ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي أرخص الأسواق في جدة

تعتبر جدة من أكثر المدن السياحية في المملكة العربية السعودية كونها تتمتع بالكثير من الأنشطة الترفيهية والتجارية المميزة وهذا الشيء جعلها محط وجذب السياح من مختلف أنحاء العالم كما أن الأسواق الشعبية في جدة من أكثر الواجهات التسوق والتي جذب سكان جدة والمدن المجاورة لها، لما تقدمه من سلع بأسعار رخيصة وبجودة عالية، واليوم سوف يكون مقالنا عن "أرخص الأسواق في جدة" والذي سوف نبين فيها أسماء أسواق جدة الرخيصة.

ما هي أرخص الأسواق في جدة المُجرّبة

أرخص الأسواق في جدة

المملكة العربية السعودية بكل مناطقها وقطاعاتها تهتم برعاية المواطن والسهر على راحته، فتحاول تقديم التسهيلات له بشكل دائم على كافة الأصعدة، وتراعي جميع الطبقات والفئات والمشكلات، فعلى سبيل المثال، بالرغم من أن السعودية متطورة جداً وغنية، إلا أنه يوجد بعض الأماكن الاستهلاكية التي تقدم منتجات متنوعة بأسعار تراعي الجميع، أو تراعي من ليس لديهم القدرة بشراء المنتجات باهظة الثمن.

ولذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على أمثلة حية لهذه الميزات من خلال الحديث عن أفضل أسواق جدة وارخصها. فلقد شاهدنا بحث كبير عن أفضل أسواق جدة للملابس والتي توفر بشكل متواصل تخفيضات ملابس جدة على الرغم من أنها تعتبر أفضل أسواق جدة للماركات، وهو الحال للمواد الغذائية في جدة هنالك بعض الأسواق الرخيصة في جدة تتعتبر أرخص أسواق جدة للمواد الغذائية بالإضافة إلى أسواق جدة تقليد ماركات والكثير من الأسواق التي تقدم بضائع بالجملة في جدة لذلك تابع لنتعرف على أفضل أسواق جدة.

1. مؤسسة أحمد محمد الفاضل للمواد الغذائية:

تتولى هذه المؤسسة بيع مختلف أنواع المواد الغذائية كالمعلبات والمأكولات الجاهزة الأساسية والخبز والكعك ومنتجات الأجبان والألبان والحلوى، كما تبيع الخضروات والفواكه والقهوة والشاي، واللحومات والأسماك المثلجة،  وغيرها الكثير من المواد الغذائية بأسعار رخيصة جداً ومناسبة للجميع.

2. شركة الشبلان للمواد الغذائية:

تقع هذه المؤسسة في جدة شارع الثقبة، من أقدم وأهم الشركات في جدة، يعود تاريخ بناء هذه المؤسسة إلى عام 1400 هجري، تقدم هذه الشركة المواد الغذائية المتنوعة كاللحوم الطازجة والأسماك والمعلبات والخضروات والفواكه، إضافة للقهوة العربية والشاي والحليب والألبان والأجبان وكافة المنتجات الغذائية المتنوعة التي يحتاجها الأفراد خلال يومهم، وذلك بأسعار منخفضة جداً.

3. شركة محمد علي العيسائي:

تقدم هذه الشركة كافة أنواع المواد الغذائية بسعر الجملة والتجزئة، فيأتي إليها المواطنون ليتبضعوا حاجاتهم المتنوعة وأيضاً التجار لشراء جملة من السلع الغذائية، تقدم شركة محمد علي الخبز والقمح، البقوليات، المعجنات، الحلويات، الخضروات والفواكه، الألبان والأجبان، البسكويت والمثلجات، اللحومات الجاهزة والطازجة والأسماك.

4. مؤسسة باوزير للتجارة:

تقدم هذه المؤسسة المنتجات بالجملة والتجزئة، وتوفر كل الاحتياجات الأساسية من الأغذية، مثل المعلبات والبقوليات واللحومات والخضروات والفواكه، الشوكولا، المثلجات، البسطرمة، الخبز بأنواعه، البسكويت، الأجبان والألبان، توفر إمكانية البيع بالجملة للتجار، وتنافس بأسعارها المتنوعة باقي المؤسسات التجارية.

قد يهمك: أفضل مواقع التسوق في السعودية تدعم الدفع عند الاستلام

5. سوق الأمير متعب الشعبي:

من أشهر الأسواق الشعبية في جدة، هذا السوق متخصص ببيع المنتجات الغذائية التي يحتاجها البيت السعودي كله بشكل كامل، يمكنك شراء حاجياتك من الألبان والأجبان والحليب للأطفال والحضروات والفواكه، اللحوم الطازجة والأسماك، والمعلبات الجاهزة.

6. مؤسسة بيت الشاي العربي:

تقدم هذه المؤسسة أفخم أنواع الشاي مثل الشاي الأخضر، الأحمر، الأسود، الابيض، وليس الشاي فقط، بل كافة أنواع المشروبات الباردة والساخنة وكافة أنواع الأطعمة الغذائية كاللحوم والمعلبات والخضروات والفواكه المتنوعة، كذلك إن تأسيس مؤسسة بيت الشاي العربي يعود لتاريخ 2004، وهي ما زالت حتى الآن محافظة على جودتها وقوتها في السوق.

كما أنها تتألف من مجموعة أفرع تجارية منتشرة في أنحاء جدة، وكل فرع من فروعها يحافظ على  الجودة والمعايير التي يتميز بها الفرع الرئيسي، والفرع الرئيسي مكون من عدة طوابق كل طابق  مخصص لنوع من الأغذية.

يضاف إلى ذلك بيع كل أنواع البهارات والتوابل والأعشاب المحلية والمستوردة في قسم خاص للتوابل، بالإضافة للعطارة كالبخور والعود والمسك، تتميز شركة الشاي العربي بأسعار منافسة للجميع وشهرة على مستوى السعودية.

7. الجزيرة للمواد الغذائية:

إذا كنت تبحث عن أرخص أسواق جدة للمواد الغذائية للابد أن تزور الجزيرة للمواد الغذائية في جدة، تقلب هذه الشركة بثلاجة جدة، وذلك لأنها من أكبر الأسواق المختصة ببيع اللحوم المجمدة الطازجة والبسطرمة والأسماك، بالإضافة للدجاج واللحم المقدد، والبيض والألبان والأجبان والفواكه والخضروات، وغيرها العديد من الاجتياجات الغذائية.

كما أنها تقدم المنتجات بسعر الجملة والتجزئة، وتتسم بأسعار منخفضة وبسيطة.

8. متجر متخصص ببيع المواد الغذائية:

هذا المتجر من أشهر وأرخص المتاجر التي تبيع بالتجزئة والجملة للتجار والأفراد، ويقع هذا المتجر تحديداً نقطة وسط بين حي الحمدانية والجامعة وحي الصفا، يفتتح هذا المتجر أبوابه من التاسعة صباحاً إلى المساء طيلة أيام الأسبوع.

يبيع هذا المتجر مواد غذائية تحتاجها الأسرة السعودية يومياً بأسعار منخفضة جداً، ومن هذه المواد اللحومات والخضروات والفواكه والحلويات والخبز والقمح، بالإضافة إلى الألبان والأجبان والحليب، والمعلبات الجاهزة والقهوة والشاي والمشروبات المتنوعة والكعك.

قد يهمك: مواقع البيع بالجملة في السعودية : أرخص متاجر لجميع البضائع

9. موقع حراج:

يعد موقع حراج وهو عبارة عن مكان تجمع متواجد إلكترونياً وهو من أفضل وأرخص المتاجر الإلكترونية لبيع الجملة والتجزئة للمواد الغذائية، وهذا الموقع فعال في العديد من الدول العربية.

وفكرة هذا الموقع هو السماح لجميع التجار أو الأشخاص الذين يمتلكون بضائع من بيعها وعرضها على  هذا الموقع بشكل إلكتروني مرفقة بإعلانات عن منتجاتهم توضح مزايا السلع الغذائية ومواصفاتها، بالإضافة إلى صور، ومثل أي موقع فموقع حراج يلتزم بقواعد ومعايير ثابتة مع مستخدميه.وإن أحد الشركات المعلنة لمنتجاتها على هذا الموقع هي شركة السفراء لتجارة المواد الغذائية المتنوعة.

تعتبر الأسواق التالية من أشهر وأرخص الأسواق المتواجدة في جدة:

  1. سوق السوريين
  2. سوق الصواريخ
  3. سوق محمود سعيد
  4. سوق البلد القديم
  5. سوق الكندرة
  6. سوق شعبي قابل
  7. سوق البدو
  8. سوق الندى
  9. سوق باب شريف
  10. سوق حراء الدولي
  11. سوق الجامع
  12. الأندلس مول
  13. هيفاء مول
  14. سوق الخاسكية
  15. لو شاتو مول
  16. سوق العلوي
  17. عزيز مول
  18. سوق الشارع
  19. السلام مول
  20. الشاطئ الأحمر مول

استعرضنا في هذا المقال لك عزيزي القارئ أشهر وأرخص الأسواق في جدة-السعودية، شاركنا تجربتك، ما هي أفضل الأسواق التي قمت بزيارتها حتى الآن في جدة-السعودية؟

مواضيع ذات صلة:

ما هي أرخص الأسواق في مكة : أسواق بأسعار الجملة

أشهر أسواق الجملة في السعودية

أشهر أسواق الجملة بالرياض للمواد الغذائية

افضل موقع تسوق لشراء أجمل الملابس التركية | أرخص متجر تسوق أون لاين

الربح من أمازون السعودية (أرباح تصل إلى 8000 ريال شهريا)

مشاريع بدخل يومي في السعودية (أفضل 7 مشاريع ناجحة)