طريقة استرجاع الصور المحذوفة من جوجل

تعتبر Google Photos واحدة من المنصات التخزين السحابية الأكثر أماناً، حيث يمكنك الاحتفاظ بمساحة تخزين خالية في هاتفك عن طريق ربط حساب Gmail على Google photos ، ولكن على الرغم من أن جوجل تحفظ لك جميع الصور في حال مزامنة الصور مع المنصة وإمكانية الوصول إلى الصور إلى أنه لا يزال يواجه الكثير مشكلة حذف الصور من جوجل وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية استرجاع الصور المحذوفة من جوجل Google Photos.

لذلك إذا كنت تتساءل هل يمكنني استعادة الصور المحذوفة نهائياً من Google Photos أو هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة عن طريق الايميل؟ وتتساءل كيف يمكنني استرجاع صوري من النسخة الاحتياطية، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنقدم لكم طريقة استرجاع الصور من جوجل حتى بعد الفورمات سواء للايفون أو للاندرويد أو للكمبيوتر.

طريقة استرجاع الصور من غوغل

بعد اجراء عملية الفرمتة لجهاز الموبايل الخاص بك، سيكون عليك استرجاع الصور التي كانت في الجهاز وتم مسحها بفعل عملية السوفت وير، من المهم ان تستعيد الصور الخاصة بك والتي تم مسحها بطريقة سهلة وسريعة، في هذا المقال سنوضح لك كيف تقوم باسترداد الصور من جوجل بكل سهولة من خلال تطبيق الصور الخاص بجوجل على نظام الهاتف الخاص بك، وذلك بفضل خدمات جوجل السحابية google drive.

حيث تقدم جوجل خدمات رفع الصور اليها وتخزينها مجانا عبر الانترنت وكذلك مختلف البيانات و مقاطع الفيديو، بحيث يمكنك الوصول الى حساب جوجل الخاص بك من أي جهاز باستخدام حساب gmail الخاص بك، وتعتبر هذه الخدمة مفيدة جدا وخاصة لمن يمسحون بيانات هاتفهم باستمرار و يتذكرون أحيانا انهم يحتاجونها فجأة، لذا قامت جوجل بتخصيص هذه الخدمة لمستخدميها لتتيح لهم استعادة بياناتهم وصورهم المحذوفة في حال مسحهم كامل بيانات الهاتف او اجراء فورمات او إعادة ضبط المصنع.

فيما يلي نشرح لكم طرق استرجاع الصور من خدمات جوجل لمختلف أنظمة أجهزة الموبايل تابعوا معنا.

طريقة استرجاع الصور من جوجل

فيم يلي نستعرض طرق استرجاع الصور التي تم مسحها من موبايلك عبر خدمات جوجل :

استرجاع الصور المحذوفة من الاندرويد

اذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد، وتم مسح الصور عن الهاتف بالكامل يمكنك اتباع الخطوات التالية لتتمكن من استعادة صورك المحذوفة:

  • قم بفتح تطبيق "جوجل صور" الموجود على هاتفك بين التطبيقات الخاصة بغوغل.
  • من قائمة الخيارات الموجودة في الجهة اليسرى من التطبيق اعلى الشاشة اذهب الى خيار سلة المهملات.
  • ستجد في سلة المحذوفات جميع الصور التي تمت مزامنتها وقمت بحذفها سابقا عن جوالك.
  • قم باختيار جميع الصور التي ترغب في استعادتها ، ثم اضغط على "استعادة" "recover" وسيتم استرجاع جميع الصور الى نفس المجبس الذي سبق وتم حذفها منه.

قد يهمك: أفضل 6 برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

استرجاع الصور من جوجل للايفون

قم باتباع الخطوات التالية لاسترجاع الصور المحذوفة عبر جوجل في حال امتلاكك لجهاز ايفون:

  • افتح تطبيق my drive المرتبط بحسابك على جوجل.
  • قم بالدخول الى تطبيق الصور منه ، واذهب الى الزاوية اليسرى لاختيار زر سلة المهملات "trash" وستجد فيها جميع الصور التي تم حذفها.
  • قم بتحديد جميع الصور التي ترغب باسترجاعها، ثم النقر على "استرجاع" وستجد ان البرنامج بدا باستعادة جميع الصور الى جهازك و حفظها في نفس المجلد التي قمت مسبقا بحذفها منه.

استرجاع الصور من جوجل عبر الكمبيوتر 

يمكنك أيضا استخدام حاسوبك الشخصي لإتمام عملية استعادة الصور من جوجل كما يلي:

  • قم أولا بتوصيل حاسوبك الى شبكة انترنت ثابتة وتضمن عدم انقطاعها اثناء عملية الاستعادة.
  • قم بكتابة موقع الانترنت الخاص بصور جوجل في المتصفح الخاص بك photos.google.com.
  • في الموقع ستجد عددا من الخيار ، اختر منها سلة المهملات و ستجد فيها جميع الصور التي تمت مزامنتها عبر حسابك المرتبط بحسابات جوجل.
  • قم بتحديد جميع الصور التي ترغب في استعادتها، ثم اضغط استعادة لتبدأ عملية استرجاع الصور الخاصة بك و اختر المجلد الذي تود حفظها عليه ثانية على كمبيوترك.

وفي حال عانيت من صعوبة يمكنك استخدام تطبيق متوافر على google play ويمكنك تحميله على مختلف أنظمة الهواتف المحمولة الحديثة، وميزة هذا التطبيق انه يساعد على استعادة الصور المحذوفة بكل سهولة ، وهو متوافر باسم diskdigger. 

كل الطرق السابقة نافعة في حال لم تتجاوز مدة تخزين الصور في سلة مهملات جوجل 30 يوما، لكن ماذا لو قمت بحذفها وانتظرت اكثر من ذلك لتقوم باستعادتها؟ 

سنذكر فيما يلي خطوات استرجاع الصور من جوجل بحال مرور 60 يوم على مسحها تابعوا معنا.

قد يهمك: افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

استرجاع الصور من جوجل بعد مرور 60 يوم على حذفها

لان شركة جوجل مهتمة كثيرا ببيانات مستخدميها، فهي تتيح في معظم الحالات استعادة الصور بعد مرور 21 الى 30 يوم من الحذف الدائم.

لكن اذا قمت بحذف صورك وترغب باستعادتها وكان قد مضى على حذفها 60 يوم "او اكثر من 60 يوم " فهذا ليس مستحيلا ، تمكنك جوجل من استعادتها وذلك من خلال تواصلك مع قسم خدمات دعم عملاء جوجل و اتباع بعض الخطوات كما يلي :

قم أولا بطلب الاتصال مع فريق خدمة عملاء جوجل، واطلب التواصل مع مختص من قسم دعم العملاء و قم بتقديم طلب استرجاع لصورك المحذوفة .

سيطلب منك المختص اثباتات تخص بياناتك وبعض الصور، وعندما يتحقق من صدق طلبك سيمكنك من استرداد صورك غبر اتاحته دخولك الى قسم الملفات المفقودة كما يلي:

  • في صفحة دعم جوجل درايف ستجد عددا من الخيارات قم بانتقاء select missing or deleted files .
  • بعد ذلك يظهر لك خياران يمكنك اختيار احدهما حسبما تريد طريقة الاسترجاع ، حيث يمكنك اختيار "الدردشة مع الدعم" او "الدعم من خلال بريدي الالكتروني" و بعد التحقق من طلبك سيقوم احد مختصي قسم خدمة العملاء بمراجعة طلبك و مساعدتك في عملية استرجاع الصور بسهولة .

وبهذا نصل إلى ختام المقال وفيه تعرفنا على طرق استرجاع الصور من جوجل نتمنى ان تفيدكم المعلومات و تمكنكم من استعادة جميع صوركم المفقودة او المحذوفة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل برامج تعطي ارقام أمريكية للواتس اب

أفضل مواقع لبيع الصور بالدولار 2022

افضل برنامج لاستعادة الملفات والصور المحذوفة بعد الفورمات كامل

كيفية استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة

أفضل تطبيقات نسخ النص من الصور لهواتف Android