ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر 5 اسواق ومحلات العبايات في الرياض

أسواق العبايات في الرياض، افضل محلات العبايات في الرياض، ارخص محلات العبايات الرياض، هذه من أكثر الأسئلة التي تريد المرأة السعودية المقيمة في الرياض الإجابة عنها بشكل واضح، حيث تعد العبايات من أهم الملابس النسائية بالأخص في المملكة العربية السعودية، كما تتنوع العبايات ما بين عبايات الخروج البسيطة وما بين العبايات الخاصة في المناسبات الأكثر تطريزا وشغلا والتي عليها بحث افخم عبايات في الرياض، لذلك تحتار المرأة السعودية غي معرفة ما هو افضل محل عبايات في الرياض التي يعرض افضل اقمشة للعبايات.

لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم مجموعة من الأسواق والمحلات الأشهر بالرياض في بيع العبايات والتي تشتهر أقمشة العبايات لديهم أو تبحثين عن بوتيك عبايات الرياض، تابع الشرح، حيث سنعرض لكم أفضل 5 محلات اسواق مختصة في عرض العبايات بالرياض كما سنعرض أسعار العبايات في الرياض.

منذ ظهور الإنسان على وجه الأرض ظهرت معه الملابس فهي كالبدن لا يمكن الاستغناء عنها بتاتاً فهي ما يغطّيه ويستره ولا يمكنه العيش بدونها كالطعام والشراب تماماً وهي ما يرد عنه برد الشتاء ويخفف عنه حرّ القيظ في الصيف وتطور الإنسان وتطورت معه الملابس التي يرتديها ولكل منطقة أو إقليم في العالم نوع اللباس الذي يتناسب معه ومع مجتمعه ومع بيئته وما زالت الملابس إلى يومنا هذا تتغير وتتنوع لنرى في كل سنة جديدة تظهرُ أنواعٌ وصيحاتٌ عديدة ومختلفة.

ما هي العباءة وما أهم ميزاتها

العباءة هي عبارة عن قطعة قماش طويلة تمتد على طول الجسد وتلفه ولها أكمامٌ طويلة تغطي اليدين مما يجعلها تغطي وتستر جميع أجزاء الجسم، ربما تنظر إلى المقال وأنت مندهش وتتساءل كيف تصلح هذه العباءة لتلبس بالصيف لكن لا تقلق سنجيبك على تساؤلك هذا، حيث أن للعباءة نوعان منها الشتوية هي نفسها تلك العباءة الدافئة التي تتخيلها وتكون مصنوعة من أنواع القماش السميك بعض الشيء ومنها العباءات الصيفة.

وهذه العباءات مصنوعة من أرق أنواع الأقمشة وتحمي الجسد واليدين من الإصابة بالحروق الشمسية، كما تمتاز العباءة أيضاً بتصميمٍ مريح فهي خفيفة ومريحة ومضادة للتجاعيد.

أكثر البلدان تداولاً للعباءات:

كما ذكرنا سابقاً بأن نوع اللباس مرتبط بالمحيط والبيئة فسوف لن نغفل عن أهمية العباءة وسبب كونها أحد أشهر الألبسة في العالم.

  1. تعتبر العباءة اللباس الرسمي للرجال والنساء في الوطن العربي ودول شرق آسيا وشمال افريقيا.
  2. هذا بسبب البيئة الصحراوية المعروفة بصعوبتها وقساوة شمسها في النهار وبرودة طقسها في الليل مما يجعل العباءة الخيار الأفضل إن لم يكن الوحيد على الإطلاق لجميع السكان الذين يسكنون في هذه المناطق.
  3. كما أيضاً تم اعتبار العباءة اللباس الرسمي للسيدة المسلمة وذلك لأنها تحقق جميع شروط الاحتشام للمرأة المسلمة وتحقق نفس الشروط بالنسبة للرجل والحشمة ضرورية لكلا الطرفين.

بشكلٍ عام كل الناس في البلدان العربية تستخدم العباءات وعليها نسب شراءٍ عالية جداً لكن يبقى الخليج العربي في صدارة تلك البلدان ثم تليها مصر ومن بعدها العراق ومن ثم الجزائر فباتت هذه الدول خاصة وباقي الدول عامة تقوم بتطوير وتحديث تلك العباءات وذلك من خلال تصميمها بأنواع القماش العالي الجودة والاختلاف والتنويع في التطريز والأشكال على العباءات.

قد يهمك: أشهر أسواق الجملة بالرياض للمواد الغذائية

أسعار ومحلات العباءات في الرياض

كما أسلفنا في الذكر أن الخليج العربي من البلدان الأكثر استخداماً للعباءات سنتطرق لذكر أفضل المحلات التي تبيع العباءات في الرياض مع أسعارها تابع معي عزيزي القارئ:

1. سوق العبايات : افضل سوق عبايات في الرياض

يقع في منطقة الدايرة في الرياض يعتبر سوق العبايات من أفضل مراكز التسوق في الرياض وذلك لاحتوائه على مجموعة غنية ومتنوعة من العباءات التي تعرف بالجودة من حيث أنواع الأقمشة فيوجد منها العباءات الرجالية والنسائية والأسعار المناسبة جداً.

حيث تتراوح أسعار العباءات في سوق العبايات من 90 ريال حتى 150 ريال سعودي للعباءات النسائية ومن 70 ريال حتى 120 ريال للعباءات الرجالية بحسب نوع القطعة وجودتها.

عنوان المحل: 3265 الامام تركي بن عبدالله بن محمد، الديرة، الرياض 12634

2. محل ليلتي لبيع العباءات : أحسن عبايات في الرياض

يعتبر هذا المحل افضل محل عبايات في الرياض، يقع محل ليلتي لبيع العباءات في منطقة النسيم الغربي في الرياض وهذا المحل يشتهر ببيع العباءات النسائية ولديه أكبر تشكيلة عباءات بأقمشة متنوعة وتطريزات مختلفة تناسب وتلائم كل الأعمار.

وبما أنه يحتوي على هذه التشكيلة الكبيرة من الألبسة فبالتالي سيحتوي على تشكيلة كبيرة من الأسعار تتراوح بين 70 ريال حتى 160 ريال ويُعد محل ليلتي لبيع العباءات من المحال التي تلائم الجميع من ذوي الدخل المحدود حتى أصحاب الدخل العالي.

3. محل عبدالعزيز بوكنان لبيع العبايات : افخم محل عبايات في الرياض

يعتبر محل عبد العزيز بو كنان أفضل محل تفصيل عبايات الرياض، يقع محل عبد العزيز بو كنان لبيع العباءات على طريق الدائري الشرقي الفرعي في الرياض ويحتوي على تشكيلة واسعة من الألبسة ذات الجودة العالية والزينة الرائعة لديه عباءات نسائية تتراوح أسعارها من 80 ريال حتى 120 ريال سعودي.

لكنه معروفٌ بالعباءات الرجالية فلديه أكبر تشكيلة على الإطلاق لبيع العباءات الرجالية من البضائع المتوسطة الجودة حتى البضاعة عالية الجودة وتتراوح أسعارها من 85 ريال حتى 150 ريال سعودي يناسب جميع الأذواق ويناسب الأشخاص من ذوي الدخل المتوسط إلى أصحاب الدخل العالي.

قد يهمك: أشهر أسواق الجملة في السعودية

4. احسن محل لبيع العبايات في الرياض: محل اللمسة الثانية للعباءات

يقع محل اللمسة الثانية للعباءات في شارع الملك فهد ويحتوي على تشكيلة ضخمة جداً من العباءات المتنوعة والمعروفة بالجودة الجيدة سواءً كانت رجالية أو نسائية بحيث يتسم هذا المحل بالشمولية والعروض الغزيرة فتتراوح سعر العباءة النسائية من 75 ريال حتى 150 ريال سعودي وسعر العباءة الرجالية من 65 ريال حتى 140 ريال سعودي.

كما تقدم عروض سنوية رائعة تصل إلى أربعين في المئة كل عام ويعد محل اللمسة الثانية محلاً مناسباً لجميع فئات المجتمع وستلاحظ هذا الشيء من الإقبال وعدد الزبائن لديه.

5. محل أسود للعباءات : أفضل محل عبايات في الرياض

يعتبر هذا المحل من محلات عبايات بالرياض رخيصه، يقع محل أسود للعباءات على طريق خديجة بنت خويلد في الرياض حيث يحتوي على تشكيلة واسعة من العباءات المعروفة بالجودة العالية لكنه مختص بالعباءات الرسمية ويتراوح سعر العباءة من 98 ريال حتى 200 ريال سعودي ويعتبر هذا المحل مناسباً لأصحاب الدخل العالي.

خاتمة: شرحنا لكم في هذا المقال عن أفضل محلات بيع العباءات في الرياض وأتمنى أن يكون الشرح قد نال إعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة:

أرخص أسواق في الرياض (أسواق رخيصة ومجربة)

أفضل مكاتب تسليف فلوس بالرياض

ما هي أرخص الأسواق في مكة : أسواق بأسعار الجملة

ما هي أرخص الأسواق في جدة

أفضل مواقع التسوق في السعودية تدعم الدفع عند الاستلام

مواقع البيع بالجملة في السعودية : أرخص متاجر لجميع البضائع