ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرخص 10 أسواق في الرياض (أسواق رخيصة ومجربة)

أسواق الرياض الرخيصة: تمتلك الرياض عدد كبير من الأسواق الرخيصة التي يبحث عنها عدد كبير من السائحين من مختلف أنحاء العالم ، ولأن الرياض هي عاصمة السعودية فهي تتوفر على عدد كبير من المراكز التجارية الرائدة والفنادق المعروفة، لذلك نجد أن هناك الكثير يبحثون عن أسواق رخيصة في الرياض أو أرخص مولات في الرياض مثل أسواق الملابس أو الأجهزة الكهربائية والاكسسوارات أو أثاث المنزل وغيرها بأسعار رخيصة ، لذلك جمعنا لكم في هذا المقال افضل 10 أسواق الرياض الرخيصة والمجربة، لذلك هيا بنا لنتعرف على هذه الأسواق الأرخص بالرياض.

أرخص 10 أسواق في الرياض (أسواق رخيصة ومجربة)

أفضل أسواق الرياض الرخيصة المجربة

إذا كنت تنوي زيارة مدينة الرياض وينتابك الفضول حول معرفة أفضل أسواق الرياض وأرخصها، فبالتأكيد ستجد الإجابة عن سؤالك فيوجد الكثير من المتاجر والأسواق الرخيصة في الرياض، بالإضافة لوجود محلات ملابس رخيصة في الرياض بكثرة، حيث سنتعرف في هذا المقال على تفاصيل أسواق الرياض، وأفضل أسواق الملابس النسائية في الرياض.

لنتعرف على أفضل أسواق الرياض الرخيصة المجربة:

1. مجموعة أسواق طيبة

من أعرق وأقدم الأسواق الموجودة في الرياض، تحتل ملامحه العراقة والقِدم، بُنيَ هذا السوق في السنة 1409 هجرياً، ومازال حتى هذا اليوم يحافظ على طرازه العريق المذهل، ترتدي أزرقة هذا السوق الرخام الأبيض المتين. كما يذكر أن السوق ممتد على مساحة تزيد عن 100 ألف متر مربع.

يضم بين جدرانه أكثر من 470 متجراً، ولكل متجر ما يميزه من منتجات، فبعض متاجره مختصة ببيع الألماس البرّاق، والبعض الآخر للذهب، والحلي، والملابس، أدوات ومستحضرات التجميل والعناية بالجسم والبشرة، الملابس الفخمة والتقليدية، مستلزمات المنازل وأدوات المطابخ، والأجهزة الكهربائية، كما يوجد القماش وألعاب الأطفال، ومتاجر الهدايا والتحف واللوحات والثُريات الفخمة. يٌعرف السوق بأسعاره الرخيصة والملائمة للجميع.

2. سوق القرية الشعبية

اذا كنت تبحث عن أرخص سوق في الرياض، هذا السوق مفتوحة أبوابه طيلة أيام الأسبوع ليستقبل المئات من الناس حول الرياض، إذ يتميز بطرازه المعماري التقليدي، علاوة على  أنه من أفضل أسواق الرياض الرخيصة المجربة، حيث أن أسعار منتجاته رخيصة مقارنةً بالأسواق البقية، وبالعودة إلى طرازه المعماري، يجذب هذا السوق الكثير من الناس من أنحاء البلاد، وهذا يعود لجمال تصميمه وعراقته، فهو أشبه بالقلعة الحصينة المذهلة للعقول بطريقة ظهورها وسط مساحة تفوق 70 ألف متراً مربعاً.

وبالنظر لتفاصيل السوق، نرى تواجد عدد كبير من المتاجر المتنوعة، فيتواجد أسواق خاصة للنساء ومستلزماتهم، كالألبسة النسائية، والمستحضرات التجميلية، والفساتين، وغيرها، كما هناك أسواق لبيع الألبسة الرجالية والأطفال والألعاب والهدايا التذكارية وغيرها، إلى جانب وجود متاجر للعطارة (الأعشاب) كالبخور، والأجهزة الإلكترونية.

قد يهمك: مواقع البيع بالجملة في السعودية : أرخص متاجر لجميع البضائع

3. سوق المرقب

من الأسواق الرخيصة المجربة في الرياض، يضم بين متاجره المتعددة العطورات الفخمة من العلامات التجارية الغالية والمميزة، ولكن تتواجد بنصف السعر في الخارج، كما ستجد فيه الملابس التقليدية النسائية والرجالية وملابس الأطفال، وفيه أيضاً الهدايا المتنوعة.

4. مول الرياض

من أجمل وجهات التسوق في الرياض، يزوره المئات من المتسوقين يومياً، حيث أنه بالإضافة إلى جمال تصميمه، يتميز المول بأسعاره الرخيصة والمعقولة، كما أنك حين تزوره لن تشعر بالملل فزيارته حقاً ممتعة نظراً لوجود الكثير من المتاجر التي تبيع أجمل الهدايا التذكارية والعطورات والمأكولات الشعبية، والحقائب الجلدية والفساتين، كما يتواجد فيه مقاهي للسهر والترفيه.

5. مجموعة أسواق المجد

عبارة عن مكان كبير ومتكامل تجد فيه جميع احتياجاتك من ملابس وأحذبة وحقائب جلدية ومعاطف وفساتين، يتصف بأسعار رخيصة وملائمة للجميع، يتضمن أيضاً متاجر تبيع الإكسسوارات والعطورات والهدايا والساعات والمجوهرات كالذهب والفضة والألماس وغيرها، وليس هذا فقط، حيث يتواجد فيه أماكن للجلوس وتناول أشهى الوجبات التقليدية والغربية، بالإضافة لوجود أماكن مخصصة للعب الأطفال واستمتاعهم بالألعاب والمسابقات والعروض الترفيهية.

6. سوق الزل والمشالح

يستوحي هذا السوق كل ما يقدمه من منتجات من جمال التراث السعودي العريق، إذ أنه مختص بحرفة تذكير المواطن السعودي دوماً بالتراث الشعبي من خلال الأزياء الشعبية التي يقدمها كالفساتين النسائية المطرزة والمزركشة بأبهى الألوان والتصاميم التقليدية، والعبايات والتحف القديمة، والسجاد والأقمشة المزركشة، ويتواجد في السوق مكان متخصص ببيع المنتجات القديمة التي لاتزال بحالة جيدة بأسعار ممتازة ورخيصة جداً.

قد يهمك: أشهر أسواق الجملة بالرياض للمواد الغذائية

7. سوق البطحاء

من أقدم الأسواق التقليدية الرخيصة في الرياض، يبيع المنتجات الشعبية المستوحاة من التراث السعودي القديم، بالإضافة لاحتواءه على أماكن لبيع المنتجات والسلع الأوروبية والأجنبية المستوردة، تجد في هذا السوق منتجات منوعة من مثيلها الملابس الرخيصة، والذهب والحلي والعطورات والإكسسوارات، كما أنه متخصص ببيع الأغذية واللحوم والبيض والأجبان والألبان والمعجنات.

8. سوق العويس

يعتمد هذا السوق بشكل أساسي على بيع الأثاث المنزلي والمفروشات، من أجود أنواع الأقمشة والخشب، كما أن القطع المباعة هنا الكثير منها مشغول يدوياً ما يدل على جودتها وقيمتها الكبيرة، إلا أنها ذات أسعار تنافس باقي الأسواق في الرياض في رخصهاـ إلى جانب تواجد الأدوات والقطع المستخدمة في المطابخ والأجهزة الكهربائية ولاإلكترونية، ويذكر أن هذا السوق يعج بالزوار دائماً في كل فترات اليوم والأسبوع وخصوصاً في فترة الصيف.

9. سوق الذهب في الرياض

من اسمه يعرف بأنه مختص ببيع الصيغة والذهب والمجوهرات الأخرى، يكتظ هذا السوق بالمقبلين على الزواج أو الراغبين بشراء الذهب لمناسبة ما نظراً لأسعاره الجيدة مقارنةً بغيره من أسواق الذهب، وتتميز تصاميم المصوغات المتوافرة فيه باللمعان والاختلاف عن باقي التصاميم الموجودة في الأسواق، والتي ترضي جميع الأذواق والأعمار.

10. سوق العطور

يتواجد في هذا السوق كل أنواع العطور المستحضرة من المواد والأعشاب الطبيعية، ويعد من المناطق السياحية الجذابة جداً لأنه يبعث الراحة والطمأنينة فيه بمجرد التجول به لانتشار روائح العطور الفريدة فيه، كما يسمح بائعوا السوق للزائرين بتحضير العطر الخاص بهم على ذوقهم، أي دمج روائح أو أعشاب مع بعضهم البعض.

كما رأيتم في هذا المقال، تتميز أسواق الرياض بمنتجاتها الفريدة وأسعارها الرخيصة المنافسة، وهذا لا يقلل من جودة صناعتها وتميزها، لا تفوتوا فرصة زيارة أسواق الرياض الرخيصة!

مواضيع ذات صلة:

أفضل مكاتب تسليف فلوس بالرياض

ما هي أرخص الأسواق في مكة : أسواق بأسعار الجملة

أشهر أسواق الجملة في السعودية

ما هي أرخص الأسواق في جدة

أفضل مواقع التسوق في السعودية تدعم الدفع عند الاستلام