كيف تجني المال وأنت صغير | 6 طرق لكسب المال بسهولة

كيف اربح المال وانا صغير أو كيف اربح المال وانا في سن المراهقة؟ هذا الأسئلة التي نجد الكثير يحاول أن يحصل على أفضل وأكثر إجابة فعالة له، حيث أن طرق كسب المال وجمعه له طرق وأسرار يجب أن تكون على دراية بها ، فإن جمع المال ليس كما يظن البعض يقتصر فقط على وظيفة معينة أو سن معين ، بل السر الأول والأهم في جني المال وهي القدرة والمهارة في جمع تلك الأموال

ولا نقصد بالقدرة أن يكون لديك قدرة خارقة وغير طبيعي بل هي مجرد أفكار تحتاجها لكسب المال سواء للنساء أو للرجال أو للصغار أيضاً، واليوم في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل أفكار لكسب المال للصغار لا تحتاج إلى شرط السن ولا حتى وظيفة، لذلك سوف نتعرف على كيفية ربح المال للمراهقين بسهولة.

كيف تجني المال وأنت صغير | 6 طرق لكسب المال بسهولة

كيف احصل على المال وأنا صغير؟

قد يسأل البعض كيف اكسب فلوس وأنا صغير أو وانا عمري 15 أو كيف أجمع الفلوس وانا في المنزل، قد تكون عزيزي القارئ في مرحلة عمرية صغيرة الآن، وتبحث عن طرق تفيدك في الحصول على الأموال لشراء أشياء تحبها أو لكي تبدء مشروعك الصغير في وقت مبكر سواء من خلال أعمال في المنزل تجلب المال أو أفكار مربحة للصغار، فغالباً ما يبدع الصغار بشكل أكبر وأسرع من الكبار، وأريد أن أبشرك بعدم القلق أو الإحباط، فمهما كان عمرك تستطيع جعل مشروعك يبصر النور!

سأخبرك بمجموعة إرشادات تقوم بها لبدء مشروعك الخاص وبتكاليف بسيطة وتحقيق الربح مع أقل نسبة خسائر.

 ما هي الخطوة الأولى لكي تجني المال وأنت صغير؟

أولاً فكر بمشروعك، ما هو المشروع الذي تفكر فيه؟  ضع خطة لمشروعك بدءاً بخطوات، وفكر ما هو الهدف من مشروعك غير أنه مادّي؟ هل هناك حافز من مشروعك؟ وما هو المبلغ المبدئي الذي خصصته لمشروعك؟ 

نظم وقتك! تنظيم الوقت من العناصر الأساسية لنجاح المشروع، ويعني هذا أن تختار الأوقات المناسبة للعمل على مشروعك مثل أوقات الفراغ أو العطل المدرسية.

قد يهمك: كيف تربح المال بدون عمل؟

ما هي الخطوة الثانية لكي تجني المال وأنت صغير؟

قرر فكرة مشروعك

حسب الأمور التي تبرع أنت فيها، فمثلاً إن كنت بارع بالكتابة فالفكرة المناسبة لمشروعك هي كتابة المقالات، أو مثلاً إذا كنت ماهراً في الأشغال اليدوية، ستتمكن من تقديم أعمال يدوية على  طلب الناس.

كيف تنمي مشروعك؟

أبدء أولاً بطرح مشروعك على الأهل فهم الأقرب لك، ومن ثم أقربائك فأصدقائك وهكذا، واطلب من أصدقائك إخبار أصدقائهم، وهكذا إلى أن ينمو مشروعك بشكل جيد.

ثم بادر بنشر فكرة مشروعك على مواقع التواصل الاجتماعي ليراها الأصدقاء ويتفاعلوا معها، فقد تجد تشجيع كبير ودعم مما يدفعك للاستمرار.

كيف تختار فكرة مشروعك؟

ابحث بداخلك، ما هو المشروع الذي تستطيع تقديمه من خلال موهبتك؟ 

ما هي الأمور التي تحبها وتبرع فيها؟ وكيف ستنميها وتستفيد منها،  كلما كنت تحب أمراً ستستطيع المضي قدماً في مشروعك  وستحقق أكبر قدر من الاستفادة المادية.

قم باستشارة الأهل.. لربما يكون المشروع الذي تفكر فيه غير مجدي، ومن الممكن أن تكون لست على صواب، فقم باستشارة الأهل فهم ذوي خبرة.

حاول تقدير التكلفة المادية للمشروع، فربما لا تستطيع تغطية تكاليف مشروع ما، لذا ادرس تكلفة مشروعك جيداً قبل اختيار الفكرة. 

ضع مخططاً وبدائل لفكرة المشروع في حال لم تنجح أو لم تعجبك؟

ما الأفكار التي تساعدك في أن تجني المال وأنت صغير؟

1. يمكنك بيع الكتب المستعملة التي بحوزتك:

لربما تعتقد أن الكتب التي استعملتها أنت وقرأتها أصبحت مملة وغير مجدية بالنفع، أو قد تعتقد أنها أصبحت قديمة وغير صالحة، لكن الأمر على العكس تماماً، فالكثير من الناس يتمنون امتلاك الكتب التي تمتلكها أنت، مثل الكتب الهزلية القديمة أو الكتب العلمية أو الكتب الأدبية والقصص القصيرة وغيرها.

كما يمكنك الاستعانة بمكتبة والديك أو أخوتك الأكبر منك، فبالتأكيد والديك أو أخوتك الأكبر سناً بحوزتهم كتب ذات قيمة كبيرة، وبعد استئذانهم بذلك حاول اختيار الكتب القيمة وقم بعرضها على الإنترنت على مواقع أجنبية ومواقع عربية، فربما قد يلعب معك الحظ وتباع كتب بسيطة لديك بمئات الدولارات، فالبعض يعتبرها قيمة ونادرة.

2. بيع الألبسة المستعملة:

إن هذه الفكرة تلقى رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وهي سهلة ولا تتطلب عناءاً أو خسارة، فبالتأكيد يتواجد لديك أو لدى أخوتك ملابس لا تحتاجونها، اختر بعض الملابس التي في حالة جيدة وخالية من العيوب، التقط صوراً لها واعرضها على الإنترنت، قد تنال إعجاب الكثيرين من بلدان أخرى أو بلد حولك، وبعها بالسعر الذي تريده.

قد يهمك: كيف تربح المال من منزلك بطرق سهلة

3. القيام بالأعمال اليدوية:

إذا كنت من محبي صناعة الأعمال والأشغال اليدوية، فهذه الفكرة محببة كثيراً عند الناس، فيمكنك مثلاً الرسم على الخشب أو كتابة اقتباسات على الأخشاب أو  أكياس الهدايا وبيعها لمن يود، أو مثلاً يمكنك القيام بأعمال الكروشيه والتطريز أو أعمال الصوف، ويمكنك تعلمها بكل بساطة عبر الإنترنت وبيع أعمالك.

4. تنسيقات الهدايا:

تعد فكرة تنسيقات الهدايا فكرة جميلة جداً ومطلوبة بشكل كبير من قبل الناس، وتعني تنسيقات الهدايا أن يخبرك الأشخاص بمجموعة من الهدايا التي يرغبون بإهدائها أو من الممكن أن تكون الهدايا من أفكارك، وأنت ستقوم بتنسيقها بشكل جميل فوق بعضها أو بأشكال غريبة مع إضافة الورود والزينة والعبارات الجميلة.

5. خدمة توصيل الطلبات:

إذا كنت تشعر نفسك بأنك تمتلك السرعة والبداهة فبإمكانك التعاقد مع أحد الأشخاص أو الشركات والقيام بخدمة توصيل الطلبات إلى المواقع المحددة أو إلى منازل الأشخاص، فيمكنك توصيل طلبات الألبسة أو مستحضرات التجميل أو الأطعمة الجاهزة على سبيل المثال.

6. طباعة الصور على  الأشياء:

تعد  هذه الفكرة من أكثر المشاريع نجاحاً ورواجاً وتلقى محبة كبيرة من الناس، فكل ما عليك هو إحضار كمية قليلة من الفناجين مثلا أو الملابس أو اللوحات الخشبية، وتقوم بطباعة الصور عليها، فمثلاً قد يرغب أحد الأشخاص بطباعة صورته أو صورة صديقه أو مجموعة من الصور على فنجان أو لوحة خشبية أو قميص أو على غطاء الهاتف، فتقوم أنت بطباعتها عند أحد الأشخاص ريثما تمتلك طابعتك الحرارية الخاصة.

استعرضنا لك عزيزي القارئ مجموعة من أبرز الأفكار التي تساعدك في أن تجني المال وأنت صغير، نتمنى أن تكون قد استفدت منها، وهناك المزيد من الأفكار الإبداعية التي تصلح أن تكون مشروعا خاصاً بك، فالأمر يعتمد بالدرجة الأولى على موهبتك.

مواضيع ذات صله: