ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 5 مواقع لبيع الصور بالدولار 2022

يعتبر بيع الصور على مواقع الانترنت أفضل وسيلة مربحة للغاية للمصممين الصور او المصورين بشكل عام ، فإن هنالك آلاف من الشركات تبحث عن صور مقابل مبلغ مادي سواء كانت صورة طبيعة أو صورة مصممة بشكل احترافي أو أي نوع من أنواع الصور ، لذلك أصبح هنالك الكثير من منصات بيع الصور عبر كما أنه أصبح متوفر تطبيق بيع الصور على هواتف الاندرويد والايفون ، فإذا كنت تريد الربح من التصوير تريد معرفة كيفية بيع الصور على أشهر مواقع لبيع الصور تابع الشرح حتى النهاية.

أفضل 5 مواقع لبيع الصور بالدولار 2022

ربح المال من بيع الصور

إن هوس التصوير موجود عند الكثير من الناس حيث يتفننون بالتقاط الصور بوضعيات مختلفة وما ساعد على ذلك في الآونة الأخيرة انتشار الهواتف الذكية المزودة بكاميرات ذات مواصفات عالية ودقة خارقة تضاهي بعضها كاميرات الفوتوغراف في الأداء .. إذاً بما أن الأمر كذلك فلم لا نقوم باستغلال هذا الموضوع وهذه الموهبة لربح المال ؟؟!! هناك الكثير من المواقع على الانترنت المتخصصة بالصور وبيعها وتعديلها وكل ما يتعلق بها , ويمكن بيع الصور لهذه المواقع لتحقيق الربح وجني المال واليوم سنتعرف في مقالنا هذا عن أفضل مواقع الربح من بيع الصور 2022 للأشخاص الذين يبحثون طريقة بيع الصور عن طريق النت .

كيف تعمل مواقع بيع الصور :

هناك عدة سياسات تقوم مواقع بيع الصور باتباعها مثل :

  • بيع الصورة لقاء مبلغ مادي معين مثل 5 دولار أمريكي لكل صورة.
  • هناك مواقع تعمل وفق مبدأ بيع العضويات أي يقوم الشخص بالاشتراك في الموقع ويصبح عضواً فيه مقابل اشتراك شهري ثابت ويمكّنه هذا الاشتراك من تحميل عدد معين من الصور , مثلاُ يمكن لكل عضو تحميل 10 صور شهرياً.
  • بيع نفس الصورة بأسعار مختلفة حسب نوع استخدامها مثلاً الصورة سعرها 10 دولار في حال كان الشخص يريدها للاستخدام الشخصي , بينما يتم بيعها للشركة للأغراض التجارية مقابل 20 دولار.

في نهاية الشهر يتم حساب عدد الصور التي تم بيعها من حسابك ويتم اقتسام الأرباح بينك وبين الموقع وتتفاوت نسبة الأرباح التي تعطيها المواقع , فهناك مواقع تعطي 40% وهناك مواقع تعطي 70% من الأرباح حيث أنه ليس هناك قواعد مفروض لتقسيم الارباح.

أفضل مواقع الربح من بيع الصور :

الأن كيف تعمل مواقع بيع الصور وطريق كسل المال من بيع الصور بطرق سهلة ، الآن سوف نقدم لكم قائمة تضم أفضل مواقع بيع الصور على الانترنت 2022.

أولاً: موقع Adobe Stock :

تعتبر شركة Adobe من الشركات العملاقة حيث يتبع لها الكثير من المنصات والبرامج مثل (Photoshop –illustrator-Lightroom –After Effects – Premiere Pro) ويزيد عدد مستخدمي هذه البرامج عن أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم ويحتاج هؤلاء المستخدمين إلى الصور الاحترافية في عملهم لذلك قامت الشركة العملاقة هذه بطرح منصة Adobe Stock  كتحقيق نوع من الاستقلالية للعملاء وعدم اللجوء إلى منصات أخرى خارجة عن إطار الشركة حيث توفر الشركة للعملاء الكثير من الميزات والعروض التي يمكنك الاستفادة منها لمجرد استخدامك لأحد المنصات فمثلا إذا كنت من مستخدمي الPhotoshop  فيمكنك الاستفادة من العروض المقدمة من منصة Adobe Stock  , كما يعد موقع Adobe Stock من المواقع التي يرغب بها المصورين نظراً للأرباح العالية التي يعطيها الموقع لهم حيث يعطي نسبة (60:20%) من قيمة بيع كل صورة , وينصح الخبراء باستخدام هذا الموقع بشكل كبير نظراً لتبعيته لشركة أدوبي العملاقة والموثوقة .

ثانياً: موقع Shutterstock :

يعد من أشهر مواقع بيع الصور عن طريق الانترنت , وما ساعد على شهرة هذا الموقع كثيراً هو أن الشركة التي تملك الموقع لديها العديد من المنصات والمواقع الأخرى في هذا المجال وقد قامت باستغلال ذلك في الحملة الدعائية والتسويقية للموقع , الأمر الذي أعطاه الشهرة الكبيرة ومن أهم ميزات هذا الموقع عن غيره هو إمكانية نشر عدد كبير جداً من الصور وإمكانية بيع الصورة أكثر من مرة ولا يقتصر الأمر على الصور التقليدية العادية بل يتضمن أقسام مخصصة للتصاميم والجرافيك ويبلغ عدد زواره شهرياً حوالي 70 مليون شخص ومن هذا العدد الكبير من الزوار نستطيع أن نستنبط كمية الصور التي تباع شهريا وبالتالي إمكانية حصولك على أرباح أعلى إذا كنت من المشتركين فيه .

ثالثاً: موقع Envato Elements :

تعد هذه المنصة من أكبر منصات بيع المنتجات الرقمية على مستوى العالم ولا تقتصر على الصور فقط بل تشمل كل من القوالب الجاهزة  وتصاميم الجرافيك و السكربتات والفيديوهات أيضاً حيث يزوره الملايين من العملاء شهرياً وبالتالي هناك عدد كبير جداً من المبيعات ما يعني مزيد من الأرباح ويأخذ نسبة أرباح 50% على كل مبيع  ومن أهم ميزات هذا الموقع :

  • يضم عدد كبير من المستخدمين والعملاء من مختلف دول العالم وبالتالي هو مدعاة للثقة عندهم .
  • هناك قسم كبير من العملاء يعتمدون مبدأ الحلول الكاملة حيث يشترون كل منتجاتهم الرقمية التي يحتاجونها من مكان واحد , وعلى اعتبار أن الموقع يوفر هذه الميزة لاحتوائه على الصور والفيديوهات والتصاميم وغيرها وبالتالي المبيعات مستمرة بشكل دائم .

رابعاً: موقع Freepik :

يبلغ عدد مستخدمي هذا الموقع حولي ال70 مليون مستخدم ويعد أغلب عملائه هم من المحترفين في عالم التصوير حيث يفرض الموقع بعض الشروط لعملية التسجيل من ضمنها رفع بعض الصور لمراجعتها وتبيان الحرفية فيها , ويعتمد الموقع في موضوع الربح على نظام العضويات حيث يعطي 50% من العوائد للبائعين.

خامساً: موقع Dreamstime :

من أهم ميزات هذا الموقع هو سهولة التعامل معه حيث لديه تصميم بسيط وواجهات جذابة ولا يقتصر موضوع الربح منه على الصور و إنما بإمكانك تصميم القوالب والجرافيك والفيديوهات وبيعها عن طريقه ولكنه مشهور بالدرجة الأولى ببيع الصور.

وتتعدد المواقع وتتعد ميزاتها حيث أن كل موقع يختلف بخصائصه وشروطه عن الموقع الآخر فإذا كنت من محبين التصوير وعالم الفوتوغراف فيمكنك تحقيق هوايتك والربح منها في نفس الوقت.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أفضل طرق استلام الأرباح من عملك على الإنترنت

طرق الربح من مشاهدة الفيديوهات | 480$ في أقل من شهر

تطبيق امريكي يعطي 1 دولار على كل مشاهدة فيديو

كيفية إنشاء موقع لتقييم المنتجات وربح المال منه

أفضل المنصات للربح من بيع الصور (أكثر من 700 دولار شهرياً)