ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رابط التسجيل الضمان الاجتماعي المطور عبر الإنترنت

في هذا المقال سنقدم لكم رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور اون لاين، وأيضاً شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1445، حيث نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية في المملكة العربية السعودية موقع التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت، حيث أوضحت الوزارة أنه بإمكان المواطنين السعوديين التقديم على الضمان الاجتماعي عن طريق الانترنت بدون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع مكاتب الضمان الاجتماعي في المملكة.

لذلك إذا كنت تتساءل متى يبدأ التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور وما هي شروط الضمان الاجتماعي الجديد للعاطلين أو للموظفين أو للمتزوجة أو للمطلقات، فإن هذا المقال موجه لك حيث سنتعرف على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد بسهولة عن طريق النت.

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور اون لاين

بعد التطور الكبير الذي حصل في العديد من البلاد والإنجازات العديدة التي حصلت في الأعوام الأخيرة، فأصبح الضمان الاجتماعي وسيلة رئيسية يلجأ إليها الكثير من المواطنين.

ما هو نظام الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي بشكل عام هو برنامج أو نظام للحماية الاجتماعية الذي يتم وضعه وفق قوانين وأنظمة خاصة بكل بلد من البلدان التي تقوم باستخدام هذا الضمان، حيث يقوم بتوفير الراحة والأمن للأفراد الحاصلين عليه كما إن أكثر الافراد المستفيدين من هذا الضمان الاجتماعي عم الأفراد والمواطنين الذين يعانون من حالات طارئة مثل:

  • المواطنين الذين أصبحوا كبار بالعمر أي مرحلة الشيخوخة.
  • المواطنين العاجزين لأسباب عديدة سواء كان عجز مادي أو عجز جسدي.
  • المواطنين الذي لديهم أمراض وإعاقات جسدية أو عقلية ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • الافراد من المجتمع من الذين لديهم أسرة ولكن وضعهم المادي لا يكفي لتربية أطفالهم أو تعليمهم أو معالجتهم.
  • يعالج الضمان أيضاً مشكلة البطالة.

كما يشمل الضمان الاجتماعي التأمين الاجتماعي والمساعدة الاجتماعية والبرامج التي تشمل كل المواطنين واحتياجاتهم.

وقد تم تأسيس أول برنامج للضمانات الاجتماعية في أول القرن الحادي عشر ومن ثم تم تطوير هذه البرامج ونقلها إلى جميع دول العالم ويعتبر الضمان الاجتماعي حق من الحقوق الأساسية للأفراد في بعض الدول.

يتم العمل على التغطية الكاملة للمواطنين من الضمان الاجتماعي، كما يعتبر الضمان الاجتماعي هو أساس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تم العمل في بعض الدول على التقديم على الضمان الاجتماعي عن طريق رابط مطور على موقع الانترنت أي اون لاين ومن هذه الدول كانت السعودية التي تعتبر من اكثر البلدان المواكبة للتطورات والحداثة.

حيث قامت الحكومة السعودية من خلال وزارة الموارد البشرية على إتاحة موقع الضمان الاجتماعي على الانترنت حيث أعلنت بأنه يمكن لجميع المواطنين التسجيل على هذا الرابط للحصول على الضمان الاجتماعي عن طريق الانترنت بسهولة ويسر وبعمليات وخطوات بسيطة توفر الجهد والوقت وبدون الضرورة للقيام بزيارة أي فرع من فروع مكاتب الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

وذلك الضمان كان بسبب اهتمام الحكومة السعودية على توفير العديد من الخدمات بجودة عالية وكفاءة ممتازة وبطرق حديثة ومتطورة ولتسهيل عملية وصول العديد من الخدمات لجميع أفراد المجتمع بكل طبقاته الاجتماعية العالية والمتوسطة والفقيرة.

قد يهمك: شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور اون لاين

كما يحاول الكثير معرفة كيفية التسجيل على الرابط الذي قامت الحكومة السعودية وإدارة الموارد البشرية بطرحة على مواقع الانترنت وذلك بعد أن تم إجراء تعديلات على الرابط وعلى شروط الحصول على الضمان الاجتماعي، حيث أعلنت الحكومات والوازرة الخاصة بالموارد البشرية السعودية عن فتح باب الاستقبال لطلبات المتقدمين للحصول على الضمان الاجتماعي على الرابط وذلك للأسر التي يعتبر دخلها أو مردودها المادي قليل.

كما يعد الضمان الاجتماعي من أهم الأسباب التي تساعد على تحقيق نقلة نوعية للأفراد فيمن أن يتم الانتقال من مرحلة الافراد المستهلكين إلى مرحلة الافراد المنتجين الذين لديهم أعمال ومشاريع يحصلون من خلالها على مردود مادي جيد نوعاً ما، ولمعرفة التفاصيل يمكن شرحها خلال هذا المقال وفق ما يلي:

1- يجب على المستخدم أن يقوم بالتسجيل على الرابط والدخول إلى الموقع الخاص بالضمان الاجتماعي وبحيث يجب الانتباه إلى الدخول على الرابط الذي تم إجراء التعديلات عليه حصراً.

2- يجب ألا يكون المستخدم قد قام بإنشاء حساب سابق على هذه الرابط: https://sbis.hrsd.gov.sa/

3- يتم إنشاء حساب جديد.

4- يتم إرسال رسالة من الموقع يطلب فيها تعبئة كافة المعلومات الخاصة بالمستخدم.

5- يقوم المستخدم بملء الملف الذي يتطلب الحصول على بياناته ومن هذه البيانات التي يتم طلبها هي ما يلي:

  • صورة عن الهوية الخاصة الشخصية بالمستخدم والرقم الوطني الخاص به.
  • إدخال تاريخ اليوم الذي يقدم الطلب به بالتاريخ الهجري والميلادي واليوم والسنة.
  • إدخال عمر المستخدم أو المقدم على طلب الحصول على الضمان الاجتماعي.
  • إدخال رقم الهاتف ورقم الموبايل الخاص بالمستخدم والتأكد منه، حيث سيتم إرسال رسالة فيما بعد بالقبول للطلب أو الرفض.
  • صورة عن جواز السفر للمتقدم.
  • صورة عن الإقامة.

6- يتم إرسال كود تحقق من الموقع بحيث يكون هذا الكود خاص فقط بالمستخدم هذا ولا يمكن لأي شخص آخر أن يستخدم نفس الكود أو كلمة المرور هذه.

7- يطلب الموقع من المستخدم تصوير صورة شاشة للرمز أو الكود الذي تم إرساله.

8- ومن ثم يجب إدخال هذا الرمز أو الكود عند تسجيل الدخول.

9- يقوم الموقع بعرض كافة الشروط التي يتطلبها لقبول طلب الحصول على الضمان الاجتماعي ومن هذه الشروط نذكر منها ما يلي:

  1. أن يكون المتقدم للطلب على الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية حصراً.
  2. لا يزيد عمر المتقدم عن ثمانون سنة ولا يقل عمره عن ثلاثون سنة.
  3. أن يكون للمتقدم عمل ثابت ويكون الراتب الذي يحصل عليه يقل بدرجة كبيرة عن التكاليف التي يحتاجها لتأمين مستلزماته اليومية أو لتأمين تكاليف معيشته بشكل عام.
  4. أن يكون لدى المتقدم على طلب الحصول على الضمان الاجتماعي حساب في البنك لا تقل قيمته عن 9000 ريال سعودي.
  5. يجب على المتقدم أن يكون من المقيمين في السعودية وألا يغادر البلاد بعد مدة قصيرة من حصوله على الضمان الاجتماعي.

ومن ثم يتم إرسال كافة البيانات إلى الموقع والانتظار لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين كحد أقصى للإجابة على طلب المتقدم بالموافقة أو الرفض.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال موضحين لكن ما هو الضمان الاجتماعي والرابط المطور للتسجيل على الضمان الاجتماعي اون لاين والشروط والأوراق المطلوبة والخطوات كاملة، نتمنى للقرّاء الاستفادة من المقال.

مواضيع ذات صلة:

التواصل مع جمعيات خيرية سعودية

جمعيات تسديد الديون في السعودية

طريقة تقديم على طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

أرقام فاعلي الخير من آل سعود

تقديم طلب مساعدة مالية من محمد بن سلمان