برنامج إعادة التوطين رفد القطاع الاقتصادي وقطاع العمل في كندا باليد العاملة الخبيرة والطاقة الإنتاجية البشرية فهي تعاني من نقص اليد العاملة منذ سنوات لاتساع مساحتها وقلة سكانها.

البرامج الخاصة بإعادة التوطين الى كندا

هنالك مجموعة من البرامج التي يمكن الاستفادة منها لإعادة التوطين الى كندا وهي على الشكل التالي:

  • الاستفادة من حالات التهديد والخوف والضعف عبر إحالة طالب اللجوء من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الى المساعدة الحكومية الكندية GAR.
  • إعادة التوطين في كندا من خلال حالات الكفالة الخاصة لمواطنين كنديين وهو ما يسمى ببرنامج الرعاية PSR.

أنواع الرعاية الخاصة ببرنامج الـ VOR وهي تشمل ما يلي:

  • النوع الأول وهو وجود راعي مالي للاجئ في كندا وتسمى التأشيرة المحالة VOR.
  • النوع الثاني من الرعاية وهي تشارك الحكومة ومجموعة من المنظمات الراعية الدعم المالي تسمى بالتأشيرة المختلطة BVOR.
  • النوع الثالث وهو الخاص بالأشخاص من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وتسمى تأشيرة مساعدة مشتركة JAS.

من يحق لهم إعادة التوطين في كندا؟

حتى تتمكن من الحصول على حق إعادة التوطين في كندا عليك أن تكون من ضمن الفئات التالية وهي على الشكل التالي:

  • الأشخاص الذين تم تقييمهم من قبل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أو هيئة قضائية لتلبية تعريف اللاجئ في اتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئين.
  • فئة بلد اللجوء مخصصة للاجئون خارج وطنهم أو البلد الذي يعيشون فيه عادة.
  • الذين تأثروا بشكل خطير بحرب أهلية أو انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ، وغير قادرين على إيجاد حل في غضون فترة زمنية معقولة.

الكفلاء لبرنامج إعادة التوطين في كندا

هنالك مجموعة من المنظمات التي تكفل عملية اللجوء الى كندا إضافة الى الجهات الحكومية الكندية ومنها مايلي:

  • تساعد مساعدة الحكومة الكندية في تغطية جميع التكاليف المتعلقة بإعادة توطين اللاجئين بموجب اتفاقية الأمم المتحدة والذين يصلون إلى كندا بدعم كامل من الحكومة الكندية.
  • مجموعات الرعاية الخاصة مسؤولة عن جميع أشكال الدعم المالي والمادي للاجئين كما يقدمون الدعم العاطفي النفسي وخلال فترة كفالتهم. 

تقدم مجموعة من الجهات الدعم للأشخاص المعاد توطينهم في كندا وهي على الشكل التالي:

  • مجموعات من خمسة أو أكثر من المواطنين الكنديين الذين يعيشون في المجتمع الذي من المتوقع أن يستقر فيه اللاجئون.
  • منظمات اتفاقية الرعاية SAHs هم منظمات قائمة وقعت على اتفاقية رعاية اللاجئين مع وزير المواطنة والهجرة. يوجد حاليًا أكثر من 75 لاجئ عبر اتفاقية SAHs منتشرين في كندا.
  • يجوز لأي منظمة أو جمعية أو شركة تفي بالمتطلبات المالية الضرورية وتقع في المجتمع الذي يُتوقع أن يعيش فيه اللاجئ أن ترعى لاجئًا كراعٍ مجتمعي.

قد يهمك: رواتب اللاجئين في كندا 2022

طريقة الحصول على إعادة التوطين في كندا

حتى تتمكن من الحصول على إعادة التوطين الى كندا عليك القيام بالخطوات التالية:

  • الاتصال بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أو الجمعيات والمنظمات التي تساعدك على في إعادة التوطين الى كندا.
  • حجز موعد للمقابلة في المفوضية او احدى المنظمات، عليك الحضور في الوقت والزمن المناسبين والحضور قبل نصف ساعة أفضل بكثير.
  • شرح الحالة التي تعاني منها والتي يجب أن تتطابق مع حالات ومعايير إعادة التوطين.
  • المنظمة أو المفوضية ستقوم بالتأكد من تطابق حالتك للواقع والحقيقة.
  • بعدها يتم رفع ملفك الى كندا نحو الوزارة والجهة المختصة الكندية لتتأكد من حالتك ثم إعادة توطينك في حال كانت المعلومات المقدمة صحيحة.

رابط التقديم لطلب الحصول على الجنسية الكندية تجدونها من خلال الرابط التالي: https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/canadian-citizenship/become-canadian-citizen.html

مواضيع ذات صلة:

أشهر جمعيات خيرية في كندا

منظمات تساعد على اللجوء في كندا (التقديم عن طريق الانترنت)

كل ما تريد معرفته عن برامج الهجرة إلى كندا

طرق الهجرة إلى كندا للمتزوجين 2022

أهم 9 خطوات لإعادة التوطين إلى الولايات المتحدة الأمريكية

أهم معايير للحصول على إعادة التوطين للاجئين 2022

تصنيف