ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي أرخص الأسواق في مكة : أسواق بأسعار الجملة

كلنا نعلم أن مكة المكرمة تعتبر من الدول المقدسة لدى المسلمين ، حيث توجد بها الكعبة المشرفة والتي تعتبر قبة المسلمين ، وهذا الشيء جعلها من الأماكن الأكثر زيارة بالسعودية حيث يزورها أكثر من 4 ملايين حاج وحاجة من مختلف أنحاء العالم أثناء موسم الحج ، وهذا الشيء جعل الحكومة في السعودية تهتم بهذه المدينة من ناحية الخدمات السياحية من مطاعم وفنادق وأسواق ، واليوم سوف نتعرف في هذا المقال على "أرخص الأسواق في مكة المكرمة" ومنها أسواق مكة المكرمة القريبة الحرم.

ما هي أرخص الأسواق في مكة؟ أسواق بأسعار الجملة

مدينة مكة المكرمة مكان ديني مقدس يقصده الملايين من المسلمين العرب والأجانب حول العالم في كل سنة، والقادمين إليها بالتأكيد بحاجة للتسوق وشراء الحاجيات الخاصة بهم عن طريق أسواق مكة التجارية سواء اسواق للمواد الغذائية بالجملة في مكة أو أسواق مكة للملابس أو أسواق الأجهزة الإلكترونية وغيرها من البضائع.

وتؤمن مكة المكرمة لهم جميع احتياجاتهم من خلال العدد الكبير من الأسواق والمولات الموجودة فيها، والتي تتميز بأسعار متفاوتة والبعض منها رخيصة وأسعارها ملائمة ومنها محلات وماركات منخفضة في مكة بالإضافة إلى محلات بيع الجملة في مكة، وسنتعرف في هذا المقال على أشهر الأسواق الرخيصة في مكة المكرمة.

ما هي أرخص الأسواق في مكة؟

1. سوق العتيبية المركزي:

لابد أن نذكر أحد أسواق مكة الرخيصة ، في هذا السوق الشعبي الذي لازال حتى اليوم يحتفظ بمكانته الجميلة والتاريخية، يمكنك أن تجد كل ما ترغب، فعلى الرغم من حداثة وتطور الأسواق والمولات الضخمة والمجمعات إلا أنه تستطيع إيجاد احتياجاتك بأرخص الأسعار وبأسعار تنافس التجار.

ستجد في سوق العتيبية الملابس الشعبية والملابس الجديدة، بالإضافة إلى الأغذية والأطعمة والإكسسوارات، كما يوجد مستلزمات المطابخ كالأواني وهدايا الحج التذكارية ومستلزمات الحجاج وغيرها، و يوجد البخور والمسك والعود والأعشاب والتوابل المتنوعة.

قد يهمك: أفضل مواقع التسوق في السعودية تدعم الدفع عند الاستلام

2. سوق الليل:

من أقدم الأسواق في مكة، وتتميز أسعاره بأنها منطقية ورخيصة, فهو يعتبر أحد أشهر أسواق الشعبية في مكة يوجد في هذا السوق أماكن لبيع العطورات والمسابح والحلي ذات الأحجار الكريمة الملونة، والهدايا التذكارية المميزة، كما يوجد ملابس وأحذية وألعاب الأطفال المتنوعة وهناك أماكن لبيع الأطعمة والوجبات الشهية والمشروبات.

3. سوق العزيزية:

سوق العزيزية من الأسواق التي تعتبر رخيصة على الرغم من أنها تقدم الأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية كما يوجد الإكسسوارات ومواد التجميل والأقمشة والملابس، كما أنه يتوفر فيه أماكن لتناول الطعام والوجبات السريعة منها المطاعم العربية والمقاهي التي تقدم القهوة العربية على أصولها.

4. سوق المجاز:

يعتبر سوق المجاز من ارخص أسواق الجملة في مكة، هذا السوق ليس قديماً فهو سوق تم بناءه من جديد، والمسافة بين هذا السوق الجميل وبين جبل عرفات ثلاثة أميال فقط، وهو من الطراز المعماري الحديث، ويذهب إليه الحجاج أثناء موسم الحج لشراء حاجياتهم المتعددة، يتضمن سوق المجاز عدد من المتاجر التي تتنوع محتوياتها، فبعض المتاجر تقدم الملابس والأحذية والحقائب والهدايا التذكارية، بالإضافة للأقمشة والإكسسوارات والعطورات ومواد التجميل، ويتوافر فيه محلات الذهب التي تبيع المجوهرات من علامات تجارية مختلفة.

قد يهمك: مواقع البيع بالجملة في السعودية : أرخص متاجر لجميع البضائع

5. مجمع أريام الدولي:

يضم تجمعاً لأكبر وأهم المتاجر المتنوعة، ورغم كبر مساحته وحجمه وكثرة أسواقه إلا أنه المكان المثالي إن كنت تبحث عن مكان غير مزدحم للتسوق، فيتواجد به قلائل من الناس لأنه بعيد قليلاً ولكنه ممتاز بمتاجره وبضاعته الرخيصة، يقدم هذا المجمع الأدوات المنزلية والأدوات الكهربائية والمجوهارت والأقمشة والملابس، كما يقدم الأحذية والحقائب والهدايا التذكارية والتحف والإكسسوارات ومستحضرات التجميل، بالإضشافة إلى توفر أماكن جميلة لتناول الطعام العربي والشرقي بألذ النكهات.

6. أسواق شارع الحج:

من أكثر المتاجر المعروفة والمشهورة من قبل الحجاج، فيتوافر في هذا السوق طابع الشعبية، ويتواجد به يومياً مئات  الحجاج لشراء حاجاتهم، يتواجد في هذا السوق المزدحم ذو الأسعار الرائعة والعروض مختلف أنواع السجاد والستائر والأقمشة والألبسة والأحذية المريحة للحجاج،والمنتجات الغذائية، ويعد هذا السوق من أرخص الأسواق في مكة وأهمها.

7. سوق الحجاز:

هو عبارة عن مبنى مهيب ذو طراز حديث، مكون من 3 طوابق، وكل طابق متخصص لبيع أنواع من المنتجات منخفضة الثمن، يلقى رواجاً كبيراً من قبل الحجاج، والمميز تواجد مكتبة جرير التي  تعد أشهر المكتبات في الشرق الأوسط، الطابق الأول في هذا السوق متخصص ببيع الملابس والأزياء العالمية من عديد من الماركات المشهورة، أما الطابق الثاني فهو مسؤول عن بيع الألعاب للأطفال بالإضافة لمستلزمات الأطفال منها الملابس والإكسسوارات والألعاب التعليمية ومنتجات الأطفال المتنوعة، كما يضم الطابق الأضي متاجر لبيع الحلي والمجوهرات والعطور ومستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة.

ويتواجد أيضاً متاجر لبيع الأغذية والمستلزمات المنزلية وأدوات التنظيف والاستحمام وغيرها، وأدواتى المطابخ، كما هناك أماكن مخصصة لشراء الفساتين الزاهية من أفخر الأقمشة مثل فساتين الأعراس والمناسبات وغيرها.

8. الضيافة مول:

من أهم أماكن الترفيه والتسلية هو الضيافة مول،وهو مميز بطراز معماري حديث ملفت للأنظار ومريح بشكل كبير للزوار، ما يميز هذا المول هو وجود أماكن متخصصة للملتقيات المجتمعية، أي أن النساء مثلاً يمكنهم الجلوس في مكان مخصص لهم وتبادل أطراف الحديث والضحك والمرح.

أيضاً الرجال والشباب يمكنهم الجلوس سويةً في مكان ترفيهي لهم وإجراء الأحاديث والمناقشات والتعرف على بعضهم البعض، وليس هذا فقط، بل يتواجد أماكن ترفيهية لاجتماع ولعب الأطفال مع بعضهم البعض ووجود ألعاب ترفيهية وألعاب تعليمية تجمع الأطفال، كما يتواجد في المول محلات تجارية تقدم منتجات مختلفة، الألبسة، الألعاب، الأحذية، الفساتين، مستحضرات التجميل، المنظفات، أدوات التنظيف، السجاد، الستائر، الإكسسوارات والهدايا، المجوهرات، والأغذية المعلبة والجاهزة، بالإضافة إلى تواجد أماكن لتناول أشهى الوجبات والمشروبات المتنوعة.

قد يهمك: أشهر أسواق الجملة بالرياض للمواد الغذائية

9. سوق الستين:

هذا المكان أو السوق مخصص للتنجيد وصنع الجلود، والتنجيد هو إعادة ترميم المفروشات بأقمشة جديدة أفضل، وهو محبب جداً من قبل الحجاج والمسافرين لأن بابه الرئيسي قريب جداً من الحرم الشريف، هذا السوق متخصص ببيع كافة الأقمشة والمفروشات والستائر والألبسة، الأحذية، العطورات، الاكسسوارات، الهدايا التذكارية، مستلزمات الحج من أغذية وأطعمة،الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، لوازم المنازل المتنوعة.

قدمنا لك عزيزي القارئ في هذا المقال تشكيلة من الأسواق الرخيصة التي يمكنك زيارتها إذا أكرمك الله الذهاب إلى مكة المكرمة، وهذه الأسواق التي ذكرناها جميعها مميزة بأسعارها المنافسة لجشع تجار الجملة في مكة المكرمة، ومن الأسواق الجميلة والمريحة لك، والتي ستستمع بزيارتها.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع التسوق في السعودية تدعم الدفع عند الاستلام

أشهر أسواق الجملة في السعودية

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية | أرخص متجر تسوق أون لاين

الربح من أمازون السعودية (أرباح تصل إلى 8000 ريال شهريا)

مشاريع بدخل يومي في السعودية (أفضل 7 مشاريع ناجحة)