أسهل طريقة عمل سوفت وير للبلاك بيري

يسأل البعض كيف اعمل سوفت وير للبلاك بيري؟ إذا كنت ترغب في عمل سوفت وير على هاتفك البلاك بيري ومسح كافة البيانات والمعلومات فيه، فأنت بحاجة إلى إتباع الخطوات التالية والتي سنذكرها في موضوع مقالنا اليوم من أجل عمل سوفت وير بلاك بيري، حيث يمكنك استعادة الهاتف بشكل نظيف خالي من أي مشاكل أو بيانات أو حتى إذا نسيت كلمة السر حيث يتساءل البعض كيف افتح البلاك بيري إذا نسيت الرقم السري.

لذلك إذا كنت تتساءل عن طريقة عمل فورمات للبلاك بيري وهو مغلق أو طريقة عمل فورمات لجهاز بلاك بيري 10 أو Q10 أو هاتف من نوع بلاك بيري وتريد تحميل سوفت وير بلاك بيري  أو طريقة فورمات بلاك بيري وهو طافي عن طريق الكمبيوتر أو بدون كمبيوتر، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنذكر لكم عدة طرق من خلالها تستطيع عمل سوفت وير للبلاك بيري بسهولة.

طريقة عمل سوفت وير للبلاك بيري

Blackberry هي شركة إلكترونية عالمية متخصصة في إنتاج الهواتف والاتصالات الآمنة تشتهر بميزاتها وخدماتها الفريدة، فضلاً عن اعتمادها المبكر لنظام Android. تأسست هذه الشركة عام 1996.

تمتعت BlackBerry بنجاح كبير في الماضي بمنتجاتها المتنوعة مع مرور الوقت، توسعت هذه الشركة لتصبح واحدة من أقوى شركات الاتصالات في العالم. تقدم BlackBerry عددًا من خدمات الأمان للاتصالات وتحافظ على خصوصية معلومات المستخدم وبياناته. تحظى أجهزتها بشعبية في جميع أنحاء العالم.

طورت BlackBerry النظام وأصدرت نظام التشغيل BlackBerry OS 10.2 الذي أذهل المستخدمين حيث احتل المرتبة الأولى في أنظمة تشغيل الهواتف الذكية. على الرغم من افتقارها إلى الشعبية، إلا أن الإصدار الأخير يعد أحد الخيارات المفضلة للمستخدم.

يتمتع النظام بميزة قوية تسمح له بالبحث في جميع بيانات هاتفك على الفور وهو شيء غير متوفر في أنظمة التشغيل الأخرى. 

بمجرد اكتمال الإعداد الأولي، يصبح النظام جاهزًا وقادرًا على تنفيذ جميع مهامه. تتمثل إحدى ميزاته القوية في القدرة على محو بياناتك بالكامل حتى تتمكن من الوصول إلى جميع التفاصيل الموجودة على هاتفك كما تعد إدارة البريد الإلكتروني إحدى الميزات العديدة التي تم دمجها في نظام التشغيل يضع هذا النظام الاتصالات والترفيه في المقام الأول.

تجد اليوم العديد من المستخدمين يبحثون عن طريقة عمل سوفت وير للبلاك بيري و طريقة فورمات بلاك بيري Q10 وهو طافي وكيفية عمل سوفت وير بلاك بيري Q10 وطريقة تخطي حساب بلاك بيري Q10، وطريقة عمل بلاك بيري ديسك توب سوفت وير وهو ما سيكون موضوع مقالنا اليوم تابع القراءة معنا.

طريقة عمل سوفت وير للبلاك بيري

فيما يلي عدة طرق لعمل سوفت وير خاص بأجهزة البلاك بيري وهي على الشكل التالي:

سوفتوير للبلاك بيري عبر الإنترنت

يعلم الجميع أن BlackBerry يستخدم نظام التشغيل الخاص به، والذي لا يمكن تعديله أو اختراقه إنه يتصل بالخدمة اللاسلكية، فيما يلي سنوضح طريقة كيفية عمل برنامج BlackBerry عندما يكون مغلق هذه العملية شائعة جدًا وسهلة المتابعة يمكنك القيام بها من خلال زيارة موقع BlackBerry الرسمي وهي على الشكل التالي: 

  • قم بالولوج الى الموقع الرسمي لبلاك بيري, للوصول إلى موقع بلاك بيري الرسمي، انقر فوق الرابط التالي /hattp://as.blackberry.com
  • إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac، فحدد نوع نظام التشغيل من الواجهة الرسومية الرئيسية للموقع بالتالي سيتم تنزيل BlackBerry Desktop.
  • بمجرد تنزيل الملف، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة الخاصة بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • للبدء، قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB. بمجرد إجراء الاتصال، انتظر حتى يكتشف البرنامج جهاز BlackBerry الخاص بك.
  • بعد أن يكتشف البرنامج جهاز BlackBerry الخاص بك، ستظهر عدة خيارات. انقر فوق خيار تحديث جهازي لبدء عملية التحديث. ثم، انقر فوق خيار الحصول على التحديث لبدء تنزيل آخر تحديث.
  • سيظهر مربع بجوار النسخ الاحتياطي لبيانات الجهاز يقول هل أنت متأكد أنك تريد نسخ بيانات جهازك احتياطيًا قم بتأكد الخيار.
  • الآن، لبدء تحديث البرنامج لهاتفك، اضغط على زر "تثبيت التحديث" وعندها سيقوم البرنامج باجراء سوفت وير للجهاز.
  • بعد اكتمال التحديث، انقر فوق علامة X الحمراء أعلى الصفحة. ثم افصل جهاز BlackBerry عن الكمبيوتر وأعد تشغيله.
  • هذا يعني سيتم تشغيل هاتفك مع تثبيت البرامج المحدثة اللازمة لاستخدام جهاز BlackBerry الخاص بك.

قد يهمك: أفضل برامج تعطي ارقام أمريكية للواتس اب

سوفت وير للبلاك بيري من خلال الجهاز نفسه

تعتبر هذه الطريقة من بين أسهل و أسلس الطرق التي يمكنك من خلالها عمل سوفتوير لهاتف الذكي من BlackBerry بوقت قياسي:

  • قم بالضغط على زر (Alt) و (Shift) و زر المسطرة (Backspace) في الجهة اليمنى من الكيبورد الخاص بجهاز الـ BlackBerry.
  • سيتم إيقاف تشغيل الهاتف تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة، لذا يرجى تحرير يدك من الأزرار الثلاثة التي تضغط عليها.
  • في غضون ذلك، يجب أن ننتظر بضع دقائق حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف، حيث يجب أن نكون حريصين على عدم إزالة البطارية أو إجراء أي تغييرات قد تؤدي إلى حدوث أخطاء.
  • بمجرد تشغيل هاتفك ستتمكن من إجراء مكالمات دون الحاجة إلى إدخال الرقم السري وبهذه الطريقة تتخطى حساب بلاك بيري و ستكون عملت سوفتوير لهاتف BlackBerry الخاص بك.

قد يهمك: أفضل تطبيقات لمعرفة كلمة سر شبكات Wi-Fi القريبة منك

السوفتوير التلقائي لجهاز الـ BlackBerry خاصتك

من خلال هذه الطريقة يمكنك إجراء سوفتوير بشكل تلقائي من خلال استخدام إعدادات الجهاز وبكل سهولة وفي حالة عمل الجهاز الطبيعية بدون برامج أ, إغلاق الجهاز وتتم هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية وهي:

  • قم بالدخول إلى BlackBerry الخاص بك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم توجه الى الإعدادات العامة لجهازك.
  •  قم بتحريك الشاشة نحو الأسفل في أخر القائمة يوجد خيار  Software Updates  قم بالنقر عليه.
  •  ثم توجه نحو التحديثات التلقائية الخاصة بالتنزيل والتثبيت  Install Software Updates أو خيار Automatically Download وقم بالنقر على الخيار حتى يتم تنزيل السوفتوير المتاح الخاص بجهاز الـ BlackBerry خاصتك كما سيعمل هذا الخيار على تنزيل كل التحديثات البرمجية المتوافرة.

أسباب اللجوء إلى السوفتوير لـ BlackBerry

السوفتوير الخاص بـ BlackBerry مصطلح يعني ارجاع حالة النظام الى الحالة الأصلية يطلق عليها بعد المستخدمين مصطلح "إعادة ضبط المصنع" يلجأ المستخدمين الى عمل سوفتوير بحالات خاصة منها:

  • رغبة المستخدمين في الوصول الى أحدث إصدارات نظام التشغيل الخاص بـ BlackBerry.
  • العمل على إصلاح المشاكل التي تواجههم نتيجة الاستخدامات الخاطئة للنظام.
  • أو إصلاح المشاكل التقنية المتعلقة بعملية الشحن أو اختفاء شبكة الإتصال أو الواي فاي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية عمل سوفت وير لأجهزة بلاك بيري، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أسهل طريقة عمل سوفت وير لجميع أجهزة هواوي

حل مشكلة الخروج من التطبيقات في الهواوي والسامسونج وايفون نهائياً

كيفية استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة

برامج فتح قفل الهاتف للاندرويد : افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات