أفضل شركات تداول مرخصة في الإمارات 2024

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم, في شرح اليوم سوف نتعرف على افضل شركات التداول في الإمارات المرخصة من بنك المركزي الإماراتي لعام 2024 فإذا كنت تبحث عن افضل شركات التداول في البورصة أو تريد معرفة ما هي افضل الوساطة المالية في الإمارات وشركات التداول الموثوقة , تابع الشرح حتى النهاية.

شركات التداول في الإمارات 2024

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من الدول العربية التي شهدت ازدهاراً عمرانيا وتقنيا وعليما هائلا في السنوات الأخيرة حيث أصبحت من أهم الدول الاقتصادية على مستوى العالم وكثرت فيها الاستثمارات والمشاريع الضخمة وخاصة المشاريع التي تعتمد على الطاقات المتجددة كنوع دائم من الطاقة التي لا تنضب بمرور الزمن.

أما من الناحية التقنية والمعلوماتية فقد شهد الاستثمار في هذا المجال ثورة بكل ما تعنيه الكلمة فاتجهت أنظار المستثمرين من الاستثمار بالمشاريع التقليدية إلى العمل والاستثمار في المشاريع التقنية التي تعتمد على الانترنت بالدرجة الأولى نظراً لما تحققه هذه الاستثمارات من مرابح مالية كبيرة تجاوزت الأرباح التي يتم تحقيقها بالعمل والاستثمار التقليدي.

كما أن التقدم الهائل في المجال المعلوماتي والاستثمار عن طريق الانترنت جذب المستثمرين العرب والأجانب من كافة دول العالم إلى دولة  الإمارات العربية المتحدة وخاصة إمارة أبو ظبي و إمارة دبي حيث تحظى هذه الإمارات بالنصيب الأكبر في مجال تداول الفوركس ما دفع إلى إنشاء العديد من شركات التداول على مستوى الدولة وهذه الشركات تحمل تراخيص من هيئات مالية ورقابية معتمدة عالمياً مثل مركز أبو ظبي المالي العالمي , وهيئة دبي للخدمات المالية إضافة إلى وجود شركات تداول تحمل تراخيص من هيئات رقابية عالمية وليست محلية ومن هذه الهيئات هي سلطة السلوك المالي البريطاني وهيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.

فبمجرد وجود تراخيص مثل هذه لأي شركة كان ستحصل هذه الشركة على السمعة الحسنة والوثوقية العالية ما يجذب الكثير من المستثمرين للتعامل معها لأن المتداول في الإمارات العربية المتحدة أول شيء يبحث عنه هو أمان الشركة وترخيصها قبل البدء بالتعامل معها لأن الكثير من الشركات تدعي الأمان ولكنها بالحقيقة شركات غير مرخصة تهدف إلى عمليات النصب والاحتيال , ومع الأسف الشديد حصلت الكثير من حالات الاحتيال ومازالت تحصل على اليوم نتيجة قلة معرفة الناس لهذه الأمور.

ماهي شركات التداول الموثوقة في الإمارات

ولكن يوجد العديد من الشركات المرموقة التي حصلت على تراخيص قانونية لتوفير خدمات تداول العملات الرقمية والمشفرة وسنتعرف على بعض منها اليوم في مقالنا ولكن قبل ذلك كيف نستطيع التأكد من الشركة فيما إذا كانت مرخصة أم أنها شركات تداول نصابة؟

يمكن التأكد عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة والبحث عن الهيئة التي أصدرت الترخيص لها سواء كان مذكور ذلك بشكل صريح أو مجرد موجود شعار الهيئة الرقابية التي أعطت الترخيص, بعد ذلك نذهب إلى الموقع الرسمي للهيئة الرقابية هذه ونضع اسم الشركة في مربع البحث, إذا ظهرت فهذا يدل على أن الشركة حاصلة على الترخيص بالفعل , وإذا لم يظهر شيء في البحث, بالتالي ادعاء الشركة غير صحيح وكاذب.

ما الخطوات التي يجب اتخاذها قبل الدخول في الاستثمار ؟

  • كما قلنا الخطوة الأولى للعمل هي التأكد من الترخيص الحاصلة عليه الشركة من خلال الموقع الرسمي كما أوضحنا سابقاً.
  • عدم تحويل الأموال من خلال حسابات مصرفية مشبوهة أو من خلال وسيط طرف ثالث والتعامل مع موضوع الحوالات بشكل رسمي كما هو محدد  ومعروف في جميع شركات التداول.
  • شركات التداول ذات الوثوقية لا تعطي توصيات تداول مباشرة ولا تقوم أيضاً بإدارة حسابات الزبائن عن طريق شبكة الانترنت.
  • الشركات المضمونة للعمل في الإمارات تحمل ترخيص تداول من أبو ظبي أو من دبي أو من دول مرموقة عربية كانت أم أجنبية مثل الأردن وقبرص واستراليا.

ما هي هيئات الرقابة المعتمدة والمخولة بإصدار ترخيص تداول للشركات ؟

هناك قسمين لهذه الهيئات قسم محلي وقسم عالمي.

هيئات الرقابة المحلية :

  1. مركز أبو ظبي المالي.
  2. هيئة دبي للخدمات المالية.

هيئات الرقابة العالمية:

  1. هيئة الأوراق والاستثمارات الاسترالية.
  2. هيئة الرقابة على الأسواق في استراليا.
  3. ترخيص سلطة السلوك البريطانية.
  4. ترخيص هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية.
  5. ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.

قائمة بأسماء شركات التداول الغير مرخصة في الإمارات :

كما ذكرنا أنه هناك الكثير من الشركات التي تدعي أنها شركات استثمارية وتداول حاصلة على تراخيص من هيئات مالية , ولكن بالحقيقة هي شركات وهمية غير موجودة فعليا تقوم بحملات دعائية وترويجية لإيهام الناس أنها شركات ذات ثقة لإقناع المستثمرين بالتعامل معها والاحتيال عليهم وسنذكر قائمة ببعض الشركات غير المرخصة :

  • شركة سيتي.
  • شركة سما الكويت الدولية.
  • شركة تابعة لانفستكورب.
  • شركة أموال للاستثمار.
  • شركة التنمية المالية في الخليج والسعودية.
  • الواحة للاستثمار.
  • شركة Investing.
  • شركة CMD.

والقائمة تطول كما وجب التنويه أنه ليس كل شركة غير موجودة بالقائمة هي شركة مرخصة حيث هناك الكثير من الشركات التي تظهر بشكل يومي .

أفضل شركات التداول الموثوقة بالإمارات العربية المتحدة

  1. شركة Evest
  2. شركة Ava Trade
  3. شركة XTB
  4. شركة eToro
  5. شركة Exness

حيث إن التعامل مع هذه الشركات أفضل طريقة لتكون تداولاتك بأمان والنوم قرير العين.

مواضيع ذات صله:

أفضل 8 مشاريع صغيرة مربحة في دولة الإمارات

كيفية فتح سجل تجاري في الإمارات

افضل الأسهم الاستثمارية في الإمارات

أفضل شركات موثوقة للاستثمار في الإمارات

أفضل 5 أسهم لشركات استثمار في السوق الإماراتي