كيفية الحصول على تمويل شخصي لموظفي القطاع الخاص بدون كفيل

أهلا بكم أعزائي زوار موقعنا الكرام، موضوع اليوم سوف يكون حول طريقة الحصول على تمويل شخصي لموظفي القطاع الخاص بدون كفيل، حيث تعتبر من أكثر الخدمات التي يبحث عنها الأفراد المقيمين في السعودية وحتى المواطنين أيضاً، وذلك من أجل سداد احتياجاتهم الخاصة، لذلك سنتعرف وإياكم من خلال هذا الموضوع حول كيفية سحب قرض شخصي للموظفين في القطاع الخاص بدون كفيل.

لذلك إذا كنت تبحث عن تمويل شخصي بدون كفيل للقطاع الخاص 2022 أو تبحث عن قرض شخصي للمقيمين بدون تحويل راتب وتبحث عن قروض شخصية من غير البنوك من أجل استخراج قروض لموظفي القطاع الخاص 2022، فإن هذا المقال موجه لك لذلك تابع معنا لنتعرف على شروط الحصول على التمويل وما هي الأوراق والمستندات المطلوبة.

تمويل شخصي لموظفي القطاع الخاص بدون كفيل

تمويل شخصي بدون كفيل لموظفي القطاع الخاص

يعتبر التمويل الشخصي من الأشياء المهمة جداً لأغلب أفراد المجتمع فبسبب الأوضاع الاقتصادية الراهنة والأوضاع التي مرت بها العديد من البلدان أصبح الراتب الذي يتقاضاه الموظفين سواء من القطاع الخاص أو القطاع الحكومي غير كافٍ نسبياً لتغطية كافة احتياجاتهم المنزلية والدراسية والتعليمية والصحية وغيرها، فكان العديد من العاملين بالقطاع الخاص يلجئون إلى التمويل ولكن المشكلة كانت بحاجة بعض الأشخاص أو البنوك الممولة إلى وجود كفيل ليتكفل أو يضمن هذا الشخص الذي يحتاج إلى التمويل.

ولكن العديد من البنوك اليوم لا تعد من شروطها الأساسية وجود كفيل بحيث يمكن أن تقدم تمويل شخصي للعاملين بالقطاع الخاص دون وجود كفيل وبشرط أخرى أسهل وبسيطة.

كما يمكن أن نعرف التمويل الشخصي بأنه مبلغ من المال يتم أخذه من البنك أو من أشخاص أو رجال أعمال وذلك لتحسين ميزانية الافراد وتأمين الحياة المستقبلية لهم وأيضاً يمكن القيام بادخار جزء منه للمستقبل أو لمشاريع مستقبلية، كما يعتبر التمويل الشخصي يمكن أن يكون على شكل بطاقات ائتمانية أو قرض شخصي او ضمان اجتماعي وغيرها من طرق التمويل الشخصي.

مميزات التمويل الشخصي

كما يعتبر من ميزات التمويل الشخصي الأساسية هي ما يلي:

  1. يعتبر التمويل الشخصي متوافق مع الأحكام الشرعية حيث لا يعتبر من الأشياء المحرمة فهو عبارة عن مبلغ يتم أخذه ومن ثم تسديده أي إرجاعه على دفعات، أي أنه قرض بدون فوائد.
  2. تعتبر فترات تسديد التمويل مريحة بحيث لا يتم الضغط على الشخص الذي أخذ التمويل لتسديده خلال فترة محددة قصيرة.
  3. لا تعد الشركات أو البنوك الممولة تحصل على أرباح عالية من عمليات التمويل الشخصي.
  4. يتم الحصول على التمويل الشخصي بسرعة وسهولة ودون القيام بإجراءات معقدة.
  5. قد تصل مدة التقسيط أو سداد التمويل بالكامل إلى ستة سنوات بالإضافة إلى سنة إضافية في حال عدم انتهاء الأقساط لأسباب معينة.

قد يهمك: ما هي البنوك التي تعطي قروض بدون تحويل راتب في السعودية

شروط الحصول على تمويل شخصي

ومن أهم شروط المطلوبة للحصول على تمويل شخصي هي:

  1. لا يمكن أن يحصل على التمويل الشخصي شخص من غير جنسية البلد المقيم فيها.
  2. عمر المتقدم للحصول على التمويل الشخصي يجب ألا يزيد عن سبعين عاماً ولا يقل عن عشرون سنة.
  3. أن يكون للشخص الراغب بالحصول على التمويل الشخصي عمل ثابت يتقاضى من خلاله راتب ثابت بحيث يمكن له تسديد مبلغ التمويل في الوقت المحدد.
  4. أن يلتزم العميل بالوقت والمدة التي يتم تحديدها من قبل البنك أو الشركة الممولة لتسديد التمويل الشخصي بالكامل وفي حال التأخر يغرم العميل بمبلغ مالي.
  5. أن لا يكون للعميل أي مشاكل أو سجل سيء ضمن الدولة المقيم فيها.
  6. ألا يكون الشخص الحاصل على التمويل قد قام بالتقديم على بنك آخر أو شركة أخرى للحصول على تمويل أو قرض أيضاً.

المستندات والأوراق للحصول على تمويل شخصي بدون كفيل

من المستندات والأوراق التي يتم طلبها من العميل في حال رغبته بالحصول على تمويل شخصي هي ما يلي:

  1. هوية شخصية أو بطاقة بالرقم الوطني.
  2. بطاقة الإقامة ضمن البلد المقيم فيه حالياً.
  3. وثيقة مصدقة من مدير أو صاحب العمل تبين المهنة التي يقوم بها العميل والراتب الذي يتقاضاه مقابل هذا العمل.
  4. كشف يبين للشركة أو البنك تعاملات العميل السابقة مع البنوك والشركات التي قام بالاقتراض أو فتح حسابات ضمنها.

قد يهمك: قروض شخصية 30 ألف ريال بدون كفيل وبدون تحويل الراتب

أفضل بنوك تعطي قروض شخصية بدون كفيل

وقامت العديد من البنوك التي تقدم قروض بتقسيم القروض الشخصية أو التمويل الشخصي الذي تقدمه حسب بعض الحاجات، سواء كانت لحاجات التعليم والدراسة أو للحاجات الصحية والعلاج أو للقيام ببناء وتنفيذ مشاريع يمكن أن تعود بالمردود المادي على أصحابها.

وعلى سبيل المثال للبنوك والشركات في المملكة العربية السعودية التي تقدم تمويل شخصي للأفراد من القطاع الخاص ومن دون شرط وجود كفيل هي ما يلي:

1- بنك ساب السعودي للحصول على تمويل شخصي

وهو يعتبر من أكبر البنوك في السعودية والذي تم تأسيسه في عام 1970 وقام بتقديم العديد من القروض الشخصية التي عملت على مساعدة الكثير من المواطنين الذين كان لديهم مشاريع أو من الذين أوضاعهم المادية غير جيدة وبحاجة إلى تمويل شخصي لتحسين مستوى معيشتهم.

ويعتبر بنك ساب السعودي من البنوك التي اهتمت بتمويل الأشخاص من القطاع الخاص الذي كان لديهم مشاكل صحية أو أمراض تحتاج إلى علاج متواصل ومن الشروط الأساسية التي تم طلبها عند التقديم للحصول على تمويل شخصي هي ما يلي:

  1. أن يكون المقدم على طلب الحصول على التمويل الشخصي من العمال أو الموظفين في إحدى مجالات القطاع الخاص أي ليس تابع للدولة أو الحكومة أو أي أعمال أخرى مشابهة.
  2. ألا يزيد عمر مقدم الطلب عن ستون سنة.
  3. لا يعتبر وجود ضامن أو كفيل شرط من شروط البنك لتقديم التمويل الشخصي.
  4. التزام الشخص الحاصل على التمويل بتسديد قيمة المبلغ الذي حصل عليه خلال المدة المحددة.
  5. الأشخاص الحاصلين على التمويل للأسباب الصحية يجب أن يقوموا بتقديم أوراق ثبوتية طبية من أحد المشافي أو الطبيب الخاص تبين الوضع الصحي للمريض وتكاليف العلاج كاملة.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس في السعودية

2- البنك السعودي للاستثمار

تأسس البنك في عام 1940 ويعتبر من أقدم البنوك التي قامت بتقديم تمويل شخصي للأشخاص من أصحاب الاعمال في القطاع الخاص، كما أن البنك هذا لا يتطلب عند تقديم التمويل الشخصي أن يكون للعميل أي ضامن أو كفيل ليتكفله.. فقط يحتاج إلى بعض الأوراق والمستندات الأساسية التي يتم طلبها للحصول على التمويل.

ولمعرفة تفاصيل أكثر بمكن زيادة الموقع الخاص بالبنك على الانترنت والاستفسار أكثر عن الأوراق التي يتم طلبها والشروط التي يحتاجها التقديم على طلب التمويل من البنك السعودي للاستثمار.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال موضحين التمويل الشخصي من الشروط والأوراق التي يتم طلبها عند تقديم الفرد من القطاع الخاص بطلب الحصول عليه وبعض البنوك التي تقوم بتمويل الأشخاص دون الحاجة لوجود كفيل أو ضامن، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

المحررة: سالي الدباس.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على تمويل من غير البنوك في السعودية

تسليف مبلغ بسيط بدون كفيل

طرق الحصول على قروض شخصية في السعودية

شروط قرض السيارة من بنك التنمية الاجتماعي

شروط بنك التسليف الجديدة 1443 لجميع أنواع القروض