ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية شراء منزل بالتقسيط في المغرب

هل ترغب بشراء شقة بالتقسيط في المغرب؟ وتريد أن تتعرف على شروط التقسيط في المغرب وهل هنالك طريقة شراء منزل في المغرب بدون فوائد؟ كل هذا سنشرح عنه في موضوع مقالنا وهو عن كيفية شراء منزل بالتقسيط في المغرب وما أفضل بنوك تقسيط سكن بالمغرب وكم نسبة الفائدة على قروض السكن بالمغرب 2022 وهل هنالك جمعيات بيع منازل بالتقسيط بدون فوائد في المغرب؟

لذلك اعتمدنا في هذا المقال أن نشرح لكم كيف تستطيع شراء شقة أو بيت بالتقسيط وكيف هي تجربتي في شراء منزل عن طريق البنك المغرب، لذلك إذا تبحث عن شراء منزل عن طريق البنك الإسلامي بالمغرب أو بنوك حكومية بنسبة فائدة قليلة وما هي الشروط والأوراق والثبوتيات اللازمة، تابع الشرح بالتفصيل.

كيفية شراء منزل بالتقسيط في المغرب

كيف اشتري بيت بالتقسيط في المغرب؟ في ظل التراجع الاقتصادي الكبير الذي أصاب البلدان العربي في العقد الأخير من الزمن أصبحت كثير من أحلام الشباب العربي ضربا من ضروب الخيال فكل انسان عندما يبلغ الثامنة عشر من عمره يبدأ في التفكير في بناء مستقبل جيد له.

وأهم الأمور التي يفكر فيها هي شراء منزل خاص به والاستقلال بحياته ولكن هذه الظروف الصعبة حالت دون تحقيق هذه الاحلام فبدأ الشباب العربي يتوجه للبحث عن حلول مختلفة ومتنوعة لتحقيق أحلامه وفي مقالنا هذا سنقدم لكم أهم الطرق المنتشرة للحصول على منزل بالتقسيط في المغرب وأهم الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على منزل بالتقسيط.

قد يهمك: كيفية الحصول على قرض شراء منزل بالمغرب (الأوراق المطلوبة)

كيفية شراء منزل بالتقسيط في المغرب

تعدد الطرق والأساليب التي اتبعها الشباب في المغرب العربي للحصول على منزل سكني بالتقسيط منهم من توجه نحو البنوك التي تقدم قروض لشراء المنازل ومنهم من توجه نحو الجمعيات السكنية التي تقوم ببناء المنازل وبيعها للمواطنين عن طريق الأقساط الشهرية.

وسنذكر لكم في مقالنا هذا اهم الجمعيات والبنوك التي تقدم قروض للحصول على منازل بالتقسيط:

1- الجمعيات السكنية:

تعتبر الجمعيات السكنية من اهم الطرق التي يتبعها الشباب في المغرب للحصول على منزل بالتقسيط بالمغرب وتختلف هذه الجمعيات بين بعضها البعض بنظام العمل وسنتحدث عن اهم الجمعيات في المغرب:

جمعية محمد السادس لتقسيط السكن:

تعتبر هذه الجمعية من أهم الجمعيات في المغرب لما تقدمه من خدمات حيث قامت في العام السابق توفير اكثر من 20 شقة سكنية لعملائها حيث تقوم هذه الجمعية بقبول طلبات التسجيل من المواطنين حيث تقدم لهم قروض سكنية للحصول على منازل.

وأهم ما يميز هذه القروض انها بدون فوائد حيث تقدم هذه الجمعية قروض مالية تصل حتى35 الف درهم مغربي وحصلت هذه الجمعية على تأشيرة قبول مزاولة هذه الاعمال من قبل الحكومة المغربية في عام 2004.

ومن أنواع القروض التي تقدمها هذه الجمعية قروض مالية تصل حتى 20 الف درهم مغربي وبدون فوائد ويقوم العميل بدفع هذا المبلغ عن طريق أقساط شهرية تصل بنسبة 5% كل شهر ولمدة تصل حتى خمس سنوات كحد اقصى.

وان اهم ما يميز هذا القرض هي السماح للعميل بالحصول على مبلغ مالي إضافي بنسبة 4% اذا لم يكفيه القرض الأساسي وتقدم أيضا هذه الجمعية قروض تصل حتى 350 الف درهم مغربي وتكون نسبة سداد هذا المبلغ بأقساط شهرية تصل حتى 8% من قيمة المبلغ المسحوب.

جمعية الوفاق المغربية:

تعتبر من أهم الجمعيات في المغرب لتقسيط المنازل العربي حيث تقدم خدمات كثيرة للمواطنين في المغرب حيث تمكنهم من الحصول على منزل الاحلام خلال فترة زمنية قصيرة جدا حيث يقوم العميل بتقديم طلب للجمعية للحصول على منزل.

وتقوم هذه الجمعية سنويا بالاشتراك مع المتعهدين والحكومة المغربية ببناء شقق سكنية تقوم بتأجيرها للمتقدمين بطلبات للحصول على منزل فيها ويقوم العميل بدفع مبالغ مالية عبر أقساط شهرية فيها نسبة 5% من سعر المنزل بالإضافة الى اجار المنزل الذي يتناسب مع وضع العميل.

وتختلف هذه الأسعار باختلاف المنزل الذي يرغب العميل بالحصول عليه وعند انتهاء الفترة المقدرة لدفع كامل المبلغ تقوم هذه الجمعية بنقل ملكية العقار لاسم العميل ولا تحتاج هذه الجمعية لكفيل واهم الشروط الواجب توافرها في العميل هي ان لا يكون عمره عند التسجيل اقل من 18 ولا يزيد عن 40 سنة وان يقدم صورة عن بطاقة الشخصية وان يكون عاملا في احد الجهات العامة في المغرب ويقدم بيان بالراتب الذي يحصل عليه من الجهة التي يعمل فيها.

قد يهمك: مؤسسات خيرية تعطي قروض حسن بدون فائدة في المغرب

2- البنوك المغربية التي تقدم قروض سكنية

ربما يبحث البعض عن أفضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك في المغرب، هناك العديد من البنوك المغربية التي تمنح المواطنين قروض للحصول على منزل خاص بهم وتختلف هذه البنوك فيما بينها بالميزات والخدمات التي تقدمها للعملاء ومن اهم البنوك في المغرب:

البنك العربي المغربي للقروض السكنية:

يعتبر من اهم البنوك في المغرب العربي الذي يقدم قروض سكنية في المغرب للعملاء يحث يقوم العميل بتقديم طلب الحصول على قرض من البنك وبعد دراسة الطلب واستيفائه جميع الشروط وهذه الدراسة لا تحتاج سوى لشهر واحد يقوم البنك بتقديم القرض للعميل.

ويمنح هذا البنك قروض تصل حتى 50 الف درهم مغربي بنسبة فائدة تصل حتى 4% على القرض المسحوب ولا يحتاج هذا البنك الى كفلاء ولضمان حقوق البنك يقوم العميل برهن المنزل الذي يريد شرائه للبنك ويبقى العقار مرهون حتى سداد كامل قيمة القرض والتي تصل حتى 9 سنوات كحد اقصى ويجب ان يكون العميل من العاملين في احد الجهات العامة ويقدم بيان براتبه للبنك مع صورة عن البطاقة الشخصية وكافة البيانات الشخصية الخاصة به.

سيتي بنك المغرب:

يعتبر من اهم البنوك في المغرب العربي ويتميز بالخدمات والميزات التي يقدمها لعملائه حيث يسمح بمنحهم قروض بفترات تسديد طويلة تصل حتى 15 سنة مع نسبة فوائد منخفضة.

ويمنح قروض تصل حتى 150 ألف درهم مغربي وبنسبة فائدة لا تتعدى 2% ويجب ان يكون المتقدم موظف في أحد الجهات الحكومية ويكون معه كفيل أيضا يعمل في أحد الجهات الحكومية ويجب على العميل والكفيل تقديم بيان بالراتب من الجهة التي يعملان بها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح قدمنا لكم شرحاً عن كيفية شراء منزل بالتقسيط في المغرب ونرجو ان ينال مقالنا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

أهم جمعيات تسديد الديون في المغرب 2022

أحدث عروض سيارات بالتقسيط في المغرب 2022

شروط استخراج قرض من بنك البنك العربي المغربي

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

جمعيات خيرية تعطي فلوس بالمغرب