ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية شراء منزل بالتقسيط في الجزائر

هل ترغب بشراء منزل بالتقسيط في الجزائر؟ وتريد أن تعرف هل هنالك طريقة شراء منزل بالتقسيط في الجزائر بدون فوائد؟  وما هي شروط تقسيط السكن في الجزائر، جميع هذه التساؤلات سنجيب عنه في السطور التالية وهو كيفية شراء منزل بالتقسيط في الجزائر وما أفضل بنوك تقسيط سكن في الجزائر وكم نسبة الفائدة على قروض السكن في الجزائر 2022 وهل هنالك قرض لشراء مسكن بدون فوائد في الجزائر؟

لذلك في هذا المقال سنشرح لكم كيف تستطيع شراء منزل بالتقسيط في الجزائر ، لذلك إذا تبحث عن شراء منزل عن طريق البنك الإسلامي في الجزائر أو من خلال بنوك خاصة بنسبة فائدة قليلة وما هي شروط شراء منزل عن طريق البنك في الجزائر؟ تابع الشرح بالتفصيل.

كيفية شراء منزل بالتقسيط في الجزائر

كيف يتم شراء منزل عن طريق البنك في الجزائر؟ ان كل شخص في هذا العالم بعد بلوغه سن الثامنة عشر وما بعد يبدأ بالبحث عن تحقيق أحلامه في بلده ويسعى بجد لكي يبدأ بتحقيق هذه الاحلام ويعتبر من اهم الاحلام التي تراود الشباب هي الحصول على مسكن مستقل وخاص به ليتمكن من الحصول على الاستقرار.

ولكن بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة التي تعصف ببلداننا العربية وغلاء الأسعار الخاصة بالمنازل اصبح من الصعب جدا تحقيق هذه الاحلام واصبح البحث عن طرق الحل لهذه المعضلة كبيرة وسنقدم لكم في مقالنا هذا افضل الطرق لشراء منزل بالتقسيط في الجزائر والأساليب المتبعة في هذه الطرق.

قد يهمك: قروض بدون فوائد في الجزائر(الأوراق المطلوبة)

كيف يمكن الحصول على منزل بالتقسيط في الجزائر

هناك عدة طرق يمكن اتباعها في الجزائر للحصول على منزل بالتقسيط نذكر أهمها:

1- الجمعيات السكنية

تقوم هذه الجمعيات السكنية في الجزائر بالبدء بمشاريع سكنية ضخمة وتقوم ببيع المنازل على المخططات وينتظر الزبون فترة معينة حتى إنتهاء المشروع والحصول على منزله ويقوم منذ يوم التسجيل الأول وحتى دفع كامل سعر البيت بدفع أقساط شهرية لهذه الجمعيات.

وتعتبر من الطرق المتاحة بشكل كبير في الجزائر لتأمين حصول جميع الشباب على منزل ولكن من سلبيات هذه الطريقة هي الفترة الطويلة حتى الحصول على منزل بالتقسيط في الجزائر وتختلف هذه الجمعيات فيما بينها بطريقة وأسلوب العمل وسنذكر منها ما يلي:

جمعية البركة السكنية:

تعتبر هذه الجمعية من اهم الجمعيات السكنية في الجزائر، حيث توفر هذه الجمعية إمكانية الحصول على منزل بالتقسيط حيث يقوم الشخص بالتسجيل في هذه الجمعية وبدأ دفع أقساط شهرية قليلة تتناسب جدا مع إمكانيات الشخص.

وتستمر عملية الدفع هذه حتى يقوم العميل بدفع نصف سعر المنزل عندها تقوم الجمعية بتسليم المنزل للعميل مع استمرار العقار مرهونا للجمعية حتى ينهي العميل دفع 80% من سعر المنزل اما باقي سعر المنزل تقوم الدولة بالتعاون مع الجمعية بالتكفل بدفعه.

وتعتبر هذه الجمعيات من الجمعيات الحكومية واهم الشروط والأوراق التي يجب ان تتوافر في العميل هي البطاقة الشخصية للمتقدم وصورة عنها، فإذا كنت تبحث عن قرض منزل من بطاقة الهوية فهذا الجمعية ستسهل عليك الكثير، ويجب على المتقدم ان يكون من الموظفين في أحد الجهات الحكومية ويجب عليه تقديم بيان بالراتب الذي يحصل عليه من الجهة العامل لديها.

ويجب ان يقدم كشف حسابي للتأكد من عدم قيامه بسحب اية قروض ولا يحتاج العميل في هذه الجمعية لكفيل وتكون الأقساط الشهرية بنسبة 5% من راتب العميل وتصل فترة الانتظار حتى 10 سنوات ويمكن إعطاء العميل مهلة حتى 25 سنة لدفع كامل سعر المنزل.

قد يهمك: أرقام رجال أعمال يقدمون مساعدات مالية في الجزائر

الجمعية الجزائرية السكنية:

تعتبر من اشهر الجمعيات الجزائرية التي تم انشاءها في عام 1995 وازدادت شهرة في السنوات الأخيرة لما لها من ميزات وتسهيلات تقدمها للعملاء حيث تقوم هذه الجمعية عن طريق المتعهدين ببناء تجمعات سكنية.

وتقوم بتأجيرها للعملاء عن طريق دفع أقساط شهرية لمدة تصل حتى 15 سنة حتى يكون العميل قد دفع ما يقارب 85% من سعر المنزل وتتكفل الجمعية بالمبلغ المتبقي وتكون الأقساط قليلة ومضافة عليها سعر الاجار.

وفي نهاية الأقساط تقوم هذه الجمعية بنقل ملكية المنزل للعميل ولا تحتاج هذه الجمعية لكفيل والتسهيلات التي تقدمها كبيرة وخصوصا للعاملين في القطاع العام حيث يحتاج العميل فقط لصورة عن الهوية الشخصية وصورة عن بيان الراتب الذي يحصل عليه من الجهة التي يعمل لديها.

واهم ميزة توفرها هذه الجمعية هي عدم انتظار العميل سوى فترة 6 اشهر حتى يتم دراسة الطلبات وبعد قبول الطلب تقوم الجمعية بتسليم المنزل للعميل بعقد ايجار لمدة 15 سنة ويمكن ان تمدد هذه المدة حتى 20 سنة.

قد يهمك: جمعيات تعطي قروض حسنة بدون فوائد في الجزائر 2022

2- البنوك الجزائرية لقرض السكن

توفر العديد من البنوك الجزائرية للمواطنين الجزائريين إمكانية الحصول على قروض لشراء منازل وتختلف الية عمل هذه البنوك بين بعضها البعض ونذكر منها:

قرض البنك الجزائري (قرض ملكتي):

أحد اهم البنوك في الجزائر لتقسيط المنزل حيث يقوم بتوفير قروض للعملاء لشراء منازل في الجزائر حيث يقدم البنك هذه القروض عن طريق عدة خطوات يجب على العميل اتباعها حتى يتم قبول طلبه أهمها ان تكون القيمة المالية للقرض اقل 85% من قيمة المنزل الذي يريد شرائه.

ويجب ان يقوم بتسديد كامل المبلغ خلال 20 سنة محد اقصى ويكون هناك فائدة على المبالغ المالية التي تحصل عليها تختلف باختلاف القرض الذي قام بسحبه

قرض مصرف الزيتونة:

يعتبر من اهم المصارف في الجزائر التي توفر للعملاء الخاصين بها إمكانية سحب قروض مالية للحصول على منزل في الجزائر وتسديد المبلغ المترتب عليهم بالقسط الشهري.

وتوجد بعض الشروط المترتبة لقبول الطلب أهمها ان يكون المبلغ المالي مدفوع فقط للعملاء الخاصين بالبنك وتختلف طريقة دفع المبلغ المالي حسب قيمة المنزل الذي يريد العميل شرائه ويمنح هذا البنك العميل إمكانية دفع الأقساط حتى 25 سنة ويقدم البنك ميزة لعملائه بقيامه بدفع نسبة 25% من سعر المنزل.

ولا يحتاج العميل لكفيل للحصول على القرض حيث يبقى العقار مرهون باسم البنك حتى انتهاء فترة التسديد ودفع كامل المبلغ بعدها يقوم البنك بنقل ملكية العقار لاسم العميل

ختام هذا الشرح قدمنا لكم شرحاً واسعة عن كيفية الحصول على منزل بالتقسيط في الجزائر ونرجو ان ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صله:

جمعيات خيرية لتسديد ديون المحتاجين في الجزائر

كيف تشتري منزل عن طريق البنك في الجزائر

أشخاص يعطون قروض شخصية في الجزائر 2022

افضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في الجزائر