أفضل 8 مشاريع صغيرة مربحة في الإمارات لعام 2023

يتسابق المستثمرون في استثمار أموالهم في الدول الأكثر أماناً والأكثر ضماناً والتي تحقق لهم أرباحاً ممتازة, ومن بين هذه الدول ظهرت أخيراً هي دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تكثر في هذا البلد المشاريع الاقتصادية والزراعية والسياحية.

وكذلك المشاريع التجارية والعمرانية وقد تقدمت التجارة في الإمارات حديثا عكس ما كانت عليه التجارة في الإمارات قديماً وتحتوي على مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة في الإمارات 2023.

وسنقدم لكم ومن خلال هذه التدوينة موضوعاً عن افضل 8 مشاريع صغيرة يمكن استثمارها بكل سهولة في دولة الإمارات وكل مشروع مربح للبيع في دبي يحقق أفضل المكاسب وكل مشروع برأس مال 1000 درهم.

سبب الاستثمار في الإمارات

  • تحاول الحكومة الإماراتية جذب الكثير من المستثمرين إليها حيث تقدم لهم الكثير من الحوافز والتسهيلات لأجل إقامة مشاريع الإمارات 2023.
  • والسبب الثاني ان دولة الامارات تعتبر حالياً من الدول المتقدمة ليس في الدول العربية فقط بل في عموم دول الشرق الأوسط بشكل عام, وقد بدا واضحاً فيها التطور العمراني والسياحي وكذلك التجاري والاقتصادي.
  • وقد أصبح واضحاً في الفترة الأخيرة ان كل المستثمرين الذين قاموا باستثمار أموالهم داخل الامارات أظهرت نتائج مذهلة ونجاحات منقطعة النظير ، الأمر الذي يساهم ويشجع بقية المستثمرين على اللحاق بهم والاستثمار في دولة الامارات العربية المتحدة.
  • كما أن وجود التجارة الحرة فيها كان أحد أسباب نجاح وجذب المستثمرين التجار وأصحاب رؤوس الأموال إليها بإقامة مشاريعهم فيها بكل طمأنينة وأمان..
  • و تعد إمارة دبي بالإضافة الى إمارة أبوظبي والشارقة من اهم مراكز الاعمال التجارية والسياحية.
  • وأحد أسباب نجاح المستثمرين في الإمارات هي النظرة التي ينظر إليها الاماراتيين إلى الأجانب حيث لا يفرقون بين المستثمر الإماراتي ولا المستثمر الأجنبي مهما كانت جنسيته .

أفضل مشاريع الاستثمار الموثوقة في الإمارات

وفيما يلي نقدم لكم أهم المشاريع المربحة والمضمونة في الإمارات

أولاً : فكرة المتاجرة بالعقارات

  • وهو أحسن مشروع صغير في الإمارات, وتأتي فكرة المتاجرة بالعقارات بسبب ان الإمارات أو الحكومة الإماراتية تشجع المستثمرين على استثمار الأراضي الشاسعة والسواحل الواسعة للبناء فيها وإقامة مشاريع السياحية فيها كالفنادق والمنتجعات السياحية و خاصة في امارة أبوظبي حيث أصبحت من بين أغنى المدن في العالم.
  • و بكل بساطة يمكن بناء مجمع عقاري ثم تقوم يقوم المستقبل المستمر إيجاره لفترة من الزمن بأجور عالية ممتازة وخاصة للسياح أو شراء عقار وإنشاء برج سكني عليه ومن ثم تقوم ببيعه بأسعار مضاعفة وخيالية.

ثانياً : الإستثمار بمشروع فتح مطعم أو كافيتيريا 

  • وهو أضمن مشروع مربح برأس مال 50000 درهم إماراتي, ويعد هذا المشروع من أضمن المشاريع في دولة الامارات وذلك نظرا لكثرة السياح والزوار فيها وبالتالي هم دائماً بحاجة الى المطاعم وكافتيريات للأكل وقضاء أوقات هادئة.
  • ويكفي هذا المطعم أن يقدم وجبات مختلفة ترضي جميع الأذواق والأفواج السياحية ليكون من ضمن المطاعم المشهورة والناجحة في جميع الامارات في دبي وظائف ابوظبي وراس الخيمة والشارقة امارة الفجيرة كذلك.
  • ومن المعروف ان مثل هذه المشاريع توفر عائدات ومكاسب ممتازة لأصحابها, فقط يحتاج إلى طباخين مهرة ولديهم خبرة في جميع أنواع الأطعمة والمأكولات وذلك لكثرة جنسيات السياح المتواجدين في الإمارات.

ثالثاً : فكرة الطعام المطبوخ في المنازل

  • وهذه الطريقة وهذا المشروع رغم غرابته وبساطته إلا أنه يحقق أرباح مذهلة وذلك بسبب أن غالبية العمال الذين يعملون في المشاريع والمصانع والشركات بدأت تطلب وجباتهم في فترة الغداء من المأكولات والاطعمة الطازجة والمحضرة في المنازل بعيداً عن أطعمة المطاعم المعتادة والتي هي غالباً غير خاضعة للمعايير الصحية.
  • حيث يقوم أصحابها بتوصيل هذه الأطعمة الى مقرات عمل المسؤولين عن العمال او الشركات التي يعملون بها وهي غالبا ما تعود لأصحابها بعائد مالي ممتاز الى أصحابها وهم في منازلهم. هذا وقد بدا الطلب ويزداد على هكذا أنواع من الأطعمة المنزلية داخل المنشآت الإماراتية.

رابعاً : مشروع وكالة للتوظيف

  • فكرة هذا المشروع هي التوسط بين العمال الذين هم بحاجة الى أعمال وبين الشركة التي قد أعلنت سابقاً عن حاجتها الى العمال وأصحاب المهارات وذوو الاختصاصات المحددة والمطلوبة.
  • حيث ان الكثير من الشركات و المشاريع تحتاج الى عمال ولكن وضعهم لا يسمح لهم بالبحث بشكل مباشر عن هذه عن هؤلاء العمال ولذلك فهم بحاجة الى مكتب يؤمن لهم هؤلاء العمال.
  • ولذا فإن إنشاء مكتب التوظيف مشروع ناجح وفكرته ممتازة حيث يعتمد في أرباحه من العمولة والكمسيون من أصحاب العمل عن كل عامل يقوم بتأمينه لهذه الشركة , خاصة وان في الامارات الكثير من العمال الأجانب الذين لا يعلمون ودائماً يعلنون عن حاجتهم الى العمل مثل الباكستانيين والهنود والبنغاليين.

خامساً : مشروع وفكرة رعاية الطفل

  • وهو مشروع ناجح ويعود سبب نجاحه إلى أن اكثر العائلات في دولة الامارات يعملون في وظائف أو في مكاتب بعيداً عن منازلهم< وهذا بحد ذاته يجعلهم أكثر حاجةً إلى مربيين لرعاية اطفالهم اثناء غيابهم عن البيت ومن أجل الاهتمام بأطفالهم والقيام على خدمتهم وتلبية طلباتهم ريثما يعود الأبوين من أعمالهم.
  • وطبعا أجور هذه الاعمال ممتازة وتحقق دخلاً وعائداً عالياً.

سادساً : مشروع متجر لبيع الهدايا

  • وفكره هذا المشروع هي شراء العلامة التجارية لبعض السلع والبضائع, بعد ذلك يمكن القيام بتغليفها و إعادة تعبئتها وطرحها في الأسواق, و تتخصص تلك العلامات التجارية بأمور الهدايا التي تقدم في المناسبات.
  • فقد لوحظ ان الاهتمام والإقبال الزائد على هذه المشاريع من قبل المستثمرين الصغار حيث أنها لا تحتاج الى رأس مال.

سابعاً : مشروع وفكرة خدمات تنظيف

  • وهذا العمل يشبه الى حد ما الاعمال التي يقوم بها من أجل رعاية الأطفال والإهتمام بهم في غياب والديهم المتواجدون في أعمالهم, ولكن مع فارق ان هذا العمل هو لتنظيف وترتيب الأشياء المنزلية اثناء غياب أصحاب المنزل.
  • إنشاء شركة صغيرة أو مكتب صغير لتأمين عمال لخدمة المنازل هو مشروع جيد ويحقق أرباح وعوائد ممتازة جداً ورائعة.

ثامناً : فكرة إنشاء فرن مخبز أو متجر كعك ووجبات خفيفة

  • وهو مشروع ناجح ايضا ويستقبل المئات من الزبائن يومياً وخاصة من النساء اللواتي لديهن أعمال خارج المنزل.
  • كما أن الشعب الإماراتي يحب دائماً إحياء الكثير من الحفلات والمناسبات والأعياد على مدار السنة وبما ان هذه المتاجر وهذا الأفران تنتج كافة المعجنات وقوالب الكاتو وهي خاصة بمناسبات الأعياد ولذلك فإن الإقبال عليها يبقى مستمر ويحقق أرباح مؤكدة.

وفي الختام أعزائنا فإن أصغر المشاريع في دولة الامارات تحقق عائدات وأرباح ممتازة جداً حيث ان دولة الامارات تتميز بخليط ونسيج مجتمعي كثير و فيه الكثير من السياح والأجانب

قدمنا لكم اعزائنا الزوار و متابعين في هذه التدوينة افضل المشاريع الصغيرة في دولة الامارات العربية المتحدة وأنواع هذه المشاريع وبماذا تتميز متمنين لكم الاستفادة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 5 أسهم لشركات استثمار في السوق الإماراتي

ما هو سر الإقبال على الاستثمار الزراعي في الامارات

كيفية فتح سجل تجاري في الإمارات

افضل شركات الاستثمار والتداول الموثوقة في الامارات

ماهي فوائد الاستثمار في دبي + طريقة الاستثمار الصحيح