ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 4 شركات الإنترنت في اليمن مع أسعار الباقات

ما هي أقوى شبكة إنترنت في اليمن لعام 2022؟ ما هي افضل شركة اتصالات تقدم أعلى سرعة إنترنت في اليمن؟ وما هي أسعار باقات الانترنت في اليمن؟ تعتبر هذه الأسئلة عليها طلب كبير من قبل اليمنيين خصوصاً مع ضعف الإنترنت في اليمن، حيث يحتار الكثير في معرفة الشركة التي تقدم أسرع إنترنت في اليمن.

لذلك موضوع شرحنا هذا سنحاول أن نسهل عليكم الكثير من الجهد في البحث عن أفضل شركات الإنترنت في اليمن، حيث جمعنا لكم أفضل شركات الاتصال في اليمن مع باقات الإنترنت في اليمن، فإذا كنت ممن يبحثون عن شبكة انترنت منزلي أو تبحث عن باقات أسرع شبكات الإنترنت في صنعاء أو عدن وغيرها من المحافظات اليمنية تابع الشرح بالتفصيل.

أفضل 4 شركات الإنترنت في اليمن مع الباقات

مع بداية الالفية الجديدة انتشرت العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة التي جعلت من حياة الناس اسهل في العديد من المجالات وتوسع انتشار هذه التقنيات مع التطور الرهيب التي ادخلته الشركات العالمية في هذا المجال واكثر التقنيات انتشارا في العالم هي تقنيات الانترنت وشبكاته ومع انتشار هذه التقنيات ظهرت العديد من الشركات التي وفرت هذه التقنيات لجميع مناطق العالم واختلفت هذه الشركات فيما بينها بالجودة والسرعة والتكلفة من حيث الخدمات التي قدمتها لعملائها وفي اليمن ظهرت العديد من شركات الانترنت وفي مقالنا هذا سنتحدث عن افضل شركات الانترنت في اليمن والباقات التي توفرها هذه الشركات.

افضل شركات الانترنت في اليمن

فيما يلي سنقدم لكم افضل شركات الإتصالات (الانترنت) في اليمن سواء للانترنت المنزلي (WIFI) أو شبكة محمول، بالإضافة إلى سوف نقدم لكم عروض باقات الإنترنت في كل شركة منهم وبإمكانك معرفة آخر العروض المقدمة من خلال موقع كل شركة منهم عبر الانترنت.

1- يمن موبايل Yemen Mobile

تعتبر من اهم شركات الانترنت في اليمن حيث تأسست في عام 2005 واكتسبت عدد كبير من الزبائن بفترة وجيزة نتيجة للخدمات التي قدمتها لعملائها والميزات التي انتشرت بشكل كبير في فترات قليلة وتملك هذه الشركة العديد من الفروع في مختلف محافظات اليمن ومزود الشبكة الخاص بالشبكة يعتبر من اهم المزودات في العالم حيث جمعت بين التكلفة المنخفضة والجودة المرتفعة مقارنة ببقية الشبكات في اليمن.

والخدمة التي تقدمها هذه الشركة بتقنيات G3 حيث تصل السرعة في هذه الشركة الى 130 كيلو بايت في الثانية نمكن هذه السرعة جميع مستخدمي هذه الشركة الى الدخول الى أي موقع على الانترنت بجودة جيدة ومشاهدة الأفلام والمقاطع على موقع اليوتيوب وتقل سرعة هذه الشركة في المناطق القليلة السكان حيث تصل سرعتها الى 50 كيلو بايت في الثانية فقط.

قد يهمك: أفضل مواقع شحن رصيد الهاتف مجانا تدعم جميع الدول العربية

2- شركة ام تي ان MTN

تعتبر هذه الشركة من الشركات المشهورة حول العالم في عدد كبير من الدول ليس فقط في اليمن وتمنح العديد من الخدمات لزبائنها في مختلف بلدان العالم وشرائح هذه الشركة متميزة بباقاتها القوية والمنافسة من حيث الأسعار والكمية.

وتمتلك هذه الشركة عدد ضخم من مقويات الإشارة في عديد من المحافظات اليمينة مما يوفر تغطية قوية تصل لمختلف مناطق اليمن حتى المناطق المقطوعة وغير المأهولة بالسكان وصلت الى اليمن تقنية الفور جي عن طريق شبكات الانترنت الخاصة بشركة ام تي ان.

وقدمت هذه الخدمة فقط في المدن الكبيرة حيث يصل سرعة الانترنت الى 900 كيلو بايت في الثانية وممكن ان ترتفع اكثر في الأوقات التي لا يكون هناك ضغط على الشبكة اما باقي المناطق البعيدة عن المدن الكبيرة فان تقنية الثري جي هي الأكثر انتشارا وتصل سرعة الانترنت هناك الى 140 كيلو بايت بالثانية.

3- شركة واي تليكوم Y Telecom

احد أهم الشركات اليمينة والتي تقدم خدمات الانترنت في اليمن وتم تأسيس هذه الشركة مؤخرا في عام 2010 واكتسبت سمعة جيدة لما لها من خدمات وعروض نافست بها الشركات الأخرى.

وتملك هذه الشركة مزود انترنت يعتبر واحدا من المزودات القوية وسيرفرات ضخمة تمنح العميل خدمات وتغطية وسرعة جيدا جدا مقارنة بباقي الشبكات الخاصة بالأنترنيت في بقية الدول المجاورة وان التقنية التي تستخدمها هذه الشركة في اليمن هي تقنية الثري جي وتعتبر من الشركات المميزة من حيث السرعة حيث تصل سرعة الانترنت في المناطق المأهولة بالسكان الى 200 كيلو بايت بالثانية اما المناطق النائية تصل سرعة الانترنت الى 45 كيلو بايت في الثانية.

قد يهمك: افضل بنوك تعطي قروض شخصية في اليمن

4- شركة سبافون SabaFon

تعتبر من اهم شركات الانترنت في اليمن وتم تأسيسها في عام 2008 ومقرها الرئيسي صنعاء وانتشرت في العديد من المناطق اليمينة حيث تملك العديد من مراكز الخدمة التي تقدم الخدمات لعملائها ومستخدميها في جميع المناطق اليمينة واكتسبت شهرة واسعة في اليمن حيث تستخدم هذه الشركة تقنية الثري جي في اليمن وتصل سرعة الانترنت في المناطق المأهولة الى 250 كيلو بايت في الثانية اما في المناطق البعيدة عن المدن والمناطق الريفية تصل سرعة الانترنت الى 60 كيلو بايت في الثانية وذلك باختلاف بعد المستخدم عن مقويات الإشارة وقربه.

ملاحظة: ان الأرقام المستخدمة في قياس سرعة الانترنت يتم الحصول عليها بعد قسمة رقم 1 بالميجا بايت على 8 ليعطي الرقم 125 كيلو بايت وهي السرعة الحقيقة للأنترنت حيث تعرف شركات الانترنت السرعات عندها بالميجا بايت او بالكيلو بت وتقوم بعدها بعملية تقسيم على 8 لتحصل على السرعة التي تحدد كمية رفع الملفات وتنزيلها على النت لان البت أصغر من البايت حيث كل 1 بايت يساوي 8 بت.

قد يهمك: برامج الاتصال المجاني عبر الإنترنت

باقات الانترنت في شركات اليمن:

1- يمن موبايل

باقات 2G:

باقة 1 جيجا بايت يصل سعرها حتى 1800 ريال يمني وباقة 3 جيجا يصل سعرها حتى 3000 ريال وباقة 7 جيجا يصل سعرها حتى 6000 ريال.

باقات 3G:

  1. جيجا مقابل 3000 ريال شهريا و3 جيجا مقابل 4000 ريال شهريا و7 جيجا مقابل 9000 ريال شهريا.
  2. ام تي ان MTN: كل 2 جيجا مقابل 3000 ريال شهريا وكل 4 جيجا 6000 ريال شهريا.
  3. سبافونSabaFon: كل 1 جيجا في هذه الشركة مقابل 1000 ريال شهريا.
  4. واي Y Telecom: باقة ال 2 جيجا مقابل 1800 ريال شهريا وباقة 4 جيجا مقابل 3000 ريال شهريا.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح موضوع اليوم، قدمنا لكم شرحاً كافياً عن أفضل شركات الانترنت في اليمن وباقاتها المعروضة في وقت نشر هذا المقال، ونرجوا أن ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

كيف تزيد سرعة الانترنت المنزلي باستخدام عنوان DNS

طرق زيادة سرعة الانترنت بدون زيادة الإشتراك 2022

أهم بنوك إسلامية لتقسيط السيارات في اليمن 2022

جمعيات خيرية تعطي فلوس في اليمن

رجال أعمال يعطون قروض في اليمن

تصنيف