ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسهل طريقة عمل سوفت وير لجميع أجهزة هواوي

طريقة عمل سوفت وير لأجهزة هواوي، إذا كنت ترغب في عمل سوفت وير على هاتفك الهواوي ومسح كافة البيانات والمعلومات في الهاتف، فأنت بحاجة إلى إتباع الخطوات التي سنذكرها في موضوع مقالنا اليوم من أجل عمل سوفت وير للهواوي، حيث ستستطيع استعادة الهاتف بشكل نظيف خالي من أي مشاكل أو بيانات.

لذلك إذا كنت تتساءل كيف اعمل سوفت وير ل هواوي وهو مغلق أو كيف افرمت جوال هواوي نوفا 3 أو y5 y7 أو y9 أو هاتف هواوي أو تابلت هواوي حتى وتريد معرفة طريقة عمل سوفت وير للهواوي عن طريق الكمبيوتر أو بدون كمبيوتر ط، فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنذكر لكم عدة طرق من خلالها تستطيع عمل سوف وير هواوي بأسهل طريقة.

طريقة عمل سوفت وير هواوي

إذا كنت كالكثيرين من مستخدمي جوالات هواوي تبحث عن طريقة فعالة لعمل سوفت وير لجهاز الموبايل الخاص بك، فسنذكر لك هنا عدة طرق لإجراء عملية الفرمتة ومسح البيانات.

ستتمكن من خلال الطرق التي سنقوم بذكرها لك الان بإجراء عملية الفرمتة بكل سهولة لجهاز هواوي الخاص بك ،وستحصل بذلك على هاتف خالي تماما من البيانات الخاصة بك، تابع معنا لتتعرف على الطرق المختلفة لإجراء عملية الفرمتة لجهازك الهواوي بشكل امن وسريع.

طريقة عمل سوفت وير هواوي

فيما يلي نتعرف على طرق وخطوات عمل سوفت وير موبايل هواوي المختلفة :

فرمتة جوال هواوي من الإعدادات:

  • قم بالدخول الى اعدادات الجهاز setting وستظهر لك عدة خيارات للتحكم في اعدادات الهاتف و ضبطه .
  • قم باختيار الخيار backup الذي سيقوم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك وملفاتك الموجودة على الهاتف حتى لا تخسرها عند اجراء الفرمتة.
  • بعدها قم باختيار factory reset "استعادة ضبط المصنع" حيث سيقوم الجهاز بالعودة الى حالته الأولية عند شراءك لهاتف هواوي.
  • بانتقالك الى الخطوة التالية سيعلمك الهاتف بانه سيقوم بعمل حذف كافة ملفاتك واعداداتك وستقوم باختيار الموافقة على هذا الاجراء 
  • قم بعدها باختيار reset all data وعندها سيقوم الهاتف بمسح كل بيانات الهاتف ثم يقوم بعمل إعادة اقلاع بنفسه وإتمام عملية السوفت وير.

فرمتة جوال هواوي باستخدام كود الفرمتة:

يمكنك ادخال كود الفرمتة "السوفت وير" من لوحة مفاتيح جوال هواوي الخاص بك وسيقوم بتنفيذ عملية الفرمتة للجهاز بسرعة وهذا الكود هو كالتالي *#*# 2846579#*#* تقوم بإدخاله وعند الانتهاء ستظهر قائمة تختار منها إعادة ضبط المصنع factory reset ثم اختيار موافق وسيقوم الجهاز بأجراء عملية السوفت وير المطلوبة منه.

قد يهمك: أفضل برامج تعطي ارقام أمريكية للواتس اب

فرمتة جهاز هواوي من خلال stock firmware:

قم بتحميل نسخة stock firmware الخاصة بإصدار جهاز هواوي الخاص بك .

قم بعد ذلك بشحن هاتفك جيدا حتى يكتمل شحن بطارية الهاتف، وعندها قم بفك ضغط ملف التحميل لتتمكن من اجراء السوفت وير.

من المهم ان تقوم بتخزين ملف التحديث على كرت الذاكرة وليس على ذاكرة الجهاز.

باستخدام ازرار التحكم بالصوت مع زر اغلاق وقفل الهاتف والضغط عليها سوية ثلاث مرات متتالية ستظهر لك التحديثات التي قمت بتحميلها وتخزينها على كرت الذاكرة.

وبعدها سيقوم الهاتف بإجراء عملية سوفت وير لنفسه تلقائيا ، وهذه الطريقة مفيدة جدا في حال كان جهازك مرتبطا بحساب غوغل .

فرمتة جهاز هواوي في حال كان مغلقاً

عليك ان تتأكد ان بطارية الهاتف مشحونة بنسبة جيدة لا تقل عن 60% ثم ستقوم بتشغيل وضعية الاستعادة recovery ومن المهم حفظ كلمة الهاتف السرية.

بالضغط المستمر على ازرار التحكم بالصوت و زر تشغيل الشاشة ستظهر لك علامة الاندرويد عندها توقف عن ضغط هذه الازرار.

ستظهر لاحقا على شاشة الهاتف وضعية الاسترجاع recovery ، وقم عندها باختيار أداة ضبط المصنع ،وباستخدام ازرار رفع وخفض الصوت قم بالتنقل بين الخيارات حيث تكون ازرار لوحة المفاتيح متوقفة بحال اغلاق هاتف هواوي.

من القائمة الرئيسية قم باختيار حذف ملفات الكاش كاملة cache memory ، وعندها سيقوم الهاتف بمسح جميع البيانات المخزنة عليه بشكل تلقائي وسيعود كانه جديد.

قد يهمك: حل مشكلة الخروج من التطبيقات في الهواوي والسامسونج وايفون نهائياً

متى تعرف ان هاتفك هواوي بحاجة سوفت وير؟

هناك عدة حالات قد تواجهك تعرف من خلالها ان الجهاز بحاجة فرمتة سنذكرها فيما يلي: 

ربما قمت عن طريق الخطأ اثناء تصفح المواقع المختلفة بتحميل ملف ضار او فيروس عندها ستحتاج حتما الى اجراء سوفت وير لجهاز هواوي الخاص بك، و يمكنك ملاحظة وجود فيروس او ملف ضار بسهولة حيث ان هاتفك سيتراجع اداؤه ومن الممكن ان يقوم بحذف ملفات تحتاجها تلقائيا ومن دون ان تعطيه امرا بالحذف او قد بقوم الهاتف بإعادة تسمية ملفات بأسماء غريبة مختلفة عن اسمها الأصلي، قد تلاحظ أيضا ان كلمة سر بعض التطبيقات في جهازك قد تم تغييرها دون ان تقوم انت بذلك.

اذا وجدت ان جهاز هواوي الخاص بك يقوم بإغلاق نفسه اثناء عملك على الجهاز دون ان تقوم انت بإطفائه، او يقوم بإطفاء نفسه عند قيامك بشحن الهاتف فهذا يعني حتما حاجة الجهاز الى اجراء سوفت وير.

اذا قام الهاتف من تلقاء نفسه بإنهاء مكالمات اثناء اجراءها ودون ان تقوم بإنهائها بنفسك فانت حتما بحاجة اجراء سوفت وير لجهازك.

قد تلاحظ أيضا ارتفاع حرارة البطارية و توقفه و تجمده بشكل مفاجئ ، عندها سيكون عليك اجراء سوفت وير للجهاز .

نصائح هامة قبل البدء بعملية الفرمتة لجهاز هواوي

  • من المهم جداً اجراء عملية نسخ احتياطي لملفاتك قبل اجراء السوفت وير ، ويفضل ان تكون قد انشات مسبقا حسابا على غوغل وتقوم بين الحين والأخر بمزامنة بياناتك على سحابة تخزين غوغل.
  • حتى تتفادى اي مشاكل اثناء عملية الفرمتة ، تأكد من ان نسبة الشحن الخاص بهاتفك جيدة 60% على الأقل.
  • من المهم ان تقوم بتحميل hi suit على الكمبيوتر الخاص بك و على فلاشه جانبية.
  • تأكد من نقل كل بياناتك الضرورية إلى كرت التخزين الخارجية للهاتف وليس على ذاكرته الداخلية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي تعرفنا من خلاله على أسهل طريقة عمل سوفت وير على أجهزة هواوي، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

كيفية استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة

برامج فتح قفل الهاتف للاندرويد : افضل برامج إلغاء القفل الهاتف بدون فورمات

أفضل أنواع أيباد هواوي للأطفال 2022

أفضل أنواع أيباد هواوي رخيص لعام 2022

تصنيف