ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 5 أسهم إماراتية للإستثمار والتداول 2022

إن المستثمرين العرب يزدادون كل عام بشكل ملحوظ وبالأخص المستثمرين الإماراتيين، وأيضا يبحث المستثمرين الجدد عن أفضل الأسهم الاستثمارية لكي يستثمروا أموالهم فيها، طبعاً شرحنا في مواضيع سابقة عن أفضل شركات استثمارية في الإمارات يمكن أن تستمر في مبلغ بسيط في الإمارات من خلال هذه الشركات، ولكن موضوعنا اليوم سوف يكون حول ما هي أفضل أسهم للشراء في الإمارات، حيث زاد حجم البحث عن افضل الأسهم الإماراتية بشكل خاص، وذلك السبب يعود لزيادة نسبة المستثمرين الإماراتيين في السوق حيث زادت بنسبة 75%.

فإذا كنت من المستثمرين الجدد وتبحث عن أفضل الأسهم الإماراتية للشراء أو أفضل أسهم للتداول اليوم ، فإن هذا المقال موجه لك، حيث جمعنا لكم أفضل 5 أسهم الامارات للشراء 2022، لذلك تابع المقال حتى النهاية.

أفضل الأسهم الإماراتية للإستثمار والتداول

وفقا للاحصائيات الأخيرة , فقد تزايد الطلب على اسهم شركات الامارات و مؤسساتها في كل من بورصة دبي و ابو ظبي , حيث تم تسجيل ارتفاع في النمو السنوي بنسبة جيدة وصلت الى 30.05% و ذلك بدعم من الاقبال المتزايد للتداول لدى العرب و الأجانب  

إذا كنت تتطلع إلى زيادة دخلك من سوق المال عن طريق الاستثمار في إحدى أكبر الشركات في الإمارات العربية المتحدة، فعليك التفكير في شراء أسهم.

يتساءل المستثمرون و رجال الأعمال و أصحاب رؤوس الأموال دائا عن أفضل موقع تحليل الأسهم الإماراتية وما هو أفضل سهم للشراء اليوم وكيف تتم عملية توزيعات أرباح الأسهم الإماراتية.

كما يتساءل العديد منهم عن كيفية شراء الأسهم في الإمارات وما هو افضل سهم استثماري يوزع أرباح. وهذا ما سيكون موضوع مقالنا  اليوم تابع معنا في إحدى الشركات التالية:

أفضل الأسهم الإماراتية المتاحة للإستثمار بالتداول

فيما يلي قائمة بأفضل الأسهم الإماراتية التي يمكنك الإستثمار فيها من خلال التداول وهي على الشكل التالي:

1. سهم بنك الإمارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتأسيس هذا البنك عام 1969 في إمارة دبي حيث تم إنشائه لتقديم جميع الخدمات المالية والتأمينية للشعب الإماراتي وجميع الأسهم مملوكة فيه تابعة للدولة.

يتجلى الحجم الهائل لبنك الإمارات في قدرته على التوظيف حيث يوظف أكثر من 10000 موظف من مختلف البلدان، بالإضافة إلى وجود العديد من الفروع في مختلف البلدان. 

في عام ، أطلقت حكومة الإمارات العربية المتحدة في 2007 أسهم بنك الإمارات في بورصة دبي وفي بداية 2021 قدرت القيمة السوقية لأسهم بنك الإمارات بـ 69.4 مليار درهم إماراتي وتعد هذه أعلى قيمة سجلتها أسهم هذا البنك.

قد يهمك: أفضل شركات تداول مرخصة في الإمارات 2022

2. أسهم دبي الشركة العاملة في مجال التأمينات

لديك فرصة كبيرة لكسب بعض المال الإضافي من خلال الاستثمار في شركة دبي للتأمين. تقدم هذه الشركة ذات السمعة الطيبة خدمات التأمين للجميع، بغض النظر عن وضعهم.

وأظهرت المؤشرات أن أسعار أسهم شركة دبي للتأمين في ارتفاع مستمر خلال السنوات الثلاث الماضية بمتوسط ​​معدل نمو 8.1٪ تم طرح الشركة لأول مرة في بورصة دبي في عام 2000 برمز DNIR.

منذ بداية عام 2020، ظلت قيمة شركة دبي للتأمين مستقرة نسبيًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن فيروس كورونا في الأسبوع الأخير من ديسمبر 2020، تم الإعلان عن وصول شركة دبي للتأمين إلى رسملة سوقية عالية جديدة على الإطلاق.

خلال الربع الثالث من عام 2020، كان العائد على السهم في دبي للتأمين قريبًا جدًا من 0.37 وكان ربحية السهم قريبًا جدًا من 8.77.

قد يهمك: أفضل شركات موثوقة للاستثمار في الإمارات

3. أسهم أدنوك أبو ظبي المختصة بمجال الطاقة

تم إدراج هذه الشركة في أبوظبي كأفضل سهم في الإمارات العربية المتحدة هذا العام بسبب عملها في مجال استخراج الطاقة, كما أنها تقدم خدماتها في مجال النقل البحري والملاحة اللوجستية.

شهدت أسهم أدنوك الموزعة زيادة كبيرة في القيمة في عام 2020 وهي مدرجة حاليا في سوق أبوظبي للأوراق المالية وهذا يجعلها فرصة ممتازة لتحقيق بعض الأرباح كما واصل مخزون أدنوك النمو خلال عام 2020، على الرغم من جائحة كوفيد  بمعدل 7.6٪ وقد نتج عن ذلك مكسب أساسي قدره 1.422 مليار درهم، في حين بلغ صافي ربح أدنوك 910 مليون درهم.

وكانت الشركة قد أعلنت أنها ستوزع أرباحا بنسبة 7.5٪ على جميع مستثمريها، ومن المتوقع أن تسفر عن أرباح بقيمة 2.57 مليار درهم هذا العام و هذه فرصة استثمارية ممتازة توفر الاستقرار والنمو لمن يبحثون عن استثمار بنظرة طويلة الأجل.

4. أسهم شركة إعمار الإماراتية المختصة في مجال التطوير العقاري

تعتبر شركة إعمار للتطوير العقاري واحدة من أكبر وأنجح شركات التطوير العقاري العالمية في العالم فهم من أكملوا بعضا من أرقى المشاريع الوطنية، مثل بناء أطول برج  في العالم خليفة.

إعمار هي تكتل متعدد الجنسيات مع عمليات في مجموعة متنوعة من الصناعات و تمتلك الشركة أسهم في 26 بورصة حول العالم و 60 شركة تابعة. 

وهذا يجعل من إعمار فرصة استثمارية ممتازة, تم طرح أسهم شركة إعمار في بورصة دبي للأوراق المالية في عام 2000، واعتبارًا من عام 2020، بلغت قيمة السهم 3.88 درهم. وحققت الشركة في الربع الثالث من العام الماضي ربحا قدره 0.24 درهم.

قد يهمك: افضل الأسهم الاستثمارية في الإمارات (أقوى الأسهم الإماراتية)

5. أسهم شركة السهم الإمارتية العاملة في مجال الطاقات

اجتذبت عروض الأسهم الناجحة من قبل شركة طاقة الإماراتية المساهمة ملايين المستثمرين إليها حيث حققت الشركة أرباحًا ضخمة بعد اندماجها مع شركة أبوظبي للطاقة لتصبح واحدة من أكثر الشركات قيمة في السوق.

ارتفع سعر سهم الشركة إلى 148.28٪ مطلع عام 2021 بسبب حماس المستثمرين وفي 695.8 مليون سهم، تم استثمار 670.69 مليون درهم بنهاية 2020 وزادت الأرباح بعد أن أعلنت الشركة دخولها في عملية اندماج العام الماضي.

لم يكن نمو هذه الشركة واضح فقط في الشرق الأوسط، ولكن أيضا في أوروبا وأفريقيا كما أنها تحتل المرتبة الثالثة بين جميع الشركات المساهمة العامة المعروضة للتداول في أسواق دبي وأبو ظبي المالية.

السبب الذي يدفعك للإستثمار بالتداول في سوق المال الإماراتية

يعتقد بعض الناس أن الأسهم التي تستحق التجربة هي تلك التي تحتوي على ميزات غير متوفرة في الأسهم الأخرى و غالبا ما يكون لهذه الأسهم خصائص تجعلها متميزة وهي:

  • أسعار الأسهم في الإمارات منخفضة مما يجعلها استثمارا رائعًا للمتداولين المبتدئين و الصغار. 
  • تحقق معدل نمو سريع و الأرباح توزع بشكل مستمر مما يجعلها جديرة بالثقة.
  • الارتفاع القوي في الاهتمام بأمر الأسهم الإماراتية حيث قام المتداولون من الدول العربية والأجنبية بشراء الأسهم لدعم مؤشر سوق دبي الذي وصل إلى 5.37٪.
  • وصل سجل تداول العملات الأجنبية في السوق المحلي الإماراتي إلى إجمالي 452 مليون درهم.

في نهاية المقال يجب التذكير بأنه هناك فرصة للاستثمار في الأسهم الإماراتية الآن حيث بلغ حجم التداول في بورصة دبي مليار و 91 مليون سهم في حين بلغ سعر سهم أبوظبي 456.5 مليون درهم.

مواضيع ذات صله:

افضل شركات استثمارية في الامارات

أفضل أسهم لشركات إستثمار في السوق الإماراتي

كيف تختار أفضل وسيط للتداول على اساس صحيح

كيف اتعلم التداول : دليل تعلم التداول من الصفر للمبتدئين

تصنيف