ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية شراء منزل عن طريق بنك السلام الجزائري

كيفية شراء منزل عن طريق بنك السلام الجزائري، فعلى الرغم من أنه يوجد عدة بنوك يمكن الإعتماد عليها للحصول على قرض لشراء منزل في الجزائر، إلا أنه يعتبر بنك السلام يعتبر أفضل بنك يعطي قرض لشراء مسكن في الجزائر، لما يقدمه من تسهيلات للمواطنين في الحصول على قرض منزل، ولكن ما هو قرض بنك السلام وما هي شروط بنك السلام للقرض العقاري؟ من خلال السطور التالية سنتعرف كيف يتم شراء منزل عن طريق بنك السلام في الجزائر.

لذلك إذا كنت تسأل كيف اشتري بيت عن طريق بنك السلام وما هو حكم شراء منزل عن طريق بنك السلام وما هي نسبة الفائدة في بنك السلام؟ وما هي قروض بنك السلام 2022 لتقسيط المسكن؟ لذلك تابع الشرح بالتفصيل لنتعرف كيف تشتري بيت أو شقة من بنك السلام في الجزائر.

كيفية شراء منزل عن طريق بنك السلام

كيفية شراء منزل عن طريق بنك السلام

إن الظروف الاقتصادية الراهنة ترمي بثقلها على الواقع العربي وتسببت الازمات الاقتصادية التي عصفت ببلادنا العربية بتراجع المستوى المعيشي في الكثير من شرائح المجتمع وأصبحت لدينا الكثير من التعقيدات لتحقيق الطموحات والاحلام في بناء مستقبل مستقر وزاهر وتعرضت الكثير من الشباب لصعوبات جعلتهم يحولون جل اهتمامهم للسفر إلى خارج بلادهم.

واكثر المهاجرين من الطبقة المثقفة وخريجي الجامعات مما أدى لتراجع القدرة الإنتاجية للبلدان العربية بسبب نقص المثقفين ولذلك سعت الحكومات لدعم مشاريع البنوك الخدمية لتقدم للشباب تمويل ودعم لتحقيق احلامهم لتخفف عدد المسافرين وفي مقالنا هذا سنتحدث عن بنك السلام في الجزائر وكيفية شراء منزل عن طريقه.

قد يهمك: كيفية شراء منزل بالتقسيط في الجزائر

ما هو بنك السلام؟

يعتبر شراء منزل من بنك السلام أحد اهم البنوك التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية ويعتمد نظام عمل البنك على النظام المصرفي وتم تأسيسه في عام 2006 في شهر تشرين الأول وبداية عمل البنك كانت عن طريق رأس مال وصل حتى 80 مليون دينار جزائري أي ما يقارب 130 مليون دولار امريكي.

وكان نظام البنك نتيجة تعاون الحكومة الجزائرية مع الدول الخليجية الذي اثمر عنه هذه البنك والذي حقق التناسب المميز بين المتطلبات الاقتصادية التي تحتاجها الجزائر وعملية التطوير الحيوية وذلك عن طريق تقديم العديد من الخدمات التي كان جلها اقتصاديا والكثير من الخدمات المصرفية.

وكل هذه الخدمات كانت وفق احتياجات السوق الجزائرية واحتياجات المواطنين والمستثمرين وكل العمليات المصرفية التي يعمل بها هذا البنك كانت وفق احكام الشريعة الإسلامية وكل المعاملات تكون تحت انظار مجموعة من العلماء الإسلاميين ومجموعة من الخبراء الاقتصاديين.

ويقوم البنك بوتيرة قوية وعالية بمواجهة متطلبات الأسواق المحلية والعربية والإقليمية وحتى العالمية مع الالتزام بتحقيق المعايير المتميزة بالجودة ويسعى دائما لتحقيق نسب عالية بالعائدات للعملاء.

قد يهمك: كيف تشتري منزل عن طريق البنك في الجزائر

شروط قرض شراء منزل من بنك السلام

ما هي شروط شراء منزل من بنك السلام؟ يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية أهمها القروض التي يقدمها لعملائه والتي تختلف فيما بينها بفترات السداد وذلك حسب نوع القرض ومنها قروض لشراء سيارة تكون مدة دفع كامل القرض حتى 6 سنوات ومنها قروض لشراء الأثاث تكون مدتها 4 سنوات ومنها قروض لشراء البيوت والتي تعتبر من اهم القروض التي يمنحها البنك ويقدم فيها فترة سداد تصل حتى 20 سنة.

ويحصل العميل من البنك على نسبة 85% من سعر المنزل ويقوم العميل بدفع نسبة 15% ليضمن البنك جدية العميل واهم الشروط التي يضعها البنك:

  • ان يكون عمر المتقدم على القرض لا يقل عن 18 عام ولا يزيد عن 65 عام عند دفع اخر قسط للبنك.
  • يجب ان يكون المتقدم عاملا في أحد الجهات الحكومية او تاجرا ويملك سجل تجاري او صاحب مهنة حرة مع وجود محل لهذه المهنة او صاحب دخل ثابت.
  • يجب ان يكون المتقدم من حاملي الجنسية الجزائرية.
  • ان يكون المتقدم يحصل على راتب شهري بشكل منتظم بحيث لا يقل عن 35 ألف دينار جزائري وللمهاجرين الجزائريين يجب ان لا يقل عن 1600 يورو.
  • يجب على العميل ان يدفع نسبة 15% من قيمة العقار ليضمن البنك جدية العميل.
  • ان يكون العقد الذي يملكه العميل والذي يعود للعمل الخاص به بمدة غير محددة.
  • ان يقوم العميل بتحويل راتبه بشكل كامل الى البنك.

قد يهمك: قروض بدون فوائد في الجزائر(الأوراق المطلوبة)

الأوراق المطلوبة من البنك للحصول على قرض المنزل من بنك السلام

للحصول على قرض منزل في بنك السلام، يجب أن يقدم العميل صورة عن الهوية الشخصية.

  • يجب ان يقدم العميل للبنك صورة عن دفتر العائلة وصورة عن شهادة الميلاد.
  • يجب ان يقدم العميل صورة عن بيان الراتب عن اخر 4 شهور او صورة عن الضمان التقاعدي.
  • يجب ان يقدم العميل صورة عن عقد الملكية وصورة عن الدفتر العقاري.
  • يجب ان يقدم العميل للبنك صورة عن تقرير الخاص بوجود العقار وتقييمه.
  • يجب ان يقدم العميل صورة عن كشف الحساب البنكي او الحساب البريدي الخاص به عن اخر 4 شهور.
  • يجب ان يقدم العميل صورة عن اثبات تحويل الراتب الى بنك السلام خلال كامل المدة المحددة لدفع الأقساط الشهرية.

قد يهمك: افضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في الجزائر

الخدمات التي يقدمها بنك السلام

يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية التي يحقق من خلالها الشهرة الواسعة والانتشار وزيادة عدد العملاء في المجال المصرفي ولكن كل ذلك يحدث تحت احكام الشريعة الإسلامية واهم الخدمات التي يقدمها البنك:

1- عمليات التمويل:

يقدم البنك خدمات التمويل للكثير من المشاريع الاستثمارية الخاصة بالعملاء والكثير من عمليات الاحتياجات والاستهلاك عن طريق عدد من الصيغ التمويلية مثل المشاركة والمضاربة وعن طريق أيضا المرابحة والبيع بالتقسيط والاجار

2- الاستثمار والادخار:

يقدم البنك للعميل خدمات تمكنه من زيادة رأس المال الذي يملكه بحيث يتمكن من استثمار الفائض من الأموال في الكثير من المشاريع

3- التجارة الخارجية:

يمنح هذا البنك عملائه إمكانية دفع الأموال على مستوى عالمي عن طريق العمليات والتعهدات المستندية وعن طريق الضمانات المصرفية مما يساعد العميل على القيام بالتعاملات التجارية بدون صعوبات تذكر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح، قدمنا لكم شرحاً عن طرق شراء منزل عن طريق بنك السلام نرجوا أن ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية لتسديد ديون المحتاجين في الجزائر

افضل شركات للتمويل العقاري في الجزائر

جمعيات تعطي قروض حسنة بدون فوائد في الجزائر

أشخاص يعطون قروض شخصية في الجزائر

أرقام رجال أعمال يقدمون مساعدات مالية في الجزائر