ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل شركات تداول مرخصة في الكويت 2022

أهلا بكم زوار متابعين تقني دوت كوم ، في موضوع اليوم سوف نقدم لكم فيه أفضل شركات الاستثمار في الكويت 2022 ، فإذا كنت مهتم في شركات الوساطة المالية في الكويت وتبحث عن أفضل شركات لتداول الأسهم في الكويت ، تابع الشرح حتى النهاية.

تعد الكويت من دول الخليج العربي التي نشطت اقتصاديا وعمرانيا وثقافيا وكانت للعلوم التقنية والمعلوماتية والازدهار التكنولوجي الجزء الأكبر من هذه النشاطات حيث درجت الاستثمارات في مجالات تداول العملات الرقمية و تداولات الأسهم والمعادن النفيسة والذهب وغيرها من الاستثمارات  التي تحقق أرباح كبيرة وعوائد مالية ضخمة ونتيجة لإقبال المستثمرين على العمل بهذه المجالات , أدى ذلك إلى ظهور العديد من شركات التداول المرخصة للقيام بمثل هذا النوع من الاستثمارات واليوم في هذا المقال سنتعرف إلى أهم هذه الشركات ونوضح بعض النقاط بخصوص هذه الأعمال.

تضم دولة الكويت العديد من شركات تداول العملات العالمية , وعلى الرغم أن التعامل مع هذه الشركات هو أمر متاح للجميع ولكن تم ملاحظة أن غالب المستثمرين والتجار وأصحاب رؤوس الأموال يفضلون العمل مع شركات تداول مرخصة وموجودة في الكويت

ذلك لأن هذه الشركة تكون محكومة بقوانين الدولة ذاتها ما يعني رقابة مالية صارمة عليها ,إضافة إلى التعامل مع هذه الشركة باللغة العربية وذلك لأن العديد من شركات التداول العروفة عالمياً لا تدعم اللغة العربية , أيضا بما أن الشركة موجودة في الكويت فمن الطبيعي أن تتيح للعملاء استخدام الحسابات الاسلامية المتوافقة مع الشريعة الاسلامية للتداول.

كيفية التأكد فيما إذا كانت الشركة حاصلة على ترخيص أو لا

إن التداول في أسواق المال العالمية مثل سوق العملات الأجنبية أو أسواق الأسهم ( سوق الفوركس ) من أكثر أنواع التداولات انتشاراً على مستوى العالم نظراً للأرباح التي تحققها هذه التداولات و لم يتوقف سوق الفوركس عند حد معين من الاستثمارات بل إن الأعمال هذه في تزايد مستمر حيث يمكنك الآن التداول في مجال النفط والعملات والأسهم والمعادن الثمينة وكل هذه التداولات تتم عن طريق منصة واحدة عبر الفوركس

ولكي نقوم بعمليات التداول هذه فنحن بحاجة إلى شركات تداول مرخصة وموثوقة نستطيع القيام بهذه التداولات عن طريقها ويعتبر اختيار الشركة في موضوع العمل هو بمثابة العمود الفقري لهذا الاستثمار وعنصر الارتكاز الاساسي في عملية الاستثمار لتحقيق الأرباح لأنه لوحظ في الآونة الأخير الكثير من الشركات التي تدعي أنها شركات تداول مرخصة في الكويت وتقوم بحملات دعائية وترويجية لها لجذب المستثمرين للعمل معها ولكن بالحقيقة هذه الشركات غير مرخصة قانونيا وتقوم بهذه الحملات لخداع الناس وسرقة أموالهم مستغلين جهل الناس بهذه الأمور كون هذه الأعمال غير مألوفة لدى الكثيرين ولكن ألا يوجد طريقة لمعرفة صحة ادعاء هذه الشركات ؟؟؟ 

بالطبع يمكن معرفة فيما اذا كانت هذه الشركة مرخصة بالفعل من هيئة رقابية مالية أو لا عن طريق الدخول إلى صفحة الشركة وبيان ما اسم الجهة المالية التي منحتها الترخيص حيث يجب على كل شركة ذكر الهيئة المانحة الترخيص لها في الصفحة الرئيسية

وبعد ذلك نذهب إلى الموقع الرسمي لهذه الجهة حيث توجد قوائم بأسماء الشركات التي قامت بإعطائها تراخيص لمزاولة العمل , أو نستطيع البحص عن اسم الشركة في مربع البحث من أجل السرعة فإن ظهرت في البحث , كانت الشركة صادقة , وإلا فهذه الشركة هي شركة غير حقيقية تقوم بهذا الترويج والدعاية ك نوع من جذب المستثمرين والاحتيال عليهم وسرقة أموالهم لذا يجب التفكير مليا عند  القيام باختيار شركة للعمل معها .

 معايير اختيار أفضل شركات التداول الموثوقة بالكويت :

1- الحسابات الاسلامية :

يجب على الشركة التي تريد اختيارها والعمل معها أن تدعم وجود حسابات اسلامية خالية من الفوائد حسب الشريعة الاسلامية وذلك كون الكويت من الدول العربية الاسلامية بالكامل .

2- تأمين إيداعات العملاء :

يتم تأمين الإيداعات عن طريق فصل أموال الشركة عن أموال المستثمرين وتأمين الحسابات كل على حدى .

3- الرافعة المالية :

يدعم البنك الكويتي المركزي الشركات التي تقدم رافعة مالية محدودة ويفضل ألا تزيد الرافعة عن 1:100 بالنسبة للمستثمرين العاديين أما بالنسبة لخبراء التداول والمحترفين فيمكن زيادتها إلى 1:500 .

4- العمولات :

توفر العديد من شركات التداول عروض مميزة لجذب العملاء والمستثمرين إضافة إلى حسابات اسلامية خالية من الفوائد , ولكن بالمقابل هناك عمولات ثابتة على عمليات التداول لتحقيق مكاسب مالية للشركة عن طريقها .

5- سرعة الاستجابة :

أي سرعة تنفيذ الأوامر وتصل تلك السرعة في الشركات المرموقة إلى أجزاء من الثانية وكما نعلم جميعا إن أهم عنصر في الاستثمار بعالم المال هو السرعة .

6- أكاديمية التداول التعليمية :

وهذه الميزة توفرها الشركات لدعم الأشخاص المبتدئين الذين يريدون الدخول إلى ميادين الاستثمار  حديثا حيث تقدم العديد من البرامج والدورات التعليمية إضافة إلى توفير المحاضرات الالكترونية والمسجلة لمساعدة المستثمرين على فهم ما يجري في السوق .

أفضل شركات التداول المرخصة في الكويت 2022 :

هناك قائمة طويلة بهذه الشركات ولكن سنذكر منها الأكثر رواجاً وانتشاراً :

  • AvaTrade.
  • FXTM.
  • Legacy FX.
  • Capital .com.
  • IG International.

وكل شركة تقدم عروض معينة ولها خصائص تميزها عن غيرها لذا يجب على المستثمر أن يدرك حاجاته بالدرجة الأولى حتى يستطيع اختيار شركة مناسبة له.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية 2022

أفضل منصات التداول موثوقة يمكن البدء منها 2022

أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

افضل الأسهم الاستثمارية في الإمارات (أقوى الأسهم الإماراتية)

أفضل شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت