ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تحصل على المال وأنت طالب ثانوي 2022

كيف أحصل على المال وأنا طالب ثانوي بسهولة؟ أو كيف أحصل على المال وأنا صغير، هذا السؤال يبحث عنه الكثير من الطلاب الثانوية وما الأعمال المربحة التي تستطيع القيام بها أثناء الدراسة ، فهذا الأمر له أهمية لدى الكثير من الطلاب المجتهدين الذين يريدون أن يحصلوا على المال مقابل أعمال معينة بجانب دراستهم، لذلك سوف نوضح في هذا المقال كيف تحصل على المال وأنت طالب ثانوي أو بالأحرى كيف تحصل على المال وأنت في سن المراهقة.

كيف تحصل على المال وأنت طالب ثانوي 2022

كيف احصل على المال وأنا طالب ثانوي؟

إذا بدأ الطالب مشروعاً ما وهو صغير كبر مشروعه معه وقد يبقى معه طيلة حياته ويكون سبباً في نجاحه، والكثير من الطلاب والطالبات يرغبون في الحصول على المال وهم في مرحلة الثانوية ففي هذه المرحلة يبدأ الوعي وتبدأ الطموحات، وقد يشعر بعضهم بأن الأمر صعب لأنه قد يلهيهم عن دراستهم إلا أن هناك أمور يمكن ممارستها في أوقات الفراغ أو أوقات الانتهاء من الدراسة والحصول على المال.

افضل طرق للحصول على المال وأنت طالب ثانوي

يسأل البعض كيف يصير عندي فلوس بدون شغل أو كيف أحصل على المال مجانا ، لذلك سوف نتعرف الآن على أسهل الطرق للحصول على المال للطلاب الثانوية بخطوات بسيطة وسهلة جدا تستطيع الاستفادة منها بشكل مؤقت عن طريق افكار لكسب المال للطلاب الثانوية.

1. دروس العزف على آلات موسيقية

ربما تكون ماهراً في العزف على البيانو او الغيتار او التشيلو، فاستغل هذا الامر واحصل على المال عن طريق تدريب الأطفال أو الزملاء على العزف.

قد يهمك: كيف احصل على المال بدون عمل | أفكار لكسب المال مجانا

2. الأعمال اليدوية

يوجد الكثير من الأعمال اليدوية التي يمكن القيام بها في المنزل بكل سهولة، فمثلاً يمكن إحضار كمية من الخرز الملون والخيوط وصناعة أساور أو قلائد تقليدية، وقد تعجب هذه الفكرة الكثيرين من زملائك لو أريتهم إياها في المدرسة.

3. بيع الكتب التي لم تعد بحاجتها 

فكرة سديدة أن تقوم ببيع الكتب بعد كل مرحلة دراسية تنتهي منها، أي عندما تنتقل من صف لأعلى بإمكانك بيع كتبك بالإضافة لملخصات معها او أسئلة هامة أو دفاتر ملاحظات وهكذا عن طريق أشخاص هم بحاجتها أو نشرها على متجر فيسبوك عبر الانترنت.

4. تدريس الطلاب الذين في مراحل سابقة

لن يكون موضوع تدريس الطلاب الذين يصغرون عنك صعباً إن كنت من الطلاب المتفوقين في مراحلك الدراسية، فمثلاً إن كنت في مرحلة سنة الشهادة الثانوية، يمكنك القيام بتدريس من هم في الصفوف الأصغر كالعاشر أو الحادي عشر او التاسع أو ما قبل حتى، فبادر بإعطاء الدروس اليومية بأسعار رمزية وهكذا ستحصل على المال بسهولة.

5. بيع المستلزمات الدراسية القديمة

يمكنك بيع المستلزمات الدراسية التي احتجتها خلال دراستك ولم تعد بحاجتها، فمثلاً يمكنك بيع القرطاسية والأدوات أو الدفاتر التي تحتوي على معلومات مهمة للطلاب، أو الملابس المدرسية اما عن طريق مواقع الانترنت أو عرضها على متجر فيسبوك.

6. التسويق

يمكنك ممارسة مهنة التسويق وأنت طالب ثانوي في المدرسة، وذلك يمكن في أي وقت أي بعد انتهائك من فروضك الدراسية او في العطل، حيث عليك ان تحاول البحث عن أشخاص كأصحاب محلات بيع الملابس يريدون تسويقاً لمنتجاتهم، وقم أنت بهذه المهمة من خلال هاتفك فإنها بسيطة ومربحة حيث يأتيك الربح مقابل كل قطعة تباع بواسطتك، كما تستطيع تطوير هذا العمل عن طريق الدخول في مجال الربح من التسويق الإلكتروني فهو أفضل طرق الربح من الانترنت للطلاب الثانوية.

قد يهمك: كيف اجمع فلوس وانا طالب | طرق كسب المال أثناء الدراسة

7. المساعدة في إعداد المشاريع الدراسية

بإمكانك المشاركة في مساعدة الطلاب لإعداد مشاريعهم أو تعد المشاريع بالنيابة عنهم مقابل مبلغ مادي بسيط، وإذا كانت مشاريعك جيدة ومرتبة سيبدأ الجميع يطلب منك المساعدة أيضاً وستحصل على المال كثيراً في فترة تسليم المشاريع.

8. الرسم على الأشياء

يمكنك بدأ مشروع صغير وهو عبارة عن الرسم على الأشياء، فعلى سبيل المثال يمكنك إحضار فناجين من أحجام واشكال منوعة، ومن ثم تقوم بالرسم عليها بالألوان المناسبة، فمثلاً ارسم وجوهاً لأشخاص، أو فنانين مشاهير، أو اكتب الاقتباسات بخط جميل، وقم ببيعها وعرضها على أصدقائك في المدرسة أو على مواقع التواصل الاجتماعي .

كما يمكنك الرسم على أكياس الهدايا الكرتونية، إما رسومات عشوائية أنت تختارها أو اقتباسات، أو حسب الطلب، فمثلاً يمكن أن يطلب منك أحدهم كتابة جملة محددة أو رسمة محددة، وهكذا سيكون لأكياس الهدايا أشكال وألوان مميزة وملفتة للنظر مما سيجعل الناس تشتريها بشكل كبير.

9. إعداد المأكولات حسب الطلب

إذا كنت بارعاً في الطبخ أو تحبه، لابد من أن  تجرب صناعة بعض المأكولات وتنسيقها بشكل جميل، ومن ثم قم بالتقاط صور لهذه المأكولات وأعلن عن خدمتك لرفاقك أو على حسابك على فيسبوك، أي أعلن أنك جاهز لاستقبال طلبات إعداد الطعام في المنزل وتسليمها للأشخاص، وأرفق صوراً لأعمالك تعد هذه الطريقة منتشرة جداً وذلك لأن الطعام المنزلي نظيف أكثر ومكوناته طبيعية وأسعاره أقل.

10. العمل في مكان قريب

يمكنك كطالب التوجه للعمل في مكان قريب كالمتاجر، حيث اطلب أن يكون دوامك جزئياً بعد انتهاء دوامك في المدرسة، أو قم بالعمل في العطل المدرسية أو العطلة الصيفية.

11. إعداد وتجهيز الهدايا

تعد هذه الفكرة سهلة ومنتشرة جداً في الآونة الأخيرة، وهي عبارة عن جلب مجموعة من الهدايا وترتيبها في نسق معين، مع وضع عبارات واقتباسات، أو شوكولا، أو الزهور والشرائط الملونة.

هناك الكثير من الأفكار لتنسيق الهدايا، وتعد هذه الفكرة جميلة جداً حيث أن تنسيقات الهدايا تجعل الزبائن تشتري المجموعة التي أعجبتهم كاملةً للحفاظ على التنسيق، ويمكنك تسمية هذه المجموعات وتنسيقها بناءاً على ذلك، أي على سبيل المثال، مجموعة الشتاء، اجعل هذه المجموعة تتضمن هدايا شتوية مثل الأوشحة الصوفية، المعاطف الجلدية، ظروف المشروبات الساخنة، الكفوف، حافظات الحرارة، وضعهم في نسق معين مع كتابة عبارات عن الشتاء، واعرضهم وبالتأكيد سيلقون مبيعاً بشكل كبير. والأمر ذاته بالنسبة لمجموعات الصيف أو مجموعات عيد الأم أو الأعياد الأخرى.

12. الترجمة

إذا كنت تبحث عن وظيفة عن بعد عبر الانترنت للطلاب ، في حال كنت بارعاً بأحد اللغات، يمكنك القيام بعمليات ترجمة النصوص لصالح أحدهم أو على الطلب (بشكل حر)، وهذه الفكرة مربحة لانك ستتلقى المال مقابل كل نص تترجمه، فهي تعتبر أفضل شغل أون لاين للطلاب عن بعد ، كما يمكنك استثمار وجود مواقع تقدم الأموال من أجل ترجمة النصوص وتدفع مقابلاً جيداً.

اقرأ أيضاً: الربح من الترجمة : اربح 70 دولار يوميا من الترجمة

13. الدوبلاج 

جرب نفسك في مهنة تقليد أصوات أفلام ومسلسلات الكرتون، وإذا كنت ماهراً بها قدم نفسك لأي شركة دوبلاج واقعية وستربح الكثير من الأموال مقابل كل عمل، وقد تستمر وتصبح من نخبة ممثلي الدوبلاج.

تصنيف